eitaa logo
یا علی مدد حیدر
301 دنبال‌کننده
628 عکس
559 ویدیو
311 فایل
ارتباط با ما @A110_F135 لینک دعوت https://eitaa.com/joinchat/2153054208C936e9b12da
مشاهده در ایتا
دانلود
مسیر حرکت از مدینه تا شام 6.jpg
2.2M
مسیر حرکت از مدینه تا شام
مسیر حرکت از مدینه تا شام
مسیر حرکت از مدینه تا شام 7.jpg
202.5K
مسیر حرکت از مدینه تا شام
روز شمار وقایع کربلا از 15رجب سال 60هجری تا 15 رجب سال 61 هجری
روز شمار وقایع کربلا از 15رجب سال 60هجری تا 15 رجب سال 61 هجری.jpg
13.59M
روز شمار وقایع کربلا از 15رجب سال 60هجری تا 15 رجب سال 61 هجری
اهداف قیام امام حسین علیه السلام
اهداف قیام امام حسین علیه السلام.gif
1.32M
اهداف قیام امام حسین علیه السلام
نتایج قیام امام حسین علیه السلام
نتایج قیام امام حسین علیه السلام.jpg
3.55M
نتایج قیام امام حسین علیه السلام
واقعه_طَفّ
شهدای کربلا
زندگی نامه امام حسین علیه السلام
زندگی نامه امام حسین علیه السلام.jpg
1.66M
زندگی نامه امام حسین علیه السلام
ضریح حرم امام حسین علیه السلام- از بنی اسد تا فرشچیان
ضریح حرم امام حسین علیه السلام- از بنی اسد تا فرشچیان.jpg
866.2K
ضریح حرم امام حسین علیه السلام- از بنی اسد تا فرشچیان
10 ویژگی مجلس امام حسین علیه السلام
10 ویژگی مجلس امام حسین علیه السلام.jpg
368.4K
10 ویژگی مجلس امام حسین علیه السلام
کوفه شهر بی وفا
آیا امام حسين(عليه السلام)به خواهرش حضرت زینب (سلام الله علیها)فرموده برای من عزاداری نکن؟؟! امام حسين عليه السلام شب عاشورا به خواهرش ام المصائب حضرت زینب کبری (سلام الله علیها) فرمود: وَ قَالَ لَهَا يَا أُخَيَّةُ إِنِّي أَقْسَمْتُ فَأَبِرِّي قَسَمِي لَا تَشُقِّي عَلَيَّ جَيْباً وَ لَا تَخْمَشِي‏ عَلَيَّ وَجْهاً وَ لَا تَدْعِي عَلَيَّ بِالْوَيْلِ وَ الثُّبُورِ إِذَا أَنَا هَلَكْتُ [1] وَقَالَ لها: يَا أخية، إني أقسم عَلَيْك فأبري قسمي، لا تشقي علي جيبا، وَلا تخمشي علي وجها، وَلا تدعي علي بالويل والثبور إذا أنا هلكت[2] خواهر جان من ترا سوگند ميدهم- و بايد بدين سوگند رفتار كنى- وقتی من كشته شدم گريبان و یقه چاك نزن و پاره نکن، و روى خود با ناخنت نخراش ، و ويل و ثبور و حسرت بر نبودنِ من نكن (چرا مُردی ؟ خدایا چرا ازم گرفتی؟ کاش نمی مُردی!کاش من بجات می مُردم! و ...). 👇و آنچه در تاریخ آمده 👇 بعد از واقعه عاشورا و قبل از آنکه لشکر عمر سعد از کربلا بروند(روزیازدهم محرم) زینب سلام الله علیها و زنان اهل بیت علیهم السلام وقتی از کنار بدن های بی سر شهداء و بدن آغشته به خون برادرش عبور دادند👇 قُرَّة‌ بْن قَيْس‌ تَمِيمِيّ ‌مى‌گويد: لا ‌أنسَ زَيْنَبَ‌ ابْنَةَ‌ فَاطِمَةَ‌ حِينَ‌ مَرَّتْ‌ بِأَخِيهَا الْحُسَيْنِ‌ [عَلَيْهِ‌ السَّلاَمُ‌] صَرِيعاً فراموش نمى‌كنم هنگامى را كه زينب دختر فاطمه از كنار قتلگاه برادرش مى‌گذشت، در حالى كه مى‌گفت: يَا مُحَمَّدَاهْ‌! يَا مُحَمَّدَاهْ‌! صَلَّى عَلَيْكَ‌ مَلاَئِكَةُ‌ السَّمَاءِ ملائكه آسمان بر تو درود مى‌فرستند، هَذَا الْحُسَيْنُ‌ بِالْعَرَاءِ، اين همان حسين است زير آسمان [بى‌سايه‌بان] قرار گرفته، مُرَمَّلٌ‌ بِالدِّمَاءِ به خاك و خون آغشته، مُقَطَّعُ‌ الْأَعْضَاءِ و اعضايش قطعه‌قطعه شده است. يَا مُحَمَّدَاهْ‌! وَ بَنَاتُكَ‌ سَبَايَا دخترانت اسير گرديده، وَ ذُرِّيَّتُكَ‌ مُقَتَّلَةً‌ فرزندانت كشته شده‌اند، تَسْفِي عَلَيْهَا الصَّبَا باد صبا گرد و غبارش را بر آنان مى‌گستراند! [قرّة كه خود جزو لشكر عمر بن سعد بوده مى‌گويد:] فَأَبْكَتْ‌ وَ اللَّهِ‌ كُلَّ‌ عَدُوٍّ وَ صَدِيقٍ‌ به خدا قسم زينب دوست و دشمن را به گريه انداخت! وَ صِحْنَ‌ النِّسْوَةُ‌ بطورى كه زنان صيحه زده ، وَ لَطَمْنَ‌ وُجُوهَهُنَّ‌ بر صورتهاى خويش سيلى مى‌زدند[3] تعبیر وارده از حالت زنان صِحْنَ‌ النِّسْوَةُ‌ وَ لَطَمْنَ‌ وُجُوهَهُنَّ‌ است و "لَطَمْنَ‌ وُجُوهَهُنَّ = سیلی به صورت خود زدند‌" غیر از "خَمَشْنَ وُجُوهَهُنَّ‌ = با چنگ و ناخن صورت خود را مخدوش کردند و خراشیدند" است. توجه در این روایت که شیعه و سنی نقل کرده سخنی از عزاداری نکردن به میان نیامده!!!!! الْوَيْلُ‏: حلول الشر. و الْوَيْلَةُ: الفضيحة و البلية، و إذا قال: وا وَيْلَتَاهُ‏، فإنما معناه: وا فضيحتاه‏[4] و الثُّبُورُ: الهلاك.[5] و الثُّبُور: الويل و الهلاك؛ و كذلك فسِّر في التنزيل: دَعَوْا هُنالِكَ‏ ثُبُوراً ، أي ويلًا، و اللّه أعلم. [6] و الخَمْشُ‏: في الوجه، و قد يستعمل في الجسد. و الخُمَاشَةُ : الجناية و الجراحة و الكَدْمَة[7] و الخَمْش‏: خَمْش‏ الوجه بالأظفار حتى تَدْمَى، و كان النساء يفعلن ذلك في المآتم‏ [8] اللَّطْمُ‏: ضرب الخد، و صفحات الجسم ببسط اليد. و الْمَلَاطِمُ‏: الخُدُود [9] و الصّياح‏، الصوت الشديد. صاحَ‏ صَيْحة و صِياحا [10] [1] الإرشاد في معرفة حجج الله على العباد ، شیخ مفید رحمة الله علیه(متوفی413هـ)؛ ج‏2 ؛ ص92. [2] ‌تَارِيخ ‌الطَّبَرِيّ(متوفی٣٦٩هـ)= تاريخ الرسل والملوك، وصلة تاريخ الطبري؛ ج5ص 421. 👈 از منابع اهل سنت👉 [3] همان؛ ج5ص 456. [4] كِتَابُ «الْعَيْن»، ‌فَراهِيدِيّ خليل بن احمد(متوفی175 ه. ق‏)؛ ج‏8 ؛ ص: 366- قم، چاپ: دوم، 1409 ه.ق. [5] همان؛ ص222. [6] جَمْهَرَةِ ‌اللُّغةِ، ابْن دُرَيْد محمد بن حسن(متوفی321 ه. ق‏)؛ ج‏1 ؛ ص259- بيروت، چاپ: اول، 1988 م. [7] كِتَابُ «الْعَيْن» ؛ ج‏4 ؛ ص174 [8] جَمْهَرَةِ ‌اللُّغةِ ؛ ص602. [9] كِتَابُ «الْعَيْن» ؛ ج‏7 ؛ ص433. [10] همان؛ج‏3 ؛ ص270. فهرست
👇 بزغاله ها و گرگ 👇 مردم کوفه که خبر آمدن امام حسین علیه السلام را به کوفه شنیده بودند منتظر قدوم حضرت بودند تا اینکه روزی شخصی عمامه سیاه که به سر داشت با صورت پوشیده[1] ،همراه چند نفر وارد کوفه و بازار کوفه شد مردم خیال کردند که او امام حسین علیه السلام است ولذا نزدش حاضر شدند چرا که منتظر حضرت بودند[2] او به هر جا که می رفت مردم به او سلام می دادند و خوش آمد گویی می کردند [3] به او می گفتند يابن رسول الله، الحمدُ لله الذى أراناك. ای فرزندرسول خدا(صوات الله علیه و آله) ، خدا را شکر که تو را دیدیم. و دست و پای او را می بوسیدند[4] و او با کمال وقاحت و جسارت گفت لشدّ ما فَسَدَ هؤلاء چه قدر احمق هستند! آری او عبیدالله بن زیاد بن ابیه (لعنهم الله)بود که آمده بود والی و حاکم کوفه شود تا شیعیان ومحبین امام حسین علیه السلام را از حمایت آن حضرت دور کند و عده ای را با پول و عده ای را با ترس شمشیر خرید یعنی 18 هزار نفر که با حضرت مسلم علیه السلام بیعت کردند یا دفتری مشتمل بر اسامی 100هزار نفر دعوت کننده و مدعی حمایت از حضرت، که فرستادگان اهل کوفه،به امام حسین علیه السلام رساندند.[5] در داستان بزغاله و گرگ ، به علت کوتاه فهمی و نبود بصیرت ، گرگ توانست موفق شود و فقط مردم کوفه نبودند و مردم بصره هم اکثر کسانی که نامه امام حسین علیه السلام را دریافت کردند نامه را کتمان کردند و یکی از آنها هم خیال کرد فردی که نامه را آورده از نفرات عبیدالله بن زیاد بن ابیه (لعنهم الله) است ولذا او را گردن زد.[6] و امروز در قضیه طالبان ، مردم افغانستان هم اگر به خواد نیایند گرفتار همین داستان خواهند بود. این داستان همچنان ادامه دارد و خدای متعال همه ما را حفظ کند. [1] حَتَّى دخل الْكُوفَة وعليه عمامة سوداء، وَهُوَ متلثم ؛ فأقبل متعممًا متنكرًا حتى دخل السوق؛ وكان عُبيد الله بنُ زياد متلثِّمًا [2] خرجوا يشتدون بين يديه وهم يظون أنه حسين، وذاك أنهم كانوا يتوقعونه ؛ والناس قَدْ بلغهم إقبال حُسَيْن إِلَيْهِم، فهم ينتظرون قدومه، فظنوا حين قدم عُبَيْد اللَّهِ أنه الْحُسَيْن. [3] وجعلوا يقبِّلون يده ورِجْله [4] فأخذ لا يمر عَلَى جماعة مِنَ النَّاسِ الا سلموا عليه. و قالوا مَرْحَبا بِكَ يا بْنَ رَسُولِ اللَّهِ! قَدِمْتَ ‌خيرَ ‌مَقْدَمٍ. [5]ثمانية عشر ألفا فعجِّل القدوم فإنه ليس دونها مانع. فلما أتاه كتاب مسلم أغذّ السّير حتى انتهى إلى زُبَالة، فجاءت رُسُل أهل الكوفة إليه بديوان فيه أسماء مائة ألف. [6] وَقَدْ كَانَ حُسَيْن كتب إِلَى أهل الْبَصْرَة كتابا، .... كتب حُسَيْن مع مولى لَهُمْ يقال لَهُ: سُلَيْمَان، وكتب بنسخة إِلَى رءوس الأخماس بِالْبَصْرَةِ وإلى الأشراف، فكتب إِلَى مالك بن مسمع البكري، وإلى الأحنف بن قيس، وإلى المنذر بن الجارود، وإلى مسعود بن عَمْرو، والى قيس ابن الهيثم، والى عمرو بن عُبَيْد اللَّهِ بن معمر، فجاءت مِنْهُ نسخة واحدة إِلَى جميع أشرافها.... فكل من قرأ ذَلِكَ الكتاب من أشراف الناس كتمه، غير المنذر بن الجارود، فإنه خشي بزعمه أن يكون دسيسا من قبل عُبَيْد اللَّهِ، فجاءه بالرسول من العشية الَّتِي يريد صبيحتها أن يسبق إِلَى الْكُوفَةِ، وأقرأه كتابه، فقدم الرسول فضرب عنقه. 👇منابع از کتب اهل سنت👇 «الطبقات الكبير» (6/ 432 ط الخانجي)؛ «تاريخ الطبري = تاريخ الرسل والملوك، وصلة تاريخ الطبري» (5/ 358-357)؛ «مرآة الزمان في تواريخ الأعيان» (8/ 24).
👇 آیا لعن هایی که در زیارت عاشورا به قاتلین امام حسین علیه السلام ذکر شده در منابع اهل سنت هم هست؟👇 هستند از علماء اهل سنت که، قاتلین امام حسین علیه السلام را لعن می کنند که در ذیل به برخی از آن اشاره می کنیم👇 👈«السنن الكبرى للنسائي»ج10،ص 257، رقم11427: رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَعَنَ أَبَا مَرْوَانَ، وَمَرْوَانُ فِي صُلْبِهِ، فَمَرْوَانُ فضَضٌ مِنْ ‌لَعْنَةِ ‌اللهِ 👈«ترتيب الأمالي الخميسية للشجري»ج1،ص233،رقم 823: أَتَى الْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ، عَلَيْهِمَا السَّلَامُ، فَقَاتَلُوهُ وَقَتَلُوا بَنِيهِ وَأَصْحَابَهُ الَّذِينَ قَاتَلُوا مَعَهُ، بِمَكَانٍ يُقَالَ لَهُ: الطَّفُّ، وَانْطُلِقَ بِعَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ، وَفَاطِمَةَ بِنْتِ حُسَيْنٍ، وَسُكَيْنَةَ إِلَى عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ زِيَادٍ لَعَنَهُ اللَّهُ، وَعَلِيٌّ يَوْمَئِذٍ غُلَامٌ قَدْ بَلَغَ، فَبَعَثَ بِهِمْ إِلَى يَزِيدَ بْنِ مُعَاوِيَةَ لَعَنَهُمَا اللَّهُ 👈«أخبار مكة للفاكهي»(3/ 142): ‌مُعَاوِيَةُ بْنُ ‌أَبِي ‌سُفْيَانَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ لَعِينُ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَابْنُ لَعِينِهِ، فَاتَّخَذَ عِبَادَ اللهِ خَوَلًا، وَمَالَ اللهِ دُوَلًا، وَدِينَ اللهِ دَغَلًا، ثُمَّ مَضَى إِلَى سَبِيلِهِ، فَالْعَنُوهُ ‌لَعَنَهُ ‌اللهُ أَيُّهَا النَّاسُ قَالَ: فَلَعَنَهُ جُنْدُهُ وَالنَّاسُ الَّذِينَ مَعَهُ حَتَّى ارْتَفَعَ الصَّوْتُ، ثُمَّ وَلِيَ ‌يَزِيدُ ‌بْنُ ‌مُعَاوِيَةَ، يَزِيدُ الْخُمُورِ وَيَزِيدُ الْقُرُودِ، فَالْعَنُوا يَزِيدَ، لَعَنَ اللهُ يَزِيدَ وَأَبَا يَزِيدَ 👈«البيان والتبيين»(2/ 84): ثم ولي ‌معاوية بن ‌أبي ‌سفيان لعين رسول الله وابن لعينه، فاتخذ عباد الله خولا، ومال الله دولا، ودينه دغلا، ثم مضى لسبيله، فالعنوه ‌لعنة ‌الله.ثم ولي ‌يزيد بن ‌معاوية، ويزيد الخمور، ويزيد القرود، ويزيد الفهود، الفاسق في بطنه، المأبون في فرجه، فعليه ‌لعنة ‌الله وملائكته. 👈«تاريخ الطبري = تاريخ الرسل والملوك، وصلة تاريخ الطبري»(5/ 506): لعن اللَّه ابن ‌مرجانة...فبغضنى بقتله الى المسلمين، وزرع لي في قلوبهم العداوة، فبغضني البر والفاجر، بِمَا استعظم الناس من قتلي حسينا، مَا لي ولابن ‌مرجانة ‌لعنه ‌اللَّه وغضب عَلَيْهِ! 👈«أنساب الأشراف للبلاذري»(3/ 217): وأعطى يزيد كُلّ امرأة من نساء الْحُسَيْن ضعف مَا ذهب لَهَا، وقال: عجل (عليه) ابْن سمية ‌لعنة ‌اللَّه عَلَيْهِ 👈«مقاتل الطالبيين»(ص118): قال: وحمل ‌شمر- ‌لعنه ‌الله- على عسكر الحسين، فجاء إلى فسطاطه لينهبه، فقال له الحسين: ويلكم، إن لم يكن لكم دين فكونوا أحرارا في الدنيا، فرحلى لكم عن ساعة مباح، قال: فاستحيا ورجع 👈«بلاغات النساء»(ص25): قال لما كان من أمر أبي عبد الله الحسين بن علي عليهما السلام الذي كان وانصرف ‌عمر ‌بن ‌سعد ‌لعنه ‌الله بالنسوة والبقية من آل محمد صلى الله عليه وسلم وآله ووجههن إلى ابن زياد لعنه الله فوجههن هذا إلى يزيد لعنه الله وغضب عليه 👈«جمهرة أنساب العرب لابن الكلبي»(ص9 بترقيم الشاملة آليا): ومن بنى زياد ابن أبيه عبيد الله بن مرجانة وابن زياد الدعى ‌لعنة ‌الله. ولى العراق 👈«شرح نقائض جرير والفرزدق»(3/ 844): لعن الله ابن مرجانة، فإنه أخرجه واضطره، .... ما لي ولابن مرجانة، ‌لعنه ‌الله 👈«أنساب الأشراف للبلاذري»ج 5 ، ص 260 ، رقم 678: على ‌مُعَاوِيَة ‌لعنة ‌اللَّه يأمرني بقتل المسلمين!! 👈«غرر الخصائص الواضحة»(ص426): وصاح ‌شمر ‌لعنه ‌الله ... ولعن قاتله والمعين له ... 👈«مرآة الزمان في تواريخ الأعيان»(8/ 27): الدِّعيّ ابنِ الدَّعيّ [‌ابن] ‌مَرْجانَة ‌لعنه ‌الله ولعنَ أباه ومَنْ ولَّاه. 👈«الأنساب للصحاري»(ص216 بترقيم الشاملة آليا): وانما اقتدى يزيد بن عبد الملك في قتله آل المهلب، جبرا بين يديه، لفعل بن معاوية - لعنهما الله بيت نبي الله صلى الله عليه وسلم ليرى أهل الشام انه قتل أهل بيت أعز العرب في وقته، كما قتل ابن ‌معاوية - ‌لعنه ‌الله - أهل بيت بني الله صلى الله عليه وسلم 👈«مقاتل الطالبيين»(ص114): فوجه إلى ‌عمر ‌بن ‌سعد- ‌لعنه ‌الله- .... وظن أن ابن زياد- لعنه الله- يقبله منه... فوجه ابن زياد شمر بن ذي الجوشن الضّبابي- أخزاه الله- إلى ابن سعد- لعنه الله- ...ناجزه ابن سعد- لعنه الله- 👈«تاريخ الإسلام ط التوفيقية»(3/ 165): ابن ‌آكلة ‌الأكباد، يعني مُعَاوِيَة 👈«الانتصار للصحابة الأخيار في رد أباطيل حسن المالكي»(ص96): وقد كان ‌يلعن معاويةَ كثيرٌ من المهاجرين السابقين والأنصار.
بیزاری از دشمنان اهلبیت علیهم السلام رزق است که نصیب هر کس نشود فَأَسْأَلُ اللَّهَ الَّذِي أَكْرَمَنِي بِمَعْرِفَتِكُمْ وَ مَعْرِفَهِ أَوْلِيَائِكُمْ وَ رَزَقَنِي الْبَرَاءَهَ مِنْ أَعْدَائِكُمْ أَنْ يَجْعَلَنِي مَعَكُمْ فِي الدُّنْيَا وَ اﻵْخِرَهِ وَ أَنْ يُثَبِّتَ لِي عِنْدَكُمْ قَدَمَ صِدْقٍ فِي الدُّنْيَا وَ اﻵْخِرَهِ پس از خدا كه مرا به معرفت شما و معرفت دوستان شما گرامی داشت و بیزاری از دشمنان شما را نصيب من كرد درخواست می کنم که مرا در دنيا و آخرت با شما قرار دهد ، و جايگاهم را نزد شما استوار بدارد. (فرزای از ) 👇هزار بار👇 اَللَّهُمَّ العَن قَتَلَهَ الحُسَينِ (عليه السّلام) خداوندا لعنت بفرست بر قاتلان امام حسین علیه السلام