اصول جلسه ۸۹ یکشنبه ۹ مهر.m4a
22.88M
اصول
جلسه ۸۹
یکشنبه ۹ مهر ۱۴۰۲
الاوامر
المبحث الاول : في مادة الامر
النقطة الثالثة : المعنى اللغوي والعرفي للامر الطلبي:
الجهة السابعة : الطلب والارادة
هل الطلب والارادة متحدان ؟
المقام الاول : حلول لشبهة المحقق الخراساني حول شبهة الجبر
@shahroudi
اصول جلسه ۹۰ دوشنبه ۱۰ مهر.m4a
31M
اصول
جلسه ۹۰
دوشنبه ۱۰ مهر ۱۴۰۲
الاوامر
المبحث الاول : في مادة الامر
النقطة الثالثة : المعنى اللغوي والعرفي للامر الطلبي:
الجهة السابعة : الطلب والارادة
هل الطلب والارادة متحدان ؟
المقام الاول : حلول لشبهة المحقق الخراساني حول شبهة الجبر
@shahroudi
اصول جلسه ۹۱ شنبه ۱۵ مهر ۱۴۰۲.mp3
25.37M
اصول
جلسه ۹۱
شنبه ۱۵ مهر ۱۴۰۲
الاوامر
المبحث الاول : في مادة الامر
النقطة الثالثة : المعنى اللغوي والعرفي للامر الطلبي:
الجهة السابعة : الطلب والارادة
هل الطلب والارادة متحدان ؟
المقام الاول : حلول لشبهة المحقق الخراساني حول شبهة الجبر
@shahroudi
اصول جلسه ۹۲ یکشنبه ۱۶ مهر.m4a
30.92M
اصول
جلسه ۹۲
یکشنبه ۱۶ مهر ۱۴۰۲
الاوامر
المبحث الاول : في مادة الامر
النقطة الثالثة : المعنى اللغوي والعرفي للامر الطلبي:
الجهة السابعة : الطلب والارادة
هل الطلب والارادة متحدان ؟
المقام الاول : حلول لشبهة المحقق الخراساني حول شبهة الجبر
المقام الثاني : البحث عن أصل مسألة الجبر
@shahroudi
اصول جلسه ۹۳ دوشنبه ۱۷ مهر.m4a
31.21M
اصول
جلسه ۹۳
دوشنبه ۱۷ مهر ۱۴۰۲
الاوامر
المبحث الاول : في مادة الامر
النقطة الثالثة : المعنى اللغوي والعرفي للامر الطلبي:
الجهة السابعة : الطلب والارادة
هل الطلب والارادة متحدان ؟
المقام الثاني : البحث عن أصل مسألة الجبر
المسألة الأولى : تحقيق أصل مسألة الجبر
@shahroudi
اصول جلسه ۹۴ چهارشنبه ۱۹ مهر.m4a
31.08M
اصول
جلسه ۹۴
چهارشنبه ۱۹ مهر ۱۴۰۲
الاوامر
المبحث الاول : في مادة الامر
النقطة الثالثة : المعنى اللغوي والعرفي للامر الطلبي:
الجهة السابعة : الطلب والارادة
هل الطلب والارادة متحدان ؟
المقام الثاني : البحث عن أصل مسألة الجبر
المسألة الأولى : تحقيق أصل مسألة الجبر
@shahroudi
اصول جلسه ۹۵ شنبه ۲۲ مهر.m4a
30.21M
اصول
جلسه ۹۵
شنبه ۲۲ مهر ۱۴۰۲
الاوامر
المبحث الاول : في مادة الامر
النقطة الثالثة : المعنى اللغوي والعرفي للامر الطلبي:
الجهة السابعة : الطلب والارادة
هل الطلب والارادة متحدان ؟
المقام الثاني : البحث عن أصل مسألة الجبر
المسألة الأولى : تحقيق أصل مسألة الجبر
@shahroudi
اصول جلسه ۹۶ یکشنبه ۲۳ مهر.m4a
28.79M
اصول
جلسه ۹۶
یکشنبه ۲۳ مهر ۱۴۰۲
الاوامر
المبحث الاول : في مادة الامر
النقطة الثالثة : المعنى اللغوي والعرفي للامر الطلبي:
الجهة السابعة : الطلب والارادة
هل الطلب والارادة متحدان ؟
المقام الثاني : البحث عن أصل مسألة الجبر
المسألة الأولى : تحقيق أصل مسألة الجبر
المسألة الثانية : تعيين فاعل ما يصدر عن العباد
@shahroudi
اصول جلسه ۹۷ دوشنبه ۲۴ مهر.m4a
29.24M
اصول
جلسه ۹۷
دوشنبه ۲۴ مهر ۱۴۰۲
الاوامر
المبحث الاول : في مادة الامر
النقطة الثالثة : المعنى اللغوي والعرفي للامر الطلبي:
الجهة السابعة : الطلب والارادة
هل الطلب والارادة متحدان ؟
المقام الثاني : البحث عن أصل مسألة الجبر
المسألة الثانية : تعيين فاعل ما يصدر عن العباد
المبحث الثاني : صيغة الأمر
@shahroudi
اصول جلسه ۹۸ سهشنبه ۲۵ مهر.m4a
28.38M
اصول
جلسه ۹۸
سه شنبه ۲۵ مهر ۱۴۰۲
الأوامر
المبحث الثاني : صيغة الأمر
الجهة الاُولى : دلالة الصيغة على الطب
@shahroudi
اصول جلسه ۹۹، شنبه ۲۹ مهر ۱۴۰۲.m4a
14.14M
اصول
جلسه ۹۹
شنبه ۲۹ مهر ۱۴۰۲
الأوامر
المبحث الثاني : صيغة الأمر
الجهة الاُولى : دلالة الصيغة على الطب
الجهة الثانية : كيفية دلالة الصيغة على الوجوب
@shahroudi
اصول جلسه ۱۰۰، یکشنبه ۳۰ مهر ۱۴۰۲.m4a
14.98M
اصول
جلسه ١٠٠
یکشنبه ۳۰ مهر ۱۴۰۲
الأوامر
المبحث الثاني : صيغة الأمر
الجهة الثانية : كيفية دلالة الصيغة على الوجوب
الجهة الثالثة : الجملة الخبرية في مقام الطلب
@shahroudi
اصول جلسه ۱۰۱، دوشنبه ۱ آبان ۱۴۰۲.m4a
14.71M
اصول
جلسه ۱۰۱
دوشنبه ۱ آبان ۱۴۰۲
الأوامر
المبحث الثاني : صيغة الأمر
الجهة الثالثة : الجملة الخبرية في مقام الطلب
المقام الأول : دلالتها على أصل الطلب
@shahroudi
اصول جلسه ۱۰۲ سهشنبه ۲ آبان.m4a
29.71M
اصول
جلسه ۱۰۲
سه شنبه ۲ آبان ۱۴۰۲
الأوامر
المبحث الثاني : صيغة الأمر
الجهة الثالثة : الجملة الخبرية في مقام الطلب
المقام الأول : دلالتها على أصل الطلب
المقام الثاني : دلالتها على الوجوب
@shahroudi
اصول جلسه ۱۰۳ چهارشنبه ۳ آبان.m4a
26.3M
اصول
جلسه ۱۰۳
چهارشنبه ۳ آبان ۱۴۰۲
الأوامر
المبحث الثاني : صيغة الأمر
الجهة الرابعة : هل تدل صيغة الأمر على تعبدية المأمور به ؟
المسألة الاولى : هل تعتبر المباشرية بالفعل ؟
@shahroudi
اصول جلسه ۱۰۴ شنبه ۶ آبان.m4a
29.93M
اصول
جلسه ١۰۴
شنبه ۶ آبان ۱۴۰۲
الأوامر
المبحث الثاني : صيغة الأمر
الجهة الرابعة : هل تدل صيغة الأمر على تعبدية المأمور به ؟
المسألة الاولى : هل تعتبر المباشرية بالفعل ؟
المقام الأول : مقتضى الاطلاق والأصل اللفظي
@shahroudi
اصول جلسه ۱۰۵ یکشنبه ۷ آبان.m4a
28.25M
اصول
جلسه ۱۰۵
یکشنبه ۷ آبان ۱۴۰۲
الأوامر
المبحث الثاني : صيغة الأمر
الجهة الرابعة : هل تدل صيغة الأمر على تعبدية المأمور به ؟
المسألة الاولى : هل تعتبر المباشرية بالفعل ؟
المقام الأول : مقتضى الاطلاق والأصل اللفظي
@shahroudi
اصول جلسه ۱۰۶ دوشنبه ۸ آبان.m4a
29.53M
اصول
جلسه ۱۰۶
دوشنبه ۸ آبان ۱۴۰۲
الأوامر
المبحث الثاني : صيغة الأمر
الجهة الرابعة : هل تدل صيغة الأمر على تعبدية المأمور به ؟
المسألة الاولى : هل تعتبر المباشرية بالفعل ؟
المقام الأول : مقتضى الاطلاق والأصل اللفظي
@shahroudi
اصول جلسه ۱۰۷ سهشنبه ۹ آبان.m4a
27.93M
اصول
جلسه ۱۰۷
سه شنبه ۹ آبان ۱۴۰۲
الأوامر
المبحث الثاني : صيغة الأمر
الجهة الرابعة : هل تدل صيغة الأمر على تعبدية المأمور به ؟
المسألة الاولى : هل تعتبر المباشرية بالفعل ؟
المقام الثانی : مقتضی الأصل العملي
@shahroudi
اصول جلسه ۱۰۸ چهارشنبه ۱۰ آبان.m4a
29.5M
اصول
جلسه ۱۰۸
چهارشنبه ۱۰ آبان ۱۴۰۲
الأوامر
المبحث الثاني : صيغة الأمر
الجهة الرابعة : هل تدل صيغة الأمر على تعبدية المأمور به ؟
المسألة الاولى : هل تعتبر المباشرية بالفعل ؟
المقام الثانی : مقتضی الأصل العملي
موجز البحث عن المسألة
@shahroudi
اصول جلسه ۱۰۹ یکشنبه ۱۴ آبان.m4a
24.37M
اصول
جلسه ۱۰۹
یکشنبه ۱۴ آبان ۱۴۰۲
الأوامر
المبحث الثاني : صيغة الأمر
الجهة الرابعة : هل تدل صيغة الأمر على تعبدية المأمور به ؟
المسألة الاولى : هل تعتبر المباشرية بالفعل ؟
موجز البحث عن المسألة
@shahroudi
اصول جلسه ۱۱۰ دوشنبه ۱۵ آبان.m4a
28.85M
اصول
جلسه ۱۱۰
دوشنبه ۱۵ آبان ۱۴۰۲
الأوامر
المبحث الثاني : صيغة الأمر
الجهة الرابعة : هل تدل صيغة الأمر على تعبدية المأمور به ؟
المسألة الثانية : هل يعتبر الاختيار في الفعل ؟
١ - مستوى الاطلاق
@shahroudi
اصول جلسه ۱۱۱ سهشنبه ۱۶ آبان.m4a
29.26M
اصول
جلسه ١١١
سه شنبه ۱۶ آبان ۱۴۰۲
الأوامر
المبحث الثاني : صيغة الأمر
الجهة الرابعة : هل تدل صيغة الأمر على تعبدية المأمور به ؟
المسألة الثانية : هل يعتبر الاختيار في الفعل ؟
۲ _ مستوی الأصل العملي
المسالة الثالثة : هل يسقط التكليف بالفرد المحرم ؟
المقام الاول : مقتضى الأصل اللفظي
@shahroudi