🔸
🔸 الكافي (ط - الإسلامية)، ج1، ص: 117
8- عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَمَّنْ ذَكَرَهُ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ:
قَالَ رَجُلٌ عِنْدَهُ اللَّهُ أَكْبَرُ
فَقَالَ اللَّهُ أَكْبَرُ مِنْ أَيِّ شَيْءٍ؟
فَقَالَ : مِنْ كُلِّ شَيْءٍ
فَقَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع : حَدَّدْتَهُ
فَقَالَ الرَّجُلُ كَيْفَ أَقُولُ؟
قَالَ قُلْ اللَّهُ أَكْبَرُ مِنْ أَنْ يُوصَفَ.
🔸
الكافي (ط - الإسلامية)، ج1، ص: 118
9- وَ رَوَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ مَرْوَكِ بْنِ عُبَيْدٍ عَنْ جُمَيْعِ بْنِ عُمَيْرٍ قَالَ:
قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع أَيُّ شَيْءٍ اللَّهُ أَكْبَرُ؟
فَقُلْتُ اللَّهُ أَكْبَرُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ
فَقَالَ وَ كَانَ ثَمَّ شَيْءٌ فَيَكُونُ أَكْبَرَ مِنْهُ
فَقُلْتُ وَ مَا هُوَ؟
قَالَ اللَّهُ أَكْبَرُ مِنْ أَنْ يُوصَفَ.
🔸
التوحيد (للصدوق)، ص: 140
4- حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ زِيَادِ بْنِ جَعْفَرٍ الْهَمَدَانِيُّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ هَاشِمٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هَارُونَ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ قَالَ:
سُئِلَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع عَنِ التَّوْحِيدِ
فَقَالَ هُوَ عَزَّ وَ جَلَّ مُثْبَتٌ مَوْجُودٌ
لَا مُبْطَلٌ وَ لَا مَعْدُودٌ وَ لَا فِي شَيْءٍ مِنْ صِفَةِ الْمَخْلُوقِينَ
وَ لَهُ عَزَّ وَ جَلَّ نُعُوتٌ وَ صِفَاتٌ فَالصِّفَاتُ لَهُ وَ أَسْمَاؤُهَا جَارِيَةٌ عَلَى الْمَخْلُوقِينَ مِثْلُ السَّمِيعِ وَ الْبَصِيرِ وَ الرَّءُوفِ وَ الرَّحِيمِ وَ أَشْبَاهِ ذَلِكَ
وَ النُّعُوتُ نُعُوتُ الذَّاتِ لَا تَلِيقُ إِلَّا بِاللَّهِ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى
وَ اللَّهُ نُورٌ لَا ظَلَامَ فِيهِ وَ حَيٌّ لَا مَوْتَ لَهُ وَ عَالِمٌ لَا جَهْلَ فِيهِ وَ صَمَدٌ لَا مَدْخَلَ فِيهِ
رَبُّنَا نُورِيُّ الذَّاتِ حَيُّ الذَّاتِ عَالِمُ الذَّاتِ صَمَدِيُّ الذَّاتِ.
🔸
جامع الأحادیث
https://hadith.inoor.ir/hadith/76420
شناسه حدیث : ۷۶۴۲۰
نشانی : مصباح الشريعة ج ۱، ص ۷
معصوم : امام صادق (علیه السلام) ، پيامبر اکرم (صلی الله علیه و آله)
قَالَ النَّبِيُّ ص اعْبُدِ اللَّهَ كَأَنَّكَ تَرَاهُ فَإِنْ لَمْ تَكُنْ تَرَاهُ فَإِنَّهُ يَرَاكَ
وَ حُرُوفُ الْعَبْدِ ثَلَاثَةٌ ع ب د :
فَالْعَيْنُ عِلْمُهُ بِاللَّهِ
وَ الْبَاءُ بَوْنُهُ عَمَّنْ سِوَاهُ
وَ الدَّالُ دُنُوُّهُ مِنَ اللَّهِ تَعَالَى بِلَا كَيْفٍ وَ لَا حِجَاب.
🔸
🔻متن روایت مناظره امام رضا (علیه السلام) با علمای یهود و نصاری و مناظره با عمران صابی
/ عيون أخبار الرضا عليه السلام، ج1، ص: 154
https://hadith.inoor.ir/hadith/345171
🔻بخش مورد اشاره در جلسه ۷:
⚡... قَالَ عِمْرَانُ لَمْ أَرَ هَذَا إِلاَّ أَنْ تُخْبِرَنِي يَا سَيِّدِي أَ هُوَ فِي اَلْخَلْقِ أَمِ اَلْخَلْقُ فِيهِ؟
⚡قَالَ اَلرِّضَا عَلَيْهِ السَّلاَمُ أَجَلُّ يَا عِمْرَانُ عَنْ ذَلِكَ لَيْسَ هُوَ فِي اَلْخَلْقِ وَ لاَ اَلْخَلْقُ فِيهِ تَعَالَى عَنْ ذَلِكَ وَ سَاءَ عِلْمُكَ مَا تَعْرِفُهُ وَ لاٰ قُوَّةَ إِلاّٰ بِاللّٰهِ
⚡أَخْبِرْنِي عَنِ اَلْمِرْآةِ أَنْتَ فِيهَا أَمْ هِيَ فِيكَ فَإِنْ كَانَ لَيْسَ وَاحِدٌ مِنْكُمَا فِي صَاحِبِهِ فَبِأَيِّ شَيْءٍ اِسْتَدْلَلْتَ بِهَا عَلَى نَفْسِكَ يَا عِمْرَانُ
⚡ قَالَ بِضَوْءٍ بَيْنِي وَ بَيْنَهَا
⚡قَالَ اَلرِّضَا عَلَيْهِ السَّلاَمُ هَلْ تَرَى مِنْ ذَلِكَ اَلضَّوْءِ فِي اَلْمِرْآةِ أَكْثَرَ مِمَّا تَرَاهُ فِي عَيْنِكَ
⚡قَالَ نَعَمْ
⚡قَالَ اَلرِّضَا عَلَيْهِ السَّلاَمُ فَأَرِنَاهُ فَلَمْ يُحِرْ جَوَاباً قَالَ فَلاَ أَرَى اَلنُّورَ إِلاَّ وَ قَدْ دَلَّكَ وَ دَلَّ اَلْمِرْآةَ عَلَى أَنْفُسِكُمَا مِنْ غَيْرِ أَنْ يَكُونَ فِي وَاحِدٍ مِنْكُمَا وَ لِهَذَا أَمْثَالٌ كَثِيرَةٌ غَيْرُ هَذَا لاَ يَجِدُ اَلْجَاهِلُ فِيهَا مَقَالاً وَ لِلّٰهِ اَلْمَثَلُ اَلْأَعْلىٰ ...
🔸
@Shia_erfan
07 جامع الکلیات -بیان اول -نسبت خدا با عالم -مَثَل آینه در حدیث عمران صابی- صفات کمال فقط مال خدا و عین ذات خداست - تا ص۴٢ .mp3
46.58M
🔸 جلسه ٧
📌 شرح جامع الکلیات
🔻بیان اول در تحقیق معنی لاهوت
- نسبت خداوند با عالم
- مَثَل آینه از امام رضا (علیه السلام) برای معرفت توحید در روایت عمران صابی، برای اولین بار در تاریخ معرفت
- مَثَل انعکاس آینه (خاصیت آینگی) با نور صاحب جمال
- صفاتِ کمال فقط مال خداست و صفات عین ذات خداست
- اسماءِ آن صفات، بالمجاز در صورت مرآتی خلایق پیداست (واقعی و وابسته)، که آنها بالحقیقه برای خداست، و خداوندمتعال صاحب بالذات تمام کمالات است
- تا اواسط صفحه ۴٢
🔸احادیث مورد اشاره جلسه ۷👇
🌐 eitaa.com/shia_erfan/85
#صوت
🔸
✅ کانال عرفان شیعی
🔸 @Shia_erfan
08 جامع الکلیات -مَثَل آینه درشناخت خدا و امام وانسان -وجه مطلق ومقید آینه -آینه هرآن درتجلی تازه -قلب امام آینه بینهایت خدا.mp3
37.61M
🔸 جلسه ٨
📌 شرح جامع الکلیات
🔻بیان اول در تحقیق معنی لاهوت
- نسبت خداوند با عالم
- مَثَل آینه در خداشناسی و امامشناسی و انسانشناسی
- آینه محل تجلی و محل ملاقات است.
- لقاء الهی در محل آینهی آیات آفاقی و آینهی آیات انفسی است
- آینه محل تماشای صاحبجمال، و توجه به جمال و کمال و بهاء و تمام اسماءوصفات اوست
- وجه مطلق انعکاس آینه (وجه رب)، و وجه مقید صورت منعکس در آینه (وجه عبد)، در یک حقیقت آینگی
- «المومنُ مرآتُ المومن» در دو معنای ملکی (دو عبد نسبت به هم) و معنای ملکوتی (نسبت عبد و رب به هم)
- آینگی عبد و رب نسبت به هم، در سه مرتبهی تجلی اسماء فعلی و صفتی و ذاتی
- آینه هر آن در تجلیاش تازه و بدون تکرارست
- قلب امام آینهی بینهایت و تمامنمای خداست در آینهخانهی هستی
- محدوده درس: تا اواسط صفحه ۴٢
🔸
🔸کتاب مورد استفاده در جلسه ۸👇
📌 *کتاب «رمزهای بی پایان آینه»*، اثر علی بابایی، نشر مولی👇
🌐 eitaa.com/shia_erfan/95
🔸
🔸احادیث مورد اشاره جلسه ۸👇
🌐 eitaa.com/shia_erfan/104
🔸
✅ کانال عرفان شیعی
🔸 @Shia_erfan
🔸 معرفی *کتاب «رمز های بی پایان آینه»* (تصویر فهرست و بخشی از کتاب👆)
📌گردآوری دکتر علی بابایی (کتب)
🔻نشر مولی 02166409243
🔸
🔸 *راهنمایی لینک خرید اینترنتی کتاب*
🔻1. فروشگاه تفرید
قیمت 50,000 تومان، با %10 تخفیف: *45,000 تومان*
https://basalam.com/tafrid.ir/product/3159631
🔸
🔻2. فروشگاه الو کتاب
قیمت *60.000 تومان*
https://basalam.com/aloketab91/product/1837364
🔸
🔻3. فروشگاه بوستان کتاب
قیمت 130.000 تومان (چاپ جدید)، با 10% تخفیف قیمت *117.000 تومان*
www.bustaneketab.ir/book/40965
🔸
🔻4. فروشگاه پاتوق کتاب فردا
قیمت 130.000 تومان (چاپ جدید)، با 5% تخفیف قیمت *123.500 تومان*
https://bookroom.ir/book/63928
🔸
🔻5. فروشگاه اروند کتاب
قیمت *130.000 تومان* (چاپ جدید)
https://basalam.com/poiict/product/5629429
🔸
✅ این کتاب در *جلسه 8 شرح «کتاب جامع الکلیات عرفان شیعی»* (ذیل بیان اول، بحث «نسبت خداوند با عالم»)، مورد استفاده قرار گرفته است:
🔰صوت این جلسه👇
📌ایتا
🌐 https://eitaa.com/shia_erfan/94
📌تلگرام
🌐 https://t.me/shia_erfan/63
🔸
✅ کانال عرفان شیعی
🔹 @Shia_erfan
🔸 @Salehi786
🔸
جامع الأحادیث
https://hadith.inoor.ir/hadith/268748
شناسه حدیث : ۲۶۸۷۴۸
نشانی : بحار الأنوار، ج ۷۴، ص ۲۶۶
نشانی : بشارة المصطفی لشیعة المرتضی، جلد۱، صفحه۲۴
http://noo.rs/j4Dz9
نشانی: بشارتها (ترجمه بشارت المصطفی)، ص٨٠
https://noorlib.ir/book/view/15732?pageNumber=80&viewType=html
🔸
🔸 قال أَمِيرِ اَلْمُؤْمِنِينَ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ (عَلَيْهِ السَّلاَمُ) فی وصیته لکمیل بن زیاد النخعی:
.
- يَا كُمَيْلَ بْنَ زِيَادٍ سَمِّ كُلَّ يَوْمٍ بِاسْمِ اَللَّهِ وَ لاَ حَوْلَ وَ لاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ وَ تَوَكَّلْ عَلَى اَللَّهِ وَ اُذْكُرْنَا وَ سَمِّ بِأَسْمَائِنَا وَ صَلِّ عَلَيْنَا وَ اِسْتَعِذْ بِاللَّهِ بِنَا وَ اِدْرَأْ بِذَلِكَ عَنْ نَفْسِكَ وَ مَا تَحُوطُهُ عِنَايَتُكَ تُكْفَ شَرَّ ذَلِكَ اَلْيَوْمِ إِنْ شَاءَ اَللَّهُ
- يَا كُمَيْلُ إِنَّ رَسُولَ اَللَّهِ (صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) أَدَّبَهُ اَللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ وَ هُوَ أَدَّبَنِي وَ أَنَا أُؤَدِّبُ اَلْمُؤْمِنِينَ وَ أُوَرِّثُ اَلْأَدَبَ اَلْمُكَرَّمِينَ
- يَا كُمَيْلُ مَا مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ وَ أَنَا أَفْتَحُهُ وَ مَا مِنْ سِرٍّ إِلاَّ وَ اَلْقَائِمُ عَلَيْهِ السَّلاَمُ يَخْتِمُهُ...
.
⚡... يَا كُمَيْلُ « اَلْمُؤْمِنُ مِرْآةُ اَلْمُؤْمِنِ»، لِأَنَّهُ يَتَأَمَّلُهُ وَ يَسُدُّ فَاقَتَهُ وَ يُجَمِّلُ حَالَتَهُ ...
(بحار الأنوار، ج ۷۴، ص ۲٧٠)
🔸
✅ ترجمه:
⚡اى كميل! «مؤمن آينهى مؤمن است» زيرا كه با تأمل به او مینگرد، و گرفتاری و نیاز او را (نیاز خودش میبیند و) برطرف میکند (عیوب و نقصهایش را رفع میکند مثل آینه که برای رفع عیوب ظاهری استفاده میشود)، و حالش را زیبا و خوب و نيكو میگرداند (مانند آینه محل یافتن زیبایی و حسن و کمال و جمال برای مومن میشود).
🔸
جامع الأحادیث
https://hadith.inoor.ir/hadith/264659
شناسه حدیث : ۲۶۴۶۵۹
نشانی : بحار الأنوار، ج ۷۱، ص ۲۳۳
معصوم : امام کاظم (علیه السلام) ، پيامبر اکرم (صلی الله علیه و آله)
نَوَادِرُ اَلرَّاوَنْدِيِّ ، بِإِسْنَادِهِ عَنْ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ عَنْ آبَائِهِ عَلَيْهِمُ السَّلاَمُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اَللَّهِ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ :
.
⚡« اَلْمُؤْمِنُ مِرْآةٌ لِأَخِيهِ اَلْمُؤْمِنِ»
يَنْصَحُهُ إِذَا غَابَ عَنْهُ
وَ يُمِيطُ عَنْهُ مَا يَكْرَهُ إِذَا شَهِدَ
وَ يُوَسِّعُ لَهُ فِي اَلْمَجْلِسِ .
🔸
✅ ترجمه:
🔻امام کاظم (علیه السلام)، از پدرانش، از رسول خدا (صلی الله علیه و آله)، که فرمود:
«مومن، آئینهی مومن است»؛
و وقتی او غایب باشد خیرخواه اوست،
و وقتی او حاضر باشد، هر چه را کراهت دارد، از او میزداید،
و در مجلس برایش جا باز میکند (هوای او را دارد).»
🔸
🔻سوره حشر (آیه ۲۳)
هُوَ اللَّهُ الَّذي لا إِلٰهَ إِلّا هُوَ المَلِكُ القُدّوسُ السَّلامُ
⚡«المُؤمِنُ» المُهَيمِنُ العَزيزُ الجَبّارُ المُتَكَبِّرُ
سُبحانَ اللَّهِ عَمّا يُشرِكونَ (٢٣)
🔸
🔻بیان امیرالمؤمنین علی (علیه السلام) :
⚡الْحَمْدُ لِلَّهِ الْمُتَجَلِّي لِخَلْقِهِ بِخَلْقِه،
⚡ وَ اَلظَّاهِرِ لِقُلُوبِهِمْ بِحُجَّتِهِ، و ...
(نهج البلاغه ابتدای خطبه ١٠٨)
🌐 noo.rs/hIvKz noo.rs/YRF4x
🔸
🔻 «مَثَل آئینه» در روایت امام رضا (علیه السلام) خطاب به عمران صابی، برای فهم کیفیت رابطه خلق با خدا (تشبیه در عین تنزیه؛ اتصال وجود در عین انقطاع حدود)
/ عيون أخبار الرضا عليه السلام، ج1، ص: 154
https://hadith.inoor.ir/hadith/345171
🔻بخش مورد اشاره در جلسه ۷ و ۸:
⚡... قَالَ عِمْرَانُ لَمْ أَرَ هَذَا إِلاَّ أَنْ تُخْبِرَنِي يَا سَيِّدِي أَ هُوَ فِي اَلْخَلْقِ أَمِ اَلْخَلْقُ فِيهِ؟
⚡قَالَ اَلرِّضَا عَلَيْهِ السَّلاَمُ أَجَلُّ يَا عِمْرَانُ عَنْ ذَلِكَ لَيْسَ هُوَ فِي اَلْخَلْقِ وَ لاَ اَلْخَلْقُ فِيهِ تَعَالَى عَنْ ذَلِكَ وَ سَاءَ عِلْمُكَ مَا تَعْرِفُهُ وَ لاٰ قُوَّةَ إِلاّٰ بِاللّٰهِ
💥أَخْبِرْنِي عَنِ «اَلْمِرْآةِ»
⚡أَنْتَ فِيهَا أَمْ هِيَ فِيكَ؟
⚡فَإِنْ كَانَ لَيْسَ وَاحِدٌ مِنْكُمَا فِي صَاحِبِهِ فَبِأَيِّ شَيْءٍ اِسْتَدْلَلْتَ بِهَا عَلَى نَفْسِكَ يَا عِمْرَانُ؟
⚡ قَالَ بِضَوْءٍ بَيْنِي وَ بَيْنَهَا
⚡قَالَ اَلرِّضَا (عَلَيْهِ السَّلاَمُ) : هَلْ تَرَى مِنْ ذَلِكَ اَلضَّوْءِ فِي اَلْمِرْآةِ أَكْثَرَ مِمَّا تَرَاهُ فِي عَيْنِكَ
⚡قَالَ نَعَمْ
⚡قَالَ اَلرِّضَا (عَلَيْهِ السَّلاَمُ) فَأَرِنَاهُ فَلَمْ يُحِرْ جَوَاباً قَالَ فَلاَ أَرَى اَلنُّورَ إِلاَّ وَ قَدْ دَلَّكَ وَ دَلَّ اَلْمِرْآةَ عَلَى أَنْفُسِكُمَا مِنْ غَيْرِ أَنْ يَكُونَ فِي وَاحِدٍ مِنْكُمَا وَ لِهَذَا أَمْثَالٌ كَثِيرَةٌ غَيْرُ هَذَا لاَ يَجِدُ اَلْجَاهِلُ فِيهَا مَقَالاً وَ لِلّٰهِ اَلْمَثَلُ اَلْأَعْلىٰ ...
🔸
@Shia_erfan
جامع الأحادیث
https://hadith.inoor.ir/hadith/332471
شناسه حدیث : ۳۳۲۴۷۱
نشانی : صحیفه کامله سجادیه ج ۱، ص ۲۱۰
🔻دعای ۴٧ صحیفه، دعای در روز عرفه
اَلْحَمْدُ لِلّٰهِ رَبِّ اَلْعٰالَمِينَ اَللَّهُمَّ لَكَ اَلْحَمْدُ بَدِيعَ اَلسَّمَاوَاتِ وَ اَلْأَرْضِ ، ذَا اَلْجَلاَلِ وَ اَلْإِكْرَامِ ، رَبَّ اَلْأَرْبَابِ، وَ إِلَهَ كُلِّ مَأْلُوهٍ ، وَ خَالِقَ كُلِّ مَخْلُوقٍ، وَ وَارِثَ كُلِّ شَيْءٍ ، لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ ، وَ لاَ يَعْزُبُ عَنْهُ عِلْمُ شَيْءٍ، وَ هُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ مُحِيطٌ ، وَ هُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَقِيبٌ .
أَنْتَ اَللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، اَلْأَحَدُ اَلْمُتَوَحِّدُ اَلْفَرْدُ اَلْمُتَفَرِّدُ وَ أَنْتَ اَللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، اَلْكَرِيمُ اَلْمُتَكَرِّمُ، اَلْعَظِيمُ اَلْمُتَعَظِّمُ، اَلْكَبِيرُ اَلْمُتَكَبِّرُ وَ أَنْتَ اَللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، اَلْعَلِيُّ الاعلى اَلْمُتَعَالِ، اَلشَّدِيدُ اَلْمِحَالِ وَ أَنْتَ اَللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، اَلرَّحْمَنُ اَلرَّحِيمُ، اَلْعَلِيمُ اَلْحَكِيمُ .
وَ أَنْتَ اَللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، اَلسَّمِيعُ اَلْبَصِيرُ ، اَلْقَدِيمُ اَلْخَبِيرُ وَ أَنْتَ اَللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، اَلْكَرِيمُ اَلْأَكْرَمُ، اَلدَّائِمُ اَلْأَدْوَمُ، وَ أَنْتَ اَللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، اَلْأَوَّلُ قَبْلَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ اَلْآخِرُ بَعْدَ كُلِّ عَدَدٍ وَ أَنْتَ اَللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، اَلدَّانِي فِي عُلُوِّهِ ، وَ اَلْعَالِي فِي دُنُوِّهِ وَ أَنْتَ اَللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، ذُو اَلْبَهَاءِ وَ اَلْمَجْدِ ، وَ اَلْكِبْرِيَاءِ وَ اَلْحَمْدِ وَ أَنْتَ اَللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، اَلَّذِي أَنْشَأْتَ اَلْأَشْيَاءَ مِنْ غَيْرِ سِنْخٍ ، وَ صَوَّرْتَ مَا صَوَّرْتَ مِنْ غَيْرِ مِثَالٍ ، وَ اِبْتَدَعْتَ اَلْمُبْتَدَعَاتِ بِلاَ اِحْتِذَاءٍ .
⚡ ... وَ أَنَا بَعْدُ أَقَلُّ اَلْأَقَلِّينَ، وَ أَذَلُّ اَلْأَذَلِّينَ، وَ مِثْلُ اَلذَّرَّةِ أَوْ دُونَهَا ...
🔸