لطفا در ایتا مطلب را دنبال کنید
مشاهده در پیام رسان ایتا
لطفا در ایتا مطلب را دنبال کنید
مشاهده در پیام رسان ایتا
#استاد_سید_مهدی_دریاباری
#پایه_8
#رسایل_5
#جلسه_53
تعادل وترجیح ازوامالولم یکن تاوقدیفصل
🆔@darsalhadi
لطفا در ایتا مطلب را دنبال کنید
مشاهده در پیام رسان ایتا
#استاد_سید_مهدی_دریاباری
#پایه_8
#رسایل_5
#جلسه_54
خاتمه تعادل و ترجيح ازوقدیفصل تانعم قدیتصور
🆔@darsalhadi
لطفا در ایتا مطلب را دنبال کنید
مشاهده در پیام رسان ایتا
#استاد_سید_مهدی_دریاباری
#پایه_8
#رسایل_5
#جلسه_55
ازنعم قدیتصورتاالمقام الاول فی المتکافءین
🆔@darsalhadi
رسائل 26 از و اما الشرع ص200 تا ان قلت ص203.mp3
17.8M
#استاد_جلالت_دانش
#پایه_8
#رسائل3
#جلسه_26
#الموضع_الثانی
از « و اما الشرع فلم یرد ص۲۰۰» تا «فان قلت مخالفة ص203»
17 مگابایت - 50 دقیقه
#سوالات:
1- تنها مانع شرعی بر سر راه حرمت مخالفت قطعیه در شبهه محصوره چیست؟(کیفیت استدلال)
2- «و أمّا قوله عليه السّلام: «فهو لك حلال حتّى تعرف الحرام منه بعينه»، فله ظهور في ما ذكر؛ حيث إنّ قوله: «بعينه» قيد للمعرفة، فمؤدّاه اعتبار معرفة الحرام بشخصه، و لا يتحقّق ذلك إلّا إذا أمكنت الإشارة الحسّية إليه، و إناء زيد المشتبه بإناء عمرو في المثال و إن كان معلوما بهذا العنوان إلّا أنّه مجهول باعتبار الامور المميّزة له في الخارج عن إناء عمرو، فليس معروفا بشخصه. اشکال را توضیح دهید و پاسخ!
فقه 16.mp3
22.52M
#استاد_جلالت_دانش
#پایه_8
#مکاسب_3
#تنبیهات_معاطات
#جلسه_15_16
از « هذا و لکن یمکن ص98»
تا « و لو کان الناقل عقدا جائزا ص100»
#_48کیلوبیت
22 مگابایت _ 63دقیقه
#سوالات:
1- «هذا، و لكن يمكن أن يقال: إنّ أصالة بقاء السلطنة حاكمة على أصالة عدم الضمان بالمثل أو القيمة، مع أنّ ضمان التالف ببدله معلوم، إلّا أنّ الكلام في أنّ البدل هو البدل الحقيقي، أعني المثل أو القيمة، أو البدل الجعلي، أعني العين الموجودة، فلا أصل.
با توجه به عبارت حکومت مذکور را توضیح دهید.
«فلا اصل» منظور چه اصلی است؟