eitaa logo
موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ
1.1هزار دنبال‌کننده
380 عکس
260 ویدیو
51 فایل
قضيه فلسطين كليد رمزآلود گشوده شدن درهاي فرج به روي امت اسلام است مسریٰ محفلی تخصصی در موضوع #فلسطین #یهود #صهیونیسم #رژیم_صهیونیستی #دشمن_شناسی_در_قران ادمین:ghods_shariif@ 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiin
مشاهده در ایتا
دانلود
2️⃣1️⃣و آمِنُوا بِما أَنْزَلْتُ من القرآن العظيم مُصَدِّقاً لِما مَعَكُمْ أي من التوراة في أمور التوحيد و النبوة وَ لا تَكُونُوا أَوَّلَ كافِرٍ بِهِ أي أول من كفر من أهل الكتاب فحقكم أن تكونوا أول من آمن وَ لا تَشْتَرُوا بِآياتِي ثَمَناً قَلِيلًا أي لا تستبدلوا بآياتي البينات التي أنزلتها عليكم حطام الدنيا الفانية وَ إِيَّايَ فَاتَّقُونِ أي خافون دون غيري‏ (صفوة التفاسير، ج‏1، ص: 47) 3️⃣1️⃣أولا: إن اليهود كانوا يمثلون القوة الدينية الكبرى المتحركة التي وقفت ضد الإسلام منذ انطلق كقوّة في حياة الناس في المدينة. أما النصارى من أهل الكتاب، فلم يكن لهم دور كبير في مواجهة الإسلام من ناحية عملية، بل ربما كان لهم دور إيجابي في بداية عهد الدعوة، إذا لاحظنا هجرة المسلمين الأولين إلى الحبشة، و احتضان ملكها النجاشي المسيحي لهم، و انسجامه مع الآيات القرآنية التي تلاها المسلمون المهاجرون عليه في ما يتعلق بشأن المسيح و أمّه، فلم يبق هناك إلا المشكلة الفكرية في موضوع فهمهم للتوحيد و لشخصية السيد المسيح و علاقته باللّه، فكانت مساحة الحوار بالمستوى الذي تمثله المشكلة الفكرية من خطورة. ثانيا: إن المستقبل الذي سيتحرك فيه الواقع اليهودي، يمثل الخطر السياسي و الاجتماعي و الأمني و الثقافي على واقع المسلمين، من خلال أطماعهم في الأرض الإسلامية من جهة و في الثروات الإسلامية من جهة أخرى، لأن طريقتهم في التفكير و الحركة سوف تؤدي إلى الكثير من المشاكل الصعبة للعالم الإسلامي، الأمر الذي يفرض على المسلمين التفكير في عناصر الشخصية اليهودية الاستعلائية و خططها العدوانية (من وحى القرآن، ج‏2، ص: 10) 4️⃣1️⃣و آمِنُوا بِما أَنْزَلْتُ‏ على محمد (ص) مُصَدِّقاً لِما مَعَكُمْ من توراة موسى وَ لا تَكُونُوا أَوَّلَ كافِرٍ بِهِ أي بمحمد (ص) و أنتم تعلمون أنه الصادق الأمين وَ لا تَشْتَرُوا بِآياتِي ثَمَناً قَلِيلًا يشير بهذا إلى رؤساء اليهود الذين أنكروا الحق حرصا على السيادة و الرياسة ( التفسير المبين، ص: 10) 5️⃣1️⃣العسکری (علیه السلام)- هَؤُلَاءِ یَهُودُ الْمَدِینَهًْ جَحَدُوا نُبُوَّهًْ مُحَمَّدٍ (صلی الله علیه و آله) وَ خَانُوهُ، وَ قَالُوا: نَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ مُحَمَّداً (صلی الله علیه و آله) نَبِیٌّ، وَ أَنَّ عَلِیّاً (علیه السلام) وَصِیُّهُ، وَ لَکِنْ لَسْتَ أَنْتَ ذَاکَ وَ لَا هَذا وَ لَکِن یَأتِیَانِ بَعدَ وَقتِنَا هَذَا بِخَمسَمِائَهًْ سَنَهًْ. امام عسکری (علیه السلام) یهودیان مدینه نبوّت محمّد (را پنهان کرده و به او خیانت نموده و گفتند: «ما می‌دانیم که محمّد (پیامبر و علی (علیه السلام) جانشین اوست؛ و لیکن تو محمّد (نیستی و این، علی (علیه السلام) نیست. بلکه محمّد (و علی (علیه السلام) پانصد سال بعد از زمان ما می‌آیند».(تفسیر اهل بیت علیهم السلام ج۱، ص۲۹۸) 6️⃣1️⃣الباقر (علیه السلام)- کَانَ حُیَیُّ‌بْنُ‌أَخْطَبَ وَ کَعْبُ‌بْنُ‌الْأَشْرَفِ وَ آخَرُونَ مِنَ الْیَهُود. امام باقر (علیه السلام) حیّ‌بن‌اخطب و کعب‌بن‌اشرف و چند نفر دیگر از یهودیان، [خطاب آیه هستند]. (بحارالأنوار، ج۹، ص۶۴) 🔻نکات: خداوند به بنی اسرائیل به عنوان قومی که یکتاپرست بودند برای لجاجتشان پیامبر را به عنوان نبی خود قبول نکردند تذکر می دهد که شما به عنوان اولین قومی نباشید که طرح الهی را با اینکه علم به حقانیت پیامبر ختمی دارید منکر می شود یعنی یهود با علم به حقانیت در عدم پذیرش حق از مشرکین و کفار هم جلو زد و پیشدستی کرد حرکتی که نمونه کوچک آن سولومون فریدمن خاخام اسرائیلی سهام دار اصلی یکی از بزرگترین سایت های فحشا است اینها منشا همه فساد و فحشا هستند قومی که در زمان پیامبر خود بیشترین فساد را داشتند و انبیاء خود را اذیت کردند تا امروز این لا تَكُونُوا أَوَّلَ كافِرٍ بِهِ را حفظ کرده و در همه مولفه های کفر چلودار هستند نمونه بارز این کفر که مورد اشاره آیه است خیانت در عدم پذیرش پیامبری حضرت رسول و وصایت امیرالمومنین است و این توسط کاهنان و علمای یهود انجام شد که آیات و احکام تورات را به خاطر مطامع دنیوی خود تحریف کردند. ✍🏻محمدحسین خانی ⭕️اختصاصی موسسه مطالعات راهبردی مسری 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiin
منابع ارائه سشنبه که به مخاطبین عزیز وعده داده بودیم 👇
کنفرانس تکفیر.docx
104.4K
بیانات مقام معظم رهبری در کنگره‌ى جهانى‌ جریانهاى افراطى و تکفیرى از دیدگاه علماى اسلام و پرداختن به نقش رژیم صهیونیستی و آمریکا در پدیدآوردن گروه های تکفیری و اشاره به اهمیت مسئله فلسطین ✍🏻محمدحسین خانی ⭕️اختصاصی موسسه مطالعات راهبردی مسری 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiin
درس اعتصابی که سلیمانی را به شهادت رساند.docx
249.3K
صحبت مکنزی پیرامون شهادت حاج قاسم و توصیه به خشونت بیشتر آمریکا علیه ایران. ✍🏻محمدحسین خانی ⭕️اختصاصی موسسه مطالعات راهبردی مسری 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiin
حیی سنوار فرمانده حماس باید تصمیم بگیرد که چگونه برود.docx
201.8K
روزنامه نگار عرب صهیونیستی خالد ابو ترامه درباره یحیی سنوار. ✍🏻محمدحسین خانی ⭕️اختصاصی موسسه مطالعات راهبردی مسری 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiin
حتی در بحبوحه جنگ غزه.docx
88K
حتی در بحبوحه جنگ غزه، پروژه هسته‌ای ایران باید در دستور کار راهبردی اسرائیل قرار گیرد. نوشته: سرهنگ (رز.) دکتر اران لرمن نایب رئیس موسسه اورشلیم برای استراتژی و امنیت. ✍🏻محمدحسین خانی ⭕️اختصاصی موسسه مطالعات راهبردی مسری 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiin
فلسطین-و- هشتاد-سال-مقاومت.pdf
6.25M
🔰 | فلسطین و هشتاد سال مقاومت؛ از قسام تا حماس 🔹...در سال ۱۹۸۷ میلادی، حماس اعلام موجودیت کرد. جنبش توسط گروهی از رهبران اخوان المسلمین در فلسطین، به عنوان شاخه فلسطینی تاسیس شد‌. حماس معتقد به مبارزه مسلحانه و مقاومت تا آزادی کامل سرزمین میباشد... ✍️ محمد هنر آموز ✍🏻این کتاب به صورت خلاصه تاریخ فلسطین را از اشغال تا امروز بررسی می کند 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiin
💠 نخستین ویژه‌نامه همایش بین‌المللی فقه سیاست خارجی منتشر شد... 👈 در این ویژه‌نامه گزارشی از مجموعه فعالیت‌ها و جلسات دبیرخانه همایش و پیش‌نشست‌های علمی و تخصصی که در پاییز ۱۴۰۲ برگزار شد را می‌خوانیم. 👇لینک دانلود فایل Pdf : 🔗 bayanbox.ir/view/6661608341748170321/140210.pdf 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiin
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
جنگ های اقلیمی از زبان مرحوم محمدحسین وقتی که خبری از جنگ اقلیمی نبود استاد فرج نژاد به عنوان یک دشمن شناس و یک طلبه بصیر این بحث را مطرح کرد اهمیت دشمن شناسی و رصد پروژه های دشمن از اینجا مشخص می شود. اما افسوس که افراد مسئول جدی نگرفتند 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiin
پایگاه های نظامی آمریکا در غرب آسیا در سال 2023 تعداد کل پرسنل نظامی آمریکا در منطقه 58 هزار نفر است برنامه بلندمدت جبهه مقاومت، نابودی پایگاه‌های آمریکا در منطقه است... این کار شدنی است...چگونه؟ به دست مردم در ایران نیز با دست مردم، آمریکایی‌ها را بیرون کردیم این یک الگو است که باید تکثیر شود... 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiinعضو شوید
🔴ارتش اسرائیل تعداد سربازانی که ازملیت های غیرازاسرائیلی ودر غزه می جنگند را فاش کرد... 3804 از فرانسه 3142 از بریتانیا 2584 از ایالات متحده 2051 از آلمان 1720 از هند 1653 از ایتالیا 1580 از اتیوپی 1462 از سودان جنوبی 1158 از لهستان و اوکراین [آوارگان اوکراینی در لهستان] 945 از السالوادور 810 از هندوراس 416 از آرژانتین 379 از کانادا 114 از منطقه شمال عراق. 74 از تایلند. 🔺ضمنا ناوگان نیروی دریایی آمریکا و لشکرهای پیاده انگلیس هم درجنگ هستند!! دقیقا در غزه یک جنگ جهانی بر علیه دلاور مردان غزه در جریان است!! 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiin
برای فلسطین چه کرده ایم.pdf
1.29M
📖 جزوهٔ «برای فلسطین چه کرده‌ایم؟» 💎 با محوریت بازخوانی سخنان امام موسی صدر در مورد صهیونیست‌ها ؟ 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiin
موسی صدر 3.pdf
3.12M
📖 جزوهٔ «اسرائیل باطل مطلق» 💎 با محوریت پیام امام موسی صدر به دورهٔ ششم مجلس ملّی فلسطین 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiin
هدایت شده از اخبار مقاومت اسلامی
🔴 مگر انصارالله یمن در محاصره، با رژیم آمریکا و انگلیس چه کرده است که اینگونه بر طبل عملیات می کوبند و حمله علنی و آشکارا می کنند؟! 🔺در دریای سرخ و باب المندب اتفاقات بزرگی رخ داده است؛ غافلگیری های جدید هم در راه است @akh_moq_is
یمن امشب نشان داد که کشور های محور مقاومت برای پاسخ از ایران اجازه نمی گیرند و مستقل عمل می کنند
هدایت شده از دیده‌بان جهان عرب
💠انتشار آخرین شماره مجله‌ی الدراسات الفلسطینیة با عنوان سلامٌ لغزة 🔰 ژورنال مطالعات فلسطین یک فصلنامه‌ی علمی- پژوهشی است که در سال ۱۹۷۱ تاسیس شد. 💠 این ژورنال توسط انتشارات دانشگاه کالیفرنیا به نمایندگی از مؤسسه‌ی مطالعات فلسطین به انتشار می‌رسد و سردبیر آن دکتر رشید خالدی (دانشگاه کلمبیا) است. ❇️ پ‌ن۱: جریان آکادمیک فلسطینی در دانشگاه‌های آمریکا یک جریان زنده و پویا است. نمونه‌ی آن وائل حلاق استاد فقه و شریعت دانشگاه کلمبیا است. ❇️ پ‌ن‌۲: این مجله برای کسانی که دغدغه‌ی کار فکری و اندیشه‌‌ای در مورد فلسطین دارند منبع بسیار خوبی است. 🆔 @ArabWorldWatch
🔰یهود در قرآن وَ لا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْباطِلِ وَ تَكْتُمُوا الْحَقَّ وَ أَنْتُمْ تَعْلَمُونَ و حق را با باطل نياميزيد؛ ‌و حقيقت را با اينكه [از آن] آگاهيد، كتمان نكنيد. بقره/42 🔹تفاسیر: 1️⃣و لا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْباطِلِ وَ تَكْتُمُوا الْحَقَ‏ و ذلك أن اليهود يقرون ببعض أمر محمد و يكتمون بعضا ليصدقوا فى ذلك فقال اللّه- عز و جل-: و لا تخلطوا الحق بالباطل نظيرها فى آل عمران «1» و الأنعام وَ لَمْ يَلْبِسُوا إِيمانَهُمْ بِظُلْمٍ «2» يعنى و لم يخلطوا بشرك وَ تَكْتُمُوا الْحَقَّ أى و لا تكتموا أمر محمد- صلى اللّه عليه و سلم- وَ أَنْتُمْ تَعْلَمُونَ- 42- أن محمدا نبى و نعته فى التوراة. ( تفسير مقاتل بن سليمان، ج‏1، ص: 102) 2️⃣: وَ لا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْباطِلِ يقول: لا تخلطوا الحق بالباطل، و أدوا النصيحة لعباد الله في أمر محمد عليه الصلاة و السلام. و حدثنا القاسم، قال: حدثنا الحسين، قال: حدثني حجاج، قال: قال ابن جريج، قال مجاهد: وَ لا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْباطِلِ اليهودية و النصرانية بالإِسلام. و حدثني يونس بن عبد الأَعلى، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: قال ابن زيد في قوله: وَ لا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْباطِلِ قال: الحق: التوراة الذي أنزل الله على موسى، و الباطل: الذي كتبوه بأيديهم. القول في تأويل قوله تعالى: وَ تَكْتُمُوا الْحَقَّ وَ أَنْتُمْ تَعْلَمُونَ قال أبو جعفر: و في قوله: وَ تَكْتُمُوا الْحَقَّ وجهان من التأويل: أحدهما أن يكون الله جل ثناؤه نهاهم عن أن يكتموا الحق كما نهاهم أن يلبسوا الحق بالباطل. فيكون تأويل ذلك حينئذ: و لا تلبسوا الحق بالباطل، و لا تكتموا الحق. (جامع البيان فى تفسير القرآن، ج‏1، ص: 202) 3️⃣ و لا تَلْبِسُوا اليهودية و النصرانية بالإسلام، و قد علمتم أن دين اللّه الذي لا يقبل غيره هو الإسلام. و يقال: معناه و لا تؤمنوا ببعض أمره و تكفروا ببعض أمره. ثم قال تعالى: وَ تَكْتُمُوا الْحَقَّ، يقول: و لا تكتموا الحق وَ أَنْتُمْ تَعْلَمُونَ أنكم تكتمون الحق. (بحرالعلوم ج1 ص49) 4️⃣ و لا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْباطِلِ و مخلوط مسازيد سخن حق را بسخن باطل كه شما بمحض انتفاع خود از زخارف دنيوى اختراع ميكنيد وَ تَكْتُمُوا الْحَقَّ اى «و لا تكتموا الحق» يعنى و مپوشيد حق را كه نبوت محمد و امامت على مرتضى است، چنانچه در حديث آمده كه‏ «و تكتمون الحق من نبوة هذا و امامة هذا» وَ أَنْتُمْ تَعْلَمُونَ و حال آنكه شما ميدانيد كه اين محمد موجود همان پيغمبر موعود در توراة است و اين على همان وصى معهود است.(تفسیر لاهیجی ج1 ص44)
5️⃣ قالَ الْإِمَامُ الْعَسْكَرِيُّ (عَلَيْهِ السَّلَامُ): «خَاطَبَ اللَّهُ بِهَا قَوْماً مِنَ الْيَهُودِ أَلْبَسُوا «7» الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ بِأَنْ زَعَمُوا أَنَّ مُحَمَّداً نَبِيٌّ، وَ أَنَّ عَلِيّاً وَصِيٌّ، وَ لَكِنَّهُمَا يَأْتِيَانِ بَعْدَ وَقْتِنَا هَذَا بِخَمْسِمِائَةِ سَنَةٍ. فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ): أَ تَرْضَوْنَ التَّوْرَاةَ بَيْنِي وَ بَيْنَكُمْ حَكَماً؟ فَقَالُوا: بَلَى. فَجَاءُوا بِهَا، وَ جَعَلُوا يَقْرَءُونَ مِنْهَا خِلَافَ مَا فِيهَا، فَقَلَبَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ الطُّومَارَ «1» الَّذِي كَانُوا «2» يَقْرَءُونَ فِيهِ «3»، وَ هُوَ فِي يَدِ قَرَّاءَيْنِ مِنْهُمْ، مَعَ أَحَدِهِمَا أَوَّلُهُ، وَ مَعَ الْآخَرِ آخِرُهُ، فَانْقَلَبَ ثُعْبَاناً لَهُ رَأْسَانِ، وَ تَنَاوَلَ كُلُّ رَأْسٍ مِنْهُمَا يَمِينَ مَنْ هُوَ فِي يَدِهِ، وَ جَعَلَ يُرَضِّضُهُ «4» وَ يُهَشِّمُهُ، وَ يَصِيحُ الرَّجُلَانِ وَ يَصْرُخَانِ. وَ كَانَتْ هُنَاكَ طَوَامِيرُ أُخَرُ، فَنَطَقَتْ وَ قَالَتْ: لَا تَزَالانِ فِي الْعَذَابِ حَتَّى تَقْرَءَا مَا فِيهَا مِنْ صِفَةِ مُحَمَّدٍ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) وَ نُبُوَّتِهِ، وَ صِفَةِ عَلِيٍّ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) وَ إِمَامَتِهِ عَلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى «5»، فَقَرَءَاهُ صَحِيحاً، وَ آمَنَا بِرَسُولِ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ)، وَ اعْتَقَدَا إِمَامَةَ عَلِيٍّ وَلِيِّ اللَّهِ وَ وَصِيِّ رَسُولِ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ). فَقَالَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ: وَ لا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْباطِلِ بِأَنْ تُقِرُّوا لِمُحَمَّدٍ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) وَ عَلِيٍّ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) مِنْ وَجْهٍ، وَ تَجْحَدُوهُمَا مِنْ وَجْهٍ، وَ بِأَنْ تَكْتُمُوا الْحَقَّ مِنْ نُبُوَّةِ مُحَمَّدٍ هَذَا، وَ إِمَامَةِ عَلِيٍّ هَذَا وَ أَنْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّكُمْ تَكْتُمُونَهُ، وَ تُكَابِرُونَ عُلُومَكُمْ وَ عُقُولَكُمْ، فَإِنَّ اللَّهَ- إِذَا كَانَ قَدْ جَعَلَ أَخْبَارَكُمْ حُجَّةً، ثُمَّ جَحَدْتُمْ- لَمْ يُضَيِّعْ هُوَ حُجَّتَهُ، بَلْ يُقِيمُهَا مِنْ غَيْرِ جِهَتِكُمْ، فَلَا تُقَدِّرُوا أَنَّكُمْ تُغَالِبُونَ رَبَّكُمْ وَ تُقَاهِرُونَهُ. (البرهان في تفسير القرآن، ج‏1، ص: 203) 6️⃣. «وَ لا تَلْبِسُوا»؛ أي: لا تخلطوا الحقّ بالباطل. لأنّهم آمنوا ببعض الكتاب و كفروا ببعض. لأنّهم جحدوا صفة النبيّ و أقرّوا بغيره ممّا في الكتاب على حاله و هو الحق‏ ( عقود المرجان في تفسير القرآن، ج‏1، ص: 66)
7️⃣و لا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْباطِلِ وَ تَكْتُمُوا الْحَقَّ وَ أَنْتُمْ تَعْلَمُونَ. كان اليهود يتبعون في مواجهة الإسلام أسلوبين: الأول: أسلوب الخداع و التمويه، و ذلك بتلبيس الحق بالباطل، و إثارة الشبهات و الالتباسات في قضايا الإيمان و التشريع، حتى يجعلوا الحق خفيا على الناس، بحيث يقف الإنسان بين الحق و الباطل، فلا يقدر على التمييز بينهما ... و هذا ما يحاول الكثيرون إثارته و ممارسته في حياتنا الآن، في ما يحركونه من أساليب التشكيك في فكر الإسلام و طبيعته، و في انتصار الإسلام و إمكانيات وصوله إلى الهدف الكبير في الحياة، و قد مارسه اليهود في الماضي و لا يزالون يمارسونه في الحاضر بأساليبهم المتنوّعة. الثاني: أسلوب كتمان الحقيقة و إخفائها، فقد كانوا يملكون الكثير من المعلومات و الأدلة التي تؤكد صدق الرسول في رسالته، و لكنهم كانوا يخفونها عن الناس لأنهم لا يريدون للإسلام أن يأخذ مكانه الطبيعي كقوة رسالية إلهية في الحياة، حسدا و بغيا من عند أنفسهم. و هذا الأسلوب هو ما نواجهه تماما في صراعنا مع الكفر و الإلحاد، عند ما ينكرون كثيرا من دلائل الحق التي يعلمونها، لئلا يكون منه حجة عليهم في ما يقبلونه و في ما يرفضونه منه. و لا بد لنا من الإشارة إلى نقطتين لتوضيح معنى الآية: النقطة الأولى: إن الفرق بين حالة كتمان الحق و حالة تلبسه بالباطل، هو أن هناك قضايا لا يستطيعون اللعب عليها، لعدم قابليتها لذلك في مدلولها الفكري و العملي، فكانوا يلجأون إلى كتمانها عن الناس لئلا يعرفوا وجه الحق فيرتبطوا به، و هناك قضايا لا تخلو من الغموض و الخفاء في تفاصيلها الدقيقة، فكانوا يلجأون إلى خلطها بالباطل من عند أنفسهم، ليلبسوا على الناس دينهم، و يلعبوا من خلال ذلك في ما يريدون من شؤون اللعب بالحق و الباطل. النقطة الثانية: إننا نلاحظ في القرآن أنه يتوجه إلى أهل الكتاب لا إلى الأمّة في قضية كتمان الحق أو تلبيسه بالباطل، مع أن من المفروض- في ما يبدو- أن يطلب من الأمّة أن تتعرف وجه الحق و خلوصه من الباطل من خلال قراءة التوراة و التدبر فيها، و لكن الظاهر أن الناس كانوا لا يملكون سبيلا إلى الاطلاع على التوراة ليطلعوا على ما فيها، لأنهم كانوا يحتكرونها و يخفونها عن الناس، و لا يظهرون لهم إلا ما يريدون إظهاره، كما أنها لم تكن معرّبة حتى يعرف الناس لغتها لو قدروا على الحصول عليها، فكانت طريقة المعرفة الوحيدة هي طريقة الأخذ من علماء أهل الكتاب، و لهذا رأينا القرآن الكريم يتجه إليهم ليتحداهم أن يظهروها للناس ليكشف لهم ما فيها من حقائق، و هذا (من وحى القرآن، ج‏2، ص: 17) 🔻نکات: خداوند متعال یهود را چندبار به خاطر کتمان حق و عدم پذیرش رسالت پیامبر توبیخ می کند که یکی از آنها در همین آیه هست که آنها حق و باطل را باهم می آمیختن و نبوت پیامبر را انکار می کردند و می گفتند محمدی که در تورات وعده داده شده 500 سال دیگر میاید و... این خلط حق و باطل یکی از ویژگی های این قوم است که امروز ما این ویژگی را در پروتکل های رسانه ای رژیم صهیونیستی مشاهده می کنیم و اخبار راست و دروغ را باهم مطرح می کنند. و اذهان مردم را با این تلبیس حق و باطل منحرف می کند سران یهود حتی برای افکار عمومی مردم خود نیز از این حیله استفاده می کنند و برای آرامش فضای سیاسی به مردم خود نیز دروغ می گویند که در عملیات طوفان الاقصی بخشی از این تلبیس ها برای مردم خودشان روشن شد و ما شاهد تجمعات یهودی برای توقف جنگ هستیم و بعضی از مصاحبه های که شهروند اسرائیلی بیان می کنند ما نمی دانستیم اسرائیل به اعراب در این سال ها چه اندازه ظلم کرده و در آخر همه این تلبیس و خلط واقعیت و کتمان حقیقت ها توسط یهود با وجود علم به حقانیت آنهاست وشاید آن چیزی که منجر به سقوط ابدی این قوم شد دشمنی با پیامبر و خدا با علم باشد که دیگر برای آنها هیچ حجتی را باقی نمی گذارد. ✍🏻محمدحسین خانی ⭕️اختصاصی موسسه مطالعات راهبردی مسری 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiin
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
♦️ تحلیلگر شبکه "ام‌اس‌ان‌بی‌سی" آمریکا؛ نمی‌توانید حوثی‌ها را با چند حمله هوایی شکست دهید! 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiin
✅تعداد تروریست‎های آمریکایی در منطقه غرب آسیا 🔸تعداد نیروهای آمریکایی و همچنین پایگاه های کلیدی آنها در منطقه؛ در مجموع، بیش از ۴۵ هزار پرسنل نظامی آمریکایی در خاورمیانه مستقر هستند. 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiin
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
♦️ ‌شهرک نشین اسرائیلی:نتانیاهو ما را رها کرده و فرزندانمان را کشته، او دلیل این اتفاقات است و وضعیت اجتماعی اسرائیل را نابود کرده! 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiin
۱۰ کشوری احمق وسرسپرده ای که در حمله اخیر به یمن مشارکت رسمی داشته اند! وخیلی زود جواب خونهای به ناحق ریخته شده مردم قهرمان یمن رادرداخل کشورخودباابابیل سرگردان واتش باختیارپس دهند ۱. آمریکا ۲. استرالیا ۳. بحرین ۴. کانادا ۵. دانمارک ۶. آلمان ۷. هلند ۸. نیوزلند ۹. کره جنوبی ۱۰. انگلیس ✍🏻بحرین تنها کشور اسلامی حاضر در ائتلاف یمن 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiin
🔰یهود در قرآن وَ أَقيمُوا الصَّلاةَ وَ آتُوا الزَّكاةَ وَ ارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعينَ و نماز را بر پا داريد و زكات را بپردازيد و همراه ركوع‌كنندگان ركوع كنيد بقره/43 🔹تفاسیر 1️⃣و قال لليهود: وَ أَقِيمُوا الصَّلاةَ فى مواقيتها وَ آتُوا الزَّكاةَ يعنى و أعطوا الزكاة من أموالكم وَ ارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ- 43- يعنى اليهود صلوا مع المصلين يعنى مع المؤمنين من أصحاب النبي محمد- صلى اللّه عليه و سلم. (تفسير مقاتل بن سليمان، ج‏1، ص: 103) 2️⃣: وَ أَقِيمُوا الصَّلاةَ وَ آتُوا الزَّكاةَ وَ ارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ قال أبو جعفر: ذكر أن أحبار اليهود و المنافقين كانوا يأمرون الناس بإقام الصلاة و إيتاء الزكاة و لا يفعلونه؛ فأمرهم الله بإقام الصلاة مع المسلمين المصدقين بمحمد و بما جاء به، و إيتاء زكاة أموالهم معهم و أن يخضعوا لله و لرسوله كما خضعوا. كما: حدثت عن عمار بن الحسن، قال: حدثنا ابن أبي جعفر، عن أبيه أبو جعفر، عن قتادة في قوله: وَ أَقِيمُوا الصَّلاةَ وَ آتُوا الزَّكاةَ قال: فريضتان واجبتان، فأدوهما إلى الله. و قد بينا معنى إقامة الصلاة فيما مضى من كتابنا هذا فكرهنا إعادته. أما إيتاء الزكاة: فهو أداء الصدقة المفروضة؛ و أصل الزكاة: نماء المال و تثميره و زيادته. و من ذلك قيل: زكا الزرع: إذا كثر ما أخرج الله منه؛ و زكت النفقة: إذا كثر.(جامع البيان فى تفسير القرآن، ج‏1، ص: 203) 3️⃣قوله تعالى: وَ أَقِيمُوا الصَّلاةَ وَ آتُوا الزَّكاةَ؛ أي حافظوا على الصّلوات الخمس لمواقيتها بركوعها و سجودها، و أدّوا زكاة أموالكم المفروضة. و قوله تعالى: وَ ارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ (43)؛ أي صلّوا مع المصلّين محمّد و أصحابه في الجماعات إلى الكعبة؛ يخاطب اليهود فعبّر بالركوع عن الصلاة، إذ كان ركنا من أركانها؛ كما عبّر باليد عن الجسد في قوله: بِما قَدَّمَتْ يَداكَ «2» و بالعنق عن النّفس كقوله تعالى: أَلْزَمْناهُ طائِرَهُ فِي عُنُقِهِ «3». و الفائدة في تكرار ذكر الصلاة لئلا يتوهّم متوهّم أن الصلاة لا تجب إلا على من تجب عليه الزكاة، و قيل: إن اليهود كانوا يصلّون بغير ركوع فأمر بالركوع في الصلاة.( التفسير الكبير: تفسير القرآن العظيم (الطبرانى)، ج‏1، ص: 158) 4️⃣«وَ أَقِيمُوا الصَّلاةَ». يعني صلاة المسلمين و زكاتهم. فإنّ غيرهما كلا صلاة و لا زكاة. أمرهم بفروع الإسلام بعد ما أمرهم بأصوله. «وَ ارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ»؛ أي: صلّوا مع هؤلاء المسلمين الراكعين. أو يكون حثّا على صلاة الجماعة. و إنّما خصّ الركوع بالذكر، لأنّ الخطاب لليهود و لم يكن في صلاتهم ركوع، أو لأنّه أوّل ما يشاهد من أفعال الصلاة (عقود المرجان في تفسير القرآن، ج‏1، ص: 66) 5️⃣- وَ أَقِيمُوا الصَّلاةَ وَ آتُوا الزَّكاةَ وَ ارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ بعد أن دعا بنى إسرائيل إلى الإيمان أمرهم بصالح العمل على الوجه المقبول عند اللّه، فطلب منهم إقامة الصلاة لتطهير نفوسهم، كما طلب إيتاء الزكاة لما فيها من التكافل و التعاون بين الأغنياء و الفقراء، ثم دعاهم إلى الركوع مع الراكعين، أى أن يدخلوا فى جماعة الإسلام مع المسلمين و يصلوا صلاتهم. (و عبر عن الصلاة بالركوع ليبعدهم عن الصلاة التى كانوا يصلونها قبلا إذ لا ركوع فيها) قال ابن جرير: هذا أمر من اللّه- جل ثناؤه- لمن ذكر من أحبار بنى إسرائيل و منافقيها بالإنابة و التوبة إليه، و بإقامة الصلاة و إيتاء الزكاة و الدخول مع المسلمين فى الإسلام، و الخضوع له بالطاعة، و نهى منه لهم عن كتمان ما قد علموه من نبوة محمد- صلى اللّه عليه و سلم- بعد تظاهر حججه عليهم و بعد الإعذار لهم و الإنذار، و بعد تذكيره نعمه إليهم و إلى أسلافهم تعطفا منه بذلك عليهم، و إبلاغه إليهم فى المعذرة . و قد قيل فى قوله وَ ارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ حث على إقامة الصلاة فى جماعة لما فيها من تآلف القلوب و تظاهر النفوس فى المناجاة.(تفسير القرآن الكريم، ج‏1، ص: 63) 🔻نکات: بنی اسرائیل به عنوان اهل کتاب و اهل علم در مدینه وقتی دعوت پیامبر را قبول نکردند و ایمان نیاوردند در ظاهر دست به کار های زدند تا مسلمانان و افرادی که به پیامبر ایمان آورده بودند دلسرد شده و از مسیر هدایت منحرف شوند یکی از اقدامات آنها اقامه نماز بدون رکوع بود که آیه انها را خطاب قرار می دهد که مثل پیامبر با مصلین نماز بخوانید و آنها از این دستور الهی سر باز زدن پ ن : امروز یهودیان در تفیلا (نماز) به صورت ایستاده و سجده هست و عملی شبیه به رکوع ندارد. ویژگی بعدی امر به زکات است از این امر به یهود که در شریعت خود به نام عشر دارند نشان می دهد که آنها به مال دلبستگی زیادی دارند ✍🏻محمدحسین خانی ⭕️اختصاصی موسسه مطالعات راهبردی مسری 🌐 موسسه مطالعات راهبردی مسریٰ https://eitaa.com/flastiin