انشاء الله ..ما نیز دعا می کنیم👇👇
اللَّهُمَّ إِنَّا نَرْغَبُ إِلَيْكَ فِی دَوْلَةٍ كَرِيمَةٍ
تُعِزُّ بِهَا الْإِسْلَامَ وَ أَهْلَهُ
وَ تُذِلُّ بِهَا النِّفَاقَ وَ أَهْلَهُ
وَ تَجْعَلُنَا فِيهَا مِنَ الدُّعَاةِ إِلَى طَاعَتِكَ
وَ الْقَادَةِ فِی سَبِيلِكَ
وَ تَرْزُقُنَا بِهَا كَرَامَةَ الدُّنْيَا وَ الْآخِرَةِ
بار خدايا همانا ما مشتاقانه خواستار حكومتی نیكو خصلت و با شكوه هستیم
كه بدان اسلام و اسلاميان را عزت بخشى
و نفاق و منافقين را به خاك ذلت كشى
و ما را از خوانندگان به سوى اطاعتت و رهبران مسیرت قرار دهى
و به سبب آن كرامت دنيا و آخرت نصيب ما فرمائى.
📚منبع:
الكافی ، ثقة الاسلام كلینی ج ۳ ص۴۲۲ تهذيب الأحكام ، شیخ صدوق ج ۳ ص ۱۰۶ مصباح المتهجد ، شیخ طوسی ص۵۷۷ بحارالأنوار ، علامه مجلسی ج ۸۸ ص ۶
🌹🌹🌹🌹
✅أحبوا أطفالكم:
⬅️عن النبي صلى الله عليه وآله قال:
أحبوا الصبيان وارحموهم
فإذا وعدتموهم ففوا لهم
فإنهم لا يرون إلا أنكم ترزقونهم
📚 ( مكارم الأخلاق ص 252)
⬅️عن النبي صلى الله عليه وآله نظر إلى رجل له ابنان فقبل أحدهما وترك الاخر فقال النبي صلى الله عليه وآله:
فهلا آسيت بينهما
📚(مكارم الأخلاق ص 252)
⬅️قبل رسول الله صلى الله عليه وآله الحسن والحسين عليهما السلام، فقال الأقرع بن حابس:
إن لي عشرة من الأولاد ما قبلت واحدا منهم.
فقال:
ما علي أن نزع الله الرحمة منك، أو كلمة نحوها
📚(مكارم الأخلاق ص 252)
⬅️ وعن النبي صلى الله عليه وآله قال:
من حق الولد على والده ثلاثة: يحسن اسمه ويعلمه الكتابة، ويزوجه إذا بلغ
📚(مكارم الأخلاق ص253)
⬅️وقال عليه السلام:
أكثروا من قبلة أولادكم، فان لكم بكل قبلة درجة في الجنة ما بين كل درجة خمسمائة عام
📚 (مكارم الأخلاق ص253).
محدث نوری در خاتمه مستدرکالوسائل به نقل از ملاصالح مازندرانی مینویسد:
«من حجّت بر همه طلاب هستم.
زیرا به لحاظ فقر، کسی از من فقیرتر نبود و اوقاتی بر من گذشت که جز نور مستراح نوری [برای مطالعه] نداشتم.
اما به لحاظ حافظه و ذهن، کسی وضعش بدتر از من نبود! به صورتی که گاهی راه خانه ام را گم می کردم و نام فرزندانم را فراموش می کردم. سی سال از عمرم گذشته بود که به آموختن الفبا پرداختم! آن قدر کوشش کردم تا خدا آن چه را دارم به من تفضّل فرمود.» !
📗خاتمه مستدرکالوسائل، ج۲، ص۱۹۷.
#
✅ اطاعت و تسلیم تنها راه نجات از فتن آخرالزمان است:
⬅️عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَلِی بن ابی طالبٍ(علیهم السلام) أَنَّهُ قَالَ:
فَيطولُ أَمَدهَا حتَّى يرجع عنْ هذا الْأَمْرِ أَكْثر منْ يَقولُ بهِ فلا يَثْبتُ عَلَيْهِ إِلَّا مَنْ قَوِيَ يَقینُهُ وَ صحَّتْ مَعرفَتُهُ وَ لمْ يَجدْ في نَفْسهِ حَرجاً ممَّا قَضيْنَا و سلَّمَ لَنا أَهْل الْبيْت.
⏪از امام علی بن حسین از پدرش نقل شده که علی بن ابی طالب (صلوات الله علیهم) فرمود:
آن قدر مدت غیبت طول خواهد کشید که اکثر معتقدین به این امر (اعتقاد به امامت و تشیع) از آن دست خواهند کشید ؛ پس در آن زمان کسی بر آن اعتقاد ثابت قدم و استوار نمی ماند، مگر آنکه یقینش را قوی و معرفتش را صحیح سازد و در دلش، نسبت به حکم و قضاوت ما اهل بیت هیچ گونه گرفتگی و کراهتی احساس نکند و تسلیم محض ما اهل بیت باشد.
📚 البرهان في تفسير القرآن، ج۴، ص۴۱۵
📚 تفسیر کنز الدقائق، ج۳، ص۴۵۹
📚 كمال الدين وتمام النعمة، ص۳۲۳
(باب ما أخبر به سيّد العابدين عليّ بن الحسين عليهماالسلام من وقوع الغيبة بالقائم عليهالسلام وإنّه الثاني عشر من الائمّة عليهمالسلام ، حدیث ۸)
┏━━✨💐💐✨━━┓
@ALIG09149246694
┗━━✨💐💐✨━━┛
✅نهی از رقص:
⬅️امام صادق(ع) از پیامبر(ص) نقل فرمود:
«نهی میکنم شما را از #رقص و مزمار و بربط و طبل».
عَلِیُّ بْنُ إِبْرَاهِیمَ عَنْ أَبِیهِ عَنِ النَّوْفَلِیِّ عَنِ السَّکُونِیِّ عَنْ أَبِی عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (ص):
«أَنْهَاکُمْ عَنِ 👌الزَّفْنِ وَ الْمِزْمَارِ وَ عَنِ الْکُوبَاتِ وَ الْکَبَرَاتِ».
📚 کلینی، محمد بن یعقوب، کافی، محقق، مصحح، غفاری، علی اکبر، آخوندی، محمد، ج 6، ص 432، تهران، دار الکتب الإسلامیة، چاپ چهارم، 1407ق.
✅نهی از رقص
محدث نوری نیز در کتاب «مستدرک الوسائل» روایات دعائم الإسلام قاضی نعمان مصری را آورده- قال: و عن رسول الله (صلّی الله علیه و آله) أنّه قال:
⬅️« أنهی أمّتی عن 👌الزًّفنِ و المزمار و عن الکوبات و الکنّارات»
📚 دعائم الإسلام، قاضی نعمان، ج2، ص307، برقم754.
✅فتنه ای شدیدتر از دجال
عَنِاَلْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ اَلْخَزَّازِ قَالَ سَمِعْتُ اَلرِّضَا عَلَيْهِ السَّلامُ يَقُولُ: إِنَّ مِمَّنْ يَتَّخِذُ مَوَدَّتَنَاأَهْلَ اَلْبَيْتِ لَمَنْ هُوَ أَشَدُّ لَعْنَةً عَلَى شِيعَتِنَامِنَ اَلدَّجَّالِ فَقُلْتُ لَهُ يَا اِبْنَ رَسُولِ اَللَّهِ بِمَا ذَا قَالَ بِمُوَالاَةِ أَعْدَائِنَا وَ مُعَادَاةِ أَوْلِيَائِنَا إِنَّهُ إِذَا كَانَ كَذَلِكَ اِخْتَلَطَ اَلْحَقُّ بِالْبَاطِلِ وَ اِشْتَبَهَ اَلْأَمْرُ فَلَمْ يُعْرَفْ مُؤْمِنٌ مِنْ مُنَافِقٍ .
⬅️حسن خزّاز گفت:
از امام رضا عليه السّلام شنيدم كه فرمود:
بعضى از كسانى كه ادّعاى محبّت و دوستى ما را دارند،ضررشان براى شيعيان ما از دجّال بيشتر است.
حسن گفت: عرض كردم:
اى پسر رسول خدا صلّى اللّٰه عليه و آله و سلّم به چه علّت؟
فرمود:
به خاطر دوستىشان با دشمنان ما و دشمنىشان با دوستان ما.
و هر گاه چنين شود،حقّ و باطل به هم در آميزد و امر مشتبه گردد و مؤمن از منافق باز شناخته نشود.
📚منبع:
صفات الشیعة / ترجمه توحیدی ; ج ۱ ص ۳۵
بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار علیهم السلام , جلد۷۲ , صفحه۳۹۱
💠 شرورترین علمای امت
🔹 امام حسن عسکری علیه السلام در تفسیر خود آورده است:
◾️ [قال] رسول الله صلى الله عليه وآله: شرار علماء أمتنا المضلون عنا، القاطعون للطرق إلينا، المسمون أضدادنا بأسمائنا، الملقبون أضدادنا بألقابنا، يصلون عليهم وهم للعن مستحقون.
🔸 رسول خدا صلی الله علیه و آله فرمودند: بدترین و شرورترین علمای امت من کسانی هستند که راه ما را گم کردهاند و به بیراهه رفتهاند و مانع از رسیدن سخنانمان به مردم شدهاند که این اشخاص اسمشان به اسم ما نام گذاری شده و به این اشخاص القاب ما را دادهاند و بر آنها صلوات میفرستند در صورتی که این اشخاص به لعن مستحق هستند.
📚 تفسیر امام حسن عسکری علیه السلام، صفحه ۲۷۵، حدیث ۱۴۳
📃 اسکن روایت:
🌐 http://bit.ly/2ACy2VV
📃 پوستر:
🌐 http://bit.ly/2Acw79D
⬅️مقصود روایت علمای منحرف است.
والا علمای خدوم مذهب لائق صلوات آند.
صوات خدا بر خادمان علوم آل الله علیهم صلوات الله
┏━━✨💐💐✨━━┓
@ALIG09149246694
┗━━✨💐💐✨━━┛
اهمیت علمای راستین شیعه
امام هادی (علیه السلام) فرمودند:
لولا من يبقي بعد غيبه قائمكم، عليهالسّلام، من العلماء الداعين إليه و الدالين عليه و الذابين عن دينه بحجج اللّه و المنقذين لضعفاء عباد اللّه من شباك إبليس و مردته و من فخاخ النواصب لما بقي أحد إلاّ إرتدّ عن دين اللّه عزّوجلّ، و لكنّهم الذين يمسكون أزمّه قلوب ضعفاء الشيعه كما يمسك صاحب السفينه سكّانها، أولئك هم الافضلون عند اللّه عزّوجلّ.
اگر بعد از غیبت قائم شما نبودند علمایی كه مردم را به سوی او ميخوانند، و به سوی او راهنمايي میكنند، و با برهان های الهی از دین او پاسداری میكنند، و بندگان بیچاره خدا را از دام های ابلیس و پیروان او و همچنین از دام های دشمنان اهل بیت رهایی ميبخشند، هیچكس بر دین خدا باقی نمیماند. اما علمای دين دل های متزلزل شیعیان ناتوان را حفظ میکنند، همچنان که کشتیبان سكان كشتی را حفظ میكنند. اين دسته از علما در نزد خداوند دارای مقام و فضیلت بسياری هستند.
بحار الانوار، جلد ۲، صفحه ۶، حدیث ۱۲
اسکن روایت:
http://yon.ir/AEHZ
پوستر یک:
http://yon.ir/F8qc
پوستر دو:
http://yon.ir/53gc
درود بر علمای راستین
💠 خطر بدعتگذاران و آمیخته شدن حق و باطل
⚠️ بیدار باشیم و فریب اباطیل افرادی که مشتی از حق را با کوهی از باطل تخلیط میکند و به اسم دین تحویل میدهند را، نخوریم ...
🔹 مولانا امیر المومنین علیه السلام فرمودند:
✨ همانا آغاز پدید آمدن فتنهها، هوا پرستی و بدعتگذاری در احکام آسمانی است. نوآوریهایی که قرآن با آن مخالف است. پس اگر باطل با حق مخلوط نمیشد، بر طالبان حق پوشیده نمیماند و اگر حق از باطل جدا و خالص میگشت، زبان دشمنان قطع میگردید. اما قسمتی از حق و قسمتی از باطل را میگیرند و به هم میآمیزند، آنجاست که شیطان بر دوستان خود چیره میگردد و تنها آنان که مشمول لطف و رحمت پروردگارند نجات خواهند یافت.
📚 نهج البلاغه، تالیف سید رضی، خطبه ۴۹
💥 همچنین علامه مجلسی رضوان الله علیه مینویسد:
✍ ضرر هیچ طایفهای نسبت به ایمان و اهل ایمان، مثل ضرر ارباب بدعت نیست. زیرا که کفار معروف و چون کفر ایشان ظاهر است، مردم از ایشان احتراز مینمایند؛ اما ارباب بدعت چون در لباس مسلماناناند و به تصنع و ریا خود را از اهل خیر مینمایند، مردم فریب ایشان را میخورند. پس بر علما و غیر ایشان واجب است که اظهار بطلان ایشان بکنند و در خرابی بنیانشان سعی نمایند که اهل جهالت به متابعت ایشان گمراه نشوند.
📚 عین الحیات، تالیف علامه مجلسی، صفحه ۷۲۴، نشر بوکتاب
#کتاب_نهج_البلاغه #کتاب_عین_الحیات
حسین:
فک کنم این روایت هستش👇👇
[اصول الکافی - بَابُ دَرَجَاتِ الْإِیمَانِ - مجلد ۲، صفحه ۴۳]
۲- أَبُو عَلِیٍّ الْأَشْعَرِیُّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ وَ مُحَمَّدُ بْنُ یَحْیَی عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِیسَی جَمِیعاً عَنِ ابْنِ فَضَّالٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ الْجَهْمِ عَنْ أَبِی الْیَقْظَانِ عَنْ یَعْقُوبَ بْنِ الضَّحَّاکِ عَنْ رَجُلٍ مِنْ أَصْحَابِنَا سَرَّاجٍ وَ کَانَ خَادِماً لِأَبِی عَبْدِ اللَّهِ ع
قَالَ: بَعَثَنِی أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع فِی حَاجَةٍ وَ هُوَ بِالْحِیرَةِ أَنَا وَ جَمَاعَةً مِنْ مَوَالِیهِ قَالَ فَانْطَلَقْنَا فِیهَا ثُمَّ رَجَعْنَا مُغْتَمِّینَ [۱] قَالَ وَ کَانَ فِرَاشِی فِی الْحَائِرِ الَّذِی کُنَّا فِیهِ نُزُولًا فَجِئْتُ وَ أَنَا بِحَالٍ [۲] فَرَمَیْتُ بِنَفْسِی فَبَیْنَا أَنَا کَذَلِکَ إِذَا أَنَا بِأَبِی عَبْدِ اللَّهِ ع قَدْ أَقْبَلَ قَالَ فَقَالَ قَدْ أَتَیْنَاکَ أَوْ قَالَ جِئْنَاکَ فَاسْتَوَیْتُ جَالِساً وَ جَلَسَ عَلَی صَدْرِ فِرَاشِی فَسَأَلَنِی عَمَّا بَعَثَنِی لَهُ فَأَخْبَرْتُهُ فَحَمِدَ اللَّهَ ثُمَّ جَرَی ذِکْرُ قَوْمٍ فَقُلْتُ جُعِلْتُ فِدَاکَ إِنَّا نَبْرَأُ [۳] مِنْهُمْ إِنَّهُمْ لَا یَقُولُونَ مَا نَقُولُ قَالَ فَقَالَ یَتَوَلَّوْنَا وَ لَا یَقُولُونَ مَا تَقُولُونَ تَبْرَءُونَ مِنْهُمْ قَالَ قُلْتُ نَعَمْ قَالَ فَهُوَ ذَا عِنْدَنَا مَا لَیْسَ عِنْدَکُمْ فَیَنْبَغِی لَنَا أَنْ نَبْرَأَ مِنْکُمْ قَالَ قُلْتُ لَا جُعِلْتُ فِدَاکَ قَالَ وَ هُوَ ذَا عِنْدَ اللَّهِ مَا لَیْسَ عِنْدَنَا أَ فَتَرَاهُ اطَّرَحَنَا قَالَ قُلْتُ لَا وَ اللَّهِ جُعِلْتُ فِدَاکَ مَا نَفْعَلُ قَالَ فَتَوَلَّوْهُمْ وَ لَا تَبَرَّءُوا مِنْهُمْ إِنَّ مِنَ الْمُسْلِمِینَ مَنْ لَهُ سَهْمٌ وَ مِنْهُمْ مَنْ لَهُ سَهْمَانِ وَ مِنْهُمْ مَنْ لَهُ ثَلَاثَةُ أَسْهُمٍ وَ مِنْهُمْ مَنْ لَهُ أَرْبَعَةُ أَسْهُمٍ وَ مِنْهُمْ مَنْ لَهُ خَمْسَةُ أَسْهُمٍ وَ مِنْهُمْ مَنْ لَهُ سِتَّةُ أَسْهُمٍ وَ مِنْهُمْ مَنْ لَهُ سَبْعَةُ أَسْهُمٍ فَلَیْسَ یَنْبَغِی أَنْ یُحْمَلَ صَاحِبُ السَّهْمِ عَلَی مَا عَلَیْهِ صَاحِبُ السَّهْمَیْنِ وَ لَا صَاحِبُ السَّهْمَیْنِ عَلَی مَا عَلَیْهِ صَاحِبُ الثَّلَاثَةِ وَ لَا صَاحِبُ الثَّلَاثَةِ عَلَی مَا عَلَیْهِ صَاحِبُ الْأَرْبَعَةِ وَ لَا صَاحِبُ الْأَرْبَعَةِ عَلَی مَا عَلَیْهِ صَاحِبُ الْخَمْسَةِ وَ لَا صَاحِبُ الْخَمْسَةِ عَلَی مَا عَلَیْهِ صَاحِبُ السِّتَّةِ وَ لَا صَاحِبُ السِّتَّةِ عَلَی مَا عَلَیْهِ صَاحِبُ السَّبْعَةِ وَ سَأَضْرِبُ لَکَ مَثَلًا إِنَّ رَجُلًا کَانَ لَهُ جَارٌ وَ کَانَ نَصْرَانِیّاً فَدَعَاهُ إِلَی الْإِسْلَامِ وَ زَیَّنَهُ لَهُ فَأَجَابَهُ فَأَتَاهُ سُحَیْراً فَقَرَعَ عَلَیْهِ الْبَابَ فَقَالَ لَهُ مَنْ هَذَا قَالَ أَنَا فُلَانٌ قَالَ وَ مَا حَاجَتُکَ فَقَالَ تَوَضَّأْ وَ الْبَسْ ثَوْبَیْکَ وَ مُرَّ بِنَا إِلَی الصَّلَاةِ قَالَ فَتَوَضَّأَ وَ لَبِسَ ثَوْبَیْهِ وَ خَرَجَ مَعَهُ قَالَ فَصَلَّیَا مَا شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ صَلَّیَا الْفَجْرَ ثُمَّ مَکَثَا حَتَّی أَصْبَحَا- فَقَامَ الَّذِی کَانَ نَصْرَانِیّاً یُرِیدُ مَنْزِلَهُ فَقَالَ لَهُ الرَّجُلُ أَیْنَ تَذْهَبُ النَّهَارُ قَصِیرٌ وَ الَّذِی بَیْنَکَ وَ بَیْنَ الظُّهْرِ قَلِیلٌ قَالَ فَجَلَسَ مَعَهُ إِلَی أَنْ صَلَّی الظُّهْرَ ثُمَّ قَالَ وَ مَا بَیْنَ الظُّهْرِ وَ الْعَصْرِ قَلِیلٌ فَاحْتَبَسَهُ حَتَّی صَلَّی الْعَصْرَ قَالَ ثُمَّ قَامَ وَ أَرَادَ أَنْ یَنْصَرِفَ إِلَی مَنْزِلِهِ فَقَالَ لَهُ إِنَّ هَذَا آخِرُ النَّهَارِ وَ أَقَلُّ مِنْ
أَوَّلِهِ فَاحْتَبَسَهُ حَتَّی صَلَّی الْمَغْرِبَ ثُمَّ أَرَادَ أَنْ یَنْصَرِفَ إِلَی مَنْزِلِهِ فَقَالَ لَهُ إِنَّمَا بَقِیَتْ صَلَاةٌ وَاحِدَةٌ قَالَ فَمَکَثَ حَتَّی صَلَّی الْعِشَاءَ الْآخِرَةَ ثُمَّ تَفَرَّقَا فَلَمَّا کَانَ سُحَیْرٌ غَدَا عَلَیْهِ فَضَرَبَ عَلَیْهِ الْبَابَ فَقَالَ مَنْ هَذَا قَالَ أَنَا فُلَانٌ قَالَ وَ مَا حَاجَتُکَ قَالَ تَوَضَّأْ وَ الْبَسْ ثَوْبَیْکَ وَ اخْرُجْ بِنَا فَصَلِّ قَالَ اطْلُبْ لِهَذَا الدِّینِ مَنْ هُوَ أَفْرَغُ مِنِّی وَ أَنَا إِنْسَانٌ مِسْکِینٌ وَ عَلَیَّ عِیَالٌ فَقَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع أَدْخَلَهُ فِی شَیْ ءٍ أَخْرَجَهُ مِنْهُ أَوْ قَالَ أَدْخَلَهُ مِنْ مِثْلِ ذِهْ وَ أَخْرَجَهُ مِنْ مِثْلِ هَذَا.
----------
[۱]: أی عند غروب الشمس. و فی بعض النسخ [معتمین] بالمهملة، قیل: أی وقت صلاة العتمة.
[۲]: أی بحال سوء من الغم «فی».
[۳]: فی بعض النسخ [أنا أبرأ].
ارسال شده توسط بازار کتاب
http://www.ghbook.ir/Book/2153