eitaa logo
دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق
358 دنبال‌کننده
157 عکس
90 ویدیو
11 فایل
🔴 #انتقادات و #پیشنهادات خود را در جهت رشد کانال، با ما @Abolhasanain110 در میان بگذارید. 🔺 منتظر کمک های شما، هر چند کم، هستیم🙏 ✍️ برای پرداخت لینک زیر را #لمس کنید: https://idpay.ir/emamat110u
مشاهده در ایتا
دانلود
بسم الله الرحمن الرحیم
═✧❁﷽❁✧═ 1️⃣ يرى الباحث و المحقق هنا بأن «یحیی بن معین» _ من کبار علماء الرجال عند اهل السنة_ قد أسّس قاعدة كلية لردّ أو قبول الراوي و هي: ♦️« ... كل من شتم عثمان أو أحدا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم دجال فاسق ملعون لا يكتب حديثه وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين...» 2️⃣ فهنا هل يلتزم يحيى بن معين بكلامه و بقاعدته التي أسسها في حق الجميع بحيث تشمل حتى معاوية بن أبي سفيان حيث ثبت بالنقل الصحيح بأن الرجل كان يشتم و يلعن ابن عم الرسول (صلي الله عليه واله) الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) على المنابر و كان يشجع الناس بذلك ؟ ✅ و خير ما قال العلامة المظفر (ره) : قلت: فلِمَ لم يكن معاوية و أشباهه، و الخوارج المارقة كذّابين دجالين عند ابن معين؟! نعم، أثبت صدقهم عنده؛ عداوتهم لإمام المتّقين، و سبّهم لمن سبّه سبّ النبيّ الأمين. و ليت شعري هل سبّ الصحابي أعظم، أو حرب إمام الزمان، و قتل الآلاف من المسلمين؟! فكيف لم يكن مثل طلحة دجّالا، مع محاربته لمن حربه حرب للّه‏ و رسوله؟! و كان من سبّ طلحة دجّالا، ما هذا إلّا عجب!! 📚 الإفصاح عن أحوال رواة الصحاح، ج‏1، ص: 211 ✧❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
═✧❁﷽❁✧═ 1️⃣ لقد تواترت الاخبار بأنّ بنی امیة و بنی مروان یسبّون و یشتمون علی بن ابی طالب (ع). فمنها: ♦️ «... أبي عبد الله الجدلي قال : دخلت على أم سلمة رضي الله عنها فقالت لي : أيسب رسول الله صلى الله عليه و سلم فيكم فقلت معاذ الله أو سبحان الله أو كلمة نحوها فقالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : من سب عليا فقد سبني» 📚 المستدرك على الصحيحين للحاكم مع تعليقات الذهبي في التلخيص - (3 / 130) 2️⃣ و يزعم النواصب أن ذلك _ أعني لعن و سبّ معاوية لعلي (ع) _ كان اجتهاداً من معاویة و امثاله، فإذا كان الإجتهاد یشمل مخالفة النصوص الصریحة الصحیحة، و يشمل اللعن و إرتكاب الكبائر، فاذاً كل سارق و زان و شارب خمر و قاتل يجوز أن يكون مجتهداً ، فلا حد في الدنيا ولا عقاب في الآخرة. ✅ فلماذا لا يكفّر كل من سبّ الإمام أمير المؤمنين (ع) ؟! الذي من يسبّه يكون سابّاً لرسول الله (ص) بل يكون سابّاً لله (عزّ و جل)؟! ✧❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
═✧❁﷽❁✧═ 1️⃣ «خالد بن الوليد» هو من أصحاب رسول الله (ص) عند علماء أهل السنة و له ألقاب عندهم مثل «قائد المجاهدين» و «سيف الله». 2️⃣ خالد إرهابي بالفطرة، هو الذی قتل مالك بن نويرة _ من صحابة الرسول (ص)_ بأبشع الطرق کقطع الرأس و الإحراق و نحو ذلك - واغتصب زوجته في تلك الليلة. 3️⃣ و هو قبل اسلامه الظاهری یُعد من اشد اعداء الإسلام، و بعد أن أسلم قتل الأسری في واقعة، و هذه هي نفس الواقعة التي انجر الي برائة رسول الله (ص) من عمله حتي كرّر ثلاث مرات: «اللّهم إنّي أبرأ إليك مما صنع خالد بن وليد». 📚 صحیح بخاری، دار بن کثیر، حدیث 4339 4️⃣ فقیء خالد عیون ألف ایرانی: ♦️ «... وقال(خالد) إنى أرى أقواما لا علم لهم بالحرب فارموا عيونهم ولا توخوا غيرها. فرموا رشقا واحدا ثم تابعوا ففقئ ألف عين يومئذ فسميت تلك الوقعة ذات العيون وتصايح القوم ذهبت عيون أهل الانبار...» 📚 تاريخ الطبري - (2 / 575) 5️⃣ کان خالد رجلا طماعا یحب المال کثیرا، ففي إحدى المعارك أخذ غنائم أحد الجنود عنفا. و هذا الامر ایضا انجر الي غضب رسول الله (ص) من عمله. الذهبي عندما وصل الي هذه الواقعة، دلس و حرف الواقعة و لم يذكر غضب رسول الله (ص) من خالد _کعادته الثابتة_ صونا لماء وجه الخالد و کتمانا لغضب الرسول منه! انظر و قایس الروایتین حتی تجد مدی تحریف القوم! ✅ ارهابی کخالد و العالم المحرّف المدلّس کالذهبي هما عاملان للإرهاب العلمی و الجهادی کالوهابیّة و الداعش! ✧❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
═✧❁﷽❁✧═ 1️⃣ قال ابن حجر العسقلانی _من کبار علماء اهل السنة_ فی ترجمة «علی بن الجهم»: ♦️«... وأما علي بن الجهم بن بدر بن محمد بن مسعود بن أسد بن أدينه الساجي الشاعر في أيام المتوكل فكان مشهورا بالنصب كثيرا الحطّ على عليٍّ وأهل البيت وقيل أنه كان يلعن أباه لِمَ سمّاه عليا؟» 📚 لسان الميزان - (4 / 210) 2️⃣ مع الاسف الشدید، قد یری الباحث و المدقق هنا بأنّ ابن کثیر _من کبار علماء اهل السنة_ یری هذا الناصبیّ اهل الدیانة المعتبرین! کأنّ النصب و العداوة مع آل النبیّ (ص) لیس بذنب اصلا: ♦️« وعلي بن الجهم ابن بدر ... أحد الشعراء المشهورين وأهل الديانة المعتبرين وله ديوان شعر فيه أشعار حسنة وكان فيه تحامل على علي بن أبي طالب رضي الله عنه» 📚 البداية والنهاية - (11 / 4) ✅ و عندئذ یمکن أن نفهم بأنّ امیرالمومنین (ع) قد ظلم عدد المدر و المطر و الوبر و ما لا یحصی: ♦️ و رَوَى إِبْرَاهِيمُ بِإِسْنَادِهِ عَنِ الْمُسَيَّبِ بْنِ نَجِيَّةَ قَالَ: بَيْنَمَا عَلِيٌّ يَخْطُبُ وَ أَعْرَابِيٌّ يَقُولُ وَا مَظْلِمَتَاهْ فَقَالَ ع ادْنُ فَدَنَا فَقَالَ لَقَدْ ظُلِمْتُ‏ عَدَدَ الْمَدَرِ وَ الْمَطَرِ وَ الْوَبَرِ وَ فِي رِوَايَةِ كَثِيرِ بْنِ الْيَمَانِ‏ وَ مَا لَا يُحْصَى. 📚 مناقب آل أبي طالب عليهم السلام (لابن شهرآشوب) ؛ ج‏2 ؛ ص115 ✧❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
═✧❁﷽❁✧═ 1️⃣ کان «أصبَغ ابن نُباته» من خاصّة أصحاب أمیر المؤمنین (ع). و هو الذی کان من «شرطة الخمیس» الذی عاهد مع الامام(ع) معاهدة « التضحیة حتی الموت و الشهاده». 2️⃣ روی أصبغ ُبنُ نباته عن عمارِ بن یاسر قال: سمعتُ رَسُول اللَّه صلّى الله عليه وسَلّم يقول لِعَلِيٍ: «إنّ اللَّه تبارك وَتعالى زيّنك بزينة لَم يزيّن الْعباد بزينة مثلها، إِنّ اللّه تعالى ‌حبَّب إليك المساكين، والدُّنوّ منهم، وجَعلك لهم إِماما ترضى بهم، وجعلهم لك أتباعا يرضَوْن بك، فطوبى لِمن أحبّك و صدق عليك، و ويل لمن أبغضك و كذب عليك، فأمّا من أحبّك وصدق عليك فهم جيرانك في دارك، و رفقاؤك من جنّتك، وأمّا من أبغضك وكذب عليك فإنه حق على اللَّه عز وجل أن يوقفهم مواقف الكذّابين» (کما تری فی الصورة) 3⃣ رغم أنّ رسولَ الله صلّی الله علیه و آله أَمَرَ بحُبِّ أهل بیته فی روایات کثیرة متواتره، یعتبر متعصبی علماء اهل السنّة، الحبَّ الشدید لأمیر المؤمنین علیه السلام، إثماً عظیماً. فلذالک یقولُ ابْن حبان( من علماء اهل السنه): ♦️ «فُتِنَ (اصبغ) بحب علي بْن أَبي طالب، عليه السلام، فأتى بالطامات فِي الروايات(یعنی المعجزات و الأدلّة التی تثبت ولایة أهل البیت علیهم السلام)، فاستحق من اجله الترک. 📚 تهذيب الكمال للمزي - (3 / 310) ✅ فإذا کان علماء السنّة یصححون و یحتجون بروایات قتلة الإمام الحسین (ع) مثل عمر بن سعد و ...، فکیف لا یروون روایات أمثال «أصبغ»؟ ✧❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
═✧❁﷽❁✧═ ✍ تنبیهات شیخ طارق یوسف المصری _ من مستبصری علماء اهل السنه الی اهل البیت (ع) _ حول مظلومیّه امیرالمومنین (ع): ❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
═✧❁﷽❁✧═ 1️⃣ إنّ ابوطالب (ع) كافل النبیّ (ص) وحاميه، يمدحه بالقصائد التي لا يمدح بمثلها الا الملوك والعظماء. مثل قوله کما ورد فی الجامع الصحیح للبخاری: ♦️ وأبيض يستسقى الغمام بوجهه ♦️ ثمال اليتامى عصمة للأرامل 2️⃣ و قد أخرج ابن عساکر فی هذا الشأن: ♦️ وفي حجره _أی حجر ابوطالب (ع) _ كان رسول الله (ص) بعد جده عبد المطلب وكان عليه رفيقا شفيقا يمنعه من مشرکی قريش وإلى أبي طالب أوصى عبد المطلب برسول الله (ص) 📚 تاريخ دمشق - (3 / 118) 3️⃣ قال الیعقوبی فی تاریخه: ♦️ و لمّا قیل لرسول الله: إن أبا طالب قد مات عظم ذلک فی قلبه واشتدّ له جزعه، ثمّ دخل فمسح جبینه الأیمن أربع مرّات، و جبینه الأیسر ثلاث مرّات، ثمّ قال: یا عم ربیت صغیراً، وکفلت یتیماً، و نصرت کبیراً، فجزاک الله عنی خیراً، و مشى بین یدی سریره و جعل یعرضه و یقول: وصلتک رحم، و جزیت خیراً. 📚تاریخ الیعقوبی، ج ۲، ص ۳۵ ✅ هل یعقل أنّ الوحشیّ _قاتل سیدالشهداء حمزه (ع)_ و هند آکلة الاکباد و أبا سفیان _فرعون قریش_ یدخلون الجنة بغیر حسابٍ و ابوطالب (ع) فی ضحضاح من النار؟ ألیس ابوطالب (ع) کافل النبیّ (ص) الذی قال (ص): ♦️« أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ فِى الْجَنَّةِ هَكَذَا » . وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالْوُسْطَى» 📚 صحیح البخاری، باب اللعان، رقم الحدیث: 5304 ❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
═✧❁﷽❁✧═ 1⃣ قد اخرج البخاری فی صحیحه الذی اصح الکتب بعد کتاب الله عند علماء اهل السنه حدیث الفوق.  یتحدث فی هذا الحدیث عن موضوع هامّ و هو المبعث ونزول الآيات الأولى على رسول الله (ص) و أن عائشة نقلت قولها: لقد حاول رسول الله (ص) مرارًا أن ينتحر!  أراد أن يرمي نفسه من شواهق الجبال عدة مرات!  2⃣ هل من المعقول أن نثق برسول حاول فی مرات عدیدة ان ینتحر؟ هل يستحق مثل هذا الشخص أن يتولى القيادة الدينية والدنيوية والاخرویة على جميع المسلمين؟ 3⃣ راوية حديث هي عائشة ، التي كانت مشركة مع والدها وعائلتها لمدة 4 سنوات ( علی الأقل) في زمن انبعاث نبي الإسلام الكريم!  كيف علمت بهذه الأحداث التي وقعت بين خديجة (س) و رسول الله (ص)؟ ✅ هل یبقی للاسلام والمسلمين قیمة و قدسیة بعد الجعل و التدلیس؟ ✅ هل یمکن للیهود والنصاری ان لا یشنوا حملاتهم العنصریة علی النبی بعد جعل مثل هذه الاحادیث المکذوبة؟ ❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔 @Dalaaelossedgh110
═✧❁﷽❁✧═ 1️⃣ اخرج الحاکم فی مستدرکه عدة احادیث صحیحة علی شرط الشیخین، بأنّ امیرالمومنین (ع) اوّل من شری نفسه ابتغاء مرضاة الله. قد صحح و قرّر الذهبی _ من کبار متعصبی علماء اهل السنة فی علم الرجال_ هذه الاحادیث: ♦️ «... عن ابن عباس (رض) قال : « شرى علي نفسه ، ولبس ثوب النبي (ص)، ثم نام مكانه ، وكان المشركون يرمون رسول الله (ص)، وقد كان رسول الله (ص) ألبسه بردة ، وكانت قريش تريد أن تقتل النبي (ص)فجعلوا يرمون عليا (ع) ، ويرونه النبي (ص) ، وقد لبس بردة ، وجعل علي (ع) يتضور، فإذا هو علي! ... » ♦️ «... عن علي بن الحسين (ع) قال : « إن أول من شرى نفسه ابتغاء رضوان الله علي بن أبي طالب (ع)... »( شاهدوا الاسناد الملصقة بالمتن) 2️⃣ فعلیٌّ (ع) جاد بنفسه فأنزل اللّه في حقّه:«وَ مِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغاءَ مَرْضاتِ اللَّهِ» هذا و لکنّ فی معرکة أحد: ♦️ «... خطب عمر يوم الجمعة فقرأ"آل عمران"، وكان يعجبه إذا خطب أن يقرأها، فلما انتهى إلى قوله:"إنّ الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان"، قال: لما كان يوم أحد هزمناهم، ففررتُ حتى صعدت الجبل، فلقد رأيتني أنزو كأنني أرْوَى، والناس يقولون:"قُتل محمد"!...» 📚 تفسير الطبري (دار هجر) - (6 / 172) 3️⃣ قال العلامة المظفر فی دلائل الصدق: ✅ و كيف يقاس بمن جاد بنفسه في جميع مواقف الزحام، من بخل بها في كلّ مقام، و فرّ مرارا عن سيّد الأنام ؟! 📚 دلائل الصدق لنهج الحق، ج‏6، ص: 381 ❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
═✧❁﷽❁✧═ 1️⃣حديث المذکور المسمّى ب"حديث المنزلة" ورد في أصح المصادر اهل السنة و هو "صحيح البخاري". وبحسب هذه الرواية ، فإنّ جميع مقامات هارون (ع) بالنسبة لموسى (ع) ثابتة لأمير المؤمنين (ع) بالنسبة لرسول الله (ص)، غیر ما اخرجت بالدلیل کالنبوّة 2️⃣وفقًا لنص القرآن، كانت لهارون (ع) مناقب ما کانت لموسی (ع) ◀️ واجعل لى وزيراً من أَهْلِي☘️ منصب ◀️ هارُونَ أَخِي ☘️منصب ◀️ اشْدُد بِهِ أَزْرِي ☘️مقام ◀️ أشْرِكْهُ فِي أَمْرِي ☘️مقام في أمر الامامة 📚 الآيات من 29 إلى 32 من سورة طه ◀️ و قالَ مُوسى لِأَخيهِ هارُونَ اخْلُفْني في قَوْمي وَ أَصْلِح ☘️ مقام والاصلاح في أمة الاسلام 📚 أعراف : 142 ✅ أدنی تامل و دقة يكفي لنعرف ما يوجد شخص ليكون لرسول الله (صلى الله عليه وسلم)، غير اميرالمومنين على ابن ابي طالب عليه السلام. ❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
═✧❁﷽❁✧═ 1️⃣ «أنس بن مالک » من اصحاب النبیّ (ص) و له مقام رفیع عند علماء أهل السنة و لکن عندما کان رأس الحسین (ع) فی مجلس خمر عبید الله _ علیه لعنة الله، لم یفعل شيئا و لم یعترض علیه! 2️⃣ و دعا امیرالمومنین (ع) على أنس بن مالك لمّا استشهده على قول النبيّ (ص): «من كنت مولاه فعليّ مولاه»؛ فاعتذر بالنسيان ... فقال: اللّهمّ إن كان كاذبا فاضربه ببياض لا تواريه العمامة؛ فبرص!‏ 📚 دلائل الصدق لنهج الحق، ج‏6، ص: 382 3️⃣ مع أنه قدم خدمات کثیرة لبنی امیة کابن زیاد و بنی مروان _علیهم لعنة الله_، نال جزاء خدماته. ففی خروج «عبد الله بن زبیر» إتّهمه بالخیانة الحجاج بن یوسف الثقفی. 4️⃣ قد یری الباحث فی الکتب التاریخية أنّ الحجاج منّ علیه و لم یقتله! و لکن اتخذه عبدا لنفسه فختم فی یده و عنقه هذا الوسم: أنّه عتیق الحجاج! (راجع الی الصورة الملصقة بالمتن) 📚 ثقات ابن حبان بستی، ج 4، ص 40 ✅ علینا أن نتدبر فی ما روی الامام الحسین (ع) عن رسول الله (ص): ♦️«... إِنَّ عَلِيّاً هُوَ مَدِينَةُ هُدًى فَمَنْ دَخَلَهَا نَجَا وَ مَنْ تَخَلَّفَ عَنْهَا هَلَك‏...» 📚 التوحيد (للصدوق)، ص: 307 ❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
═✧❁﷽❁✧═ 1️⃣ أطلقت کلمة فی اللغة العربیّة علی معانٍ: 🔹صخرة عظیمة یتخذ الضب عندها جحره یهتدی بها لئلّا یضلّ عنها 🔹 أصل الشجرة المقطوعة 🔹 قطع المسک الکبار فی النافجة 🔹 العین الرائقة العذبة 📚 مجمع البحرين، ج‏3، ص: 396 2️⃣ يمكن البحث عن الجامع و القدر المشترک بین هذه المعاني المذكورة في «الشخص الرئيسي والأهم والأكثر مركزية في المجموعة» 3️⃣ عن أبي سعيد الخُدْرِيِّ، قَال: «ذكر رسول اللَّه ص بلاء يصيب هذه الأمّة، حتّى لا يجد الرّجل ملجأ يلجأ إليه من الظّلم، فيبعث اللّه رجلا من من أهل بيتي، فيملَأ به الأرض قسطا، كما ملئت ظلما وجورا، يرضى عنه ساكن السماء، وساكن الأرض، لا تدع السّماء من قطرها شيئا إلّا ‌صبّته ‌مدرارا، ولا تدع الْأرض من مائها شيئا إلّا أخرجته، حتّى تتمنّى الأحياء الأموات» ✅ بحسب هذه الروایة، فإنّ الإمام المهدی (عج) هو أثمن و أهمّ و أنقی عبدٍ من عباد الله و ذریّة. رسوله (ص). إنّه من الثقلین الَّلَذینِ یفوز کلّ من یتمسّک بهما کما اخرج الامام احمد بن حنبل فی مسنده: ♦️ «... عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ (ص) : إِنِّي قَدْ تَرَكْتُ فِيكُمْ مَا إِنْ أَخَذْتُمْ بِهِ لَنْ تَضِلُّوا بَعْدِي ، الثَّقَلَيْنِ ، وَأَحَدُهُمَا أَكْبَرُ مِنَ الآخَرِ : كِتَابُ اللهِ حَبْلٌ مَمْدُودٌ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الأَرْضِ ، وَ أَهْلُ بَيْتِي ، أَلاَ وَإِنَّهُمَا لَنْ يَفْتَرِقَا ، حَتَّى يَرِدَا عَلَيَّ الْحَوْضَ.» 📚 مسند أحمد - (3 / 59) ❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
═✧❁﷽❁✧═ 1️⃣ «التدلیس» تعرف بِتقلیب شيء بداعي إضلال الآخرين و إخفاء العیوب أو مشکلة فی شخص أو شيء. علی سبیل المثال :إذا قال رجل عند الزواج من فتاة : «إني مهندس» کذبا، فقد دلّس. 2️⃣ التدلیس یعدّ واحدا من أسباب ضعف الراوی و الحدیث. فی رای علماء أهل السنة التدلیس أخ الکذب و أقبح من الزنا (معاذ الله) 📚 الكفاية في علم الرواية ، خطیب بغدادی،ج1 ص: 356 3️⃣ «محمد بن اسماعیل البخاری» مولف الجامع الصحیح من الذین اتهم بالتدلیس. إبن مندة و ابن العجمي _ من کبار علماء الرجال عند اهل السنة_ صرحوا بأن البخاری کان مخادعا مدلسا. 📚الامام البخاری و فقه اهل العراق، ص126 4️⃣ قال ابن حجر العسقلانی فی مقدمة شرحه علی الصحیح البخاری: ♦️ قال ابو حاتم الرازی (من کبار علماء اهل السنة) :سأل البخاری رجل عن کیفية و صیغة نقل الحدیث (کأنه یتهم البخاری بالتدلیس فی نقل الأحادیث) فأجابه البخاري:یا أبا فلان(فهذا تدلیس آخر لعلماء السنة لأنهم أخفوا اسم من اتهم البخاری بالتدلیس) هل تعتقد أننی أدلس و أنا ترکت عشرة آلاف حدیث من کان فیه نظر. و کذلک ترکت مثل ذلک أو أکثر من الآخرین لأنهم کانو فیهم نظر برأيي.؟! (راجع الی الصورة الملتصقة بالمتن) ✅ کیف يأخذ اهل السنة دینهم و دنیاهم و عقبیهم من الذین اتهموا بالتدلیس و الخداع من قبل علماء الجرح و التعدیل؟ نحن نجد الباحث في غنىً عن البحث عن هذه المدلسین و ما فيها من مضحكات الثكلى، و نجلّ منصفی علمائهم عن أن يتّخذ «الجامع الصحیح» و اقرانه حجّة بينهم و بين اللَّه‏! ❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
42.6M حجم رسانه بالاست
مشاهده در ایتا
═✧❁﷽❁✧═ ✍ اعتراف علماء اهل السنه بانتشار مکتب اهل البیت علیهم السلام فی الدول و القری و المدن فی کل العالم ❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
═✧❁﷽❁✧═ ✴️ ✍️ اخرج الکلینی (ره) فی الکافی فی «بَابُ زِيَارَةِ قَبْرِ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ الْحُسَيْنِ بْنِ عَلِيٍّ (ع‏)»: ♦️ « ...مَنْ أَرَادَ اللَّهَ بَدَأَ بِكُمْ بِكُمْ يُبَيِّنُ اللَّهُ الْكَذِبَ وَ بِكُمْ يُبَاعِدُ اللَّهُ الزَّمَانَ الْكَلِبَ وَ بِكُمْ فَتَحَ اللَّهُ وَ بِكُمْ يَخْتِمُ اللَّهُ وَ بِكُمْ يَمْحُو مَا يَشَاءُ وَ بِكُمْ يُثْبِتُ وَ بِكُمْ يَفُكُّ الذُّلَّ مِنْ رِقَابِنَا وَ بِكُمْ يُدْرِكُ اللَّهُ تِرَةَ كُلِّ مُؤْمِنٍ يُطْلَبُ بِهَا وَ بِكُمْ تُنْبِتُ الْأَرْضُ أَشْجَارَهَا وَ بِكُمْ تُخْرِجُ الْأَشْجَارُ أَثْمَارَهَا وَ بِكُمْ تُنْزِلُ السَّمَاءُ قَطْرَهَا وَ رِزْقَهَا وَ بِكُمْ يَكْشِفُ اللَّهُ الْكَرْبَ وَ بِكُمْ يُنَزِّلُ اللَّهُ الْغَيْثَ وَ بِكُمْ تَسِيخُ الْأَرْضُ الَّتِي تَحْمِلُ أَبْدَانَكُمْ وَ تَسْتَقِرُّ جِبَالُهَا عَنْ مَرَاسِيهَا إِرَادَةُ الرَّبِّ فِي مَقَادِيرِ أُمُورِهِ تَهْبِطُ إِلَيْكُمْ وَ تَصْدُرُ مِنْ بُيُوتِكُمْ وَ الصَّادِرُ عَمَّا فَصَلَ مِنْ أَحْكَامِ الْعِبَاد...» 📚 الكافي (ط - الإسلامية)، ج‏4، ص: 577 ❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh110
═✧❁﷽❁✧═ 1️⃣ اخرج البخاری فی صحیحه _ و هو اصح الکتب بعد القرآن عند علماء اهل السنة_ فی «کتاب التفسیر» فی تفسیر قوله تعالی«إِنَّ اللَّهَ اصْطَفى‏ آدَمَ وَ نُوحاً وَ آلَ إِبْراهيمَ وَ آلَ عِمْرانَ عَلَى الْعالَمين‏ ذُرِّيَّةً بَعْضُها مِنْ بَعْضٍ وَ اللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيم‏»(آل عمران، 33 و 34) هذا الحدیث. 2️⃣ «عبدالله بن عباس» _ حبر الامة و اکبر مفسری القرآن عند اهل السنة_ قرن «آل محمد» مع آل ابراهیم و آل عمران الذین انتخبهم و اصطفاهم الله للنبوة و الامامة. (راجع الی الصورة الملتصقة بالمتن) 3️⃣ آل محمّد الأخلاف من آدم و نوح و آل عمران و آل إبراهيم و الصفوة السلالة من إسماعيل (ع)، و عترة النبيّ محمّد (ص) و أهل بيت النبوة، و موضع الرسالة، و مختلف الملائكة، و هم كالسماء المرفوعة و الجبال المنصوبة، و الكعبة المستورة و العين الصافية، و النجوم الهادية و الشجرة المباركة. 4️⃣ قد احتج الامام علی بن موسی الرضا (ع) بهذه الآیة علی مامون فی تفضیل العترة علی غیره: ♦️«... فَقَالَ الْمَأْمُونُ فَهَلْ فَضَّلَ اللَّهُ الْعِتْرَةَ عَلَى سَائِرِ النَّاسِ؟ 🔸 فقَالَ الرِّضَا (ع): إِنَّ اللَّهَ الْعَزِيزَ الْجَبَّارَ فَضَّلَ الْعِتْرَةَ عَلَى سَائِرِ النَّاسِ فِي مُحْكَمِ كِتَابِهِ ♦️ قالَ الْمَأْمُونُ أَيْنَ ذَلِكَ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ؟ 🔸 قالَ الرِّضَا (ع) فِي قَوْلِهِ تَعَالَى «إِنَّ اللَّهَ اصْطَفى‏ آدَمَ وَ نُوحاً وَ آلَ إِبْراهِيمَ وَ آلَ عِمْرانَ عَلَى الْعالَمِينَ. ذُرِّيَّةً بَعْضُها مِنْ بَعْضٍ ...» 📚 تحف العقول، النص، ص: 427 ❁دلائلُ الصِّدق لِنَهجِ الحق✧❁ 🆔@Dalaaelossedgh