eitaa logo
انس با ثقلین
5 دنبال‌کننده
24 عکس
6 ویدیو
0 فایل
مروری بر آیات قرآنی و روایات اهل بیت (ع)
مشاهده در ایتا
دانلود
الخصال / ج‏1 / 20 / إذا أراد الله تبارك و تعالى بعبد خيرا عجل عقوبته في الدنيا و إذا أراد به سوءا أخر عقوبته ..... ص : 20 70- حَدَّثَنَا أَبِي رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ هَاشِمٍ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنِ السَّرِيِّ بْنِ خَالِدٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ: إِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدٍ خَيْراً عَجَّلَ عُقُوبَتَهُ فِي الدُّنْيَا وَ إِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدٍ سُوءاً أَمْسَكَ عَلَيْهِ ذُنُوبَهُ حَتَّى يُوَافِيَ بِهَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ.
ثواب الأعمال و عقاب الأعمال / النص / 46 / ثواب إخراج الزكاة و وضعها في موضعها ..... ص : 46 أَبِي ره حَدَّثَنِي عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ النَّوْفَلِيِّ عَنِ السَّكُونِيِّ عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ آبَائِهِ ع قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص إِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدٍ خَيْراً بَعَثَ إِلَيْهِ مَلَكاً مِنْ خُزَّانِ الْجَنَّةِ فَمَسَحَ صَدْرَهُ وَ يُسَخِّي نَفْسَهُ بِالزَّكَاةِ.
علل الشرائع / ج‏1 / 159 / 128 باب علة الصلع في رأس أمير المؤمنين ع و العلة التي من أجلها سمي الأنزع البطين ..... ص : 159 1 حَدَّثَنَا أَبِي وَ مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالا حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِدْرِيسَ وَ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى الْعَطَّارُ جَمِيعاً عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ يَحْيَى بْنِ عِمْرَانَ الْأَشْعَرِيِّ بِإِسْنَادٍ مُتَّصِلٍ لَمْ أَحْفَظْهُ أَنَّ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ ع قَالَ: إِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدٍ خَيْراً رَمَاهُ بِالصَّلَعِ فَتَحَاتُّ الشَّعْرُ عَنْ رَأْسِهِ وَ هَا أَنَا ذَا.
الأمالي (للمفيد) / النص / 158 / المجلس التاسع عشر يَعْقُوبَ الْكُلَيْنِيِّ رَحِمَهُ اللَّهُ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ مُعَلَّى بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ الْوَشَّاءِ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عُثْمَانَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ آبَائِهِ ع قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص إِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدٍ خَيْراً فَقَّهَهُ فِي الدِّينِ.
نزهة الناظر و تنبيه الخاطر / 12 / طرف من كلام رسول الله صلى الله عليه و آله فى آدابه، و مواعظه، و أمثاله، و حكمه 14- وَ قَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ: إِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدٍ خَيْراً جَعَلَ [مَعْرُوفَهُ وَ] صَنَائِعَهُ فِي أَهْلِ الْمِحْفَاظِ.
الأمالي (للطوسي) / النص / 531 / [19] مجلس يوم الجمعة الرابع من المحرم سنة سبع و خمسين و أربعمائة يَا أَبَا ذَرٍّ، إِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدٍ خَيْراً فَقَّهَهُ فِي الدِّينِ، وَ زَهَّدَهُ فِي الدُّنْيَا، وَ بَصَّرَهُ بِعُيُوبِ نَفْسِهِ.
عيون الحكم و المواعظ (لليثي) / 131 / الفصل الحادي عشر بلفظ إذا بمعنى الشرط ..... ص : 131 2949- إِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدٍ خَيْراً عَفَّ بَطْنُهُ وَ فَرْجُهُ.
🔰 صفات پیامبران الهی رُوِىَ عَنِ الباقِر عليه السلام قالَ: تِسْعُ خِصالٍ خَصَّ اللّه ُ بِها رُسُلَهُ فَاْمتَحِنُوا أنفُسَكُمْ فَإنْ كانت فَيكُمْ فَاحْمَدُوا اللّه َ تَعالى عَلَيْها فاْسَاَلُوُهُ فِيْها، وَ هُمُ: ۱. اليَقينُ ۲. وَ القَناعَةُ ۳. وَ الصَّبْرُ ۴. وَ الشُّكْرُ ۵. وَ الحِلْمُ ۶. وَ حُسْنُ الخُلْقِ ۷. وَ السَّخاءُ ۸. وَ الشَّجاعَةُ ۹. وَ التَّنَزُّهُ. 🆔 https://eitaa.com/life_qurani
🔰 در زمان غیبت چگونه اهل نجات باشیم؟ 50- وَ بِهَذَا الْإِسْنَادِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مَسْعُودٍ قَالَ وَجَدْتُ بِخَطِّ جَبْرَئِيلَ بْنِ أَحْمَدَ حَدَّثَنِي الْعُبَيْدِيُّ مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى عَنْ يُونُسَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ قَالَ‏ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ (ع‏): سَتُصِيبُكُمْ شُبْهَةٌ فَتَبْقَوْنَ بِلَا عَلَمٍ يُرَى وَ لَا إِمَامٍ هُدًى وَ لَا يَنْجُو مِنْهَا إِلَّا مَنْ دَعَا بِدُعَاءِ الْغَرِيقِ قُلْتُ: كَيْفَ دُعَاءُ الْغَرِيقِ؟ قَالَ يَقُولُ يَا اللَّهُ يَا رَحْمَانُ يَا رَحِيمُ يَا مُقَلِّبَ الْقُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ فَقُلْتُ: يَا اللَّهُ يَا رَحْمَانُ يَا رَحِيمُ يَا مُقَلِّبَ الْقُلُوبِ وَ الْأَبْصَارِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ قَالَ: إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ مُقَلِّبُ الْقُلُوبِ وَ الْأَبْصَارِ وَ لَكِنْ قُلْ كَمَا أَقُولُ لَكَ يَا مُقَلِّبَ الْقُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ‏ . 🔅 منبع: كمال الدين و تمام النعمة، ج‏2، ص: 351-352، الجزء الثاني‏، [الروايات الواردة عن النبي ص و الأئمة المعصومين ع في وقوع الغيبة للإمام المهدي ع‏]: 33 باب ما روي عن الصادق جعفر بن محمد ع من النص على القائم ع و ذكر غيبته و أنه الثاني عشر من الأئمة ع‏ 🆔 https://eitaa.com/life_qurani
🔰 فرصت بندگی برای خدا ۱ امیرالمؤمنین علی (علیه السلام) : ۱. شَهرُ رَمَضانَ شَهرُ اللّهِ ۲. و شَعبانُ شَهرُ رَسولِ اللّهِ (صلى الله عليه و آله) ۳. و رَجَبٌ شَهري. 🆔 https://eitaa.com/life_qurani
انس با ثقلین
🔰 فرصت بندگی برای خدا ۱ امیرالمؤمنین علی (علیه السلام) : ۱. شَهرُ رَمَضانَ شَهرُ اللّهِ ۲. و شَعب
🔰 برگزیده های الهی رسول اللّه صلى الله عليه و آله : إنَّ اللّهَ ـ تَبارَكَ وتَعالَى ـ اختارَ مِن كُلِّ شَيءٍ أربَعَةً : 🌷 اِختارَ مِنَ المَلائِكَةِ جَبرَئيلَ وميكائيلَ وإسرافيلَ ومَلَكَ المَوتِ عليهم السلام. 🌷 وَ اختارَ مِنَ الأَنبِياءِ أربَعَةً لِلسَّيفِ: إبراهيمُ و داودُ و موسى و أنَا. 🌷 وَ اختارَ مِنَ البُيوتاتِ أربَعَةً ، فَقالَ : «إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى ءَادَمَ وَ نُوحًا وَ ءَالَ إِبْرَ هِيمَ وَ ءَالَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَــلَمِينَ» . 🌷 وَ اختارَ مِنَ البُلدانِ أربَعَةً ، فَقالَ عز و جل : «وَ التِّينِ وَ الزَّيْتُونِ * وَ طُورِ سِينِينَ * وَ هَـذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ»، فَالتّينُ المَدينَةُ وَ الزَّيتونُ بَيتُ المَقدِسِ و طورُ سينينَ الكوفَةُ و هذَا البَلَدُ الأَمينُ مَكَّةُ . 🌷 وَ اختارَ مِنَ النِّساءِ أربَعا : مَريَمُ و آسِيَةُ و خديجَةُ و فاطِمَةُ . 🌷 وَ اختارَ مِنَ الحَجِّ أربَعَةً : الثَّجُّ وَ العَجُّ وَ الإِحرامُ وَ الطَّوافُ فَأَمَّا الثَّجُّ فَالنَّحرُ وَ العَجُّ ضَجيجُ النّاسِ بِالتَّلبِيَةِ . 🌷 وَ اختارَ مِنَ الأَشهُرِ أربَعَةً : رَجَبٌ و شَوّالٌ و ذُو القَعدَةِ و ذُو الحِجَّةِ . 🌷 وَ اختارَ مِنَ الأَيّامِ أربَعَةً : يَومُ الجُمُعَةِ و يَومُ التَّروِيَةِ و يَومُ عَرَفَةَ و يَومُ النَّحرِ . 🔅 کانال انس با ثقلین 🆔 https://eitaa.com/life_qurani
🔰 رمز و علت بدبختی در قیامت 🔹پیرو پیشروان! ادریس بن عبدالله می‌گوید از حضرت امام صادق علیه‌السلام درباره تفسیر آیۀ «ما سَلَكَكُمْ فِی سَقَرَ* قالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّینَ (چه چيز شما را به دوزخ درآورد؟ گويند: ما از مُصَلّین نبوديم.) (مدثر/42-43) سؤال كردم. فرمودند: مقصود از این آیه، آن است كه ما از پیروان امامانی نبودیم كه خداوند متعال درباره‌شان فرموده است: «وَ السَّابِقُونَ السَّابِقُونَ. أُولئِكَ الْمُقَرَّبُونَ» (و سبقت‌گیرندگان، همان سبقت‌گیرندگان؛ آنان‌اند که مقربان‌اند» (واقعه/10-11) آیا نمی‏‌بینی كه مردم آن اسبی را كه پشت سر اسبی که سبقت‌گیرندۀ بر همه است، «مصلّی»* می‏‌نامند؟ پس همین مقصود است در آنجا كه فرموده: «لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّینَ» یعنی: پیرو آن سبقت‌گیرندگان نبودیم. ................................ * در مسابقه اسب‌دوانی، عرب هر اسبی را که پیشتاز باشد، «مجلی» و اسبی را که به‌دنبال او باشد «مُصَلّی» می‌نامد و به همین ترتیب است مسلّی، تالی، مرتاح و.... (لغت نامه دهخدا، ذیل کلمه «تالی») □ عَنْ إِدْرِیسَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ أَبِی عَبْدِ اللَّهِ علیه السلام قَالَ: سَأَلْتُهُ عَنْ تَفْسِیرِ هَذِهِ الْآیةِ «ما سَلَكَكُمْ فِی سَقَرَ. قالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّینَ»؟ قَالَ عَنَی بِهَا لَمْ نَكُ مِنْ أَتْبَاعِ الْأَئِمَّةِ الَّذِینَ قَالَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَ تَعَالَی فِیهِمْ «وَ السَّابِقُونَ السَّابِقُونَ. أُولئِكَ الْمُقَرَّبُونَ». أَ مَا تَرَی النَّاسَ یسَمُّونَ الَّذِی یلِی السَّابِقَ فِی الْحَلْبَةِ مُصَلِّی فَذَلِكَ الَّذِی عَنَی حَیثُ قَالَ «لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّینَ» لَمْ نَكُ مِنْ أَتْبَاعِ السَّابِقِینَ. 📚الكافی، ج‏1، ص419، ح38 (ع) 🔅 کانال انس با ثقلین 🆔 https://eitaa.com/life_qurani