eitaa logo
إرجاعات کانال
42 دنبال‌کننده
109 عکس
19 ویدیو
45 فایل
مشاهده در ایتا
دانلود
اگر تصاویر باز نشد از اینجا دانلود کنید
اگر تصاویر باز نشد از اینجا دانلود کنید
📝 مطلب سی و یکم اما التلاوة فقد كان يتلو كتاب الله تعالى آناء الليل، واطراف النهار. ومع ذلك فقد استمهل الاعداء ليلة عاشوراء لأمور فاتح احدها التلاوة: فقد اهتدى بسماع تلاوته ومناجاته ثلاثون رجلا في تلك الليلة، وعبروا اليه من عسكر ابن سعد، واستشهدوا بين يديه، وتلا القران الكريم في يوم عاشوراء في مقامات خاصة: احداها حين وقف لولده قبالة القوم، وقد دامت تلاوته الى حين رفع رأسه على الرمح، فسمعت منه سورة الكهف.
📝 مطلب سی و دوم واما الذكر: فإن جميع حالاته وافعاله واقواله وحركاته وسكناته من عصر تاسوعاء الى عصر عاشوراء كانت ذكرا لله تعالى، وتذكراً للميثاق، وتعاهداً له، حتى أدى أمانته، ولم ينشغل بشيء من اللوازم البشرية والجسدية حتى أكل الطعام، هذا مع انه كان رطب اللسان دائما بالذكر حتى حين يبس لسانه
📝 مطلب سی و سوم وأما الدعاء: فقد اشتغل به من اول الليل، وهو احد الامور التي استمهل الاعداء لاجلها ليلة عاشوراء، فاشتغل به في تلك الليلة الى الصباح. ودعا اول الصبح بقوله: " اللهم انت ثقتي في كل كرب، ورجائي في كل شدة، وانت لي في كل امر نزل بي ثقة وعدة، كم من هم يضعف فيه الفؤاد، وتقل فيه الحيلة، ويخذل فيه الصديق، ويشمت فيه العدو، انزلته بك وشكوته اليك، رغبة مني اليك عمن سوال، ففرجته " ثم كان اخر دعاء دعا به وهو طريح:" اللهم متعالي المكان عظيم الجبروت - والذي مرّ ذكره آنفا.
📝 مطلب سی و چهارم كتاب العبادات القلبية والصفات الحميدة اعلم انه (ع) قد ابرز الاعلى من جميع مكارم الاخلاق في ذلك اليوم، ولنذكر اولا الاخلاق والصفات، فقد ورد في الرواية: ان الله تعالى قد خص بها رسله وهي اثنتى عشرة صفة كما في بعض الروايات: منها: اليقين: وقد حصل له اعلاه فان حقيقة اليقين، ان تصرف النفس عن الدنيا، وتتجافى عنها، وقد حصل له يوم خرج من المدينة، ولما نزل كربلاء كتب الى اخيه وسائر بني هاشم من الحسين بن علي: الى اخيه محمد بن علي ومن قبله من بني هاشم: اما بعد: " فكأن الدنيا لم تكن، والاخرة لم تزل " فانه جعل الدنيا كأن لم تكن، وهذا عبارة عن تجافي القلب عنها بالكلية.
📝 مطلب سی و پنج ومنها: الرضا: وقد كان عليه الشلام في اعلى درجات الرضا، فلما اراد الخروج من مكة: " كأني باوصالي تقطعها عسلان الفلوات بين النواويس وكربلاء، فيملأن مني اكراشا جوفا، واجربة سبغا، لا محيص عن يوم خط بالقلم، رضا الله رضانا اهل البيت (صلوات الله تعالى عليكم) نصبر على بلائه ويوفينا اجور الصابرين " فانه رضي باعظم مصائبه وهو تقطع الاوصال اما بالجراح او بالرض...... الخ
📝 مطلب سی و ششم ومنها: الشجاعة: وقد ورث عن النبي (ص) شجاعته كما في الرواية، فظهرت منه (ع) في ذلك اليوم شجاعة يضرب بها المثل، لا اقول انه (ع) اشجع منه ابيه وجده المصطفى صلوات الله تعالى عليهم، بل اقول انه لم يتفق لابيه ولا لجده المصطفى ولا لغيره من الشجعان المشهورين مثل ذلك، أي: لم يُقدر للنبي المصطفى ولا لاخيه وابن عمه المرتضى علي صلوات الله تعالى عليهما لم يُقدّر ان يكون لهما يوم كيوم الامام الحسين عليه السلام. وكما قال عبدالله بن عمار: ما رأيت مكثورا اي: الذي كثرت عليه البلايا وعظمت، ما رأيت مكثورا قط قتل ولده واهل بيته واصحابه أربط جأشا منه، ولقد كان يحمل عليهم، وقد تكملوا نيفا وثلاثين ألفا فينهزمون بين يديه كانهم الجراد المنتشر، فأصل الحملة على ثلاثين ألفا، ناشيء عن قوة قلب ودال على كمال الشجاعة
YouCut_۲۰۲۴۰۵۱۷_۱۲۳۲۰۱۹۶۷ر_۳۰۰۸۲۰۲۴.mp3
3.41M
برای اینکه ان شاء الله جزء یاران امام زمان علیه السلام باشیم باید سعی کنیم ویژگی آنها را در خودمان ایجاد کنیم. در این کلیپ تصویری - که تلفیقی از یازده کلیپ کوتاه است - دوازده ویژگی از ویژگیهای یاران امام زمان علیه السلام را با بیان شیوای استاد عدالتیان مرور خواهیم کرد.
📝 مطلب سی و هفتم ومنها: رقة القلب: فكان يرق قلبه على كل من كان معه، لشدة ابتلائهم، ويسعى في رفع المصاعب عنهم، ولشدة رقة قلبه وروحه الطاهرة، عظمت مصائبه، فمن رقة قلبه: انه بمجرد رؤية ابن اخيه مريدا للمبارزة وهو يتيم حائر عطشان مكروب بكى حتى غشي عليه، فكيف تكون حاله اذا رأى حاله مرضضا قد وطاته الخيول بسنابكها حتى مات من ذلك.
📝 مطلب سی و هشتم ومنها: الحلم: ويكفي فيه انه مع جميع هذه الحالات تحمّل الضرب والجراحات، وما دعى عليهم الا اذا جرح باللسان، جرحا لم يتحمله، حتى ان بعض من ضربه بالسيف، وسبه كـ " مالك بن بسر " لم يدعُ عليه حين ضربه بل دعى عليه حين سبّه، وهذا لا ينافي الحلم، فإن تحمُـل الاستخفاف اذلال للنفس لا حلم ولذا قال (ع) " الموت خير من ركوب العار ".