eitaa logo
فى سبيل الله🇾🇪
148 دنبال‌کننده
2.4هزار عکس
738 ویدیو
111 فایل
تقوا ، تقوا ، تقوا اسلام واحد و جامع است اصلا هیچ مرز جغرافیایی ندارد. 🇮🇷❤️🇾🇪 ارتباط با ما :- @AboAli_IR *شاعر يمنى و سرباز اسلام*
مشاهده در ایتا
دانلود
{{ بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ أَلَـمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ  (1)  أَلَـمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ  (2)  وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ  (3)  تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ  (4)  فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ  (5) }}
"والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت" "به خدا سوگند کتاب خدا به من اجازه سکوت نمی دهد" "من أحب الحياة عاش ذليلا" "کسی که زندگی را دوست دارد ذلیل شده زندگی می کند" -الإمام بن علي بن الحسين عليهم السلام- -امام بن علی بن الحسین علیهم السلام- 25 ماه محرم الحرام سالروز شهادت امام زید بن علی علیه السلام و یاران ارجمندش در سال 122 هجری قمری است.
هدایت شده از فى سبيل الله🇾🇪
بسم الله الرحمن الرحيم 💚. أيا مَن ذَابَ قَلبِي في هَوَاهُ وشَوقي يَصطَلِي كيما أرَاهُ ويا مَن مُنيَتِي يوماً بِعُمري أزورُ مَقامَ ما يَحوي ثَرَاهُ حُسينُُ يابنَ خيرِ الخلقِ طه وفاطمةِِ وحيدرةِِ أباهُ حُسينُُ سَيِّدُ الأسباطِ طُرَّاً وسَيِّدُ أهلِ جَنَّةِ مَن حَبَاهُ حَبَاهُ اللهُ مَنزِلَةً وفَضلاً على كُلِّ الوَرَى مِمَّن تَلَاهُ هوَ الإيمانُ بعدَ أبيهِ حقاً وبعدَ المُجتَبَى حَسَنِِ أخاهُ هوَ الإحسانُ في أزكى مِثَالِِ ورضوانُ المُهَيمِنِ مِن رِضَاهُ هوَ الخُلُقُ العظيمُ بِخَيرِ وَصفِِ ومِن طه النَّبيِّ أتى هُدَاهُ هوَ النورُ الذي أهدَاهُ طه لِكُلِّ العالَمِينَ لكي تَرَاهُ وأورَثَهُ النَّبيُّ هُدَىً وعِلماً فكانَ بَهَاءُ طه في سَنَاهُ رَضِيَّاً كانَ مِن طه نَقِيَّاً تَقِيَّاً قد تَنَاهَى في تُقَاهُ رؤوفاً بالعبادِ لهم رَحيماً وكانَ لِكُلِّ عَطفِِ مُنتَهَاهُ كَرِيماً زاهِداً بَرَّاً سَخِيَّاً وكُلُّ الخَيرِ تَمنَحُهُ يَدَاهُ شُجاعاً فَارِساً بَطَلاً كَمِيَّاً كما قد كانَ حيدرةُُ أبَاهُ ويأبَى الضَّيمَ في ظُلمِِ وَكَبتِِ وحُرَّاً كانَ مُشتَعِلاً إِبَاهُ سِياسِيَّاً جِهادِيَّاً حَكِيماً وكُلُّ الوَصفِ لا يَرقَى عُلاهُ فَوَيلُُ للذينَ لهُ استَباحُوا وَوَيلُ الخَاذِلِينَ وَمَن جَفَاهُ سَيَلقَونَ العذابَ بيَومِ حَشرِِ وفي قَعرِ الجَحِيمِ غَدَو شِوَاهُ صلاةُ اللهِ تَغشى النُّورَ طَهَ وعِترَتِهِ كما يَرضَى رِضَاهُ ✍ 🇾🇪  ╔════🌺═══╗ https://t.me/Abo_Ali_Almotwakil ═══════════ https://eitaa.com/ABO_ALI_ALMOTWAKIL_IR ╚════🌺═══╝
_**_ _*بسم الله الرحمن الرحيم*_ _*💚.*_ *قالوا أمُتَّبِعُُ زيداََ فقلتُ بَلَى* *زيدُُ نِداءُ حُسَينِِ بَعدَ كَربِ بَلا* *قالوا ومَن زيدُ لم نَسمَع بِسِيرَتِهِ* *فَسَالَ دَمعي لِجَهلِ القَومِ بالفُضَلا* *فقلتُ زيدُُ وَرِيثُ المصطفى عَلَمُُ* *قد أُورِثَ العِلمَ والأخلاقَ والعَمَلَ* *وَوَرِاثُ الذِّكرِ والقرآنِ إذ قُرِنَت* *بِهِ مِنَ الوَحي والآياتِ ما نَزَلَ* *وَوَارِثُُ مِن عَلِيِّ المُرتضى شَرَفاً* *أيضاً وعَدلاً وإقداماً قَدِ اشتَمَلَ* *وَوَرِاثُ الفَاطِمِ الزهراءِ ما حَمَلَت* *مِن كُلِّ طُهرِِ مِنَ الأرجاسِ قد حُمِلَ* *وَوَرِاثُ الحَسَنِ الزَّاكي بِسِيرَتِهِ* *كَذا الحُسَينِ شهيدُُ الطَّفِّ كَربِ بَلا* *وَوَرِاثُ الزُّهدِ مِن زَينِ العِبادِ وَمِن* *مَن كَانَ باقِرُ عِلمِ الآلِ فَاكتَمَلَ* *مَن قَامَ مِن بعدِ سِبطِ المصطفى أسداً* *في وَجهِ ظُلمِ بني مَروانَ شَرِّ مَلا* *زَيدُُ سَلِيلُ الذي ضَحَّى بِمُهجَتِهِ* *وأهلِهِ في سبيل اللهِ إذ خُذِلا* *زَيدُُ كما سِبطِ طَهَ للوَرَى عَلَمُُ* *زَيدُُ حُسَيناً وفي الرَّحمنِ قد قُتِلا* *إذ دِيسَ بالخَيلِ صَدرُ السِّبطِ فانکَسَرَت* *أضلاعُهُ بعدَ قَطعِ الرأسِ واحتُمِلا* *وجِسمُ زيدِِ بأرضِ كُناسَةِِ صَلَبُوا* *فَفَاحَ مِنهُ عَبِیرُ المِسكِ فاشتمَلا* *وأحرقوهُ وفي نهرِ الفُرَاتِ ذَرَوا* *رَمادَهُ الطُّهرَ فازدَادَ الفُراتُ حَلا* *زَيدُُ إمامي إمامُ الناسِ لو عَقَلَت* *عُقُولُ قَومِِ ولم تَجهَل کَمَن جَهِلَ* *زَيدُُ حَبِيبُ رسولِ اللهِ قد وَرَدَت* *في حَقِّهِ مِن رسولِ اللهِ ما نُقِلَ* *مَن كانَ يُنكِرُ زيداً كانَ في سَفَهِِ* *لِجَدِّهِ مُنكرٌ ، لِلدِّينِ قد خَذَلَ* *مَن كانَ يَجهَلُ زيداً لَيسَ يُنقِصُ ما* *قد كانَ في زيد مِن فَضلِِ قد اكتَمَلَ* *وليسَ يُنقَصُ ضَوءُ الشمسِ إن عَمِيَت* *عَنها عُيونُُ ولو قد أكثَرَت جَدَلا* *ثُمَّ الصَّلاةُ على طَهَ وَعِترَتِهِ* *أهلِ التُّقَى والعُلا والصَّفوَةِ الفُضَلا* ✍️ 🇾🇪  ╗════🌺═══╔ https://t.me/Abo_Ali_Almotwakil ═══════════ https://eitaa.com/ABO_ALI_ALMOTWAKIL_IR https://virasty.com/AboAliAlmotwakil https://x.com/AboAliAmotwakil ╝════🌺═══╚ #٢٢_محرم_۱٤٤٥_هجري ١٤٤٥_۳
  بسم الله الرحمن الرحيم 💚. يامُنكراً زيداً وجهلاً أنكَرَه ويقولُ مَن زيدٌ؟ كأنِّيَ لم أرَه أعماكَ جَهلُكَ حينَ أنكَرتَ الهُدى فهوَ الضِّياءُ لِمَن بِهِ قد أبصَرَه أنكَرتَ قرآناً وذِكراً ناطِقاً ومَنارَ وَعيِِ للشُّعوبِ الثَّائِرَه أنكرتَ بدراً مُستَنِيراً ساطِعاً أنكرتَ شمساً في نَهارِِ مُبصِرَه والشمسُ لیسَ یَضُرُّها إن أنكَرَت أنوارَها عَينُ العَمَى المُتَحَيِّرَه زيدُُ حبيبُ اللهِ وابنُ حبيبِهِ زيدُُ حبيبُ محمدِِ والحيدَرَه زيدُُ مِنَ الأقمَارِ كانَ ضِيائُهُ الخمسة الأنوار تلك الطاهره زيدُُ مَعَ القرآنِ كانَ قَرِينُهُ وحليفُهُ واسأل بذلِكَ مُخبِرَه مَن ذاعَ صِيتُ عُلُومِهِ في طَيبةِِ حیثُ المدينةُ بالنَّبيِّ مُنَوَّرَه وَرِثَ العُلومَ مِنَ المدينةِ وَارتَقى فيها فأصبحَ ذو عُلومِِ زاخِرَه وَرِثَ الشجاعَةَ مِن عَلِيِِّ فاعتَلَى ظَهرَ البَسَالَةِ مِثلَ لَيثِِ قَسوَرَه مَن كانَ في دِينِ الإلهِ مُجاهِداً للظالمينَ بِهِمَّةِِ مُستَبصِرَه* مَن قالَ في أمرِ الجهادِ استَبصِروا قبلَ الجهادِ فإنَّ ذلكَ تَذكِرَه مَن قالَ يوماً حالِفاً بِمَلِيكِهِ ما سَرَّني ألقى النَّبيَّ وحيدَرَه وأنا الذي ما قُمتُ يوماً آمراً فيكُم بِمَعروفِِ لِدِينيَ ناصِرَه أو ناهياً عن مُنكرِِ قد شاعَ في دِينِ الإلهِ فَليسَ لي مِن مَعذِرَه مَن قالَ إنَّ كتابَ رَبِّيَ مُطلقاً لا لم يَدَعني ساكتاً وأنا أرَه وأنا أرَاهُ تَعَطَّلَت أحكامُهُ وشَريعةُ الرحمنِ صَارَت مُقفِرَه مَن أرسلَ التَّذكِيرَ للعُلَماءِ في كُلِّ البلادِ وَحَثَّها كي تَنصُرَه هوَ حجةُ الرحمنِ كانَ بِعَصرِهِ دَحَضَ الإلهُ بِهِ الضَّلالَ وَأقبَرَه بَلغَ العُلى بِكَمالِهِ وعُلُومِهِ والخلقُ يشهَدُ رُغمَ أنفِِ مُنكِرَه وعلى عَدوِّ اللهِ قامَ مُجاهِداً في ثُلَّةِِ زيدَيَّةِِ مُستَبصِرَه حَمَلوا لواءَ الدِّينِ فوقَ رُؤوسِهِم للهِ رَبِّي شاكِرينَ المَقدِرَه وَمَضَوا بِسَاحاتِ الجهادِ كأنَّهُم مَن قد قَضَى في كَربلاءَ مُكَرَّرَه يَرجُونَ رحمةَ رَبِّهِم بِجِهادِهِم وَدِماؤُهُم ترجو بِذاكَ المَغفِرَه هذا وزيدُُ كانَ فيهم قائماً مِثلَ الحُسينَ بِكربلاءَ المُسفِرَه صَلَبوهُ إذ قَتلُوهُ واقتَرَفوا بِهِ ذنباً عظيماً ليسَ رَبِّي غافِرَ صَلَبوهُ عَرياناً لِأعوَامِِ قَضَى وكأنَّهُ بَدرُ الليالي المُقمِرَه قالَ النَّبيُّ بِحَقِّ ذلكَ مُخبِراً بالغيبِ إذ جِبريلُ يوماً أخبَرَه لَعَنَ الإلهُ لِمَن لِعَورَتِهِ يَرَى مُتَعمِّداً مِن كُلِّ عَينِِ ناظِرَه حتى لقد خاطَت عَلَيهِ خُيُوطَها العنكَبوتُ لأجلِهِ مُتأثِّرَه أيضاً تَدَلَّى مِن حَشَاشَةِ بَطنِهِ لَحماً يُغَطِّي جِسمَهُ وَيُدَثِّرَه والطِّيبُ فاحَ بِجسمِهِ وكأنَّهُ رَوحُُ وَرَيحانُُ بِهِ مُتَعَطِّرَه خافُوا كُرَاماتِ الإمامِ فأحرَقُوا جُثمانَهُ فَغَدَى كَعُودِ المَبخَرَه جَمَعوا رَمادَ رُفاتِهِ بِكُناسَةِِ وَذَرَوهُ في نَهرِ الفُرَاتِ فَطَهَّرَه نَفسي فِدَاءُ رُفَاتِهِ وَرَمادِهِ إذ ليسَ في أرضِِ ولا في مَقبَرَه هذا قَليلُُ مِن كثيرِِ فَاتَني وإليكَ يازيدُُ طَلَبتُ المَعذِرَه فَلَقَد رجَوتُ جَزاءَ نَظمِيَ رحمةً وَرِضاكَ بعدَ رِضا الإلهِ ومَغفِرَه صَلَوَاتُ رَبِّي والسلامُ عليكَ ما طَلَعَ النهارُ بِصُبحِهِ إذ أسفَرَه ثُمَّ الصلاةُ على النَّبيِّ وآلِهِ ما قامَ عَبدُُ لِلعَظِيمِ وَكَبَّرَه ✍️ 🇾🇪  ╗════🌺═══╔ https://t.me/Abo_Ali_Almotwakil ═══════════ https://eitaa.com/ABO_ALI_ALMOTWAKIL_IR https://virasty.com/AboAliAlmotwakil https://x.com/AboAliAmotwakil ╝════🌺═══╚ #٢٣_محرم_١٤٤٥هجري ١٤٤٥_٤
هدایت شده از فى سبيل الله🇾🇪
زيدُُ لِدَربِ الثَّائِرينَ أنارَ وعلى طغاةِ زَمَانِهِ قد ثارَ زيدُُ تجَدَّدَ فيهِ ذكرى كربلا ما قامَ يطلبُ مِن هشامٍ ثارَ بل قامَ للدِّينِ القَوِيمِ مُجدِّداً مِن بعدِ أن طمَسُوا لهُ آثارا وعلى كتابِ اللهِ قامَ مُجاهِداً حِرصاً على الإسلامِ أن يَنهارَ لمَّا رأى الإسلامَ يُفتَقُ رَتقُهُ ورسولُهُ الهادي يُسَبُّ جَهارَا والمُنكَرَاتُ مِنَ الفَوَاحِشِ أصبَحَت تُؤتى وتُفعَلُ جَهرةً ونهارا فاستَلَّ سيفَ عُلُومِهِ بِبَصِيرَةِِ واستَلَّ سيفاً صارماً بتَّارا في وَجهِ آلِ أُمَيَّةِِ مَن أوغَلوا في الدِّينِ هتكاً نِقمَةً كُفَّارا فَمَضى يقولُ فَوَالذي خلقَ السَّما ما سَرَّني ألقى النَّبي المُختارَ ما قُمتُ في إصلاحِ أمَّتِهِ بما يُرضِيهِ عنِّي في غَدي إن صَارَ ولِواجِبِ المعروفِ فيهم آمِراً أو ناهِياً عن مُنكرِِ قد جارا واللهِ إنَّ كتابَ رَبِّي لم يَدَع ني ساكِتاً أستَمرِءُ الفُجَّارَ ومَضى بِنَهجِ محمدِِ لم يخَشَ مِن حَدِّ السُيُوفِ إذا غَدَت مِضمَارا وشِعارُهُ مِثلَ الذي قد كانَ في بدرِِ يُرَدِّدُهُ النَّبيُّ شِعارا ويقولُ (يامنصورُ) مُنتَصِراً (أمِت) مِن أجلِ دِينِ اللهِ كُن كَرَّارا واللهِ ما كَرِهَت لِحَرِّ سِيوفِها قومُُ وصاغَت لِلخُنُوعِ قَرارا إلَّا وَذَلَّت في الحياةِ وأُثكِلَت بِهَوَانِها وتَوَسَّدَتهُ صَغارا مَن للحياةِ أحبَّها مُستأثِراً عاشَ المذلَّةَ صاغِراً يَتَوَارَى زيدُُ لنا فَخرُُ وأكرِم إنَّهُ قد زادَنا بالإنتِسابِ فَخَارا إنَّا بِهِ بَينَ الخلائِقِ أُمَّةُُ زيدَيَّةُُ ولأحمدِِ أنصارا صِرنا بهِ الأحرارَ في وَقتِِ غَدَى فيهِ الزمانُ يُؤَمِّلُ الأحرارَ صِرنا بهِ لا نَخشَ لَومَةَ لآئِمٍ في اللهِ أو مِن ظالمٍ نَتَوَارى زيدُُ لنا نهجُُ نسِيرُ بإثرِهِ فهوَ المنارُ إذا أرَدتَّ مَنارا وعليكَ يازيدُُ سلامُُ سَرمَدُُ وصلاةُ رَبِّي تغتَشِيكَ مِرَارا ثُمَّ الصلاةُ على النَّبيِّ وآلِهِ مِن رَبِّنا تجري لهم أنهارا ✍️ 🇾🇪  ╗════🌺═══╔ https://t.me/Abo_Ali_Almotwakil ═══════════ https://eitaa.com/ABO_ALI_ALMOTWAKIL_IR ╝════🌺═══╚
هدایت شده از فى سبيل الله🇾🇪
بسم الله الرحمن الرحيم 💚. قالها زيدُ حِكمةً ودَلِيلا من أحبَّ الحياةَ عاشَ ذَلِيلا صادِقاً قالَ في ثباتِِ وإنَّا نَقتَفي زيدَ لا نرومُ بَدِيلا فهوَ قد كانَ مِن عليٍّ رشاداً وصِراطاً لا مُعوِجاً وَمُمِيلا قالَ بالحقِّ والبصِيرَةِ كونوا واستَبِينوا قبلَ الجهادِ دَليلا وَضَعوا الحقَّ والبَصِيرَةَ تاجاً لِجِهادِِ على العِدا إكلِيلا فازَ مَن قامَ بالبصِيرَةِ حُرّاً سالكاً دَربَ الهُداةِ خَلِيلا ثُمَّ فرضَ الجهادِ قامَ وَلبَّى في ثباتِِ يشفي بِذاكَ غلِيلا مُوقِعاً بالعِداةِ شَرَّ نَكالِِ وَعلَيهِم مُنَكِّلاً تَنكِيلا ليسَ في الشَّكِّ بالعدوِّ ترَدَّى أو يَرى الحقَّ ناقِصاً تعدِيلا فهوَ إن كانَ مثلَ ذاكَ بِحالِِ صارَ في الحَربِ تائِهاً وعلِيلا إن أتاهُ العِداةَ ثَمَّةَ زَحفِِ فَرَّ منها مُشَمِّراً وَذلِيلا أو إذا كانَ للعدوِّ غِلابُُ أكثَرَ الوَهنَ والأسى والعَوِيلا كن مَعَ اللهِ بالبصِيرَةِ قبلاً ثُمَّ جاهِد ولا تَرُم تحوِيلا فإذا كُنتَ مِثلَ ذاكَ سَتَلقى ألفَ ألفَ مِنَ العِدا وخُيُولا لستَ مِنهُم تَهابُ قَطُّ ولكن في لِقاهُم مُستَبشِراً وَعَجُولا فإذا كُنتَ قاتِلاً فَمُرَادُُ أو شهيداً لو قد صُرِعتَ قَتِيلا فهيَ ما رُمتَ حُسنَيَينِ بِنَصرِِ لن تَرَى السُّوءَ إذ أصَبتَ جَمِيلا ثابتَ القلبِ ، والبصِيرَةُ كانت تمنَحُ الرُّوحَ في الجهادِ سَبِيلا ذاكَ مِن بعضِ ما البصِيرَةُ تعني والذي مِنهُ قد أصَبتُ قلِيلا ثم أزكى الصلاةِ تبلُغُ طَه وعلى الآلِ فَهيَ أحسَنُ قِيلا وسلاماً ورحمةً وحناناً سَرمَدَ الوقتِ سابِغاً وجَزِيلا ✍ 🇾🇪  ╔════🌺═══╗ https://t.me/Abo_Ali_Almotwakil ═══════════ https://eitaa.com/ABO_ALI_ALMOTWAKIL_IR ╚════🌺═══╝
هدایت شده از فى سبيل الله🇾🇪
بسم الله الرحمن الرحيم 💚. مَن مِثلُ زيدِِ في الأنامِ قدِ انقَطَع لِثلاثِ عشرِِ مِن سِنِيهِ قدِ اقتَطَع يَتلُو كتابَ اللهِ يُمعِنُ فَهمَهُ وَلِما أتى مِن هَديِ قرآنِِ خَشَع حتى غَدَى بينَ الأنامِ مُلَقَّباً بِحَليفِ قرآنِِ بِمُحكَمِهِ صَدَع مَن مِثلُ زيدِِ في غَزارَةِ عِلمِهِ إذ كانَ نجماً في سَماءِ العِلمِ شَعّ مَن مِثلُ زيدِِ في الطهارَةِ وَالتُّقى إذ كانَ رمزاً لِلنزاهَةِ والوَرَع مَن مِثلُهُ مُتَبَتِّلُُ للهِ في كُلِّ المساجِدِ والصَّوَامِعِ والبِيَع مَن مِثلُ زيدِِ في الفضائِلِ إذ غَدَى لِلفضَلِ في كُلِّ الفضائِلِ قد جَمَع مَن مِثلُ زيدِِ في المَكارِمِ قد عَلا بِمَكارِمِ الأخلاقِ مَن كانَ ارتَفَع مُن مِثلُهُ بِفَصاحَةِِ عَلَوِيَّةِِ فَلِسانُهُ مِثلَ الوَصِيِّ بها سَطَع مَن مِثلُ زيدِِ في الجهادِ قدِ انبَرَى للهِ مُمتَثِلاً بِوَجهِ مَنِ ابتَدَع مَن مِثلُهُ بعدَ الحسينِ مُجاهِداً لِلمُنكَرَاتِ ولِلشُّرُورِ قدِ اقتَلَع مَن مِثلُهُ حَمَلَ الِّلواءَ مُكَبِّراً للهِ يَحمَدُهُ على ما قد صَنَع مَن مِثلُهُ في غَيرِ ما وَهَنِِ ولا ضَعفِِ تَصَدَّى لِلضلالَةِ والبِدَع مَن مِثلُهُ للظالِمِينَ غَدَى لهم ليثاً كَمِيَّاً والأنُوفَ لهم جَدَع مَن مِثلُهُ لَمَّا الشهادَةُ أقبَلَت لِلقائِهِ ما صَابَهُ غَمُّ الجَزَع مُن قالَ يوماً كيفَ أبقَى ساكِتاً وكتابُ رَبِّي في سُكُوتي لَم يَدَع مَن قالَ إنِّي قد وَدَدتُّ لَوِ انَّني يا باذِكِيُّ مِنَ الثُّرَيا أن أقَع واللهُ يُصلِحُ أمرَ أُمَّةِ أحمدِِ حتى وَلَو قد صارَ جِسمي كالقِطَع مَن مِثلُهُ قد ظَلَّ مَصلُوباً بِلا رأسِِ لأعوَامِِ على جِذعِِ خَشَع مَن مِثلُهُ قد أحرَقوا جُثمانَهُ وَذَرَوهُ في نهرِ الفُرَاتِ وفي الشِّرَع مَن مِثلُهُ دُونَ الأُولى أهلِ الكِسا الخَمسَةِ الأطهارِ مَن لَهُمُ اتَّبَع ما مِثلُ زيدِِ في البَريَّةِ لن تَرى في الأوَّلِينَ كَمِثلِ زيدِِ قد وَقَع كَلَّا وَلَن تَلقى لِزيدِِ مِثلَهُ في الآخرِينَ إلى القِيامَةِ أن تَقَع صَلَوَاتُ رَبِّي والسلامُ عَلَيهِ ما طَلَعَ النهارُ وَغاسِقُ الليلِ انقَشَع ثُمَّ الصلاةُ على النَّبيِّ وآلِهِ مِن رَبِّنا ما الفَجرُ بالأنوَارِ شَعّ ✍ 🇾🇪  ╔════🌺═══╗ https://t.me/Abo_Ali_Almotwakil ═══════════ https://eitaa.com/ABO_ALI_ALMOTWAKIL_IR ╚════🌺═══╝
هدایت شده از فى سبيل الله🇾🇪
بسم الله الرحمن الرحيم 💚. بنو أُمَيَّةَ يا شَرَّ البرِيَّه ويا أصلَ الخَساسَةِ والدَّنِيَّه ويا أهلَ الفَوَاحِشِ إذ غَدَوتُم بِمَكَّةَ تُعرَفونَ بها مَزِيَّه هَدَمتُم ما بَنی الإسلامُ عَمداً وَضَيَّعتُم مِنَ الدِّينِ الهُوِيَّه تَكالَبتُم على الإسلامِ جَهراً وحارَبتُم تَعالِيماً سَوِيَّه ولستُ أقولُ أشرَكتُم كَفَرتُم لأنَّ الكُفرَ أصلاً في أُمَيَّه متى بالدِّينِ أسلَمتُم وَدِنتُم متى باللهِ صَدَّقتُم نَبِيَّه دَخلتُم في حِمى الإسلامِ رُغماً وَخوفاً مِن سُيوفِِ قَسوَرِيَّه فَقَلَّدَكُم رسولُ اللهِ إسماً بهِ صِرتُم تَنالُونَ الخَزِيَّه فقالَ فَأنتُمُ الطُّلَقاءُ إذ لم تَدينوا بِالرِّضا بل مُرغَمِيَّه تَرَبَّصتُم بِدِينِ اللهِ حتى قَضَى طَهَ إلى رَبِّ البَرِيَّه فأشهَرتُم سُيوفَ الكُفرِ حِقداً على الإسلامِ كُفراً بِالقَضِيَّه على طَهَ وأهلِ البيتِ كنتم عِدَاءاً بل لِكُلِّ الهاشِمِيَّه وَتَنتَقِمونَ لِلكُفارِ مِنکُم أباجَهلِِ وأهلِ الجاهِلِيَّه لِمَن في بَدرَ أردَاهُم عَلِيُُّ وحمزةُ والُّليوثُ الحَيدَرِيَّه قَتَلتُم كُلَّ بَدرِيِِّ عظيمِِ هَتَكتُم بِالحَرِيمِ النَّاصِرِيَّه وأحلَلتُم مَدِينةَ خَيرَ طُهرِِ لِفِعلِ المُنكَرَاتِ وَلِلخَزِيَّه أرَقتُم فَوقَ قَبرِ النُّورِ طه دِماءاً مِن نجاسَتِكُم بَرِيَّه وَعَبَّدتُّم مِنَ الأحرَارِ خَلقاً كَثِيراً تَحتَ قَهرِ المَرهَفِيَّه وأحرَقتُم بِنَارِ الحِقدِ بَيتاً لِرَبِّ الناسِ ، كَعبَتَهُ الرَّضِيَّه وَزَوجَ المُصطَفى بَغياً قَتَلتُم وأمَّ المُؤمِنِينَ العائِشِيَّه حَفَرتُم حُفرَةً تَغبَى عَلَيها فأوقَعتُم بِها فِيها الأذِيَّه قَتَلتُم سِبطَ خَيرِ الخلقِ طَه حُسَيناً في صَحَارِي الغاضِرِيَّه وأصحاباً وأولاداً قَتَلتُم لَهُ في كَربلاءَ وَهُم ظَمِيَّه وَسُقتُم أهلَهُ وَبَنِيهُ ظُلماً أُسَارَى في سَلاسِلِكُم سَبِيَّه تَطوفونَ البِلادَ بِهِم شَماتاً بِهِم أن قد أُصِيبوا بِالرَّزِيَّه قَتَلتُم مُسلِمَ بنَ عِقيلَ ظُلماً كَذاكَ ابنَيهِ ذَبحاً كالبَقِيَّه وزيداً قد قَتَلتُم وابنَ زيدِِ وصاحبَ فَخَّ والنَّفسَ الزَّكِيَّه وأقماراً لأهلِ البيتِ كانوا على نهجِ النَّبيِّ لَهُم مَزِيَّه قَتَلتُم كُلَّ مَن وَالَى عَلِيّاً وَمَن قد كانَ مُتَّبِعاً وَلِيَّه وفي اليمنِ السَّعِيدِ لقد أرَقتُم دِماءاً لِلنَّبيِّ مُنَاصِرِيَّه (وَعبدَاللهِ ، قِثمَ) ابنا عُبَيدِِ بِنَ العَباسِ وَهُما عَاكِفِيَّه على القرآنِ وَهُما في خُشُوعِِ قَتَلتُم والمَصَاحِفَ شاهِدِيَّه وحَجَّاجُ بنُ يوسُفَ كانَ كَلباً لَكُم في الناسِ جَبَّاراً طَغِيَّه كما بِسرُ بنَ أرطَأةِ المُعَادِي لآلِ مُحمدِِ قد صَبَّ غَيَّه وَمَن يُدعَى بنُ مَرجَانَةَ رِجسُُ دَعِيُّ بنُ الدَّعِيِّ بنُ الدَّعِيَّه أتَيتُم مُنكَرَاتِِ ما أتاها مُلُوكُُ كِسرَوَاتُُ قَيصَرِيَّه فَيَا سُحقاً لكُم مِن شَرِّ خَلقِِ وَوَيلاً يا بَني هِندِ البَغِيَّه لُعِنتُم في كتابِ اللهِ حقاً فأنتُم شَجَرَةُ الخُبثِ الدَّنِيَّه فأيُّ جَهَنَّمِِ تَغدُو جَزاءاً لكُم يا زُمرَةَ البَغيِ الشَّقِيَّه وأيمُ اللهِ إنَّ لكُم لَيَوماً تَرَونَ بِهِ العذابَ بِلا رَوِيَّه فَهَذِي قَطرَةُُ مِن بَحرِ ظُلمِِ لكُم في الناسِ ياشَرَّ البَرِيَّه فَمَا قد ذَاعَ عنكُم ليسَ يَغبى على مَن كانَ ذو أُذُنِِ وَعِيَّه وَشَقشَقَةُُ بِنا هَدَرَت عَلَيكُم وَليسَ لها قَرَارُُ كَالمَطِيَّه صَلاةُ اللهِ تَغشى النُّورَ طَه وآلَ مُحمدِِ خَيرَ البَرِيَّه ✍ 🇾🇪  ╔════🌺═══╗ https://t.me/Abo_Ali_Almotwakil ═══════════ https://eitaa.com/ABO_ALI_ALMOTWAKIL_IR ╚════🌺═══╝
هدایت شده از فى سبيل الله🇾🇪
بسم الله الرحمن الرحيم 💚. أسرِج حِصانَكَ لا تَشُدَّ لِجاما واحمِل سِلاحَكَ إن أرَدتَّ سلاما واقدَح زِنادَكَ ناصِراً لِمُحمدِِ ولآلِهِ وَلتَنصُرِ الإسلامَ فالشِّركُ والكفرُ الخبِيثُ تنَمَّرا في أرضِنا واستَمرَئا الإجرامَ عاثُوا فَساداً في البلادِ وأمعَنُوا بَغياً علينا لا يَرَونَ حَراما للفُحشِ والإلحادِ والفِسقِ انبَرَوا رَفَعوا لِشَرِّ رَذِيلَةِِ أعلاما قد أظهروا شَرَّ الفَوَاحِشِ جهرَةً وجَيَّشوا مِن أجلِها الإعلامَ يَدعونَ ذُكراناً لِذُكرانِِ كما جعلوا الإناثَ لِمثلِهِنَّ قِساما مَسَخوا العِبادَ اليومَ شَرَّ مَسِيخَةِِ يسعَونَ فيهِم رَغبةً إرغاما طَمَسوا الفضِيلَةَ وَالمَكَارِمَ فيهِمُ ويُحارِبونَ مكارِماً وَكِراما شَرُّ البَرِيَّةِ هم وَشَرُّ خَلِيقَةِِ عَرَفَ الوجودُ حُثالَةً وَطِغاما ليسوا بإنسانِِ وليسوا مثلَ مَن ما قالَ عنها ربُّنا أنعاما بل هم أشَدُّ ضَلالَةً وَحَقارَةً حتى البهائِمُ فوقَهُم تَتَساما هم مَسخُ شيطانِِ تَفَنَّنَ صُنعَهُم إبلِيسُ إذ بالرِّجسِ فيهِم قاما صاغَ الرَّذِيلَةَ كُلَّها فيهِم كما قد زادَهُم في المُنكَراتِ وِساما هيَ تلكَ أمريكا وإسرائِيلَ مَن نَشَروا الفُجُورَ وَقَنَّنوا الآثاما فَهُمُ وأيمُ اللهِ صارَ جِهادُهُم فرضاً وُجُوباً بالسيوفِ لِزاما يا نائِماً مُتَغافِلاً عن شَرِّهِم  وَيحاً لِمَن عن شَرِّهِم قد ناما هم لم ينامُوا عنكَ ويحَكَ إنَّهُم يَتَقَصَّدُونَكَ بِالشُّرورِ دَوَاما يَتَرَبَّصُونَ بِكَ الدَّوائِرَ جهرَةً يَستَنِظرونَ لَيالِياً أيَّاما مَن كانَ ذو دِينِِ وفِيهِ حَمِيَّةُُ حَمَلَ السِّلاحَ بِوَجهِهِم وَحُساما مَن كانَ فيهِ رُجولَةُُ فَليَنبَري لِجِهادِهِم وَقِتالِهِم ضِرغاما أمَّا الذي مِنهُم يَخَافُ وَيَحتَمي لَبِسَ العَباءَةَ واستَعارَ لِثاما مِثلَ الذينَ تَخلَّفوا عن أحمدِِ وَمَعَ الخَوَالِفِ يَرتَضُونَ مُقاما فاليومَ هذا البحرُ يَحمِلُ جُندَهُم لِلحربِ ليسوا حامِلِينَ سلاما جاءوا لِغزوِ بلادِنا يَبغُوننا رِقّاً لَهُم مُستَسلِمِينَ نِياما هيهاتَ مِنَّا ذِلَّةً لِضلالِهِم هيهاتَ إرغاما ولا استِسلاما هم طامِعونَ بِخَيرِ ما حَمَلَت لنا أرضُ السعِيدَةِ قُوَّةً وَقِياما هم طالِبونَ لِذُلِّنا وَهَوَانِنا هيهاتَ ذُلّاً إن ذَاكَ حَراما إنَّا مَعَ الرحمنِ أجنادُُ لِمَن حَمَلَ اللواءَ وَناصَرَ الإسلامَ ذاكَ ابنُ بدرِ الدينِ والإسلامِ مَن قد قامَ فينا مُرشِداً وإماما نَسقي البُغاةَ الطامِعِينَ بأرضِنا سُمّاً نقِيعاً مُهلِكاً وَزُؤاما يَصلَونَ مِنَّا ما يُبِيدُ جُمُوعَهُم حتى يَصِيروا كَومَةً وحُطاما قتلاً لهُم حتى تَصِيرَ رُؤوسَهُم لِكِلابِنا والظارِياتِ طعاما فاليومَ ليسَ لهُم كَفِيلُُ عاصِمُُ مِن بأسِنا فَسَنُغرِقُ الظُّلَّاما في بحرِنا طوفانُ نوحِِ حتفُهُم والجَوُّ عزرائِيلُ فيهِم حاما والأرضُ بركانُُ عليهِم ثائِرُُ لِزَوَالِهِم وَهَلاكِهِم قد قاما وَسِلاحُنا يَصلَونَ شِدَّةَ بأسِهِ ضرباً يُبَعثِرُ جمعَهُم والهاما سَيَرونَ شعباً فيهِ كُلُّ بَسالَةِِ وَثباتِ جأشِِ في الوَغى مِقداما في دربِ طَه والوَصِيِّ مُجاهِداً والآلِ يلتزِمُ الثباتَ نِظاما ثم الصلاةُ على النَّبيِّ وآلِهِ مِسكاً لِنَظمِ قَصِيدَتي وَخِتاما ✍ 🇾🇪  ╔════🌺═══╗ https://t.me/Abo_Ali_Almotwakil ═══════════ https://eitaa.com/ABO_ALI_ALMOTWAKIL_IR ╚════🌺═══╝
هدایت شده از فى سبيل الله🇾🇪
_**_ _*بسم الله الرحمن الرحيم*_ _*💚.*_ *يارافضاً فَرضَ الجهادِ مُعانِدَا* *وعَنِ الفَرِيضةِ بالجهادِ تَقاعَدَا* *وتُسَوِّغُ الأعذارَ مثل مَنِ انِبرَوا* *في رَفضِ زيدٍ إذ دَعاهُم جاهِدَا* *قالوا لِخَوفٍ مِن بني مَروَانَ إنَّ* *الأمرَ في ابنِ أخِيكَ جعفَرَ ماعَدَا* *فَدَعَا عَليهِم رَبّ فَارفُضهُم كما* *رَفَضوا الجهادَ مَعي لأجنادِ العِدَا* *هذا هوَ السببُ الذي مِن أجلِهِ* *سُمُّو الرَّوَافِضَ والذي فيهِم غدَى* *ولِمَن لهُم قد كان يتبعُ فِعلهُم* *في رَفضِ زيدٍ بالرِّضا ومُساعِدَا* *والإسمُ هذا مُستمِرٌ دَائما* *في كُلِّ مَن رَفَضَ القِتالَ مُجاهِدَا* *في كُلِّ قُطرٍ أو زمانٍ نافِذٌ* *حتى القيامَة أن تَقومَ وتُقعِدَا* *مَن قد دَعَاهُ بنُ النَّبيِّ المُصطفى* *لِيُجاهِدَ الأشرارَ فَمَضى قاعِدَا* *فَهوَ الذي بالرَّفضِ يُوصَفُ حينها* *لِقعودِهِ مِن غيرِ عُذرٍ مُقعِدَا* *هذا هوَ الرَّفضُ الذي في أمرِهِ* *قد أكثروا الأقوالَ فيهِ تَبَلُّدَا* *كُلٌّ يُفَسِّرُهُ بِحسبِ هوَاهُ إذ* *لم يُنصِفوا زيدَ الإمامَ الشاهِدَا* *أحبَبتُ تَوضيحا لهُ بقصِيدَةٍ* *لِرِضاء ربّي كنتُ فيها قاصِدَا* *والحقُّ لا يخفَى لِكُلِّ بصِيرَةٍ* *وجهُودُ كُلِّ المُنكرِينَ لهُ سُدَى* *باللهِ رَبي نَستَعِيذُ ونَلتَجي* *مِن رَفضِ أعلامِ الهُدى أو نَقعدَا* *ثم الصلاة على النَّبيِّ وآلِهِ* *ومَعَ السلامِ لهُم وتَبقى سَرمَدَا* ✍️ 🇾🇪 https://t.me/Abo_Ali_Almotwakil https://eitaa.com/ABO_ALI_ALMOTWAKIL_IR
.. لكن. لا أقول علقوا في التعليقات أدناه!! هذه الصورة ومثيلاتها من صور مظلومية شعب على جدران قلوبكم. على جدران منازلكم لكي لا تنسوها ولا ينساها أولادكم. على خلفيات شاشات هواتفكم وحواسيبكم. دائما أمام بصائركم وأبصاركم.
.. اما.. در نظرات زیر نظر ندهید!! این عکس و عکسهای مشابه از مظلومیت مردم را دیوار دلتان کنید. آن را به دیوار خانه های خود کنید تا شما و فرزندانتان آن را فراموش نکنید. آن را روی پس زمینه صفحه نمایش گوشی و کامپیوتر خود کنید. همیشه آن را جلوی وجدان و چشمان خود کنید.
🇾🇪 قيمة الباغي علينا طَلْق معبر. والعطَل عاده لنا.😁 وان سبر طلقه تشل اثنين واكثر. عاده افضل عندنا. قيمة البارود في واحد خساره. ☆☆☆ وانت ياصهيون يا حامل لوا الشر. ما عذر مِن ردَّنا. با يجيك الرد مثل الريح صرصر. والنبأ مِن عندنا. والقلق والخوف منه أول بشاره. ☆☆☆ مَن يفكر قصفنا لا شك يخسر. ندعسه بنعالنا. والشواهد حاصلة في البحر الأحمر. والعرب يشهد لنا. والرجا الصالح ومتوسط شراره. ☆☆☆ والبريطاني مع الشيطان الاكبر. جرَّبوا مِن بأسنا. واليهودي قد فتح له قبر وادبر. يوم قصفه نفطنا. مرحبا به في جحيمه والحراره. ☆☆☆ ☆☆☆ ☆☆☆ سيِّدي وارث محمد شبل حيدر. لك ولانا مُعلنا. مثلما عمار بن ياسر والاشتر. والأويس الأقرنا. في ميادين الوغى مثل النماره. ☆☆☆ عَزَّنا الرحمن بك مِن كل مدشر. واستضينا نهجنا. خير قائد سيِّدي في خير معشر. لك عظيم اخلاصنا. ما نفرط فيك لو ناكل حجاره. ☆☆☆ سيِّدي يا نجل بدرالدين الازهر. يا هدية ربنا. طوع بايعناك فوضناك في البر. والفضا وبحارنا. أنت وحدك مَن يمثلنا قراره. ☆☆☆ والصلاة على النبي والآل تكثر. مِسكَنا في ختمنا. خير خلق الله والطهر المطهر. جعله الشافع لنا. يوم كلن يستلم ختم اختباره. ✍ 🇾🇪 .💚
"یمن را دریاب ..." 📝خاطره دکتر علی حائری شیرازی (فرزند مرحوم آیت الله حائری شیرازی) از پدر پدر داشت روزهای پایانی را می‌گذراند. دکترها برایش اصطلاحِ «سپسیس عفونی» را بکار می‌بردند. «سپسیس» یک بیماری خطرناک و مرگبار است که بر اثر واکنش شدید سیستم ایمنی بدن در برابر عفونت شدید ایجاد می‌شود.... این حالات، پدر را در خوابی عمیق و متفاوت فرو می‌برد؛ حالتی اغماء گونه ... از شب، نوبت حضور من بالای سرشان است. حالتی رفت و برگشت دارند. بی‌هوش و هوشیار در نیمه‌های شب نگاهی به من کردند. «علی بیا !». بعد بلافاصله گفتند: «از یمن چه خبر؟!». متعجب نگاه می‌کنم. «با موشک کجا را زده؟». گویی نظاره‌گر واقعه‌‎ای بوده که من از آن بی‌خبرم. می‌گویم: «خواب دیدید؛ ما الآن در بیمارستان نمازی هستیم». رویش را برمی‌گرداند. «نه، خواب نبود! یمن را دریاب. اخبار یمن را پیگیر باش. آخرالزمان از یمن آغاز می‌شود. از شلیک اولین موشک‌ها !» بعد سکوتی طولانی کرد. دوباره می‌گوید «علی بیا!». اشاره می‌کند که «سرت را جلو بیار». سرم را می‌چسبانم به دهانش. باصدای بی‌جوهره‌ای می‌گوید: «ان‌شاءالله تو ظهور را درک میکنی!» مو به تنم سیخ می‌شود. می‌گویم «ان‌شاءالله » و در دل، همۀ این فضا را حمل بر حال اغماگونه او می‌کنم و عبور می‌کنم... تا این‌روزها که اولین موشک‌ها با جسارتی وصف‌ناشدنی از یمن به سمت تمام منافع اسرائیل و آمریکا شلیک می‌شود ... و تنگه‌ای که لقب مهمترین آبراهۀ جهان را یدک می‌کشد برای همه کشتی‌های اسرائیل و آمریکا ناایمن شده. یمن یک تنه دارد صف‌آرایی و آبروداری می‌کند. باز صدای پدر را می‌شنوم: «یمن را دریاب ...!»
هدایت شده از فى سبيل الله🇾🇪
_*رسالة الإمام زيد بن علي عليه السلام إلى علماء الأمة*_ نص الرسالة التي بعث بها الإمام زيد ع الى علماء الأمة:- بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ، الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ إلى علماء الأمَّةِ الذين وجبت للَّه عليهم الحجة، مِن زيد بن علي بن رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم. سلام على أهل وَلاَية اللّه وحِزبِه. ثم إني أوصيكم مَعْشَر العلماء بحظِّكم من اللّه في تقواه وطاعته، وأن لا تبيعوه بالـمَكْس([1]) من الثَّمَن، والحقير من البَذل، واليسير من العِوَض، فإن كل شيء آثرتموه وعَمِلتم له من الدُّنيا ليس بخَلَفٍ ممازيَّن اللّه به العلماء من عباده الحافظين لرعاية ما استرعـاهم واستحفظهم من أمره ونهيه، ذلك بأن العاقبة للمتقين، والحَسْرَةَ والنَّدامة والويل الدائم للجائرين الفاجرين.فتفكّروا عباد اللّه واعتبروا، وانظروا وتَدَبَّروا وازدجروا بما وعظ اللّه به هذه الأمَّة من سوء ثنائه على الأحْبَار والرُّهبان.إذ يقول: {لَوْلا يَنْهَاهُمْ الرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ عَنْ قَوْلِهِمْ الإِثْمَ وَأَكْلِهِمْ السُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَصْنَعُونَ} [المائدة: 63].وإنما عاب ذلك عليهم بأنهم كانوا يشاهدون الظَّلمة الذين كانوا بين ظهرانيهم يأمرون بالمنكر، ويعملون الفساد، فلا ينهونهم عن ذلك، ويرون حق اللّه مُضَيَّعاً، ومالَ اللّه دُولة يؤكل بينهم ظلماً، ودولة بين الأغنياء، فلا يَمْنعون من ذلك، رغبةً فيما عندهم من العَرَض الآفل، والمنزل الزائل، ومُدَاهنة منهم على أنفسهم.وقد قال اللّه عز وجل لكم: {يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ كَثِيرًا مِنْ الْأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ [لَيَأْكُلُونَ أَمْـوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلَا يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ} [التوبة: 34]،] كيما تحذروا.وإذا رأيتم العَالِم بهذه الحالة والمَنْزِلة أنزلتموه منزلة من عَاثَ في أموال الناس بالْمُصَانَعة ([2])، والمُدَاهنة، والمُضَارعة ([3]) لِظَلَمَهِ أهل زمانهم، وأكابر قومهم، فلم ينهوهم عن منكر فعلوه؛ رغبة فيما كانوا ينالون من السُّحْت ([4]) بالسكوت عنهم.وكان صُدُودُهم عن سبيل اللّه بالإتِّباع لهم، والإغترار بإدِّهَانهم، ومقاربتهم الجائرين الظالمين المفسدين في البلاد؛ ذلك بأن أتباع العلماء يختارون لأنفسهم ما اختار علمـاؤهم، فاحذروا علماء السوء الذين سلكوا سبيل من ذَمَّ اللّه وباعوا طاعة اللّه الجائرين ([5]).إن اللّه عز وجل قال في كتابه: {إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ [الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَـدَاءَ فَلَا تَخْشَوْا النَّاسَ وَاخْشَوْنِي وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْكَافِرُونَ}[المائدة: 44]].فعاب علماءَ التوراةِ والإنجيلِ بتركهم ما استحفظهم من كتابه ـ وجَعَلَهم عليه شهداء ـ خَشْيَة الناس، ومواتاة([6]) للظالمين، ورضىً منهم بأعمال المفسدين. فلم يؤثروا اللّه بالخشية فَسَخِط اللّه عليهم لَمَّا اشتروا بآياته ثمناً قليلاً، ومتاعاً من الدنيا زائلاً.والقليل عند اللّه الدنيا وما فيها من غَضَارَتِهَا ([7]) وعيشتها ونعيمها وبهجتها؛ ذلك بأن اللّه هو عَلاَّم الغيوب، قد عَلِمَ بأن ركوبَ معصيَتِهِ، وركوب طاعَتِهِ، والمداهنة للظلمة في أمره ونهيه، إنما يلحق بالعلماء للرَّهْبة والرَّغبة من عند غير اللّه، لأنهم علماء بالله، وبكتابه، وبسُنَّة نبيه صلى اللّه عليه وآله وسلم. ولعَمْري لو لم يكن نال علماءَ الأزمنةِ من ظلمتها وأكابرها ومفسديها شدةٌ وغلظة وعداوة ما وَصَّاهم اللّه تعالى وحذّرهم، ذلك أنهم ما ينالون ما عند اللّه بالهوينا، ولا يخلدون في جنته بالشهوات. فكره اللّه تعالى للعلماء ـ المُسْتَحْفِظِين كُتُبَه وسُنَّته وأحكامه ـ ترك ما اسْتَحْفَظَهم، رغبةً في ثواب مَنْ دُونَه، ورهبةَ عقوبةِ غيره.[فريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر]وقد مَيَّزَكم اللّه تعالى حَقَّ تمييز، ووسَمَكم سِمَةً لا تخفى على ذي لُبّ، وذلك حين قال لكـم: {وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ [يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ سَيَرْحَمُهُمْ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} [التوبة: 71]].فبدأ بفضيلة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ثم بفضيلة الآمرين بالمعروف والنَّاهين عن المنكر عنده، وبمنزلة القائمين بذلك من عباده. يتبع..
هدایت شده از فى سبيل الله🇾🇪
ولعَمْرِي لقد استفتح الآية في نَعْت المؤمنين بفريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فاعتبروا عباد اللّه وانتفعوا بالموعظة.وقال تعالى في الآخرين: {الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمَعْرُوفِ}[التوبة:67].فلعَمْرِي لقد استفتح الآية في ذمهم بأمرهم بالمنكر ونهيهم عن المعروف، فاعتبروا عباد اللّه وانتفعوا، واعلموا أن فريضة اللّه تعالى في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إذا أقيمت له استقامت الفرائض بأسرها، هَيِّنُها وشَدِيْدُها، وذلك أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو: الدعاء إلى الإسلام([8])، والإخراج من الظُّلْمَة، ورَدّ الظالم، وقِسْمَةِ الفَيء والغنائم على منازلها، وأخذ الصَّدقات ووضعها في مواضعها، وإقامة الحدود، وصِلَةِ الأرحام، والوفاء بالعهد، والإحسان، واجتناب المحَارم، كل هذا من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، يقول اللّه تعالى لكم: {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} [المائدة:2]، فقد ثَبَتَ فرضُ اللّه تعالى، فاذكروا عهد اللّه الذي عاهدتموه وميثاقه الذي واثقكم به إذ قلتم: {سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ} [المائدة:7].عباد اللّه، فإنما تصلح الأمورُ على أيدى العلماء، وتفسد بهم إذا باعوا أمر اللّه تعالى ونهيه بمعاونـة الظالمين الجائرين، فكذلك الجهال والسفهاء إذا كانت الأمور في أيديهم، لم يستطيعوا إلا بالجهـل والسَّفَه إقامتها، فحينئذ تَصْرُخُ المواريث، وتضج الأحكام، ويفتضح المسلمون([9]).وأنتم أيها العلماء عصابةٌ مشهورة، وبالورع مذكورة، وإلى عبادة اللّه منسوبة، وبدراسة القرآن معروفـةٌ، ولكم في أعين الناس مهابةٌ، وفي المدائن والأسواق مكرمةٌ، يهابكم الشَّريف، ويكرمكم الضَّعيف، ويرهبكم من لا فضل لكم عليه، يُبدَأ بكم عند الدُعْوَةِ والتُحْفَة ([10])، ويشار إليكم في المَجَالس، وتشفعون في الحاجات إذا امتَنَعَت على الطَّالبين، وآثارُكم مُتَّبَعَةٌ، وطُرُقُكُم تُسْلَك، كل ذلك لما يرجوه عندكم مَنْ هُوَ دونكم مِنْ النَّجاة في عرفان حق اللّه تعالى، فلا تكونوا عند إيثار([11]) حق اللّه تعالى غافلين، ولأمره مضيِّعين، فتكونوا كالأطباء الذين أخذوا ثَمَنَ الدَّواء واعْطَبوا المرضى، وكرُعَاةٍ استوفوا الأجر وضلوا عن المرعى، وكحراس مدينة أسلموها إلى الأعداء، هذا مثل علماء السوء.لا مالاً تبذلونه لله تعالى، ولا نفوساً تُخاطرون بها في جَنْبِ اللّه تعالى، ولا داراً عطلتموها، ولا زوجة فارقتموها، ولا عشيرة عاديتموها.فلا تتمنوا ما عند اللّه تعالى وقد خالفتموه، فترون أنكم تَسْعَوْن في النُّور، وتَتَلَقَّاكم الملائكة بالبشارة من اللّه عز وجل؟ كيف تطمعون في السَّلامة يوم الطامَّـة؟! وقد أخْدَجْتُم الأمانة ([12])، وفارقتم العِلْمَ، وأدْهَنتم في الدين، وقد رأيتم عهـد اللّه منقوضاً، ودينه مبغوضاً، وأنتم لا تفزعون، ومن اللّه لا ترهبون، فلو صبرتم على الأذى، وتحملتم المؤنة في جنب اللّه لكانت أمور اللّه صادرة عنكم، وواردة إليكم.عباد اللّه لا تُمَكِّنوا الظالمين من قِيَادكم ([13]) بالطمع فيما بأيديهم من حُطامِ الدنيا الزَّائل، وتراثها الآفل، فتخسروا حظكم من اللّه عز وجل.عباد اللّه استقدموا إلى الموت بالوثيقة في الدين، والإعتصام بالكتاب المتين، ولا تعجبوا بالحياة الفانية، فما عند اللّه هو خير لكم، وإن الآخرة هي دار القرار.عباد اللّه انْدُبُوا الإيمان، ونوحوا على القرآن، فوالذي نفس (زيد بن علي) بيده لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم صلى اللّه عليه وآله وسلم، ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه فأصبتم فضله.خطاب لعلماء السوءفيا علماء السوء أكببتم على الدنيا وإنها لناهية لكم عنها، ومحذرة لكم منها، نَصَحَتْ لكم الدنيا بتصرفها فاسْتَغْشَشْتُمُوها، وتَقَبَّحَتْ لكم الدنيا فاستحسنتمُوها، وصَدَقَتْكم عن نفسها فكذَّبتمُوها. فيا علماء السوء، هذا مِهَادكم الذي مَهَدْتمُوه للظالمين، وهذا أمانكم الذي ائتُمنتُموه ([14]) للخائنين، وهذه شهادتكم للمبطلين، فأنتم معهم في النار غداً خالدون: {ذَلِكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَفْرَحُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَبِمَا كُنْتُمْ تَمْرَحُونَ} [غافر:75]، فلو كنتم سَلَّمتم إلي أهل الحق حقهم، وأقْرَرْتم لأهل الفضل بفضلهم، لكنتم أولياء اللّه، ولكنتم من العلماء به حقاً الذين امتدحهم اللّه عز وجل في كتابه بالخشية منه.فلا أنتم عَلَّمتم الجاهل، ولا أنتم أرشدتم الضَّال، ولا أنتم في خلاص الضعفاء تعملون، ولا بشرط اللّه عليكم تقومون، ولا في فِكَاكِ رقابكم، ولا السلبَ إلا سلبكم.يا علماء السوء اعتبروا حالكم، وتفكروا في أمركم، وستذكرون ما أقول لكم.يا علماء السوء إنما أمنتم عند الجبَّارين بالإدْهَان، وفزتم بما في أيديكم يتبع..
هدایت شده از فى سبيل الله🇾🇪
بالمُقَارَبَة، وقربتم منهـم بالْمُصَانَعَة([15])، قد أبحتم الدين، وعطلتم القرآن، فعاد عملكم حجة للَّه عليكم، وستعلمون إذا حَشْرَجَ الصَّدر، وجاءت الطامة، ونزلت الدَّاهية.يا علماء السوء أنتم أعظم الخلق مصيبة، وأشدهم عقوبة، إن كنتم تعقلون، ذلك بأن اللّه قد احتج عليكم بما استحفظكم؛ إذ جعل الأمور ترد إليكم وتصدر عنكم، الأحكام من قِبَلِكم تُلْتَمَس، والسُّنن من جِهَتِكم تحتبر، يقول المتبعون لكم: أنتم حجتنا بيننا وبين ربنا. فبأي منزلة نزلتم من العباد هذا المنزلة؟فوالذي نفس (زيد بن علي) بيده لو بينتم للناس ما تعلمون ودعوتموهم إلى الحق الذي تعرفون، لتَضَعْضَعَ بُنْيَان الجبَّارين، ولتهَدَّم أساس الظالمين، ولكنكم اشتريتم بآيات اللّه ثمناً قليلا، وادْهَنتم في دينه، وفارقتم كتابه. هذا ما أخذ اللّه عليكم من العهود والمواثيق، كي تتعاونوا على البر والتقوى، ولاتعاونوا على الإثم والعدوان، فأمْكَنتم الظلمة من الظلم، وزيَّنتم لهم الجَورَ، وشَدَدْتم لهم ملكهم بالمعاونة والمقارنة، فهذا حالكم.فيا علماء السوء محوتم كتاب اللّه محواً، وضربتم وجه الدين ضرباً، فَنَدَّ ([16]) والله نَدِيْدَ البَعِيْرِ الشـارد، هرباً منكم، فبسوء صنيعكم سُفِكَت دماء القائمين بدعوة الحق من ذرية النبي صلى اللّه عليه وآله وسلم، ورُفِعَت رؤوسهم فوق الأسنة، وصُفِّدوا في الحديد، وخَلَصَ إليهم الذُّل، واستشعروا الكَرْب، وتَسَرْبَلوا الأحزان، يتنفسون الصُّعَـداء ([17])، ويتشاكون الجهد؛ فهذا ما قدمتم لأنفسكم، وهذا ما حملتموه على ظهـوركم، فالله المستعان، وهو الحكم بيننا وبينكم، يقضي بالحق وهو خير الفاصلين. دعوته ـ عليه السلام ـ إلى نصر الحقوقد كتبت إليكم كتاباً بالذي أريد من القيام به فيكم، وهو: العمل بكتاب اللّه، وإحياء سنة رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم، فبالكتاب قَوَام الإيمان، وبالسُّنَّة يثبت الدين، وإنما البدع أكاذيب تُخْتَرَع، وأهواء تُتَّبَع، يتولى فيها وعليها رجالٌ رجالاً صدُّوهم عن دين اللّه، وذادوهم عن صراطه، فإذا غَيَّرها المؤمن، ونهى عنها المُوَحِّد، قال المفسدون: جاءنا هذا يدعونا إلى بدعة!!وأيم اللّه ماالبدعة إلا الذي أحدث الجائرون، ولا الفساد إلا الذي حكم به الظالمون، وقد دعوتكم إلى الكتاب فأجيبوا داعي اللّه وانصروه.فوالذي بأذنه دَعَوْتُكم، وبأمره نصحتُ لكم، ما ألتمس أَثَرَةً على مؤمن، ولا ظلماً لِمُعَاهِد، ولوددت أني قد حميتكم مَرَاتع ([18]) الهَلَكَة، وهديتكم من الضلالة، ولو كنت أوْقِدُ ناراً فأقذفُ بنفسي فيها، لا يقربني ذلك من سخط اللّه، زهداً في هذه الحياة الدنيا، ورغبة مني في نجاتكم، وخلاصكم، فإن أجبتمونا إلى دعوتنا كنتم السعداء والمَوْفُوْرين حظاً ونصيباً.عباد اللّه انصحوا داعي الحق، وانصروه إذا قد دعاكم لما يحييكم، ذلك بأن الكتاب يدعو إلى اللّه وإلى العدل والمعروف، ويزجر عن المنكر.فقد نَظرنا لكم وأردنا صلاحكم، ونحن أولى الناس بكم، رسولُ اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم جَدُّنا، والسابقُ إليه المؤمن به أبونا، وبنته سيدة النِّسوان أمُّنا، فمن نَزَل منكم منزلتنا؟ فسارعوا عباد اللّه إلى دعوة اللّه، ولا تنكلوا عن الحق، فبالحق يُكْبَتُ([19]) عَدُوُّكم، وتُمْنَع حريمكم، وتأمن ساحتكم. وذلك أنا ننزع الجائرين عن الجنود، والخزائن، والمدائن، والفيء، والغنائم، ونُثْبِتُ الأمين المؤتمن، غير الرَّاشي والمرتشي الناقض للعهد؛ فإن نَظْهَر فهذا عهدنا، وإن نستشهد فقد نصحنا لربنا، وأدينا الحق إليه من أنفسنا، فالجنة مثوانا ومنقلبنا، فأي هذا يكره المؤمن، وفي أي هذا يرْهَب المسلم؟ وقد قال اللّه عز وجل لنبيه صلى اللّه عليه وآله وسلم: {وَلَا تُجَادِلْ عَنْ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنفُسَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ خَوَّانًا أَثِيمًا} [النساء: 107].وإذا بدأت الخيانة، وخُرِبَت الأمانة، وعُمِل بالجور، فقد افتضح الوالي. فكيف يكون إماماً على المؤمنين من هذا نعته وهذه صفته؟!اللهم قد طلبنا المعذرة إليك، وقد عَرَّفْتَنَا أنك لا تُصلح عَمَلَ المفسدين، فأنت اللهم ولينا، والحاكم فيما بيننا وبين قومنا بالحق.هذا مانقول وهذا ما ندعوا إليه، فمن أجابنا إلى الحق فأنت تُثِيْبه وتجازيه، ومن أبى إلا عُتواً وعناداً فأنت تعاقبه على عتوه وعناده. فالله اللّه عباد اللّه أجيبوا إلى كتاب اللّه، وسارعوا إليه، واتخذوه حَكَماً فيما شَجَر بينكم، وعدلاً فيما فيه اختلفنا، وإماماً فيما فيه تنازعنا، فإنا به راضون، وإليه منتهون، ولما فيه مُسْلِمون لنا وعلينا، لانريد بذلك سلطاناً في الدنيا، إلا سلطانك، ولا نلتمس بذلك أثرة على مؤمن، ولا مؤمنة، ولا حُرٍّ، ولا عبد.عباد اللّه فأجيبونا إجابة حَسَنة تكون لكم البشرى بقول اللّه عز وجل في كتابه: {فَبَشِّرْ عِبَادِي(17) الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ} [الزمر: 18]، ويقول: {وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ
هدایت شده از فى سبيل الله🇾🇪
صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنْ الْمُسْلِمِينَ}[فصلت: 33].عباد اللّه فاسرعوا بالإنابة وابذلوا النصيحة، فنحن أعلم الأمة بالله، وأوعى الخلق للحكمة، وعلينا نزل (القرآن)، وفينا كان يهبط (جبريل) عليه السلام، ومِنْ عندنا اقتبس الخير، فَمَنْ عَلِمَ خيراً فمنا اقتبسه، ومن قال خيراً فنحن أصله، ونحن أهل المعروف، ونحن النَّاهون عن المنكر، ونحن الحافظون لحدود اللّه.عباد اللّه فأعينونا على من استعبد أمتنا، وأخرب أمانتنا، وعَطَّل كتابنا، وتَشَرَّف بفضل شرفنا، وقد وثقنا من نفوسنا بالمضي على أمورنا، والجهاد في سبيل خالقنا، وشريعة نبينا صلى اللّه عليه وآله وسلم، صابرين على الحق، لا نجزع من نائبة مَنْ ظَلَمَنا ، ولا نَرْهَبُ الموتَ إذا سَلِمَ لنا دِيْنُنَا ، فتعاونوا تنصروا، يقول اللّه عز وجل في كتابه: {يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ} [محمد: 7]، ويقول اللّه عز وجل: {وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ(40)الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوْا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنْ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ} [الحج: 40 ـ 41].عباد اللّه فالتمكِين قد ثبت بإثبات الشريعة، وبإكمال الدين بقول اللّه عز وجل: {فَتَوَلَّ عَنْهُمْ فَمَا أَنْتَ بِمَلُومٍ}[الذاريات: 54]، وقال اللّه عز وجل فيما احتج به عليكم : {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الْإِسْلَامَ دِينًا}[المائدة: 3].عباد اللّه فقد أكمل اللّه تعالى الدِّين، وأتم النعمة، فلا تنقصوا دين اللّه من كَمَاله، ولا تُبَدِّلوا نعمة اللّه كفراً فيحل بكم بأسه وعقابه.عباد اللّه إن الظالمين قد استحلوا دماءنا، وأخافونا في ديارنا، وقد اتخذوا خُذْلانَكم حجة علينا فيما كرهوه من دعوتنا، وفيما سفهوه من حقنا، وفيما أنكروه من فضلنا.عباد الله، فأنتم شركاؤهم في دمائنا، وأعوانهم في ظلمنا، فكلُّ مالٍ للَّه أنفقوه، وكل جمعٍ جمعوه، وكل سيف شَحَذُوه ([20]) وكل عدل تركوه، وكل جور رَكِبوه، وكل ذمة للَّه تعالى أخفروها ([21])، وكل مسلم أذلوه، وكل كتاب نَبَذوه، وكل حكم للَّه تعالى عطّلـوه، وكل عهد للَّه نقضوه فأنتم المعينون لهم على ذ لك بالسكوت عن نهيهم عن السوء.عباد اللّه إن الأحبار والرُّهبان من كل أمة مسؤلون عما استحفظوا عليه، فأعِدُّوا جواباً للَّه عز وجل على سؤاله.اللهم إني أسألك بنبينا محمد صلى اللّه عليه وآله وسلم تثبيتاً منك على الحق الذي ندعوا إليه وأنت الشهيد فيما بيننا، الفاصل بالحق فيما فيه اختلفنا، ولا تستوي الحسنة ولا السيئة. والسلام على من أجاب الحق، وكان عوناً من أعوانه الدالين عليه.