eitaa logo
المرتجی
122 دنبال‌کننده
848 عکس
333 ویدیو
34 فایل
أسست هذه القناة لترويج الموقع الرسمي www.almortaja.com رَحِمَ اَللَّهُ عَبْداً أَحْيَا أَمْرَنَا َ،يَتَعَلَّمُ عُلُومَنَا وَ يُعَلِّمُهَا اَلنَّاسَ فَإِنَّ اَلنَّاسَ لَوْ عَلِمُوا مَحَاسِنَ كَلاَمِنَا لاَتَّبَعُونَا(الإمام الرضا ع) َ
مشاهده در ایتا
دانلود
الغرب و آخرالزمان: المطلب الثالث:إمبراطورية هوليوود و تحيز إعلامي ضد نهاية العالم و الوعد الإسلامي: الخطاب الأول:عصر "ميدياكراسي" و مكانة الإعلام في العالم الجديد: مكانة صناعة السينما في دبلوماسية الإعلام الغربي: لا يمكن إخفاء أهمية ومكانة السينما في مجتمعات اليوم. ولدت السينما ، وهي أداة لنقل الثقافات ، رسمياً في أوائل القرن العشرين. على الرغم من أن السينما هي نتاج التكنولوجيا وطفل الحداثة ، إلا أن اتساق الثقافة الحديثة وتوسعها مدينان للسينما بطريقة ما. يعتبر فن السينما في العالم المعاصر أهم وأقوى أداة لتوجيه وتمشيط الرأي العام.تعتبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة ، بما في ذلك السينما ، أكثر وسائل التوجيه والعقلية فاعلية للقطاع السياسي الاستراتيجي لأسباب عديدة. تقدم الأفلام مجموعة واسعة من المؤثرات السينمائية للجمهور بناءً على أهداف ونوايا منتج الفيلم. السينما تخلق ثلاثة تغييرات أساسية في عقلية الجمهور: تغيير الرأي ، تغييرات جزئية وتقوية الوضع الراهن. وبناءً على ذلك ، تعتبر السينما وسيلة إعلام فعالة. لطالما كانت هوليوود أداة سهلة في أيدي العديد من الحكومات الفعالة في الولايات المتحدة ، حتى يتمكنوا من نقل رغباتهم ووجهات نظرهم ومواقفهم للآخرين بشكل علني وغير واضح. شكلت أفلام هوليوود بشكل عام الخطوط الرئيسية للسياسة الخارجية الأمريكية في فترات زمنية مختلفة. تعد الحرب الإعلامية من أبرز الجوانب التي يستخدمها أعداؤها وخصومها عند فرض الحرب الناعمة على الدولة المستهدفة. في هذا الهجوم ، يتم استخدام قوة وقدرة وسائل الإعلام ، مثل: الصحافة ووكالات الأنباء والراديو والتلفزيون والإنترنت والمنشورات المكتوبة والأقمار الصناعية ، بطريقة ذكية لمهاجمة البلد المستهدف ، ويتم إجراء محاولات تدمير الهياكل الاجتماعية والثقافية والدينية ، كما أن الروابط والولاءات الوطنية للنظام السياسي للبلد المستهدف تتعرض للهجوم والضعف والزعزعة والانهيار في نهاية المطاف. إن الدولة الأمريكية ، باستخدام وسائل الإعلام ، كلما قررت خوض حرب أو أرادت تنفيذ إحدى استراتيجياتها الكبرى ، تحصل على مساعدة من هوليوود. دائمًا ما يضع منطق وسائط هوليوود للخير والشر المشاهد في مفترق طرق وعليه الاختيار. تشكل الحضارة الغربية ، بقيادة أمريكا ،واجهة الحقيقة في هوليوود ، ويوضع خصومهم ، مع أي عقيدة أو مهنة أو دين ، إلى جانب الشيطان أو الشر أو الخصوم. من خلال إقناع العقول ، تصدر هوليوود ترخيصًا للقوات المتمردة في الجبهة الحق كمسؤولين مطيعين لمصير البشر ، حتى لا تواجه أمريكا مشكلة مع الرأي العام في قمع الشياطين والإرهابيين. الغرب و المهدوية_ص٢٠٧
*‏مِنك أحَتاجُ الدُعاءَ ياصاحِب الزمان*
العنوان: المهدویة والمجتمع الانساني الموضوع: نتائج الاتجاه الانساني أو الفطري # المعارك الرابحة: معارك التاريخ اتخذت أشكالا وماهيات مختلفة وانطلقت من علل وأسباب متباينة، لكن المعارك التقدمية التي دفعت بعجلة التاريخ والانسانية على سلّم الارتقاء هي المعارك التي دارت رحاها بين الإنسان العقائدي الملتزم المؤمن المتسامي والانسان العابث المنحط المغلول بقيود شهواته الحيوانية والبعيد عن خط الالتزام والهدف والتعقل. المعارك التقدمية التكاملية ليست بذات صفة طبقية وليست بالمجابهة بين القديم والجديد بالمفهوم الذي ينص عليه الاتجاه الآلي. المعارك البشرية تتجه على مرّ التاريخ بالتدريج نحو اتخاذ صفة ايديولوجية، ويتجه الإنسان بالتدريج نحو التكامل في قيمه الانسانية، أي يقترب من الإنسان المثالي ومن المجتمع المثالي. ستكون نهاية المسيرة الانسانية إقامة حكومة العدل وحكومة سيادة القيم الانسانية، أو بالتعبير الإسلامي: «حكومة المهدي». كما ستزول حكومة قوى الباطل والطغيان والضلال المنساقة بدوافعها الحيوانية والانانية. المصدر: مفاهیم اسلامیة برؤیة حضاریة لمحمدعلي آذرشب ص۵۱
العنوان: حقیقة الاعتقادبالامام المهدي المنتظر الموضوع:البيان اليقيني و إقامة الحجة على الجميع : من خلال الترابط‍‌ و التكامل بين القرآن و بيان النبي لهذا القرآن، و بمتابعة من الوحي الإلهي الذي لم يتوقف، بيّن الترتيبات الإلهية لمرحلة ما بعد موت النبي، و أثبت بالدليل القاطع، بأن هذه الترتيبات محكمة، و أنها صنع اللّه، و هي الهدى بعينه، و هي الصراط‍‌ المستقيم نفسه. و نجح النبي نجاحا منقطع النظير في وصف الطريق التي سيسلكها المسلمون بعد وفاته، و كشف مخاطرها و منعطفاتها، و تحديد الأعداء تحديدا دقيقا، و بيان طريق النجاة من كل خطر، و المنهج الفرد لهزيمة الشيطان و أوليائه. و هكذا وضع اللّه و رسوله تحت تصرف طلاب الهدى التصوّر اليقيني، لما هو كائن و لما ينبغي أن يكون، فقامت الحجة على الجميع، فمن يترك الطريق القويم لا يتركها بشبهة، أو بعذر لأنه لا شبهة مع اليقين، إنما يتركها منحرفا متعمدا مع سبق الإصرار. المفاجأة الكبرى بعد أن وضع النبي تحت تصرف المسلمين التصوّر اليقيني لما هو كائن، و لما ينبغي أن يكون، و بعد أن رسم لهم مخططا للطريق التي سيسلكونها بعد وفاته، مرض كما أخبرهم من قبل، و أعلن أنه سيموت في مرضه، و أنه سيلخص لهم الموقف خطيا، فيؤمنهم ضد الضلالة و الانحراف تأمينا شاملا، و ضرب موعدا لكتابة توجيهاته النهائية للأمة، و دعا لهذا الموعد الخلّص من أصحابه، ليأمنهم على عهده، و ليشهدوا كتابة توجيهاته النهائية، و ما أن جلس النبي مع خلّص أصحابه، و في الوقت الذي همّ‌ بكتابة توجيهاته النهائية فوجىء النبي و الخلّص من أصحابه، بجمع كبير من بطون قريش يدخل حجرة النبي دون استئذان، و يجلسون دون دعوة متجاهلين بالكامل وجود النبي، و لم يثن هذا التصرف النبي عما أراد، فقال النبي لخلّص أصحابه: «قربوا أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا»، فتجاهلجمع بطون قريش وجود النبي، و تجاهلوا ما قاله، و وجهوا كلامهم للخلّص من أصحابه قائلين: «إن النبي قد غلبه الوجع، حسبنا كتاب اللّه» أن النبي يهجر حسبنا كتاب اللّه استفهموه! إنه يهجر!!! القرآن وحده يكفينا و لا حاجة لوصية الرسول!!! احتج الخلّص من أصحاب النبي على هذا التصرف المستغرب، و اصطدموا مع جمع البطون، و علت الأصوات بين أصحاب النبي الخلّص القلة، و بين الكثرة من بطون قريش، و تنازعوا، فأطلّت النسوة من وراء الستر، و قلن: ألا تسمعون رسول اللّه يقول: قرّبوا يكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده‌؟ فنهرهن أحد الصحابة قائلا لهن: «إنكن صويحبات يوسف» هنا تكلم النبي فقال: «إنهن خير منكم» ما أنا فيه خير مما تدعونني إليه، قوموا فلا ينبغي عندي تنازع!! و هكذا صرف النبي النظر عن كتابة توجيهاته الخطية، إذ لو أصر النبي على الكتابة لأصرت بطون قريش في ما بعد على أن الكتابة قد صدرت عن النبي و هو يهجر حاشاه، مع ما يستتبع ذلك من خطر ماحق على الدين نفسه، و هكذا نجحت بطون قريش و من لف لفها بإخراج النبي من التأثير على سير الأحداث بلحظات حاسمة، و حرقت الأمة و العالم من الاستفادة من توجيهات النبي النهائية الخطية. و ما ذكرناه حقائق رواها البخاري في صحيحه في ست روايات، و رواها مسلم في صحيحه، و النووي في شرحه على صحيح مسلم و ابن القيم الجوزي في تذكرة الخواص، و أبو حامد الغزالي في سر العالمين، و كشف ما في الدارين، و لا خلاف إطلاقا بين المسلمين على صحة و حقيقة هذه الوقائع، و هكذا صدمت بطون قريش خاطر النبي الشريف، و قصموا ظهر الإسلام بالفعل. و تلك حادثة فريدة من نوعها في التاريخ السياسي الإسلامي، فما من خليفة على الإطلاق إلا و قد مرض قبل موته، و اشتد به الوجع أكثر مما اشتد الوجع برسول اللّه. و ما من خليفة على الإطلاق إلا و قد كتب توجيهاته النهائية أثناء مرضه، و قبل موته، و لم يصدف على الاطلاق أن قال أحد لأي خليفة من الخلفاء أنت تهجر، أو أن الوجع قد اشتد بك، و أنه لا حاجة لنا بوصيتك، و لا بتوجيهاتك لأن القرآن عندنا و هو يكفينا و يغنينا عنك!!. بل على العكس فقد كانت وصايا الخلفاء و هم على هذه الحالة تنفذ كأنها وحي إلهيتنزلت به الملائكة علنا، و على رؤوس الأشهاد!!! و بعض الخلفاء و هو مشرف على الموت أوحى بقتل كل من لا يلتزم حرفيا بتوجيهاته النهائية التي أصدرها، و هو مريض على فراش الموت، و مع هذا نفذت تلك التوجيهات بدقة متناهية. المصدر: حقیقة الانتظاربالامام المهدي المنتظرص۲۲
«‏و أنَا أبحَثُ عنِّي؛ وَجَدْتُكَ یٰا مهدی»
الغرب و آخرالزمان: المطلب الثالث:إمبراطورية هوليوود و تحيز إعلامي ضد نهاية العالم و الوعد الإسلامي: الخطاب الأول:عصر "ميدياكراسي" و مكانة الإعلام في العالم الجديد: سيطرة الصهيونية على سينما هوليوود: الرابط بين السياسة والسينما رابط لا ينفصم. في الواقع ، كانت السينما منذ ولادتها في أمريكا متزوجة من سياسييها وأصحابها الصهاينة. مع زيادة تقدم المجالات الافتراضية والتقنيات الجديدة ، تزداد أيضًا فعالية ووظيفة الوسائط المرئية في الجمهور ، ونتيجة لذلك ، يصبح استخدامها الأيديولوجي والسياسي أكثر تعقيدًا. بالنظر إلى مكانة سينما هوليوود في العالم وعدد الجماهير في هذا المركز السينمائي ، فقد أولت أمريكا دائمًا اهتمامًا خاصًا لإنتاجات هذا العملاق الزجاجي للسينما العالمية وواصلت أهدافها من خلاله.هيمنة الصهيونية على وسائل الإعلام العالمية لا يمكن إنكارها اليوم. إنتماء أكبر وسائل الإعلام الإخبارية في العالم مثل: Reuters ، و Associated Press ، و United Press ، و C B. A. ، و C B.N ، و .C.B.C.إلى اللوبي الصهيوني جاء نتيجة جهود الشعب اليهودي في هذا الاتجاه. كان تأثير الصهاينة على صناعة السينما واضحًا منذ السنوات الأولى من خلال الاستثمار في أشهر شركات الإنتاج السينمائي في العالم ، وخاصة في أمريكا. إن الانتماء لأكبر شركات الأفلام الأمريكية مثل Metro Golden Meyer و 20th Century Fox و Warner Brothers و Paramount و Columbia و Universal إلى اللوبي الصهيوني هو دليل على هذا الادعاء. نفوذ الصهاينة في هذه الصناعة الشعبية والجذابة ينمو بسرعة كبيرة لدرجة أن أكثر من 90٪ من نشطاء مهنة السينما في أمريكا ينتمون إلى اللوبي الصهيوني ، حسب مصادر عديدة قدمتها هوليوود نفسها. لم يقتصر نشاط الصهاينة في مجال السينما في هوليوود على صناعة الأفلام الموجهة للكبار فقط ، بل ظهروا أيضًا نشيطين جدًا في مجال إنتاج أفلام الأطفال. تعتبر شركة "والت ديزني" ، التي تعتبر من أشهر شركات إنتاج الرسوم المتحركة للأطفال حول العالم ، من أهم أدوات الصهاينة وأكثرها فاعلية في مجال السينما. يستخدم الصهاينة السينما العالمية كأداة للتأثير على عقول الناس وأفكارهم. للصهاينة تأثير كبير في السينما الأمريكية لدرجة أن مصطفى العقاد ، المخرج السوري المولد لفيلم الرسالة (محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم) ، هو واحد من المخرجين المسلمين القلائل الذين تمكنوا من تجربة هوليوود البيئة والجو الأمريكي لسنوات ، وصنع هناك عدة أفلام. وكشف عن هذا السر على النحو التالي: في هوليوود ، كل شيء مسيطر عليه ؛ حتى موضوع الافلام. هناك من جميع النواحي ، منتجون ومموّلون صهاينة لا يسمحون حتى للمخرجين بإثارة موضوع العمل ضد رأيهم. الغرب و المهدوية_ص٢١٠