قال الامام زین العابدین علیه السلام: ....
یا اباخالد ان اهل زمان غیبته و القائلین بامامته و المنتظرین لظهوره افضل من اهل کل زمان.
(بحار ج36 ص 386)
✨✨✨✨✨✨✨
🎇تابعونا علی موقع المرتجی
@almortaja_com
http://www.almortaja.com
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
السلام على المعذب في قعر السجون وظلم المطاميرالسلام على ذي الساق المرضوض بحلق القيودالسلام على الجسد النحيف السلام على القلب الوجيف السلام على الكاظم الصابرالسلام على من حارت فيه البصائرالسلام عليك يا باب الحوائج.
@almortaja_com
http://www.almortaja.com
قصه الحياه الإمام الكاظم عليه السلام
ونحن لا بدَّ لنا مع كلِّ إمامٍ من أئمَّة أهل البيت (ع) من وقفةٍ طويلة، نستطيع من خلالها أن نعرف شيئاً من سيرتهم ومن وصاياهم ومن الأوضاع المحيطة بهم في الحياة الَّتي عاشوها، حتّى نستطيع أن نستلهم منهم كيف نواجه الحياة في خطِّ الإسلام، وكيف نتحمَّل الكثير من البلاء ومن المشاكل ومن الأوضاع الصَّعبة فيما تفرضه علينا التزاماتنا الإسلاميَّة.
الإمام الكاظم (ع) هو من أئمَّة أهل البيت، عاش إمامته بعد وفاة أبيه الإمام جعفر الصَّادق (ع)، الّذي عرَّف المسلمين بأنَّه الإمام الّذي يرتفع إلى مستوى الثِّقة والكفاءة في علمه وتقواه ووعيه لأمور زمانه، وأنَّه الإنسان الَّذي يمكن أن يجعل النَّاس يفهمون كيف يقتربون من الله أكثر، لأنَّ دور أئمّة أهل البيت (ع) في كلِّ ما عاشوه وقالوه وفعلوه، هو أن يدلّوا النّاس على طريق الله، فهم الدّعاة إليه، الأدلّاء عليه، الّذين إذا حدَّثوا حدَّثوا عن رسول الله (ص)، وكان أحمد بن حنبل يروي عن موسى بن جعفر ما عنده من علوم رسول الله، فكان يقول: حدّثني موسى بن جعفر، قال حدَّثني جعفر بن محمد، حتى قال حدثني رسول الله وجبريل، ثم قال: هذا إسنادٌ لو ألقي على مجنون لأفاق...
هكذا كان أئمَّة أهل البيت (ع)، لا يتحركون فيما ينصّون عليه من الأحاديث من موقع النّسب، بل من موقع الكفاءة في العلم والدِّين.
وهكذا انطلق الإمام موسى بن جعفر لينشر العلم والدّين، وكانت السَّاحة العلميَّة مفتوحة، ولا سيَّما أنَّ أساتذة السَّاحة كانوا من أئمَّة أهل البيت (ع)، فكان المسلمون مختلفين في مذاهبهم، ولكنّهم كانوا يأخذون العلم منهم.. وهكذا رأينا ابن حنيفة، ومالك بن أنس، وأحمد بن حنبل، أخذوا عن الإمام الصّادق (ع).. وكان هناك انفتاح على العلم كلّه وعلى الإسلام كلّه، ولم يتعقَّد المسلمون من بعضهم البعض، كما يحدث الآن، فالشّيعة يدرسون في مدارسهم، والسنّة في مدارسهم، أمّا اليوم، فالمسألة ضاقت كثيراً، لأنَّ نفوسنا تعقَّدت كثيراً.
ولهذا، فإنّنا نرى المؤرّخين الّذين لا يلتزمون بالتشيّع، عندما يتحدَّثون عن أئمَّة أهل البيت (ع)، يتحدَّثون بطريقة بيان مقامهم الكبير، وهذا هو الّذي يثبت لنا أنَّ أئمَّة أهل البيت كانوا في الموقع الرّفيع في السَّاحة الإسلاميَّة، وكانوا محلَّ ثقة الجميع وتعظيمهم.
ومن هنا، كان النَّاس يتعاملون معهم في كثيرٍ من الحالات تعاملاً مميَّزاً، كما لو كانوا هم الخَلَف في السَّاحة، فعلى الرّغم من أنّه كان هناك خلف من الأمويّين، إلا أنَّ النّاس كانوا يراجعون الإمام عليّ بن الحسين والإمام الباقر والإمام الصّادق في كلّ المسائل، كما في المسائل التي تتعلَّق بالموقف السياسي من النّظام القائم. ومن هنا، كان الأمويّون يضيّقون على أئمّة أهل البيت، وهكذا فعل العبّاسيون، فهم مع تعظيمهم للأئمَّة، كانوا يقتلونهم ويسجنونهم.
وكان الإمام موسى بن جعفر الكاظم في موقف التحدّي لحكم هارون الرَّشيد، ومن الطبيعيّ أن يتعرَّض لظلم الحكم العبّاسي، ولكنَّه كان يملك موقعاً قويّاً، بحيث كان الرّشيد يشعر بالخطر في حال التعرّض له.. فالمسألة ليست أن تحصل على إمكانات النّاس، بل أن تحصل على قلوبهم، فالأئمَّة (ع) كانوا لا يملكون العناوين السياسيَّة الّتي كانت في ذلك الوقت، وكان الخلفاء ينصبون الجواسيس حول بيوتهم لمراقبتهم، كما هي المسألة الآن، فالبعض يخاف على المجاهدين خوفاً من أن يضطهدهم الآخرون، والحكَّام يخافون من الموثوقين لدى النَّاس. ولهذا، فالحكَّام غالباً لا يضطهدون الّذين يتحركون بشكلٍ استعراضيّ من دون أن يكون لحركتهم عمق.
وفي أحد الأيّام، قال هارون الرّشيد: أريد أن أسجن موسى بن جعفر، وهكذا أخذ الإمام وسجنه في البصرة. ولكنّ السجّان بعث لهارون الرّشيد، إمّا أن تطلقه أو أطلقه، فقد بثثت عليه الجواسيس، فلم أسمع منه إلا التّسابيح، وهو يقول: "اللّهمّ إنّك تعلم أنّني كنت أسألك أن تفرّغني لعبادتك، اللّهمّ وقد فعلت، فلك الحمد".
وبعث لهارون الرَّشيد: "لن ينقضي عنّي يوم من البلاء، إلا وينقضي عنك يوم من الرّخاء".. حتى دسَّ إليه السّمّ.
وهكذا رأينا أنّ الإمام الكاظم (ع) سجن كما لم يسجن أحد من آبائه وأبنائه، لأنّه بقي في السّجن مدّة طويلة، وقتل بالسمّ، ونحن لا نريد أن نثير هذه المسألة للألم.. ولكنَّنا نرى أن نأخذ بعض كلمات الإمام وأخلاقه، فالإمام كان يسمَّى كاظم الغيظ، لأنّه كان يملك الصّدر الواسع الذي يمتصّ كلّ العداوات والبغضاء من حوله.
ويقال إنَّ هناك شخصاً كان يشتم الأئمّة، حتى أتى أصحاب الإمام وطلبوا منه أن يسمح لهم بقتله، ولكنّ الإمام ذهب إليه وكان في مزرعته، وسأله كم تؤمِّن في زرعك، فقال مئة دينار، فقال له هذه مئة دينار، وبدأ يحدّثه بطيب الكلام، حتى أتى إلى المسجد، وأصبح يصلِّي وراء الإمام الكاظم، وقال: "الله يعلم حيث يجعل رسالته".
🎇تابعونا علی قناةالمرتجی
@almortaja_com
http://www.almortaja.com
العنوان: الامام المهدی فی الاحادیث المشترکة بین السنة والشیعه.
الموضوع: أنّه من ولد الإمام الحسين عليه السّلام
عن طريق أهل السنّة:
(۱) عقد الدرر: عن أبي نعيم، عن حذيفة قال: خطبنا رسول اللّه صلّى اللّه عليه و اله، فذكّرنا بما هو كائن، ثمّ قال:
«لو لم يبق من الدنيا إلاّ يوم واحد، لطوّل اللّه عزّ و جلّ ذلك اليوم حتّى يبعث فيه رجلا».
فقام سلمان الفارسي، فقال: يا رسول اللّه، من أيّ ولدك؟
قال: «من ولد ابني هذا». و ضرب بيده على الحسين عليه السّلام. [۱]
عن طريق الإماميّة:
(۲) كشف اليقين: عن ابن عبّاس، قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه و اله للحسين عليه السّلام:
«المهديّ من ولدك». [۲]
(۳) كشف اليقين: عن النبيّ صلّى اللّه عليه و اله أنّه قال للحسين عليه السّلام:
«هذا ابني، إمام، أخو إمام، أبو أئمّة تسعة، تاسعهم قائمهم». [۳]
(۴) دلائل الإمامة: حدّثني أبو إسحاق إبراهيم بن أحمد الطبري، قال: حدّثنا عبد الجبار بن سيراب بالبصرة، قال: حدّثنا محمّد بن زكريا، قال: حدّثنا الحكم بن أسلم و شعيب بن واقد، قالا: حدّثنا جعفر بن سليمان، عن أبي هارون العبدي، عن أبي سعيد الخدري، قال: ضرب رسول اللّه صلّى اللّه عليه و اله يده على منكب الحسين عليه السّلام و قال:
«من هذا، من هذا، مهديّ هذه الأمّة». [۴]
----------
[۱]: . عقد الدرر: ۲۴ ب ۱، و [۲]قال: روى نحوه البيهقي في البعث و النشور، و الحافظ أبو نعيم في صفة المهديّ.
[۲]: . كشف اليقين: ۱۱۷. [۲]
[۳]: . المصدر السابق: ۱۱۸.
[۴]: . دلائل الإمامة: ۲۳۴ و [۳]أخرجه الشيخ الطوسي في الغيبة: ۱۱۶ [۴] عن جماعة، عن التلعكبري، عن أحمد بن إدريس، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن الحسين بن أبي سعيد الأهوازي، عن الحسين بن علوان، عن أبي هارون. و فيه: «من هذا-ثلاثا-مهديّ... ».
🎇تابعونا علی قناة المرتجی
@almortaja_com
http://www.almortaja.com
#احادیث_مهدویة
💠 عن ابن عباس
قال : قال رسول الله (ص) :
علي بن أبي طالب إمام أمتي ، وخليفتي عليهم بعدي ، ومن ولده القائم المنتظر الذي يملأ الله (عزّ وجل) به الأرض عدلاً و قسطاً كما ملئت جورا وظلماً ...
📚 بحار الأنوار ، ج ۵۱
🔰تابعونا علی موقع المرتجی
@almortaja_com
www.almortaja.com
متباركين 💙
مولد الإمام الحسين عليه السلام
3 / شعبان المعظّم. 🌸
-یوم عيد الحُب الأڪبر ميلاد أبو الأڪبر♥️🕊"
أيا فخرَ فطرسَ والمؤمنين سنبقى نُباهي بكَ العالمين " ✨
#حبيبي_حُسين
#المرتجی
#الامام_المهدی
#آخر_الزمان
#ظهور_المهدی
#المهدویه
#المهدى
#أيها_الصاحب
#اللهم_عجّل_لولیک_الفرج
🔻تابعونا في الموقع #المرتجی الرسمي
http://almortaja.com/
🔻قناة المرتجی في الإیتا
https://eitaa.com/joinchat/1391394852C44c1a25d21
🎇کمال الدين: باسناده [۱] عن العياشي، عن عمران، عن محمد بن
عبد الحميد، عن محمد بن الفضيل، عن أبي الحسن الرضا علیه قال:
سألته عن شيء من الفرج، [فقال: أو ليس
تعلم أي انتظار الفرج من
الفرج؟! ].
ثم قال علیه السلام: إن الله عز وجل يقول:
«انْتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُمْ مِنَ الْمُنْتَظِرِين » [۲] .
تفسير العياشي: عن محمد بن الفضيل (مثله) [۳] .
[۱]: أي عن المظقر العلوي، عن ابن العياشي، وفي م، ب « وبهذا الإسناد» وكلها واحد.
[۲]: الأعراف: ۷۱، ويونس: ۲۰.
[۳]: كمال الدين ۶۴۰/۲ ح ۴، تفسير العياشي ۲ /۲۹۷ ح ۵۰ و ص ۳۲۲ ح۶۳، عنهما البحار: ۱۲۸/۵۲ ح ۲۲ وما بين المعقوفتين من العياشي، وع وب.
🔻تابعونا في الموقع #المرتجى الرسمي
http://almortaja.com/
🔻قناة المرتجى في الايتا
https://eitaa.com/joinchat/1391394852C44c1a25d21
🎇مصباح المتهجد: روی مقاتل بن مقاتل قال:
قال أبو الحسن الرضا علیه السلام أي شيء تقول في قنوت صلاة الجمعة؟!
قال: قلت: ما يقول الناس، قال: لا تقل كما يقولون، ولكن قل:
اللهم أصلح عبدک و خلیفتک، بما اصلحت به انبیاءک و رسلک، وحفه بملائکتک، و ایده بروح القدس من عندک، واسلکه من بين يديه ومن خلفه رصدأ یحفظونه من کل سوء، وابدله من بعد خوفه امنا، یعبدک لايشرك بك شيئا، ولا تجعل لاحد من خلقك على وليک سلطانا، وأذن له في جهاد عدوك وعدوه، واجعلني من أنصاره، إنک على كل شيء قدير
----------
مصباح المتهجد ۲۵۶، عنه البحار: ۲۵۱/۸۶ ذح ۶۹.
🔻تابعونا فی الموقع المرتجی
http://almortaja.com/
🔻قناةالمرتحی فی الایتا
https://eitaa.com/joinchat/1391394852C44c1a25d21
🎇كمال الدين: بإسناد عن الرضا (علیه السلام) - في حديث - قال:
فإذا خرج(المهدي) أشرقت الأرض بنوره [۱] .
----------
[۱]: كمال الدين ۳۷۲ح ۵.
🔻تابعونا فی الموقع المرتجی
http://almortaja.com/
🔻قناةالمرتجی فی الایتا
https://eitaa.com/joinchat/1391394852C44c1a25d21
امیرالمومنین عليٌّ عليه السلام 🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺
يُعجِبُني أن يُفَرِّغَ الرَّجُلُ نَفسَهُ في السَّنَةِ أربَعَ لَيالٍ ; لَيلةَ الفِطرِ ، و لَيلةَ الأضحى، و لَيلةَ النِّصفِ مِن شَعبانَ ، و أوّلَ لَيلةٍ مِن رَجَبٍ.🌸
بحار الأنوار : 97/87/12
🔻تابعونا فی الموقع المرتجی
http://almortaja.com/
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
💥 بأطیب آیات التهاني و بأهلّ التبریکات😍🍃
نبارك لکم مولود النصف من شعبان🎊
🎀 میلاد الامام الحجة عجل الله تعالی فرجه الشریف🎀
🕊 و نسألکم الدعاء في هذه اللیلة المبارکة 🤲
🌼 نتمنی لکم کل ما تحبون❤️😊
كـــل عـــام و أنتــــم بخیــــر
🔰تابعونا علی موقع المرتجی
@almortaja_com
www.almortaja.com
الغرب و آخرالزمان:
المطلب الثاني: تصنیف و تحلیل الإستراتيجيات الغربية ضد العقيدة المهدوية:
9. استراتيجية تعظيم الدعم للصهيونية:
يطلق منظرو العالم الغربي على الجماعات بما في ذلك اليهود "المجتمع النازح الكلاسيكي".
في الموقف الجديد للعالم الغربي ، يتم النظر في ضرورة التحالف مع مجموعات غريبة عن الإسلام. في هذا الصدد ، تم وضع التحالف مع إسرائيل ، كمشكلة أمنية محتملة بين الدول الإسلامية وانسجام أيديولوجي مع اليهود ، على أجندة المؤسسات البحثية والمؤسسات التنفيذية في العالم الغربي.
يجب اعتبار الدعم الأقصى والشامل من أمريكا ودول أخرى في العالم الغربي لإسرائيل وأشكال هويتها استراتيجية الحضارة الغربية في مواجهة الحضارة الإسلامية وتقليص دائرة الموعود الإسلامي.
عندما تكون الحضارات في ظروف بناء تحالفات ، فمن الطبيعي أن يزداد ميلها إلى التعاون مع القدرات الثقافية والأيديولوجية للنمو النسبي.
يجب اعتبار دعم الغرب لإسرائيل ودعمه للأيديولوجية المروعة للصهيونية من بين الاستراتيجيات الكبرى للغرب في مواجهة المهدوية.
من المؤكد أن نزعة نهاية العالم الصهيونية والموعود الأمريكية زادت من نزعة الحماية الأمريكية والعالم الغربي تجاه إسرائيل والصهيونية.
"الصهيونية المسيحية" هي كلمة دخلت مرة أخرى في أدب الدبلوماسية العالمية بعد أن وصل المحافظون الجدد إلى السلطة في أمريكا ، مما يعني دعم المسيحيين للصهيونية والمسيحيين الذين تم إحياؤهم حديثًا ، وبمعنى آخر ، هذه الحركة هي حركة وطنية أن الغرض منه هو دعم الأمة اليهودية في عودتهم إلى فلسطين وسيادتهم على هذه الأرض.
يعتقد أعضاء حركة التدبير أن واجبهم المهم هو التحضير لظهور المسیح (علیه السلام). لذلك ، لتحقيق هذا الهدف ، يعتبرون الضعف العسكري للعرب (المسلمين) والدعم المالي والسياسي والعسكري وتقوية التكنولوجيا النووية الإسرائيلية من بين واجباتهم. ويعتقد أعضاء هذه الحركة أن من الحق الإلهي والقانوني والتاريخي لليهود أن يعودوا إلى أرض فلسطين وأن الله يعين الأمم التي تتعاون مع إسرائيل.
شكّل دعم الغربيين لليهود ودولة إسرائيل جزءًا من أدبهم السياسي والديني. لذلك ، نظمت جميع دول العالم الغربي تحالفها الأيديولوجي تحت عنوان "التحالف المقدس" فيما وراء الأشكال السياسية. إنهم يعتقدون أن لإسرائيل الأولوية الأولى بالنسبة لنا ، لأنها تمثل كمال ما نؤمن به كمسيحيين. يستند دعم اليمين المسيحي لإسرائيل إلى فرضية أن إسرائيل هي الأرض المقدسة واليهود هم الشعب الأعلى. شعب قطع الله معهم عهدا.
----------
الغرب و المهدوية _ ص١٩١
🔰تابعونا علی موقع المرتجی
@almortaja_com
www.almortaja.com
✨ عن الرضا، عن آبائه، عن علي علیهم السلام
هو القائم بالحق، المظهر للدين، والباسط للعدل [۱]
----------
[۱]: كمال الدين ۳۰۴ ح ۱۶.
🔻تابعونا علی موقع المرتجی
@almortaja_com
http://www.almortaja.com
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
للستوري 🎥
یا وعد السماء ضاقت بنا الدهور
أخبرني أما حان وقت الظهور ؟
❣متی ترانا و نراك سیدي 😔
@almortaja_com
www.almortaja.com
🔰"سفينة المنتظرون الممهدون
من ركب فيها في مأمن لأن ربانها غاية الوجود وامام الزمان عجل الله فرجه ....
وإن طال بها زمن الانتظار وعلت عليها رياح البلاء وتلاطمت من كل نواحيها أمواج الفتن إلا إنها سترسوا يوماً ما على بر الأمان بظهور صاحب الزمان....♥️🍂🥀!.
@almortaja_com
http://www.almortaja.com