eitaa logo
المرتجی
120 دنبال‌کننده
848 عکس
333 ویدیو
34 فایل
أسست هذه القناة لترويج الموقع الرسمي www.almortaja.com رَحِمَ اَللَّهُ عَبْداً أَحْيَا أَمْرَنَا َ،يَتَعَلَّمُ عُلُومَنَا وَ يُعَلِّمُهَا اَلنَّاسَ فَإِنَّ اَلنَّاسَ لَوْ عَلِمُوا مَحَاسِنَ كَلاَمِنَا لاَتَّبَعُونَا(الإمام الرضا ع) َ
مشاهده در ایتا
دانلود
عنوان: المهدویة والمجتمع الانساني موضوع: طريقتان مختلفتان تكامل التاريخ يمكن تفسيره بطريقتين مختلفتين: بالمستقبل الطريقة الديالكتيكية أو الآليّة هذه الطريقة تفسر تكامل التاريخ على أساس الصراع بين النقائض. وأولئك الذين يتّخذون من هذه الطريقة وسيلة لتفسير تكامل المسيرة البشرية لا يقتصرون على التاريخ بل يفسرون كل أجزاء الطبيعة على هذا الأساس. نشير فيما يلي بشكل موجز الى التفسير الديالكتيكي للطبيعة باعتباره أساساً للتفسير الآلي للتاريخ. التفسير الديالكتيكي للطبيعة على الأسس التالية: أولا: الطبيعة في حركة مستمرة ودائمة، وليس فيها ما هو ساكن وثابت، فالنظرة الصحيحة للطبيعة إذن هي أن نرى الأشياء في حالة حركة وتغير دائمين، والفكر هو أيضا متغير باعتباره جزءاً من الطبيعة. ثانيا: كل جزء من أجزاء الطبيعة يتأثر بأجزاء الطبيعة الأخرى ويؤثر فيها. فهناك ارتباط عام بين جميع الأجزاء، وعلى هذا فالنظرة إلى الطبيعة لا تكون صحيحة مالم تدرس جميع الأشياء وهي مرتبطة مع بعضها، لا مفككة ومجزأة. ثالثا: الحركة ناشئة عن صراع النقائض. فكما قال «هرقليطس» اليوناني قبل خمس وعشرين قرناً: الصراع أساس كل تطور. وصراع النقائض يأتي عن طريق اتجاه كل ظاهرة نحو ضدّها ونقيضها، وهذه الظاهرة تحمل نقيضها معها. فكل ظاهرة موجودة ومعدومة في آن واحد. لأنها تحمل عوامل عدمها وفنائها معها. ومع نمو النقيض يحتدم الصراع بين الظاهرة الأصلية التي نريد الحفاظ على وضعها ووجودها، وبين نقيضها الذي يريد أن يبدلها إلى ضدها. رابعا: الصراع بين النقائض داخل الظواهر يزداد شدة باستمرار حتى يبلغ ذروته، أي إن التغيير الكمي يزداد ليبلغ أقصى حد ممكن، وحينئذ تحدث طفرة ثورية في التغييرات الكمية لتتحوّل إلى تغييرات كيفية، وينتهي الصراع لصالح القوى الجديدة، وتندحر القوى القديمة ويتبدل الشيء بأجمعه إلى نقيضه. فهذه الطريقة لفهم الوجود تتلخص إذن في افتراض قضية أولى وجعلها أصلاً وهي ما يطلق عليها اسم «الاطروحة» ثم ينقلب هذا الاصل إلى نقيضه وهو «الطباق» بحكم الصراع في المحتوى الداخلي بين المتناقضات، ثم يأتلف النقيضان في وحدة وهي «التركيب» وتصبح هذه الوحدة بدورها أصلا ونقطة انطلاق جديدة، وهكذا يتكرر هذا التطور الثلاثي وبهذا الشكل تطوي الطبيعة مراحل تكاملها. فالطبيعة ليست هادفة ولا تنشد كمالها، بل تتجه نحو انهدامها، لكن هذا الانهدام يحمل بدوره عنصر انهدامه، وكل نقيض يتجه بدوره نحو نقيضه.. والنفي نوع من التركيب الذي يؤدي إلى دفع التاريخ نحو التكامل بشكل حتمي وجبري. والتاريخ جزء من الطبيعة، وهو لذلك يطوي نفس مسيرة الطبيعة على الرغم من أن عناصر المسألة التاريخية هم أفراد البشر. المصدر: مفاهیم اسلامیة برؤیة حضاریة لمحمدعلی آذرشب ص ۳۳
عنوان: المهدویة والمجتمع الانساني موضوع:العنصر الأساسي ما هو العنصر الأساسي الذي يمتاز به التفكير الديالكتيكي في حقل التاريخ والطبيعة؟ ما هو الفرق الرئيسي بين هذا الاتجاه وهذا المنطق، والاتجاهات الفكرية والمنطقية الأخرى. ما الذي يميز هذا التفسير للظواهر الطبيعية عن التفسير الذي يطلق عليه أرباب المنطق الديالكتيكي اسم «التفسير الميتافيزيقي»؟ دعاة المنطق الديالكتيكي يتّبعون مع الأسف طريقة «الغاية تبرر الوسيلة» في عرض المفاهيم، وهم لذلك يلقون التهم تلو التهم على ما يسمونه بالمنطق الميتافيزيقي، عند إجابتهم على الأسئلة المذكورة. ويقولون: إن التفكير الديالكتيكي ينظر إلى جميع الاشياء باعتبارها متحركة، بينما يعتبر الاتجاه الميتافيزيقي جميع أجزاء الطبيعة ساكنة جامدة. لكن الحقيقة غير ذلك، فأرباب الاتجاه الميتافيزيقي لا ينظرون الى الأشياء باعتبارها جامدة غير متحركة، بل بالعكس فالبحوث المتعلقة بالطبيعة في الفلسفة الالهية ترى أن السكون في الطبيعة مفهوم نسبي والثبات من خصائص ماوراء الطبيعة. ويقولون أيضا: ان التفكير الديالكتيكي يعتبر الاشياء مرتبطة مع بعضها وذات تأثير متبادل على بعضها. بينما اصحاب مايسمى بالمنطق الميتافيزيقي ينظرون إلى الاشياء مفككة غير مترابطة مع بعضها. وهذا مخالف للواقع، فما يسمونه بالمنطق الميتافيزيقي لا ينظر إلى الاشياء باعتبارها منفصلة مفككة عن بعضها الفلاسفة الإلهيون أول من نظر إلى أجزاء العالم باعتبارها مرتبطة مع بعضها ارتباطاً عضوياً، والى العالم على أنه إنسان كبير، وإلى الإنسان على أنه عالم صغير، مع فارق في التعبير وطريقة الاستنتاج بين الماديين والإلهيين في هذا الصدد. ويقولون كذلك: إن المسألة الاساسية التي تميز التفكير الديالكتيكي عن التفكير الميتافيزيقي هي مسألة التضاد. ويستند هؤلاء الى المبدأ المعروف في المنطق والفلسفة القائل بعدم إمكان اجتماع النقيضين وارتفاعهما ليستنتجوا: أن التفكير الميتافيزيقي يرفض أي نوع من التناقض وأنه يرى جميع أجزاء الطبيعة منسجمة مع بعضها حتى الماء والنار! وأن أرباب التفكير الميتافيزيقي يدعون القوى الاجتماعية الكادحة المسحوقة - انطلاقا من رؤيتهم هذه - إلى المصالحة والمسالمة. والحقيقة أن المبدأ المذكور لا علاقة له إطلاقاً بمسألة التناقض، وهذا اللون من الاستنتاج تحريف للحقائق.. فأصحاب التفكير الإلهي يرون أن التضاد في عناصر الطبيعة شرط لازم لدوام الفيض من الباري تعالى . ويدعون أيضا: أن العنصر الأساسي الذي يمتاز به التفكير الديالكتيكي في حقل التاريخ والطبيعة هو مبدأ قفزات التطور والحركات الثورية في التاريخ. لكن هذا الادعاء مرفوض أيضا لأن مسألة قفزات التطور ليست لها أصالة في التفكير الديالكتيكي. هيغل - أبو الديالكتيك - لم يذكر هذا المبدأ ضمن مبادئ الديالكتيك، وهكذا كارل ماركس. ---------- المصدر: مفاهیم اسلامیة برؤیة حضاریة لمحمدعلي آذرشب ص ۳۸
عنوان: المهدویة والمجتمع الانساني موضوع:نتائج الاتجاه الآلي لتفسير التاريخ القديم والجديد: تعبير القديم والجديد في المنطق الديالكتيكي لا ينطلق من تعاقب جيلي، أي لا يعني المجابهة بين الجيل الجديد والجيل القديم. لا يعني أن الجيل الجديد يقف بالضرورة في صفوف الجبهة الثورية، ولا يعني أيضا أن الجيل القديم يقف بالضرورة في الجبهة المحافظة. كما أن هذا المفهوم لا ينطلق من إطار ثقافي، أي إنه لا يعني المجابهة بين المثقفين والأميين. بل إنه مفهوم اجتماعي واقتصادي بحت. فالطبقة القديمة هي التي ترتبط مصالحها بالوضع الموجود، والطبقة الجديدة هي الناقمة على الوضع الموجود، وهي التي فرضت عليها وسائل الانتاج الجديدة أن ترى الأوضاع الموجودة معارضة لمصالحها وأن تسعى إلى تغيير البناء الفوقي للمجتمع. فالتقدمي في رأي هذا الاتجاه هو نصير تغيير الأوضاع الموجودة وتكامل المجتمع.. والرجعي هوالذي يطالب بالثبات وببقاء الأوضاع الاجتماعية على ماهي عليه. الطبقة المرفهة والمنتفعة من الأوضاع الموجودة هي رجعية جامدة الفكر بالضرورة، لأن محتوى التفكير الاجتماعي للافراد يتكون من خلال مكانتهم الطبقية وظروفهم الاقتصادية، وبنفس السبب فالطبقة المسحوقة المستثمرة تقدمية ذات فكر متطور متحرك. وهذه مسألة لا علاقة لها بالمعلومات وبالثقافة. فالحركة الاجتماعية تبدأ غالباً من الفئات والطبقات ذات المستوى العلمي الهابط، لكن هذه الفئات مثقفة لمكانتها الطبقية. المصدر: مفاهیم اسلامیه برؤیة حضاریة لمحمدعلي آذرشب ص۴۴
الغرب و أخرالزمان: المطلب الثاني:تصنيف و تحليل الإستراتجيات الغربية ضد عقيدة المهدوية: استراتيجية تطوير وتقوية أيديولوجية هرمجدون: هرمجدون ، أو فكرة المعركة النهائية بين الخير والشر ، هي واحدة من المعتقدات الأساسية التي تم تعزيزها بقوة في العقود الأخيرة من قبل القادة الأقوياء للكنيسة الميثودية في أمريكا ، وكذلك حلفائهم في الفرع من الكنيسة الإنجيلية والمعمدانيين الجنوبيين. وفقًا لهذا الاعتقاد الديني ، فإن المعركة النهائية بين الخير والشر ، والتي ستؤدي إلى ظهور المسيح عليه السلام ، ستجري في إسرائيل الحالية ومنطقة القدس ، وأساس هذا الحدث هي إسرائيل و حربها ضد العرب وعودة اليهود الى القدس. عقيدة هرمجدون هي الرابط الذي يربط الأصولية المسيحية بالتطرف اليهودي. المسيحيون الصهاينة ، مستشهدين بكلمات النبي حزقيال: "في آخر الزمان ، ستسبب الأمطار الغزيرة والبرد الشديد والنار والكبريت هزات شديدة على الأرض والجبال ستُقلب وستسقط الصخور وستدمر كل أسوار الأرض "فیعتبرون هرمجدون مساوية لتدمير الأرض. تؤكد البلدان التي تستخدم الأدب الوعد على حرب آخرالزمان من أجل خلق السياق الاجتماعي والدولي الضروري. من ناحية ، شددوا على مظاهر الازدواجية واعتبروا أن معركة الخير والشر حتمية ، ومن ناحية أخرى ، بذلت هذه الجماعات جهودًا شاملة لمواجهة المجموعة المنافسة في شكل معركة حاسمة.ويعتبر هذا من أجل التغلب على الدول والجماعات التي تعتبر من رموز الشر. كما تبذل المؤسسات الدعائية في الدول الغربية جهودًا فعالة لإنتاج أدب استراتيجي ضد المخلص الإسلامي ، وفي هذه العملية ، بالإضافة إلى إنتاج الأفلام ونشر الكتب والمقالات وإنتاج ألعاب الكمبيوتر والصور المتحركة المبرمجة ، فإنها تحاول خلق مظاهر الصراع المحتوم ومعركة نهاية الزمان. في العصر المعاصر ، تم إنشاء العديد من مراكز البحث والدراسة والإعلان في الغرب ، والتي مهمتها متابعة الجدل ضد المهديين والتفاؤل الإسلامي من خلال البرامج والعمليات غير المباشرة. بشكل عام ، تشير الأدلة إلى أن الدبلوماسية العامة ضد الرواية الإسلامية المروعة أصبحت بديلاً عن الحرب الباردة الثقافية. مذهب المهدوية ، باعتباره الخطاب السائد في الإسلام الشيعي ، له طبيعة ديناميكية وقائمة على المقاومة. من الطبيعي أن يتم وضعه في خضم النضال ضد الخطابات غير المقاومة والأكثر هشاشة. للحد من مقاومة هذه العقيدة ، يستخدم العالم الغربي استراتيجية توسيع الخطاب المتبادل. أنصار مشروع هرمجدون ، من خلال أخذ العالم نحو حرب نهاية العالم، يأخذون في الاعتبار مهمتهم لوضع الأساس وتمهيد الطريق لظهور المسيح (عليه السلام). ولتحقيق هذا الهدف يعتبرون إضعاف العرب والمسلمين والدعم الشامل لإسرائيل من واجباتهم. أهم مكونات وركائز عقيدة هرمجدون الحديدية التي تطبقها أمريكا وإسرائيل والدول الحليفة لها هي: ضرورة إنشاء دولة يهودية في فلسطين كأساس لظهور المسيح وإضعاف وتدمير قوة المسلمين في مقدمة حرب آخرالزمان ، تقسيم العالم إلى خير وشر (أبيض وأسود) ، معارضة وصراع مع الإسلام وعقيدة المهدية. يمكن النظر إلى استراتيجية تقوية وتكثيف أيديولوجية هرمجدون على أنها الروح الحاكمة للسلوك السياسي للدول الغربية. الغرب و المهدویة_ص١٩٤
الغرب و آخرالزمان: المطلب الثالث: إمبراطورية هوليوود وتحيز إعلامي ضد نهاية العالم والوعد الإسلامي: مقدمة: السينما صناعة إستراتيجية وإعلام في العالم الغربي وأداة مناسبة لبناء الثقافة والتحول الثقافي للحضارات الأخرى. ومن الضروري أن يعرف المجتمع الإسلامي أبعاد وأهداف إنتاج هذه الصناعة بما يتماشى مع مفاهيم المواجهة الحضارية بين الغرب والإسلام. هوليوود ، كإمبريالية إعلامية ونوع من الإمبريالية والاستعمار في اتجاه الاستعمار واستغلال العقول والعيون ، هي أداة قوية للصهيونية العالمية. إن الهجوم الثقافي للغرب ، بقيادة الولايات المتحدة ، ضد البلدان التي يعتقد أنها متمردة وشريرة ، لا يعتبر رواية أو قضية جديدة. حتى أنه مع تشكيل ظاهرة تسمى السينما ومركزيتها في الدعاية والسينما القيمة في هوليوود ، نشهد دائمًا توجهات سياسية ودعاية وعمليات نفسية وعدوان ثقافي ضد أعداء مثل: ألمانيا النازية ، الاتحاد السوفيتي الشيوعي ، فيتنام الشيوعية و مؤخرا الإسلام. تتمتع سينما هوليوود ، وهي البوق الدعائي للموقف الأمريكي تجاه العالم والإنسان ، بقوة وجاذبية كبيرة نظرًا لتأثيرها على التكوين الثقافي وتغيير الأسس الفكرية والعقائدية. بالإضافة إلى كونها صناعة رأسمالية تعتمد على الربح ، فإن هوليوود هي الداعم والراوي لسياسات القوى الحاكمة في أمريكا ، وفي الأسواق المحلية والأجنبية ، فهي توجه ذوق الجمهور لاستهلاك منتجات معينة ؛ لذلك أصبحت سينما هوليوود أداة إعلامية مهمة لتحقيق أهداف أمريكا في مأسسة قيمها ومعتقداتها المنشودة باعتبارها الخطاب الحاكم وتحطيم معتقدات الدول الأخرى وخاصة الإسلام. إن أحد المظاهر الأساسية للنهج الأيديولوجي في السينما العالمية اليوم هي أفلام نهایة العالم و الموعودية. لطالما كانت عقيدة المهدوية وظهور منقذ البشرية في نهاية الزمان ، و هي التي تشكل جوهر الإسلام ، محل نزاع وغزو من قبل منتجات هوليوود. الغرب و المهدوية_ص٢٠١
الغرب و آخرالزمان: المطلب الثالث:إمبراطورية هوليوود و تحيز إعلامي ضد نهاية العالم و الوعد الإسلامي: الخطاب الأول: عصر "ميدياكراسي" ومكانة الإعلام في العالم الجديد: إشارة: في عصر اليوم ، والذي يسمى عصر الاتصال والانفجار المعلوماتي ، تعتبر الصورةُ أكثر الوسائل جاذبية ونشاطًا واستمرارية لنقل المعلومات. وبحسب الدراسات ، يتلقى البشر ما بين 78 و 79٪ من معلوماتهم من خلال العيون (الصور) أثناء النهار والليل ، أما باقي المعلومات فهي تتعلق بالحواس الأخرى. اليوم يقف العالم على قمة واحدة من أندر اللحظات في التاريخ. نظرًا لحقيقة أن كمية المعلومات تتزايد بشكل كبير وأن وسائط الاتصال تحيط بنا تمامًا. الإعلام بوابة الرأي العام. اليوم ، تعد قوة الرسالة أحد أهم العوامل الأساسية للسلطة الاجتماعية ، وامتلاك وسائل الإعلام وتحديد سياستها واستراتيجيتها هي من بين التدابير التي أجبرت سادة السياسة والاقتصاد والثقافة على التنافس مع بعضهم البعض و حاول الاستيلاء على ملكيتها. وسائل الإعلام هي الأدوات الرئيسية للعمليات النفسية. تستخدم وسائل الإعلام الإخبارية والتحليلية في العالم الغربي نخبة من الخبراء لنقل المفاهيم. من واجبهم تنظيم عقلية وسلوك المجتمع الغربي على أساس الأهداف الإستراتيجية. في عصر انتشرت فيه وسائل الإعلام تغطيتها في جميع أنحاء العالم ، فإن دورها المذهل في التطورات الاجتماعية والثقافية والسياسية و ... لا يمكن إنكاره.تعتبر هذه التقنيات من الأدوات التي لها قدرة كبيرة على تشكيل وتوجيه الأفكار البشرية. إن وجود وسائل الإعلام وتأثيرها في الاتجاهات وشوطرق التفكير والعقليات والمعتقدات وحتى المعايير الفردية والجماعية لبشر اليوم عميقة وواسعة لدرجة أنه يتعين علينا اليوم التحدث عن كلمة "mediacracy" التي تعني "السيادة و هيمنة وسائل الإعلام ". العصر الحالي هو عصر سيطرة وسائل الإعلام على المجتمعات البشرية. تمكنت شبكات الإذاعة والتلفزيون وشبكات الإعلام الكبيرة من الظهور كأقوى صوت في المجتمع. وسائل الإعلام الغربية ، ذات التقنيات المتفوقة والمستقبلية ، ذات المعرفة المتخصصة ، تقدم ثقافتها وحضارتها كحضارة متفوقة. في هذا العصر ، تعد وسائل الإعلام أداة متعددة الاستخدامات لتطبيق وتأسيس سياسات الجهات الفاعلة القوية ، وقد تم تشكيل منافسة عالمية لساحة المعركة الإعلامية.في هذا الصدد ، يحاول الغرب بقيادة الولايات المتحدة تشكيل حرب ناعمة واسعة ضد الدول الأخرى من خلال تقديم تعريف جديد لنهاية العالم والمنقذ. في هذا الخطاب ، بالإضافة إلى دراسة موقع سينما هوليوود في البنية السياسية الصهيونية لأمريكا ، يتم دراسة وتحليل دبلوماسية الإعلام الغربي لمواجهة وعزل فكرة المهدية والمنقذ الإسلامي. الغرب و المهدویة_ص٢٠٣
العنوان: المهدویة والمجتمع الانساني الموضوع:الطريقة الانسانية أو الفطرية الطريقة الانسانية أو الفطرية لتفسير التاريخ تقف في النقطة المقابلة للتفسير الآلي. هذه الطريقة تمنح الإنسان والقيم الإنسانية أصالة سواء على مستوى الفرد أم على مستوى المجتمع. هذه الطريقة تنظر إلى الكائن الانساني - في إطار علم النفس - بأنه مكوّن من مجموعة غرائز مادية يشترك فيها سائر الحيوانات، ومجموعة من الغرائز السامية التي تميزه عن غيره من الحيوانات كالغريزة الدينية تتحكم في المجتمعات دون أن تتأثر بفناء الأفراد. مسيرة التاريخ - انطلاقا من هذه النظرة - متحولة متكاملة كالطبيعة ذاتها، والحركة باتجاه الكمال ضرورة لا تنفصل عن ذات أجزاء الطبيعة بما فيها التاريخ. تحول التاريخ وتكامله لا يقتصر على الجانب الفني والآلي.. أي لا يقتصر على الجانب المدني، بل إنه يعم ويشمل جميع الشؤون المعنوية والثقافية للانسان، ويتجه نحو تحرير الإنسان من القيود البيئية والاجتماعية. والإنسان بفعل تكامله الشامل يتحرر تدريجياً من ارتباطه ببيئته الطبيعية والاجتماعية ويتجه نحو توثيق ارتباطه بالعقيدة والإيمان والايديولوجية، وسيصل في المستقبل إلى الحرية المعنوية التامة المتمثلة في الارتباط التام بالعقيدة والايمان والمدرسة الفكرية. الإنسان في الماضي كان أسيراً وعبداً لقوى الطبيعة على الرغم من قلّة لدى الافراد. هذه القوة وذاك الاندفاع يتّسعان باستمرار جنباً إلى جنب في جميع جوانب الحياة الإنسانية. وهذه الطريقة ترى أن من خصائص الإنسان انطواؤه على صراع داخلي بين الجانب الارضي أو الترابي، والجانب السماوي المتعالي.. أي بين الغرائز الهابطة ذات الهدف الفردي المحدود الموقت، والغرائز السامية التي تتجاوز حدود الفردية وتتسع لجميع البشرية وتستهدف تحقيق القيم الخلقية والدينية والعلمية والعقلية.. هذا الصراع أطلق عليه القدماء اسم النزاع بين العقل والنفس. المصدر: مفاهیم اسلامیة برؤیة حضاریة لمحمدعلي آذرشب ص۴۷
الغرب و آخرالزمان: المطلب الثالث:إمبراطورية هوليوود و تحيز إعلامي ضد نهاية العالم و الوعد الإسلامي: الخطاب الأول:عصر "ميدياكراسي" و مكانة الإعلام في العالم الجديد: مكانة صناعة السينما في دبلوماسية الإعلام الغربي: لا يمكن إخفاء أهمية ومكانة السينما في مجتمعات اليوم. ولدت السينما ، وهي أداة لنقل الثقافات ، رسمياً في أوائل القرن العشرين. على الرغم من أن السينما هي نتاج التكنولوجيا وطفل الحداثة ، إلا أن اتساق الثقافة الحديثة وتوسعها مدينان للسينما بطريقة ما. يعتبر فن السينما في العالم المعاصر أهم وأقوى أداة لتوجيه وتمشيط الرأي العام.تعتبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة ، بما في ذلك السينما ، أكثر وسائل التوجيه والعقلية فاعلية للقطاع السياسي الاستراتيجي لأسباب عديدة. تقدم الأفلام مجموعة واسعة من المؤثرات السينمائية للجمهور بناءً على أهداف ونوايا منتج الفيلم. السينما تخلق ثلاثة تغييرات أساسية في عقلية الجمهور: تغيير الرأي ، تغييرات جزئية وتقوية الوضع الراهن. وبناءً على ذلك ، تعتبر السينما وسيلة إعلام فعالة. لطالما كانت هوليوود أداة سهلة في أيدي العديد من الحكومات الفعالة في الولايات المتحدة ، حتى يتمكنوا من نقل رغباتهم ووجهات نظرهم ومواقفهم للآخرين بشكل علني وغير واضح. شكلت أفلام هوليوود بشكل عام الخطوط الرئيسية للسياسة الخارجية الأمريكية في فترات زمنية مختلفة. تعد الحرب الإعلامية من أبرز الجوانب التي يستخدمها أعداؤها وخصومها عند فرض الحرب الناعمة على الدولة المستهدفة. في هذا الهجوم ، يتم استخدام قوة وقدرة وسائل الإعلام ، مثل: الصحافة ووكالات الأنباء والراديو والتلفزيون والإنترنت والمنشورات المكتوبة والأقمار الصناعية ، بطريقة ذكية لمهاجمة البلد المستهدف ، ويتم إجراء محاولات تدمير الهياكل الاجتماعية والثقافية والدينية ، كما أن الروابط والولاءات الوطنية للنظام السياسي للبلد المستهدف تتعرض للهجوم والضعف والزعزعة والانهيار في نهاية المطاف. إن الدولة الأمريكية ، باستخدام وسائل الإعلام ، كلما قررت خوض حرب أو أرادت تنفيذ إحدى استراتيجياتها الكبرى ، تحصل على مساعدة من هوليوود. دائمًا ما يضع منطق وسائط هوليوود للخير والشر المشاهد في مفترق طرق وعليه الاختيار. تشكل الحضارة الغربية ، بقيادة أمريكا ،واجهة الحقيقة في هوليوود ، ويوضع خصومهم ، مع أي عقيدة أو مهنة أو دين ، إلى جانب الشيطان أو الشر أو الخصوم. من خلال إقناع العقول ، تصدر هوليوود ترخيصًا للقوات المتمردة في الجبهة الحق كمسؤولين مطيعين لمصير البشر ، حتى لا تواجه أمريكا مشكلة مع الرأي العام في قمع الشياطين والإرهابيين. الغرب و المهدوية_ص٢٠٧
*‏مِنك أحَتاجُ الدُعاءَ ياصاحِب الزمان*
العنوان: المهدویة والمجتمع الانساني الموضوع: نتائج الاتجاه الانساني أو الفطري # المعارك الرابحة: معارك التاريخ اتخذت أشكالا وماهيات مختلفة وانطلقت من علل وأسباب متباينة، لكن المعارك التقدمية التي دفعت بعجلة التاريخ والانسانية على سلّم الارتقاء هي المعارك التي دارت رحاها بين الإنسان العقائدي الملتزم المؤمن المتسامي والانسان العابث المنحط المغلول بقيود شهواته الحيوانية والبعيد عن خط الالتزام والهدف والتعقل. المعارك التقدمية التكاملية ليست بذات صفة طبقية وليست بالمجابهة بين القديم والجديد بالمفهوم الذي ينص عليه الاتجاه الآلي. المعارك البشرية تتجه على مرّ التاريخ بالتدريج نحو اتخاذ صفة ايديولوجية، ويتجه الإنسان بالتدريج نحو التكامل في قيمه الانسانية، أي يقترب من الإنسان المثالي ومن المجتمع المثالي. ستكون نهاية المسيرة الانسانية إقامة حكومة العدل وحكومة سيادة القيم الانسانية، أو بالتعبير الإسلامي: «حكومة المهدي». كما ستزول حكومة قوى الباطل والطغيان والضلال المنساقة بدوافعها الحيوانية والانانية. المصدر: مفاهیم اسلامیة برؤیة حضاریة لمحمدعلي آذرشب ص۵۱
العنوان: حقیقة الاعتقادبالامام المهدي المنتظر الموضوع:البيان اليقيني و إقامة الحجة على الجميع : من خلال الترابط‍‌ و التكامل بين القرآن و بيان النبي لهذا القرآن، و بمتابعة من الوحي الإلهي الذي لم يتوقف، بيّن الترتيبات الإلهية لمرحلة ما بعد موت النبي، و أثبت بالدليل القاطع، بأن هذه الترتيبات محكمة، و أنها صنع اللّه، و هي الهدى بعينه، و هي الصراط‍‌ المستقيم نفسه. و نجح النبي نجاحا منقطع النظير في وصف الطريق التي سيسلكها المسلمون بعد وفاته، و كشف مخاطرها و منعطفاتها، و تحديد الأعداء تحديدا دقيقا، و بيان طريق النجاة من كل خطر، و المنهج الفرد لهزيمة الشيطان و أوليائه. و هكذا وضع اللّه و رسوله تحت تصرف طلاب الهدى التصوّر اليقيني، لما هو كائن و لما ينبغي أن يكون، فقامت الحجة على الجميع، فمن يترك الطريق القويم لا يتركها بشبهة، أو بعذر لأنه لا شبهة مع اليقين، إنما يتركها منحرفا متعمدا مع سبق الإصرار. المفاجأة الكبرى بعد أن وضع النبي تحت تصرف المسلمين التصوّر اليقيني لما هو كائن، و لما ينبغي أن يكون، و بعد أن رسم لهم مخططا للطريق التي سيسلكونها بعد وفاته، مرض كما أخبرهم من قبل، و أعلن أنه سيموت في مرضه، و أنه سيلخص لهم الموقف خطيا، فيؤمنهم ضد الضلالة و الانحراف تأمينا شاملا، و ضرب موعدا لكتابة توجيهاته النهائية للأمة، و دعا لهذا الموعد الخلّص من أصحابه، ليأمنهم على عهده، و ليشهدوا كتابة توجيهاته النهائية، و ما أن جلس النبي مع خلّص أصحابه، و في الوقت الذي همّ‌ بكتابة توجيهاته النهائية فوجىء النبي و الخلّص من أصحابه، بجمع كبير من بطون قريش يدخل حجرة النبي دون استئذان، و يجلسون دون دعوة متجاهلين بالكامل وجود النبي، و لم يثن هذا التصرف النبي عما أراد، فقال النبي لخلّص أصحابه: «قربوا أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا»، فتجاهلجمع بطون قريش وجود النبي، و تجاهلوا ما قاله، و وجهوا كلامهم للخلّص من أصحابه قائلين: «إن النبي قد غلبه الوجع، حسبنا كتاب اللّه» أن النبي يهجر حسبنا كتاب اللّه استفهموه! إنه يهجر!!! القرآن وحده يكفينا و لا حاجة لوصية الرسول!!! احتج الخلّص من أصحاب النبي على هذا التصرف المستغرب، و اصطدموا مع جمع البطون، و علت الأصوات بين أصحاب النبي الخلّص القلة، و بين الكثرة من بطون قريش، و تنازعوا، فأطلّت النسوة من وراء الستر، و قلن: ألا تسمعون رسول اللّه يقول: قرّبوا يكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده‌؟ فنهرهن أحد الصحابة قائلا لهن: «إنكن صويحبات يوسف» هنا تكلم النبي فقال: «إنهن خير منكم» ما أنا فيه خير مما تدعونني إليه، قوموا فلا ينبغي عندي تنازع!! و هكذا صرف النبي النظر عن كتابة توجيهاته الخطية، إذ لو أصر النبي على الكتابة لأصرت بطون قريش في ما بعد على أن الكتابة قد صدرت عن النبي و هو يهجر حاشاه، مع ما يستتبع ذلك من خطر ماحق على الدين نفسه، و هكذا نجحت بطون قريش و من لف لفها بإخراج النبي من التأثير على سير الأحداث بلحظات حاسمة، و حرقت الأمة و العالم من الاستفادة من توجيهات النبي النهائية الخطية. و ما ذكرناه حقائق رواها البخاري في صحيحه في ست روايات، و رواها مسلم في صحيحه، و النووي في شرحه على صحيح مسلم و ابن القيم الجوزي في تذكرة الخواص، و أبو حامد الغزالي في سر العالمين، و كشف ما في الدارين، و لا خلاف إطلاقا بين المسلمين على صحة و حقيقة هذه الوقائع، و هكذا صدمت بطون قريش خاطر النبي الشريف، و قصموا ظهر الإسلام بالفعل. و تلك حادثة فريدة من نوعها في التاريخ السياسي الإسلامي، فما من خليفة على الإطلاق إلا و قد مرض قبل موته، و اشتد به الوجع أكثر مما اشتد الوجع برسول اللّه. و ما من خليفة على الإطلاق إلا و قد كتب توجيهاته النهائية أثناء مرضه، و قبل موته، و لم يصدف على الاطلاق أن قال أحد لأي خليفة من الخلفاء أنت تهجر، أو أن الوجع قد اشتد بك، و أنه لا حاجة لنا بوصيتك، و لا بتوجيهاتك لأن القرآن عندنا و هو يكفينا و يغنينا عنك!!. بل على العكس فقد كانت وصايا الخلفاء و هم على هذه الحالة تنفذ كأنها وحي إلهيتنزلت به الملائكة علنا، و على رؤوس الأشهاد!!! و بعض الخلفاء و هو مشرف على الموت أوحى بقتل كل من لا يلتزم حرفيا بتوجيهاته النهائية التي أصدرها، و هو مريض على فراش الموت، و مع هذا نفذت تلك التوجيهات بدقة متناهية. المصدر: حقیقة الانتظاربالامام المهدي المنتظرص۲۲
«‏و أنَا أبحَثُ عنِّي؛ وَجَدْتُكَ یٰا مهدی»
الغرب و آخرالزمان: المطلب الثالث:إمبراطورية هوليوود و تحيز إعلامي ضد نهاية العالم و الوعد الإسلامي: الخطاب الأول:عصر "ميدياكراسي" و مكانة الإعلام في العالم الجديد: سيطرة الصهيونية على سينما هوليوود: الرابط بين السياسة والسينما رابط لا ينفصم. في الواقع ، كانت السينما منذ ولادتها في أمريكا متزوجة من سياسييها وأصحابها الصهاينة. مع زيادة تقدم المجالات الافتراضية والتقنيات الجديدة ، تزداد أيضًا فعالية ووظيفة الوسائط المرئية في الجمهور ، ونتيجة لذلك ، يصبح استخدامها الأيديولوجي والسياسي أكثر تعقيدًا. بالنظر إلى مكانة سينما هوليوود في العالم وعدد الجماهير في هذا المركز السينمائي ، فقد أولت أمريكا دائمًا اهتمامًا خاصًا لإنتاجات هذا العملاق الزجاجي للسينما العالمية وواصلت أهدافها من خلاله.هيمنة الصهيونية على وسائل الإعلام العالمية لا يمكن إنكارها اليوم. إنتماء أكبر وسائل الإعلام الإخبارية في العالم مثل: Reuters ، و Associated Press ، و United Press ، و C B. A. ، و C B.N ، و .C.B.C.إلى اللوبي الصهيوني جاء نتيجة جهود الشعب اليهودي في هذا الاتجاه. كان تأثير الصهاينة على صناعة السينما واضحًا منذ السنوات الأولى من خلال الاستثمار في أشهر شركات الإنتاج السينمائي في العالم ، وخاصة في أمريكا. إن الانتماء لأكبر شركات الأفلام الأمريكية مثل Metro Golden Meyer و 20th Century Fox و Warner Brothers و Paramount و Columbia و Universal إلى اللوبي الصهيوني هو دليل على هذا الادعاء. نفوذ الصهاينة في هذه الصناعة الشعبية والجذابة ينمو بسرعة كبيرة لدرجة أن أكثر من 90٪ من نشطاء مهنة السينما في أمريكا ينتمون إلى اللوبي الصهيوني ، حسب مصادر عديدة قدمتها هوليوود نفسها. لم يقتصر نشاط الصهاينة في مجال السينما في هوليوود على صناعة الأفلام الموجهة للكبار فقط ، بل ظهروا أيضًا نشيطين جدًا في مجال إنتاج أفلام الأطفال. تعتبر شركة "والت ديزني" ، التي تعتبر من أشهر شركات إنتاج الرسوم المتحركة للأطفال حول العالم ، من أهم أدوات الصهاينة وأكثرها فاعلية في مجال السينما. يستخدم الصهاينة السينما العالمية كأداة للتأثير على عقول الناس وأفكارهم. للصهاينة تأثير كبير في السينما الأمريكية لدرجة أن مصطفى العقاد ، المخرج السوري المولد لفيلم الرسالة (محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم) ، هو واحد من المخرجين المسلمين القلائل الذين تمكنوا من تجربة هوليوود البيئة والجو الأمريكي لسنوات ، وصنع هناك عدة أفلام. وكشف عن هذا السر على النحو التالي: في هوليوود ، كل شيء مسيطر عليه ؛ حتى موضوع الافلام. هناك من جميع النواحي ، منتجون ومموّلون صهاينة لا يسمحون حتى للمخرجين بإثارة موضوع العمل ضد رأيهم. الغرب و المهدوية_ص٢١٠
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا