eitaa logo
المرتجی
120 دنبال‌کننده
848 عکس
333 ویدیو
34 فایل
أسست هذه القناة لترويج الموقع الرسمي www.almortaja.com رَحِمَ اَللَّهُ عَبْداً أَحْيَا أَمْرَنَا َ،يَتَعَلَّمُ عُلُومَنَا وَ يُعَلِّمُهَا اَلنَّاسَ فَإِنَّ اَلنَّاسَ لَوْ عَلِمُوا مَحَاسِنَ كَلاَمِنَا لاَتَّبَعُونَا(الإمام الرضا ع) َ
مشاهده در ایتا
دانلود
عنوان: وصیة القائدالشهید قاسم سلیماني بسم الله الرحمن الرحیم أشهد بأصول الدین أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله وأشهد أن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب واولاده المعصومین اثني عشر أئمتنا اومعصومیننا حجاج الله. أشهد أن القيامة حق ، والقرآن حق ، والجنةوالنار حق، والأسئلة والأجوبة حق ، والقيامة ، والعدل ، والإمامة ، والنبوة حق. الله! شكرا لك على نعمك. الله! أشكرك على تمريرني من صلب إلى صلب، من قرن إلى قرن ، وإتاحة الفرصة لي للظهور والوجود في وقت أفهم فيه إمكانية فهم أحد أبرز القديسين ، المقرب من المعصومين ، عبد صالح الخميني. عظيم ، وأصبحت جنديا وراكبا. لو لم أحقق نجاح صحابة الرسول الأعظم محمد المصطفى ، ولو لم أستفد من فترة ظلم علي بن أبي طالب وأبنائه المعصومين والمظلومين ، لكنتم وضعتموني في نفس المسار. الذين ضحوا بحياتهم التي كانت أرواح العالم وخلقه.
یا حَمیدُ بِحَقِّ مُحَمَد یا عالی.ُ  بِحَقِّ علی یا فاطِرُ بِحَقِّ فاطمه یا مُحْسِنُ بِحَقِّ الحسن یا قدیمَ الاِ حسان بِحَقِّ الحُسَیْن عَجِّلْ لِوَلیِّکَ الْفَرَجَ صاحبَ العصرِ والزَّمان
عنوان: شبهات حول الفاطمیة موضوع: لمَ لمْ ينتقم الإمام علي (علیه السلام) من قاتل الزهراء (علیها السلام) بعد شهادتها؟ فنقول في مقام الجواب عنها: أ. إنّ القصاص من الحقوق التي أعطاها الله تعالى لولي الدم، و لايجب على الولي أن يطالب حقّه، فيمكنه أن يعفو و يتنازل عن حقّه. فهناك الكثير ممّن قُتل آباؤهم أو أبناؤهم أو أقرباؤهم على أيدي أشخاص معيّنين معروفين، إلا أنّهم و لظروف معيّنة و مراعاةً لبعض المصالح الأهم يختارون السكوت و الإغماض، و ربّما تنازلوا عن حقّهم في الاقتصاص. و مع ملاحظة ما كان عليه الإمام علی (علیه السلام) من الخُلق الرفيع حيث تربّى في حجر رسول الله (صلی الله علیه وآله وسلم) و معرفته العميقة بالنبيّ في تلك الظروف الحساسة التي مرّ بها الإسلام و عايشها المسلمون في ظلّ عداوات الداخل و الخارج، فقد رأى الإمام (علیه السلام) أنّ السكوت هو الطريق الوحيد لخلاص الإسلام مما يمرّ به، و من باب الحفاظ على المصلحة الأهم لم يُطالب بأكبر حق له، و قد أشار إلى هذا الأمر في خطبته الشقشقيّة قائلاً: «فصبرت و في العین قذی و في الحلق شجا». و هذا الطريق الذي اختاره أميرالمؤمنين (علیه السلام) في سبيل حفظ الإسلام لهو أكبر دليلٍ على أحقّيّته و أهليّته للأمر. المصدر:شبهات و اجوبة حول القضیة الفاطمیة لنجم الدین طبسی ص ۱۹
السلام علیک یا مولانا یا صاحب الزمان أسست هذه القناة لترويج الموقع الرسمي www.almortaja.com رَحِمَ اَللَّهُ عَبْداً أَحْيَا أَمْرَنَا َ،يَتَعَلَّمُ عُلُومَنَا وَ يُعَلِّمُهَا اَلنَّاسَ فَإِنَّ اَلنَّاسَ لَوْ عَلِمُوا مَحَاسِنَ كَلاَمِنَا لاَتَّبَعُونَا(الإمام الرضا ع) َ
عنوان: آراء العلماء في المهدوية موضوع: المهدويه و البشرية الامام المهدي هو وعدالله الذي وعده ومصداق لطف الله علي البشرية.خطاب امام المهدي هو كل أهل الدنيا و في يوم الظهور ينادي بنداء"ياأهل العالم". أن الإمام المهدي يظهر لينقذ الانسان من الهموم والغموم و لفرج للبشرية جمعاء من الظلمات بل ينجي تأريخ البشرية في المستقبل. إنه رمز العدل في الأرض ، لذلك تنتظره البشرية جمعاء ، وحقيقة الإمام المهدي العظيمة لا تحدد إلى زمان ومكان خاص. يشير اسمه المبارك إلى مخزن رجاء البشرية والتاريخ و الامام المهدي هو مخزن رجاء البشرية. المصدر: نحن منتظرون (شمس المهدوية في منظومة الفكرية السيدعلي الخامنه اي) لحسن ملايي ص٣١
السَّلامُ علیکَ یا بقیَّهَ اللهِ یا اباصالحَ المهدیّ یا خلیفهَالرَّحمنُ و یا شریکَ القرآن یا امامَ الاِنسِ والجانِّ سیِّدی و مولایَ الاَمان الاَمان
عنوان : الرجعة موضوع: الرد علی شبهات الرجعة الشبهة الثالثة: أن كل من مات فإنه يعلم أنه من أهل الجنة أو من أهل النار، و يكون قبره بعد المساءلة إما روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار. فمن علم أنه من أهل الجنة كيف يرجع إلى دار التكليف مرة ثانية، فلا يدري بعد ذلك ما يقع في حياته الثانية، فربما يفتن في دينه فيكون من أهل النار، و هذا يقتضي ألا يرضى عاقل برجوعه إلى الدنيا مرة ثانية. و جوابها: أن من عاش في دولة سلاطين الجور، التي التبس فيها الحق بالباطل، و في زمان الخوف و التقية، حيث كانت الأهواء و الفتن تحوطه من كل جانب و مكان، و مع ذلك آمن و عمل صالحا، مع صعوبة الأمر و شدّته، إلى أن مات مستوجبا رضوان اللّه و جنانه، فكيف يزل عن الحق إذا رجع إلى الدنيا، و عاش في دولة الحق و العدل و قد زالت الفتن، و انحسرت الأهواء، و ارتفع الخلاف بين الناس؟ و لعل الكثير من المؤمنين يطمعون في أن يرجعوا إلى الدنيا؛ ليجاهدوا في سبيل اللّه تحت راية إمام عادل، و لينعموا في دولة العدل، و يسعدوا بظهور الحق، و يستكثروا من الأجر و الثواب، و غير ذلك من الدواعي المهمة التي لا تنال إلا بالرجعة. المصدر:اثبات الرجعة لعلي آل محسن ص۸۹
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
السلام علیک یا مولانا یا صاحب الزمان أسست هذه القناة لترويج الموقع الرسمي www.almortaja.com رَحِمَ اَللَّهُ عَبْداً أَحْيَا أَمْرَنَا َ،يَتَعَلَّمُ عُلُومَنَا وَ يُعَلِّمُهَا اَلنَّاسَ فَإِنَّ اَلنَّاسَ لَوْ عَلِمُوا مَحَاسِنَ كَلاَمِنَا لاَتَّبَعُونَا(الإمام الرضا ع) َ
عنوان: الرجعة موضوع:الآيات القرآنية الدالة على وقوع الرجعة في آخر الزمان و أما الطائفة الثانية من آيات الكتاب العزيز فقد دلّت على أن أقواما في آخر الزمان سيرجعون إلى الحياة الدنيا من بعد موتهم لحكمة أرادها اللّه سبحانه، و هي آيات كثيرة: منها: قوله تعالى: وَ يَوْمَ نَحْشُرُ مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ فَوْجاً مِمَّنْ يُكَذِّبُ بِآياتِنا فَهُمْ يُوزَعُونَ . (سورة النمل: ۸۳). فإن الحشر هو البعث إلى الحياة من بعد الموت، و الفوج هو الزمرة و الجماعة، و الآية دالة بوضوح على أن اللّه سيحشر من كل أمة جماعة من المكذّبين بآيات اللّه، و لا ريب في أنه لا يراد بهذا الحشر البعث العام لجميع الخلائق يوم القيامة؛ لأن البعث يوم القيامة لا يكون خاصا بفوج دون فوج، بل هو عام لجميع الناس كما قال جل شأنه: وَ حَشَرْناهُمْ فَلَمْ نُغادِرْ مِنْهُمْ أَحَداً (سورة الكهف: ۴۷). فلا بد أن يكون هذا الحشر الخاص واقعا في الحياة الدنيا و قبل الحشر العام، و هذا هو المراد بالرجعة. المصدر: إثبات الرجعة لعلي آل محسن ص۳۴
لطفا در ایتا مطلب را دنبال کنید
مشاهده در پیام رسان ایتا
صل الله علیک یا ابا صالح المهدی صل الله علیک یا ابا صالح المهدی صل الله علیه یا ابا صالح المهدی
السلام علیک یا مولانا یا صاحب الزمان أسست هذه القناة لترويج الموقع الرسمي www.almortaja.com رَحِمَ اَللَّهُ عَبْداً أَحْيَا أَمْرَنَا َ،يَتَعَلَّمُ عُلُومَنَا وَ يُعَلِّمُهَا اَلنَّاسَ فَإِنَّ اَلنَّاسَ لَوْ عَلِمُوا مَحَاسِنَ كَلاَمِنَا لاَتَّبَعُونَا(الإمام الرضا ع) َ
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹 نهنيكم بعيدميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء بنت محمد صلى الله عليه وآله وسلم. 🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺 عجل لوليك الفرج http://www.almortaja.com
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹 قال المهدی (عجل الله تعالی فرجه الشریف): «اِنَّ لی فی ابنة رسولِ الله اُسوةٌ حَسَنَةٌ» (الغیبه، للطوسی؛ ص 286 ) 🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺 -عجل_لولیك-الفرج http://www.almortaja.com
العنوان: الامام المهدی فی الاحادیث المشترکة بین السنة والشیعه. الموضوع: الائمة اثنا عشر كلّهم من قريش عن طريق أهل السنّة: مسند الطيالسي: حدّثنا حمّاد بن سلمة، عن سمّاك، قال: سمعت جابر بن سمرة، يقول: سمعت رسول اللّه صلّى اللّه عليه و اله يقول: «إنّ الاسلام لا يزال عزيزا إلى اثني عشر خليفة». ثمّ قال كلمة لم أفهمها، فقلت لأبي: ما قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه و اله؟ فقال:قال: «كلّهم من قريش». [۱] (۱۰) مسند أحمد: حدّثنا حمّاد بن خالد، حدّثنا ابن أبي ذئب، عن المهاجر بن مسمار، عن عامر بن سعد، قال: حدّثني جابر بن سمرة، قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه و اله: «لا يزال الدين قائما حتّى يكون اثنا عشر خليفة من قريش». [۲] عن طريق الإماميّة: (۱۶) مناقب ابن شهر آشوب: عن أبي صالح السمّان، عن أبي هريرة، قال: خطبنا رسول اللّه صلّى اللّه عليه و اله فقال: «معاشر الناس، من أراد أن يحيى حياتي و يموت ميتتي فليتولّ علي بن أبي طالب، و ليقتد بالائمّة من بعده». فقيل: فكم الائمّة بعدك؟ فقال: «عدد الأسباط، و انفجرت لموسى اثنتا عشرة عينا».[۳] ---------- المصادر الامام المهدی فی الاحادیث المشترکة بین السنة والشیعه.لمحمد امیر الناصری [۱]: . مسند أبي داود الطيالسي: ۲۷۸ ح ۷۶۷. [۲]: . مسند أحمد ۵: ۸۶، ۸۷، ۸۸. [۱] [۳]: . مناقب ابن شهر آشوب ۱: ۳۰۱. [۳] http://www.almortaja.com
العنوان: الامام المهدی فی الاحادیث المشترکة بین السنة والشیعه. الموضوع: البشارة من الرسول صلّى اللّه عليه و اله بالمهديّ عن طريق أهل السنّة: (۱۸) مسند أحمد: حدّثنا عبد الرزاق، حدّثنا جعفر، حدّثنا المعلّى بن زياد، حدّثنا العلاء بن بشير، عن أبي الصدّيق الناجي، عن أبي سعيد الخدري، قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه و اله: «أبشّركم بالمهديّ، يبعث في أمّتي». [۱] (۱۹) مسند أحمد: حدّثنا محمّد بن جعفر، حدّثنا عوف، عن أبي الصدّيق الناجي، عن أبي سعيد الخدري، قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه و اله: «لا تقوم الساعة حتّى تمتلئ الأرض ظلما و عدوانا». قال: «ثمّ يخرج رجل من عترتي، أومن أهل بيتي». [۲] عن طريق الإماميّة: (۱) دلائل الإمامة: أبو الحسين محمّد بن هارون بن موسى، عن أبيه، عن أبي علي النهاوندي، قال: حدّثنا إسحاق، عن يحيى بن سليم، قال: حدّثنا هشام بن حسان، عن المعلّى بن أبي المعلّى، عن أبي الصدّيق الناجي، عن أبي سعيد الخدري، قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه و اله:«أبشروا بالمهديّ، فإنّه يأتي في آخر الزمان». [۳] (۲) غيبة الطوسي: محمّد بن إسحاق المقرئ، عن المقانعي، عن بكار بن أحمد، عن الحسن بن الحسين، عن المعلّى بن زياد، عن العلاء، عن بشير المرادي، عن أبي الصدّيق الناجي، عن أبي سعيد الخدري، قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه و اله: «أبشروا بالمهدي، قال ثلاثا، يخرج على حين اختلاف من الناس و زلزال شديد، يملأ الأرض قسطا و عدلا كما ملئت ظلما و جورا، يملأ قلوب عباده عبادة، و يسعهم عدله».۴ ---------- المصادر الامام المهدی فی الاحادیث المشترکة بین السنة والشیعه.لمحمد امیر الناصری [۱]: . مسند أحمد ۳: ۳۷. [۲]: . المصدر السابق: ۳۶. [۳]: . دلائل الإمامة: ۲۴۹، .[۴] غيبة الطوسي: ۱۱۱. http://www.almortaja.com
قال رسول اللّه (صلّى اللّه عليه واله) :«أبشروا بالمهدي، قال ثلاثا، يخرج على حين اختلاف من الناس وزلزال شديد، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا، يملأ قلوب عباده عبادة، ويسعهم عدله» 📚 بحار الأنوار: ج51، ص74 http://www.almortaja.com
السلام علیک یا مولانا یا صاحب الزمان أسست هذه القناة لترويج الموقع الرسمي www.almortaja.com رَحِمَ اَللَّهُ عَبْداً أَحْيَا أَمْرَنَا َ،يَتَعَلَّمُ عُلُومَنَا وَ يُعَلِّمُهَا اَلنَّاسَ فَإِنَّ اَلنَّاسَ لَوْ عَلِمُوا مَحَاسِنَ كَلاَمِنَا لاَتَّبَعُونَا(الإمام الرضا ع) َ
💠 قال الإمام الصادق علیه السلام : «اذا آن قیامه ، مُطِر الناس في جمادي الآخرة و عشرة أیام من رجب مطراً لم یُرَ مثله » 📚 اعلام الوری للشیخ الطبرسي، و الزام الناصب ج ۲ ص ۱۵۹، نقلاً عن العوالم 🔰تابعونا علی موقع المرتجی @almortaja_com www.almortaja.com
العنوان: الامام المهدی فی الاحادیث المشترکة بین السنة والشیعه. الموضوع: اسم المهدي و كنيته عن طريق أهل السنّة: (۱) مسند أحمد: حدّثنا عمر بن عبيد، عن عاصم بن أبي النجود، عن زرّ بن حبيش، عن عبد اللّه، قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه و اله: «لا تنقضي الأيّام، و لا يذهب الدهر حتّى يملك العرب رجل من أهل بيتي، اسمه يواطئ اسمي». [۱] (۲) ذخائر العقبى: حدّثنا الغفّار بن داود، قال: حدّثنا أبو المليح الرقي، سمع زياد ابن بيان، و ذكر عن فضلة، عن الرسول صلّى اللّه عليه و اله أنّه قال: «لو لم يبق من الدنيا إلاّ يوم واحد، لطوّل اللّه عزّ و جلّ ذلك اليوم حتّى يبعث فيه رجلا من ولدي، اسمه كاسمي». [۲] عن طريق الإماميّة: (۳) غيبة الطوسي: عن الفضل بن شاذان، عن موسى بن سعدان، عن عبد اللّه بن القاسم الخضرمي، عن أبي سعيد الخراساني، قال: قلت لأبي عبد اللّه عليه السّلام: المهدي و القائم واحد؟ فقال: «نعم»، فقلت: لأيّ شيء سمّي المهديّ؟ قال: «لأنّه يهدي إلى كلّ أمر خفيّ، و سمّي القائم لأنّه يقوم ما يموت الإسلام، إنّه يقوم بأمر عظيم يقوم بأمر اللّه سبحانه». [۳] (۴) الإرشاد: روى محمّد بن عجلان، عن أبي عبد اللّه عليه السّلام قال: «إذا قام القائم دعا الناس إلى الإسلام جديدا، و هداهم إلى أمر قد دثر فضلّ عنه الجمهور، و إنّما سمّي القائم مهديّا لأنّه يهدي إلى أمر مضلول عنه، و سمّي بالقائم لقيامه بالحقّ». [۴] ---------- المصادر [۱]: . مسند أحمد ۱: ۳۷۶، ۳۷۷. [۱] [۲]: . ذخائر العقبى: ۱۳۶-۱۳۷. [۲] [۳]: . غيبة الطوسي: ۲۸۲. [۴] . الإرشاد: ۳۶۴. الامام المهدی فی الاحادیث المشترکة بین السنة والشیعه.لمحمد امیر الناصری 🔰تابعونا علی موقع المرتجی @almortaja_com http://www.almortaja.com