eitaa logo
یا علی مدد حیدر
270 دنبال‌کننده
504 عکس
364 ویدیو
267 فایل
ارتباط با ما @A110_F135 لینک دعوت https://eitaa.com/joinchat/2153054208C936e9b12da
مشاهده در ایتا
دانلود
اَلسَّلاٰمُ عَلَيْكِ يٰا زَوْجَةَ وَلِيّ اللّٰهِ اَلسَّلاٰمُ عَلَيْكِ يٰا زَوْجَةَ أَمِيرِ المُؤْمِنِينَ اَلسَّلاٰمُ عَلَيْكِ يٰا أُمَّ الْبَنِينَ اَلسَّلاٰمُ عَلَيْكِ يٰا أُمَّ الْعَبّٰاسِ بْنِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طٰالِبٍ رَضِيَ اللّٰهُ تَعٰالىٰ عَنْكِ، وَجَعَلَ الجَنَّةَ مَنْزِلَكِ وَمَأْوٰاكِ وَرَحْمَةُ اللّٰهِ وَبَرَكٰاتُهُ گریه های حضرت ام البنین سلام الله علیها بر امام حسین (علیه السلام) وَكَانَتْ أُمُّ جَعْفَرٍ الْكِلَابِيَّةُ تَنْدُبُ الْحُسَيْنَ وَتَبْكِيهِ وَقَدْ كُفَّ بَصَرُهَا حضرت ام البنین (سلام الله علیها) بر امام حسین (علیه السلام) ندبه و گریه می کرد تا جایی رسید که دیگر نمی دید. «ترتيب الأمالي الخميسية للشجري» (1/ 230).
لطفا در ایتا مطلب را دنبال کنید
مشاهده در پیام رسان ایتا
نوحه وفات حضرت ام البنین سلام الله علیها
یه وقتی یه احمقی گفته بود این حضرت عباسی که این همه عباس عباس می گویید کجا بود که از فاطمه سلام الله علیها دفاع کنه!؟ اون کسی که 👆گفته را احمق گفتیم چون👇 نمی فهمه و حماقتش آنقدر هست که حالیش نیست اول باید مادر بچه بیاد و ازدواجی رخ دهد بعد خود بچه به دنیا بیاید! تا زمانی که حضرت فاطمه سلام الله علیها زنده بود حضرت علی علیه السلام ازدواج مجددی نداشت و بعدها با حضرت ام البنین سلام الله علیها ؛مادر حضرت عباس علیه السلام ازدواج کرد. پس در واقع حضرت عباس علیه السلام در روزگار غصب خلافت و فدک نبود!!!! قطعا اگر حمزه سید الشهدا و جعفر طیار علیهما السلام زنده بودند احدی جرأت جسارت نداشت تا چه رسد غصب خلافت و فدک و آتش زدن خانه فاطمه سلام الله علیها و...
لطفا در ایتا مطلب را دنبال کنید
مشاهده در پیام رسان ایتا
نوحه وفات حضرت ام البنین سلام الله علیها 🎼 نوحه دشتی بسیار زیبا شنیدم دست هایت را بریدن شنیدم چشم نازت را دریدن... 🎤 با نواے :
فقه اهل سنت و تکلیف بچه ای که بعد از 2 سال از فوت یا طلاق به دنیا می آید بچه برای کیست؟ زنی که از شوهرش طلاق گرفته یا شوهرش مرده و ازدواج مجددی نکرده بعد از 2 سال بچه بزاید در فقه اهل سنت ، آن بچه برای همان شوهرش است که زن را طلاق داده بود یا از دنیا رفته بود. در مذهب مالكي و شافعي و حنابلة تا ظرف 4 سال ، محلق به آن شوهر است. در مذهب حنفی : تا ظرف 2 سال ، بچه ملحق به آن شوهر است. السؤال إذا مات عن المرأة زوجها وبعد سنتين ولدت مولود هذا المولود يلحق بزوجها المتوفى علماً بأنها لم تتزوج بعده؟ الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فلو طلقت المرأة أو مات عنها زوجها، فلم تنكح حتى أتت بولد بعد طلاقها أو موت زوجها بأربع سنين، فإن الولد يلحقه وتنقضي عدتها بوضعها الحمل، وهذا مذهب المالكية والشافعية والحنابلة. وقال الحنفية: أقصى مدة الحمل سنتان. منبع
أن ‌الخلافة لم ‌تزين عليًّا، بل علي زينها. علی بن ابی طالب علیه السلام مایه زینت خلافت بود و خلافت مایه زینت علی علیه السلام نبود. این جمله احمد حنبل ؛ امام و رئیس مذهب حنابله اهل سنت که موجب سفید شدن قسمتی از پرونده اعمال شده است.به نحوی که سياري (أبو ‌الحسين ‌أحمد ‌بن ‌إبراهيم) می گوید این مطلب را به برخی از شیعیان گفتم در پاسخ گفتند : نصف بُغضی که در قلبم نسبت به أحمد بن حنبل بود را از قلبم خارج کردی! از همین جا باید دانست کدام مسئول کار می کند و کدامیک جیب پر کرده و اسم برای خود رد می کند. یا علی «الجامع لعلوم الإمام أحمد - العقيدة» (4/ 349): قال ابن أبي يعلى: أنبأنا يوسف المهرواني، قال: أخبرنا علي بن بشران، حدثنا أبو عمر محمد بن عبد الواحد. قال: وأخبرني السياري، قال: أخبرني أبو العباس بن مسروق الصوفي، قال أخبرني عبد اللَّه بن أحمد بن حنبل: كنت بين يدي أبي جالسًا ذات يوم، فجاءت طائفة من الكرخيين، فذكروا خلافة أبي بكر، وخلافة عمر بن الخطاب، وخلافة عثمان بن عفان -رضي اللَّه عنه-، فأكثروا، وذكروا خلافة ‌علي ‌بن ‌أبي ‌طالب رضي اللَّه عنه، وزادوا فأطالوا، فرفع أبي رأسه إليهم فقال: يا هؤلاء، قد أكثرتم القول في علي ‌والخلافة، على أن ‌الخلافة لم ‌تزين عليًّا، بل علي زينها. قال السياري: فحدثت بهذا الحديث بعض الشيعة فقال لي: قد أخرجت نصف ما كان في قلبي على أحمد بن حنبل من البغض(2). "طبقات الحنابلة" 2/ 16. ‌‌_________ (2) ذكرها ابن الجوزي في "مناقب الإمام أحمد" ص 212
حرف حساب بی نظیر از جامعه اهل سنت سخنان نماینده مجلس اُردن "طارق خوری" تصریحات النائب الأردنی طارق خوری تشعل الشارع الأردنی وَترهب التیارات السلفیة کتب الخوری فی تغریدة له : سخنان نماینده مجلس اُردن طارق خوری خیابانهای اردن را شعله ور و احزاب و گروههای سلفی را به وحشت انداخت آقای خوری در مقاله خود این چنین نوشت : هَلْ الشیعة من خان فلسطین؟ آیا آنهائی که به فلسطین خیانت کردند شیعه بودند ؟ هَلْ الشیعة من دمروا لیبیا وَیقتلون أهل لیبیا السنة؟ آیا آنهائی که لیبی را نابودکردند و اهالی لیبی را میکشند شیعه هستند ؟ هَلْ اﻹنتحاریین الذین یفجرون أجسادهم بالعراق والسعودیة وَالکویت شیعة؟ آیا انتحاریهائی که اجساد خود را در عراق ، عربستان سعودی و کویت منفجر میکنند شیعه هستند ؟ هَلْ من یحرق اﻷقصى شیعة؟ آیا آنهائی که مسجدالاقصی را به آتش میکشند شیعه هستند ؟ هَلْ الشیعة من دمروا الصومال؟ آیا شیعه بودند آنهائی که کشور سومالی را نابود کردند ؟ هَلْ الطائرات اﻷمیرکیة التی قصفت بغداد طارت من مطارات الشیعة؟ آیا هواپیماهای آمریکائی که بغداد را بمباران کردند از فرودگاههای شیعیان پرواز میکردند ؟ هَلْ تفجیرات سیناء یقوم بها شیعة؟ آیا انفجارهائی که در صحرای سینای مصر صورت میگیرد شیعیان انجام میدهند ؟ هَلْ القاعدة وَداعش وجبهة النصرة شیعة؟ آیا القاعده ، داعش و جبهه النصره شیعه هستند ؟ ماذا لم نر عملیة انتحاریة فی الصهاینة لکننا نراها بین أهلنا وَشعوبنا. چرا در بین صهیونیستها عملیات انتحاری نمیبینیم لیکن در میان ملتهای ما ( ملتهای مسلمان ) میبینیم؟ هَلْ القرضاوی من أئمة الشیعة؟ آیا قرضاوی ( عالم تندرو سلفی ) از علمای شیعه میباشد ؟ ألیس هُوَ من حلل کل محرم؟ آیا او نیست ( قرضاوی ) که همه حرامها را حلال کرده است ؟ هنیئا للصهاینة بنا حولوا بندقیتنا ﻹتجاه آخر وَهاهم یبنون کل یوم مستوطنة ویضحکون. خوش به حال صهیونیستها که توانسته اند تفنگهای ما را به سوی دیگر نشانه بگیرند و این آنها هستند که هر روز آبادیهای صهیونیست نشین را تاسیس میکنند و به ما میخندند. رأینا السعودی واللیبی والتونسی ینتحر ویفجر بکل الدول المسلمة إﻻ فلسطین.. لماذا یا ترى؟ میبینیم که سعودیها و لیبیائی ها وتونسیها هر روز عملیات انتحاری انجام میدهند و در همه کشورهای اسلامی بمب منفجر میکنند به جز فلسطین .. چرا و چه میبینید ؟ هل حزب الله یمنعهم؟ آیا حزب الله مانع آنها شده است ؟ لماذا لم یتحرک المارد السنی آیام الشاه؟ .. وکان الشاه شیعیاً لکن الکل کان یطیع الشاه! چرا جهان تسنن ( سنی مذهب ) در زمان شاه هیچ تحرک و مخالفتی با شاه نداشتند ؟.. و شاه هم شیعه بود و همه از او اطاعت میکردند ! تلومون حزب الله على عدم تحریر فلسطین وهُوَ عبارة عن حزب ومجموعة أشخاص وﻻ تلومون دوﻻ وحکومات تطلب الرضا من الیهود سراً وعلانیة وآخرهم أردوغان. حزب الله را ملامت میکنید که چرا فلسطین را آزاد نمیکند و او ( حزب الله ) یک حزب و عده ای از اشخاص بیشتر نیست و دولتها و حکومتها ( دولتهای عربی و اسلامی ) به طور سری و علنی از یهود رضایت مندی میطلبند و آخرین آنها نیز اردوغان می باشد بکل اﻷحوال لی رأیی ولکم رأیکم وعندما ینفذ خلیجی عملیة استشهادیة بفلسطین سأغیر رأیی. به هر حال من نظر خودم را دارم و شما نظر خودتان! و آنوقت که یک خلیجی ( شهروند کشورهای حوزه خلیج فارس ) یک عملیات شهادت طلبانه را در فلسطین انجام داد آنوقت دیگر نظرم را تغییر میدهم عند ما أرى علم داعش والقاعدة یرفرف فوق الکنیست الصهیونی وتغلق الدول العربیة سفارات الصهاینة سأتأکد أننی کنت على خطأ. وقتی که ببینم که پرچم داعش و القاعده بر سر کنیست ( عبادتگاه یهودیان ) به اهتزاز در آمده است و کشورهای عربی سفارتهای صهیونیستها را بسته اند ، دیگر به این باور میرسم که من اشتباه کرده ام
نظر شیخ مفید رحمه الله نسبت به شهادت حضرت زهرا سلام الله علیها شیخ مفید (رحمه الله)"336-413 هـ ق" در المزار ؛ ص179 و همچنین در المقنعة ؛ص 459: السَّلَامُ عَلَى ابْنَتِكَ الصِّدِّيقَةِ الطَّاهِرَةِ السَّلَامُ عَلَيْكِ يَا فَاطِمَةُ [بِنْتَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ‏] يَا سَيِّدَةَ نِسَاءِ الْعَالَمِينَ أَيَّتُهَا الْبَتُولُ‏ الشَّهِيدَةُ الطَّاهِرَةُ لَعَنَ اللَّهُ مَانِعَكِ إِرْثَكِ وَ دَافِعَكِ عَنْ حَقِّكِ وَ الرَّادَّ عَلَيْكِ قَوْلَكِ لَعَنَ اللَّهُ أَشْيَاعَهُمْ وَ أَتْبَاعَهُمْ وَ أَلْحَقَهُمْ بِدَرْكِ الْجَحِيمِ مفيد، محمد بن محمد(336-413 هـ ق)، كتاب المزار- مناسك المزار(للمفيد)؛ص179 - قم، چاپ: اول، 1413 ق. / مفيد، محمد بن محمد(336-413 هـ ق)، المقنعة ؛ص: 459- قم، چاپ: اول، 1413 ق. شیخ مفید (رحمه الله)"336-413 هـ ق" در الإختصاص ؛ ص185: رَسُولِ اللَّهِ ص ثُمَّ انْصَرَفَتْ فَقَالَ عَلِيٌّ ع لَهَا ائْتِي أَبَا بَكْرٍ وَحْدَهُ فَإِنَّهُ أَرَقُّ مِنَ الْآخَرِ وَ قُولِي لَهُ ادَّعَيْتَ مَجْلِسَ أَبِي وَ أَنَّكَ خَلِيفَتُهُ وَ جَلَسْتَ مَجْلِسَهُ وَ لَوْ كَانَتْ فَدَكُ لَكَ ثُمَّ اسْتَوْهَبْتُهَا مِنْكَ لَوَجَبَ رَدُّهَا عَلَيَّ فَلَمَّا أَتَتْهُ وَ قَالَتْ لَهُ ذَلِكَ قَالَ صَدَقْتِ قَالَ فَدَعَا بِكِتَابٍ فَكَتَبَهُ لَهَا بِرَدِّ فَدَكَ فَقَالَ فَخَرَجَتْ وَ الْكِتَابُ مَعَهَا فَلَقِيَهَا عُمَرُ فَقَالَ يَا بِنْتَ مُحَمَّدٍ مَا هَذَا الْكِتَابُ الَّذِي مَعَكَ فَقَالَتْ كِتَابٌ كَتَبَ لِي أَبُو بَكْرٍ بِرَدِّ فَدَكَ فَقَالَ هَلُمِّيهِ إِلَيَّ فَأَبَتْ أَنْ تَدْفَعَهُ إِلَيْهِ فَرَفَسَهَا بِرِجْلِهِ‏ وَ كَانَتْ حَامِلَةً بِابْنٍ اسْمُهُ الْمُحَسِّنُ فَأَسْقَطَتِ الْمُحَسِّنَ مِنْ بَطْنِهَا ثُمَّ لَطَمَهَا مفيد، محمد بن محمد(336-413 هـ ق)، الإختصاص ؛ ص: 185 - ايران ؛ قم، چاپ: اول، 1413 ق. شیخ مفید (رحمه الله)"336-413 هـ ق" در الأمالي؛ ص 50-49 ، ح 9: لَمَّا بَايَعَ النَّاسُ أَبَا بَكْرٍ دَخَلَ عَلِيٌّ ع وَ الزُّبَيْرُ وَ الْمِقْدَادُ بَيْتَ فَاطِمَةَ ع وَ أَبَوْا أَنْ يَخْرُجُوا فَقَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ أَضْرِمُوا عَلَيْهِمُ‏ الْبَيْتَ‏ نَاراً فَخَرَجَ الزُّبَيْرُ وَ مَعَهُ سَيْفُهُ فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ عَلَيْكُمْ بِالْكَلْبِ فَقَصَدُوا نَحْوَهُ فَزَلَّتْ قَدَمُهُ وَ سَقَطَ إِلَى الْأَرْضِ وَ وَقَعَ السَّيْفُ مِنْ يَدِهِ فَقَالَ‏ (ص50:) أَبُو بَكْرٍ اضْرِبُوا بِهِ الْحَجَرَ فَضُرِبَ بِسَيْفِهِ الْحَجَرُ حَتَّى انْكَسَرَ وَ خَرَجَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ع نَحْوَ الْعَالِيَةِ فَلَقِيَهُ ثَابِتُ بْنُ قَيْسِ بْنِ شَمَّاسٍ‏ فَقَالَ- مَا شَأْنُكَ يَا أَبَا الْحَسَنِ فَقَالَ أَرَادُوا أَنْ يُحْرِقُوا عَلَيَّ بَيْتِي وَ أَبُو بَكْرٍ عَلَى الْمِنْبَرِ يُبَايَعُ لَهُ وَ لَا يَدْفَعُ عَنْ ذَلِكَ وَ لَا يُنْكِرُهُ فَقَالَ لَهُ ثَابِتٌ وَ لَا تُفَارِقُ كَفِّي يَدَكَ حَتَّى أُقْتَلَ دُونَكَ فَانْطَلَقَا جَمِيعاً حَتَّى عَادَا إِلَى الْمَدِينَةِ وَ إِذَا فَاطِمَةُ ع وَاقِفَةٌ عَلَى بَابِهَا وَ قَدْ خَلَتْ دَارُهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْقَوْمِ وَ هِيَ تَقُولُ لَا عَهْدَ لِي بِقَوْمٍ أَسْوَأَ مَحْضَراً مِنْكُمْ تَرَكْتُمْ رَسُولَ اللَّهِ ص جِنَازَةً بَيْنَ أَيْدِينَا وَ قَطَعْتُمْ أَمْرَكُمْ بَيْنَكُمْ لَمْ تَسْتَأْمِرُونَا وَ صَنَعْتُمْ بِنَا مَا صَنَعْتُمْ وَ لَمْ تَرَوْا لَنَا حَقّاً. مفيد، محمد بن محمد(336-413 هـ ق)، الأمالي (للمفيد)؛ ص: 50-49 ، ح 9- قم، چاپ: اول، 1413ق. در ص 281 ، ح 7: لَمَّا مَرِضَتْ فَاطِمَةُ بِنْتُ النَّبِيِّ ص وَصَّتْ إِلَى عَلِيٍّ ص أَنْ يَكْتُمَ أَمْرَهَا وَ يُخْفِيَ خَبَرَهَا وَ لَا يُؤْذِنَ أَحَداً بِمَرَضِهَا فَفَعَلَ ذَلِكَ وَ كَانَ يُمَرِّضُهَا بِنَفْسِهِ وَ تُعِينُهُ عَلَى ذَلِكَ أَسْمَاءُ بِنْتُ عُمَيْسٍ رَحِمَهَا اللَّهُ عَلَى اسْتِسْرَارٍ بِذَلِكَ كَمَا وَصَّتْ بِهِ- فَلَمَّا حَضَرَتْهَا الْوَفَاةُ وَصَّتْ‏ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ‏ ع أَنْ يَتَوَلَّى أَمْرَهَا وَ يَدْفِنَهَا لَيْلًا وَ يُعَفِّيَ قَبْرَهَا فَتَوَلَّى ذَلِكَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ع وَ دَفَنَهَا وَ عَفَّى مَوْضِعَ قَبْرِهَا. در ص351، ح2: لَمَّا ثَقُلَ رَسُولُ اللَّهِ ص فِي مَرَضِهِ الَّذِي تُوُفِّيَ فِيهِ أَفَاقَ إِفَاقَةً وَ نَحْنُ نَبْكِي حَوْلَهُ فَقَالَ مَا الَّذِي يُبْكِيكُمْ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ نَبْكِي لِغَيْرِ خَصْلَةٍ نَبْكِي لِفِرَاقِكَ إِيَّانَا وَ لِانْقِطَاعِ خَبَرِ السَّمَاءِ عَنَّا وَ نَبْكِي لِلْأُمَّةِ مِنْ بَعْدِكَ فَقَالَ ص أَمَا إِنَّكُمُ‏ الْمَقْهُورُونَ‏ وَ الْمُسْتَضْعَفُونَ‏ بَعْدِي‏ .
نظرات علمای دیگر(1) سليم بن قيس الهلالي(المتوفى76 ه ق)، ج‏2، ص: 585-584: علت خانه نشینی و عدم مبارزه فَلَمَّا رَأَى عَلِيٌّ ع خِذْلَانَ النَّاسِ إِيَّاهُ وَ تَرْكَهُمْ نُصْرَتَهُ وَ اجْتِمَاعَ كَلِمَتِهِمْ مَعَ أَبِي بَكْرٍ وَ طَاعَتَهُمْ لَهُ وَ تَعْظِيمَهُمْ إِيَّاهُ لَزِمَ بَيْتَهُ فرستادن قنفذ ملعون به درب خانه حضرت فَقَالَ عُمَرُ لِأَبِي بَكْرٍ مَا يَمْنَعُكَ أَنْ تَبْعَثَ إِلَيْهِ فَيُبَايِعَ فَإِنَّهُ لَمْ يَبْقَ أَحَدٌ إِلَّا وَ قَدْ بَايَعَ غَيْرَهُ وَ غَيْرُ هَؤُلَاءِ الْأَرْبَعَةِ وَ كَانَ أَبُو بَكْرٍ أَرَقَّ الرَّجُلَيْنِ وَ أَرْفَقَهُمَا وَ أَدْهَاهُمَا وَ أَبْعَدَهُمَا غَوْراً وَ الْآخَرُ أَفَظَّهُمَا [وَ أَغْلَظَهُمَا] وَ أَجْفَاهُمَا فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ مَنْ نُرْسِلُ إِلَيْهِ فَقَالَ [عُمَرُ] نُرْسِلُ إِلَيْهِ قُنْفُذاً وَ هُوَ رَجُلٌ فَظٌّ غَلِيظٌ جَافٍ مِنَ الطُّلَقَاءِ أَحَدُ بَنِي عَدِيِّ بْنِ كَعْبٍ فَأَرْسَلَهُ وَ أَرْسَلَ مَعَهُ أَعْوَاناً وَ انْطَلَقَ فَاسْتَأْذَنَ عَلَى عَلِيٍّ ع فَأَبَى أَنْ يَأْذَنَ لَهُمْ فَرَجَعَ أَصْحَابُ قُنْفُذٍ إِلَى أَبِي بَكْرٍ وَ عُمَرَ وَ هُمَا [جَالِسَانِ‏] فِي الْمَسْجِدِ وَ النَّاسُ حَوْلَهُمَا فَقَالُوا لَمْ يُؤْذَنْ‏ لَنَا فَقَالَ عُمَرُ اذْهَبُوا فَإِنْ أَذِنَ لَكُمْ وَ إِلَّا فَادْخُلُوا [عَلَيْهِ‏] بِغَيْرِ إِذْنٍ فَانْطَلَقُوا فَاسْتَأْذَنُوا فَقَالَتْ فَاطِمَةُ ع أُحَرِّجُ عَلَيْكُمْ‏ أَنْ تَدْخُلُوا عَلَى بَيْتِي [بِغَيْرِ إِذْنٍ‏] فَرَجَعُوا وَ ثَبَتَ قُنْفُذٌ الْمَلْعُونُ فَقَالُوا إِنَّ فَاطِمَةَ (ص585: )قَالَتْ كَذَا وَ كَذَا فَتَحَرَّجْنَا أَنْ نَدْخُلَ بَيْتَهَا بِغَيْرِ إِذْنٍ آتش زدن خانه وحی فَغَضِبَ عُمَرُ وَ قَالَ مَا لَنَا وَ لِلنِّسَاءِ ثُمَّ أَمَرَ أُنَاساً حَوْلَهُ أَنْ يَحْمِلُوا الْحَطَبَ فَحَمَلُوا الْحَطَبَ وَ حَمَلَ مَعَهُمْ عُمَرُ فَجَعَلُوهُ حَوْلَ مَنْزِلِ عَلِيِّ وَ فَاطِمَةَ وَ ابْنَيْهِمَا ع ثُمَّ نَادَى عُمَرُ حَتَّى أَسْمَعَ عَلِيّاً وَ فَاطِمَةَ ع وَ اللَّهِ لَتَخْرُجَنَّ يَا عَلِيُّ وَ لَتُبَايِعَنَ‏ خَلِيفَةَ رَسُولِ اللَّهِ وَ إِلَّا أَضْرَمْتُ عَلَيْكَ [بَيْتَكَ النَّارَ] فَقَالَتْ فَاطِمَةُ ع‏ يَا عُمَرُ مَا لَنَا وَ لَكَ ؟ فَقَالَ افْتَحِي الْبَابَ وَ إِلَّا أَحْرَقْنَا عَلَيْكُمْ بَيْتَكُمْ! فَقَالَتْ يَا عُمَرُ أَ مَا تَتَّقِي اللَّهَ تَدْخُلُ عَلَى بَيْتِي؟ فَأَبَى أَنْ يَنْصَرِفَ وَ دَعَا عُمَرُ بِالنَّارِ فَأَضْرَمَهَا فِي الْبَابِ ثُمَّ دَفَعَهُ فَدَخَلَ فَاسْتَقْبَلَتْهُ فَاطِمَةُ ع وَ صَاحَتْ يَا أَبَتَاهْ يَا رَسُولَ اللَّهِ فَرَفَعَ عُمَرُ السَّيْفَ وَ هُوَ فِي غِمْدِهِ فَوَجَأَ بِهِ جَنْبَهَا فَصَرَخَتْ يَا أَبَتَاهْ فَرَفَعَ السَّوْطَ فَضَرَبَ بِهِ ذِرَاعَهَا فَنَادَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ لَبِئْسَ مَا خَلَّفَكَ أَبُو بَكْرٍ وَ عُمَرُ حمله علی علیه السلام به عمر ملعون (ص586:) فَوَثَبَ عَلِيٌّ ع فَأَخَذَ بِتَلَابِيبِهِ ثُمَّ نَتَرَهُ‏ فَصَرَعَهُ وَ وَجَأَ أَنْفَهُ وَ رَقَبَتَهُ وَ هَمَّ بِقَتْلِهِ فَذَكَرَ قَوْلَ رَسُولِ اللَّهِ ص وَ مَا أَوْصَاهُ بِهِ فَقَالَ وَ الَّذِي كَرَّمَ مُحَمَّداً بِالنُّبُوَّةِ يَا ابْنَ صُهَاكَ‏ لَوْ لا كِتابٌ مِنَ اللَّهِ سَبَقَ‏ وَ عَهْدٌ عَهِدَهُ إِلَيَّ رَسُولُ اللَّهِ‏ص لَعَلِمْتَ أَنَّكَ لَا تَدْخُلُ بَيْتِي فَأَرْسَلَ عُمَرُ يَسْتَغِيثُ سليم بن قيس الهلالي(المتوفى76 ه ق)، ج‏2، ص: 586-584- ايران ؛ قم، چاپ: اول، 1405ق.
نظرات علمای دیگر(2) بن حَمْدَان‏(رحمه الله) متوفی 334هـق در الهداية الكبرى؛ص179-178: وَ أَنَّ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) جَهَّزَهَا وَ مَعَهُ الْحَسَنُ وَ الْحُسَيْنُ فِي اللَّيْلِ وَ صَلَّوْا عَلَيْهَا وَ أَنَّهَا وَصَّتْ، وَ قَالَتْ لَا يُصَلِّي عَلَيَّ أُمَّةٌ نَقَضَتْ عَهْدَ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) وَ لَمْ يُعْلِمْ بِهَا أَحَداً، وَ لَا حَضَرَ وَفَاتَهَا أَحَدٌ وَ لَا صَلَّى عَلَيْهَا مِنْ سَائِرِ النَّاسِ غَيْرُهُمْ لِأَنَّهَا وَصَّتْ (عَلَيْهَا السَّلَامُ)، وَ قَالَتْ: لَا يُصَلِّي عَلَيَّ أُمَّةٌ نَقَضَتْ عَهْدَ اللَّهِ وَ عَهْدَ أَبِي رَسُولِ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) وَ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ بَعْلِي وَ ظَلَمُونِي وَ أَخَذُوا وِرَاثَتِي وَ حَرَقُوا صَحِيفَتِيَ الَّتِي كَتَبَهَا أَبِي بِمِلْكِ فَدَكَ وَ الْعَوَالِي وَ كَذَّبُوا شُهُودِي وَ هُمْ وَ اللَّهِ جِبْرِيلُ وَ مِيكَائِيلُ وَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ وَ أُمُّ أَيْمَنَ وَ طُفْتُ عَلَيْهِمْ فِي بُيُوتِهِمْ وَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ (عَلَيْهِمُ السَّلَامُ وَ عَلَيْهِ) يَحْمِلُنِي وَ مَعِيَ الْحَسَنُ وَ الْحُسَيْنُ لَيْلًا وَ نَهَاراً إِلَى مَنَازِلِهِمْ يُذَكِّرُهُمْ بِاللَّهِ وَ رَسُولِهِ لِئَلَّا يَظْلِمُونَا وَ يُعْطُونَا حَقَّنَا الَّذِي جَعَلَهُ اللَّهُ لَنَا فَيُجِيبُونَ لَيْلًا وَ يَقْعُدُونَ عَنْ نُصْرَتِنَا نَهَاراً ثُمَّ يُنْفِذُونَ إِلَى دَارِنَا قُنْفُذاً وَ مَعَهُ خَالِدُ بْنُ الْوَلِيدِ لِيُخْرِجَا ابْنَ عَمِّي إِلَى سَقِيفَةِ بَنِي سَاعِدَةَ (ص179:) لِبَيْعَتِهِمُ الْخَاسِرَةِ وَ لَا يَخْرُجُ إِلَيْهِمْ مُتَشَاغِلًا بِوَصَاةِ رَسُولِ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) وَ أَزْوَاجِهِ وَ تَأْلِيفِ الْقُرْآنِ وَ قَضَاءِ ثَمَانِينَ أَلْفَ دِرْهَمٍ وَصَّاهُ بِقَضَائِهَا عَنْهُ عِدَاتٍ وَ دَيْناً فَجَمَعُوا الْحَطَبَ بِبَابِنَا وَ أَتَوْا بِالنَّارِ لِيُحْرِقُوا الْبَيْتَ فَأَخَذْتُ بِعِضَادَتَيِ الْبَابِ وَ قُلْتُ: نَاشَدْتُكُمُ اللَّهَ وَ بِأَبِي رَسُولِ اللَّهِ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) أَنْ تَكُفُّوا عَنَّا وَ تَنْصَرِفُوا فَأَخَذَ عُمَرُ السَّوْطَ مِنْ قُنْفُذٍ مَوْلَى أَبِي بَكْرٍ، فَضَرَبَ بِهِ عَضُدِي‏ فَالْتَوَى‏ السَّوْطُ عَلَى‏ يَدِي حَتَّى صَارَ كَالدُّمْلُجِ، وَ رَكَلَ الْبَابَ بِرِجْلِهِ فَرَدَّهُ عَلَيَّ وَ أَنَا حَامِلٌ فَسَقَطْتُ لِوَجْهِي وَ النَّارُ تَسَعَّرُ، وَ صَفَقَ وَجْهِي بِيَدِهِ حَتَّى انْتَثَرَ قُرْطِي مِنْ أُذُنِي وَ جَاءَنِي الْمَخَاضُ فَأَسْقَطْتُ مُحَسِّناً قَتِيلًا بِغَيْرِ جُرْمٍ فَهَذِهِ أُمَّةٌ تُصَلِّي عَلَيَّ، وَ قَدْ تَبَرَّأَ اللَّهُ وَ رَسُولُهُ مِنْهَا وَ تَبَرَّأْتُ مِنْهَا. ‌خُصَيْبي، حسين بْن حَمْدَان‏(المتوفی 334هـق)، الهداية الكبرى؛ص179-178 - بيروت، 1419 ق./مجلسى، محمد باقر بن محمد تقى، بحار الأنوار (ط - بيروت)؛ص349-348- بيروت، چاپ: دوم، 1403 ق.
نظرات علمای دیگر(3) ابن قولويه (رحمه الله) متوفی367 هـ ق در كامل الزيارات ؛ ص232: لَمَّا أُسْرِيَ بِالنَّبِيِّ ص إِلَى السَّمَاءِ قِيلَ لَهُ إِنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى يَخْتَبِرُكَ فِي ثَلَاثٍ لِيَنْظُرَ كَيْفَ صَبْرُكَ قَالَ أُسَلِّمُ لِأَمْرِكَ يَا رَبِّ وَ لَا قُوَّةَ لِي عَلَى الصَّبْرِ إِلَّا بِكَ....الثَّالِثَةُ فَمَا يَلْقَى أَهْلُ بَيْتِكَ مِنْ بَعْدِكَ مِنَ الْقَتْلِ أَمَّا أَخُوكَ عَلِيٌّ فَيَلْقَى مِنْ أُمَّتِكَ الشَّتْمَ وَ التَّعْنِيفَ وَ التَّوْبِيخَ وَ الْحِرْمَانَ وَ الْجَحْدَ [وَ الْجُهْدَ] وَ الظُّلْمَ وَ آخِرُ ذَلِكَ الْقَتْلُ فَقَالَ يَا رَبِّ قَبِلْتُ وَ رَضِيتُ وَ مِنْكَ التَّوْفِيقُ وَ الصَّبْرُ وَ أَمَّا ابْنَتُكَ‏ فَتُظْلَمُ‏ وَ تُحْرَمُ‏ وَ يُؤْخَذُ حَقُّهَا غَصْباً الَّذِي تَجْعَلُهُ لَهَا وَ تُضْرَبُ وَ هِيَ حَامِلٌ وَ يُدْخَلُ عَلَيْهَا وَ عَلَى حَرِيمِهَا وَ مَنْزِلِهَا بِغَيْرِ إِذْنٍ ثُمَّ يَمَسُّهَا هَوَانٌ وَ ذُلٌّ ثُمَّ لَا تَجِدُ مَانِعاً وَ تَطْرَحُ مَا فِي بَطْنِهَا ابن قولويه، جعفر بن محمد(المتوفی367 هـ ق)، كامل الزيارات ؛ ص232- نجف اشرف، چاپ: اول، 1356ش. شیخ صدوق(رحمه الله) "305-381هـ ق" در أمالي؛ ص134 ، ح2: عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ع قَالَ: بَيْنَا أَنَا وَ فَاطِمَةُ وَ الْحَسَنُ وَ الْحُسَيْنُ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ ص إِذِ الْتَفَتَ إِلَيْنَا فَبَكَى فَقُلْتُ مَا يُبْكِيكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ فَقَالَ أَبْكِي مِمَّا يُصْنَعُ بِكُمْ بَعْدِي فَقُلْتُ وَ مَا ذَاكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ أَبْكِي‏ مِنْ‏ ضَرْبَتِكَ‏ عَلَى‏ الْقَرْنِ‏ وَ لَطْمِ فَاطِمَةَ خَدَّهَا وَ طَعْنَةِ الْحَسَنِ فِي الْفَخِذِ وَ السَّمِّ الَّذِي يُسْقَى وَ قَتْلِ الْحُسَيْنِ قَالَ فَبَكَى أَهْلُ الْبَيْتِ جَمِيعاً فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا خَلَقَنَا رَبُّنَا إِلَّا لِلْبَلَاءِ قَالَ أَبْشِرْ يَا عَلِيُّ فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ قَدْ عَهِدَ إِلَيَّ أَنَّهُ لَا يُحِبُّكَ إِلَّا مُؤْمِنٌ وَ لَا يُبْغِضُكَ إِلَّا مُنَافِقٌ. ابن بابويه، محمد بن على، الأمالي( للصدوق) ؛ ص134 ، ح2 - تهران، چاپ: ششم، 1376ش.
معرفت حضرت شهربانو (سلام الله علیها) مادر امام سجاد(علیه السلام) و مقام فاطمه زهرا (سلام الله علیها) ظهیر الدین بِیهَقِی(متوفی٥٦٥هـ ق) در کتاب لُبابُ ‌الْأَنْسَاب گفته: در نام مادر حضرت زین العابدین امام سجاد علیه السلام اختلاف است سپس قول ابوحیان توحیدی آورده که گفته مادر امام سجاد (علیه السلام) دختر کسری، یزدجرد شهریار است و خواهرش با او بود. نزد عمر بن خطاب آوردند عمر بن خطاب به او سخنی گفت(فكلمها عمر) دخترِ بزرگِ یزدجرد جواب تندی بهش داد(فردت إليه الكبرى كلاماً غليظاً) و عمر بن خطاب خشمگین شد(فغضب منها عمر). حضرت علی علیه السلام فرمودند أشهد من حضر أن حقي وحق أهل بيتي منهما حلال لله ورسوله حق من و حق اهل بیتم برای خدا و رسول (صلوات الله علیه و آله) حلال است. حاضرین از انصار هم چنین گفتند که حق ما برای خدا و رسول است. عُمَر بن خطاب به علی علیه السلام گفت ما أردت بهذا؟ منظورت چیه چی می خوای بگی؟ حضرت علی علیه السلام فرمودند: لأنهما ابنتا ملك العجم، ومثلهما لا يسترق چون این دو دختر پاشاه عجم (پادشاه ایران) هستند و چنین کسانی به بردگی در نمی آیند! [در منابع دیگر آوردند که عُمَر قصد فروش و به بردگی درآوردند این دختران را داشت= أنّ عُمَر رضي الله عنه أتي ببنات يزدجرد بن شهريار بن كسرى مسبيات، فأراد بيعهنّ]. عمر بن خطاب[ که در منصب خلافت اسلامی نشسته و باید حکم اسلام را بداند ولی نمی داند چون بحق خلیفه خدا و رسول نیست] گفت: فما الحكم فيهما؟ پس حکمش چی می شه؟ فقهای از صحابه[که در روایات از عایشه نقل هست که«‌عَلِيٌّ ‌أَعْلَمُ ‌النَّاسِ بِالسُّنَّةِ» علی بن ابی طالب (علیه السلام)اَعلم و دانای به سنت پیامبر (صلوات الله علیه و آله) می باشد و عمر بن خطاب هم گفته: «فَإِنَّ ‌أَصْحَابَ ‌السُّنَنِ ‌أَعْلَمُ ‌بِكِتَابِ ‌اللَّهِ تَعَالَى»صحابه ای که سنت پیامبر(صلوات الله علیه و آله) را خوب می اعلم و دانای به قرآن هستند.و جمله معرف عمر بن خطاب «لولا علي هلك عمر» اگر علی (علیه السلام) نبود عمر هلاک می شد]گفتند: این دو دختر را رها كنید تا خوشان برای خود زوج و همسر اختیار و انتخاب کنند. به یکی از آن دختران گفتند: علی بن ابی طالب (علیه السلام) انتخاب کن. در جواب گفت: لا جور من نفسي أن أجلس على مكان قامت منها فاطمة الزهراء رضي الله عنها؟ ظلم نیست که جای فاطمه (سلام الله علیها) بنشینم ؟ گفته شده که اسم دخترِ بزرگِ یزدجرد ، شهربانو مادر امام سجاد (علیه السلام) و دختر کوچک ماه ملك مادر قاسم بن محمد بن أبي بكر بوده است. متن عربی واختلف الناس في اسم أم زين العابدين رضي الله عنه، فذكر أبو حيان التوحيدي هي ابنة كسرى يزد جرد شهريار ومعها أختها، فدخلتا على عمر بن الخطاب، فكلمها عمر، فردت إليه الكبرى كلاماً غليظاً، فغضب منها عمر. فقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: أشهد من حضر أن حقي وحق أهل بيتي منهما حلال لله ورسوله، فوثب من حضر من الأنصار فقالوا: وحقوقنا منهما لله ورسوله كما قال. فقال عمر لعلي رضي الله عنه: ما أردت بهذا؟ فقال علي رضي الله عنه: لأنهما ابنتا ملك العجم، ومثلهما لا يسترق. فقال عمر: فما الحكم فيهما؟ فقال من حضر من فقهاء الصحابة: تختاران لأنفسهما زوجان. فقيل لإحداهما: اختاري لنفسك فقالت: أريد أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله. فقيل: لها: اختاري علي بن أبي طالب رضي الله عنه فقالت: لا جور من نفسي أن أجلس على مكان قامت منها فاطمة الزهراء رضي الله عنها؟ ...وقيل: اسم الكبرى شهربانوية، واسم الصغرى ماه ملك أم القاسم بن محمد بن أبي بكر. « ‌لُبابُ ‌الْأَنْسَابِ والأَلْقابِ وِالأَعْقابِ ‌لِلْبَيْهَقِيِّ ، ‌ظَهِيرُ ‌الدِّينِ (المتوفی٥٦٥هـ ق) » (ص21 بترقيم الشاملة آليا).
ديلمى، حسن بن محمد(متوفی841هـ ق) در ارشاد القلوب آورده: وَ قَالَ ص‏ أَيُّمَا امْرَأَةٍ وَهَبَتْ صَدَاقَهَا لِزَوْجِهَا فَلَهَا بِكُلِّ مِثْقَالِ ذَهَبٍ كَأَجْرِ عِتْقِ رَقَبَةٍ. هر زنى كه مهريه خود را به شوهرش ببخشد، براى هر درهمى ثواب آزاد كردن بنده‏اى برايش منظور مى‏گردد. وَ قَالَ ص‏ أَيُّمَا امْرَأَةٍ كَتَمَتْ سِرَّ زَوْجِهَا فَلَمْ تُطْلِعْ عَلَيْهِ أَحَداً فَهِيَ فِي دَرَجَاتِ الْحُورِ الْعِينِ فَإِنْ كَانَ فِي غَيْرِ طَاعَةِ اللَّهِ فَلَا يَحِلُّ لَهَا أَنْ تَكْتُمَ. هر زنى كه اسرار شوهر را بپوشد، در قيامت در رديف حور العين قرار مى‏گيرد، و ليكن اگر در معصيت خدا باشد جايز نيست، آن را كتمان كند. (ص175) وَ قَالَ ع‏ مَا مِنِ امْرَأَةٍ تَسْقِي زَوْجَهَا شَرْبَةَ مَاءٍ إِلَّا كَانَ خَيْراً لَهَا مِنْ سَنَةٍ صِيَامٍ نَهَارُهَا وَ قِيَامٍ لَيْلُهَا وَ بَنَى اللَّهُ لَهَا بِكُلِّ شَرْبَةٍ تَسْقِي زَوْجَهَا مَدِينَةً فِي الْجَنَّةِ وَ غُفِرَتْ لَهَا ستين [سِتُّونَ‏] خَطِيئَةً. هر زنى كه به شوهرش آب دهد، ثواب عبادت يك سال را برده است و خداوند براى هر جرعه‏اى كه به شوهرش داده، شهرى در بهشت به او مى‏دهد، و شصت گناه او را مى‏بخشد. وَ قَالَ ع‏ ثَلَاثٌ مِنَ النِّسَاءِ يَرْفَعُ اللَّهُ عَنْهُنَّ عَذَابَ الْقَبْرِ وَ يَكُونُ مَحْشَرُهُنَّ مَعَ فَاطِمَةَ بِنْتِ مُحَمَّدٍ ص امْرَأَةٌ صَبَرَتْ عَلَى غَيْرَةِ زَوْجِهَا وَ امْرَأَةٌ صَبَرَتْ عَلَى سُوءِ خُلُقِ زَوْجِهَا وَ امْرَأَةٌ وَهَبَتْ صَدَاقَهَا لِزَوْجِهَا يُعْطِي اللَّهُ تَعَالَى لِكُلِّ وَاحِدَةٍ مِنْهُنَّ ثَوَابَ أَلْفِ شَهِيدٍ وَ يَكْتُبُ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُنَّ عِبَادَةَ سَنَةٍ. سه گروه از زنها هستند كه خداوند ايشان را عذاب نمى‏كند و با حضرت فاطمه عليه السّلام محشور مى‏گرداند؛ و به هر كدام ثواب هزار شهيد و ثواب يك سال عبادت مى‏دهند، (اول) زنى كه بر غيرت شوهرش صبر كند، و (دوم) زنى كه بد خلقى شوهر را تحمّل نمايد (و سوم) زنى كه مهريه خود را به شوهر ببخشد. وَ قَالَ ع‏ أَيُّمَا امْرَأَةٍ أَطَاعَتْ زَوْجَهَا وَ هُوَ شَارِبُ الْخَمْرِ كَانَ لَهَا مِنَ الْخَطَايَا بِعَدَدِ نُجُومِ السَّمَاءِ وَ كُلُّ مَوْلُودٍ يَلِدُ مِنْهُ فَهُوَ نَجِسٌ وَ لَا يَقْبَلُ اللَّهُ تَعَالَى مِنْهَا صَرْفاً وَ لَا عَدْلًا حَتَّى يَمُوتَ زَوْجُهَا أَوْ تَخْلَعَ عَنْهُ نَفْسَهَا. هر زنى كه شوهر شرابخوارش را اطاعت كند براى او بعدد ستارگان آسمان گناه است و هر بچه‏اى كه از او متولد شد نجس و آلوده است و اعمالش قبول نمى‏شود تا وقتى كه همسرش بميرد يا طلاقش بدهد وَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص‏ الْمَرْأَةُ الصَّالِحَةُ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ رَجُلٍ غَيْرِ صَالِحٍ وَ أَيُّمَا امْرَأَةٍ خَدَمَتْ زَوْجَهَا سَبْعَةَ أَيَّامٍ غَلَقَ اللَّهُ عَنْهَا سَبْعَةَ أَبْوَابِ النَّارِ وَ فَتَحَ لَهَا ثَمَانِيَةَ أَبْوَابِ الْجَنَّةِ تَدْخُلُ مِنْ أَيْنَمَا شَاءَتْ. يك زن صالحه‏ى شايسته بهتر است از يك هزار مرد ناصالح و هر زنى هفت روز همسرش را خدمت كند خدا هفت در جهنم را بروى او به بندد و هشت در بهشت را برويش باز كند از هر درى كه بخواهد وارد بهشت شود. وَ قَالَ ع‏ مَنْ ضَرَبَ امْرَأَةً بِغَيْرِ حَقٍّ فَأَنَا خَصْمُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا تَضْرِبُوا نِسَاءَكُمْ فَمَنْ ضَرَبَهُمْ بِغَيْرِ حَقٍّ فَقَدْ عَصَى اللَّهَ وَ رَسُولَهُ. هر مرديكه همسرش را بيگناه و بدون تقصير بزند من روز قيامت دشمن اويم زنهايتان را نزنيد هر كس بى‏تقصير آنان را بزند معصيت خدا و رسولش را كرده.[1] [1]ديلمى، حسن بن محمد(متوفی841هـ ق)، إرشاد القلوب إلى الصواب (للديلمي) ص175-174- قم، چاپ: اول، 1412ق.
حجم رسانه بالاست
مشاهده در ایتا
👆 سخنان استاد الازهر مصر پس از شیعه شدن
حجم رسانه بالاست
مشاهده در ایتا
✧❁﷽❁✧ ◀️ اعتراف العلامة الشهید الشیخ حسن شحاته من علماء المستبصر لاهل السنة : ✍️ «... أنا کلّ خوفی یوم القیامة ... خوفی کلّه أن یوقفنی امیرالمومنین علی (ع) کیف ترضیّتَ علی اعدائی؟...» 🔵 شاهدوا و انتشروا
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
🎬 یک اعتراف بزرگ 👈 مفتی وهابی: عایشه، به رسول الله (صلوات الله علیه و آله) حرفی زد که هر کس دیگری آن حرف را می‌گفت، قطعا کافر می‌شد... اما او چه گفت؟ تو خیال می کنی پیغمبری!؟ 👆این یعنی شک در نبوت حضرت رسالت=کفر
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
‏چرا اهل بیت عصمت و طهارت علیهم السلام در مواجه با خصم ، عمل به علم غیب شان نکردند!؟
أَبِي شُجَاعٍ الدَّيْلَمِي از علمای اهل سنت در کتاب الفِرْدَوْسُ بِمَأْثُوْرِ الخِطَاب روایتی را به نقل از بن عباس از نبی مکرم اسلام صلوات الله علیه و آله آورده👇 ‌يَا ‌عَليّ إِنَّ اللهَ عَزَّ وَجَلَ زَوَّجَكَ ‌فَاطِمَةَ ‌وَجَعَلَ ‌صَدَاقهَا الأَرْضَ فَمَن مَشىٰ عَلَيْهَا مُبْغِضاً لَكَ، مَشىٰ حَرَامًا پیامبر عظیم الشأن اسلام حضرت محمد صلوات الله علیه و آله به حضرت علی علیه السلام فرمود: ای علی خداوند فاطمه(سلام الله علیها) را به ازدواج تو در آورد و زمین را مِهریه فاطمه(سلام الله علیها) قرار داد پس کسی که بُغض و کینه و دشمنی با تو داشته باشد حرام است که بر روی زمین قدم نَهَد. از منابع اهل سنت👇 الفِرْدَوْسُ بِمَأْثُوْرِ الخِطَابِ، لِلحَافِظِ شِيْرَوَيْه بنِ شَهْردَارِ؛ أَبِي شُجَاعٍ الدَّيْلَمِيِّ الهَمَذَانِيِّ، (المُتَوَفَّى سَنَةَ ٥٠٩هـ)، بِتَحْقِيْقِ السَّعِيْدِ بْنِ بَسْيِوْنِي زَغْلُوْل ج5 ،ص319، رقم 8310. - دَارُ الكُتُبِ العِلْمِيَّةِ - بَيْرُوْت.
رسول خدا صلوات الله علیه و آله فرمودند: مَنْ أَحَبَّ أَنْ ‌يَحْيَا ‌حَيَاتِي، وَيَمُوتَ مِيتَتِي، وَيَدْخُلَ الْجَنَّةَ الَّتِي وَعَدَنِي رَبِّي، فَإِنَّ اللَّهَ غَرَسَ قُضْبَانَهَا بِيَدِهِ، فَلْيَتَوَلَّ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ، فَإِنَّهُ لَنْ يُخْرِجَكُمْ مِنْ هُدًى، وَلَنْ يُدْخِلَكُمْ فِي ضَلَالَةٍ» کسی که دوست دارد مثل من زندگی کند و همچون من از دنیا برود و داخل بهشتی شود که پروردگارم به من وعده داده پس علی بن ابی طالب (علیه السلام) را وَلِيّ و سرپرست بداند پس به راستی که او (علی علیه السلام) هرگز شما را از هدایت خارج نمی کند و شما را داخل گمراهی نمی کند. بن شاهین از علمای اهل سنت می گوید: تَفَرَّدَ بِهَذِهِ الْفَضِيلَةِ عَلِيٌّ. این فضیلت تنها برای علی علیه السلام است. شرح مذاهب أهل السنة لابن شاهين (متوفى ٣٨٥هـ ق)،ص203،رقم142.
تربیت و تمرین فرزندان خردسال برای نماز و روزه عَلِيٌّ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ حَمَّادٍ عَنِ الْحَلَبِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عَنْ أَبِيهِ ع قَالَ: إِنَّا نَأْمُرُ صِبْيَانَنَا بِالصَّلَاةِ إِذَا كَانُوا بَنِي خَمْسِ سِنِينَ فَمُرُوا صِبْيَانَكُمْ بِالصَّلَاةِ إِذَا كَانُوا بَنِي سَبْعِ سِنِينَ وَ نَحْنُ نَأْمُرُ صِبْيَانَنَا بِالصَّوْمِ إِذَا كَانُوا بَنِي سَبْعِ سِنِينَ بِمَا أَطَاقُوا مِنْ صِيَامِ الْيَوْمِ إِنْ كَانَ إِلَى نِصْفِ النَّهَارِ أَوْ أَكْثَرَ مِنْ ذَلِكَ أَوْ أَقَلَّ فَإِذَا غَلَبَهُمُ الْعَطَشُ وَ الْغَرَثُ‏ أَفْطَرُوا حَتَّى يَتَعَوَّدُوا الصَّوْمَ وَ يُطِيقُوهُ فَمُرُوا صِبْيَانَكُمْ إِذَا كَانُوا بَنِي تِسْعِ سِنِينَ بِالصَّوْمِ مَا اسْتَطَاعُوا مِنْ صِيَامِ الْيَوْمِ فَإِذَا غَلَبَهُمُ الْعَطَشُ أَفْطَرُوا. كلينى، محمد بن يعقوب، الكافي (ط - الإسلامية) ؛ ج‏3 ؛ ص409 ، بَابُ صَلَاةِ الصِّبْيَانِ وَ مَتَى يُؤْخَذُونَ بِهَا ح1 - تهران، چاپ: چهارم، 1407 ق.
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
🎬 شیخ و عالِم اهل سنت از دانشگاه الازهر مصر : ❣️ بسیاری از طلاب و اساتید و حتی محدثین بزرگ اهل سنت دارند شیعه میشوند..در روزگار سختی به سر میبریم.. از اساتید شیخ محمود ممدوح سعید که عالِم و مُحَدِّث بزرگ است که شیعه شده و لعن صحابه می کند پایان کلیپ سخن شیخ وهابی است که می گوید: به داد اهل سنت بشتابید که اهل سنت شیعه می شوند. کسی از👆قافله👆عقب نمونه تا چه رسد که جا بماند همه باید مظلومیت اهلبیت عصمت و طهارت علیهم السلام را بدانند همچنانکه بعد از شهادت دردناک امام حسین علیه السلام ، و شناخت به حضرت و مظلومیت ایشان ، تشیع در دولت های اسلامی متشر شد وبعد أن استشهد الحسين في كربلاء، انتشر التشيع في أنحاء الدولة الإسلامية...،وعرف هَؤُلَاءِ بالشيعة الإمامية [ابومنصور مَاتُرِيدي(وفات۳۳۳هـ ق)، تفسير المَاتُرِيدي=تأويلات أهل السنة،٩/١] 📍 این مسئله نتیجه وحدت و اظهار عقیده و اقامه ادله عقلی و نقلی بدون فحاشی است وگرنه هیچکس به فحاشی لبیک نمی گوید. این👆حرکت عظیم👆 یکی از ثمرات 🌹نظام جمهوری اسلامی ایران🌹 است 👆نشرش بده تا کسی جا نمونه 🌹دست علي (علیه السلام) یارتان🌹 🌹خدا نگهدارتان🌹 🌹یا علي🌹
اَلسَّلامُ عَلَیْکِ یا مَنْ سَلَّمَ عَلَیْها جَبْرآئیلُ، وَ بَلَّغَ اِلَیْهَا السَّلامُ مِنَ اللَّهِ الْجَلیلِ بن هشام در سیره خود آورده: أن جبريل عليه السلام أتى رسولَ الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ؛ فَقَالَ: أُقْرِئْ خديجةَ السَّلَامَ مِنْ رَبِّهَا، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "يَا خديجةُ، هَذَا جِبْرِيلُ يقرِئُك السلامَ مِنْ رَبِّكَ"، فَقَالَتْ خَدِيجَةُ: اللهُ السلامُ، وَمِنْهُ السلامُ، وَعَلَى جبريلَ السلامُ جبرئیل نزد پیامبر صلوات الله علیه و آله آمد و گفت سلام خدا را به خدیجه برسان رسول خدا صلوات الله علیه و آله گفت ای خدیجه ، این جبرئیل است که از طرف خدا به تو سلام می دهد خدیجه سلام الله علیها گفت : خداوند سلام است و سلام از اوست و بر جبرئیل سلام باد. نکته: اللهُ السلامُ ، اشاره به آیه شریفه "هُوَ اللَّهُ الَّذي لا إِلهَ إِلاَّ هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُون‏" حشر:59،آیه23. «سيرة ابن هشام (المتوفی٢١٣ هـ ق) ج1، ص225، ت طه عبد الرؤوف سعد».