eitaa logo
حمیدرضا غریب رضا
1.9هزار دنبال‌کننده
1.9هزار عکس
579 ویدیو
27 فایل
🟢 شعارما: #گفتگوی_دینی راهکار عملی تحقق #وحدت_اسلامی 🤝مدیر موسسه گفتگوی دینی وحدت 🕌باکمال افتخار مبلّغ هستم (بهترین گفتمان هستی) 🌄وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ @gharibreza
مشاهده در ایتا
دانلود
تقريظ الدكتور حامد حنفي داود أستاذ الأدب العربي بكلية الألسن في القاهرة: منذ أكثر من عشرين عاما استرعى التفاتي ـ وأنا أبحث في تاريخ التشريع الإسلامي والعلوم الدينية ـ الإمام جعفر الصادق سليل البيت النبوي الكريم، وما كان له من شخصية عظيمة في الفقه الإسلامي ومنزلة لا تجارى في عالم الفكر العربي، وفي الجانب الروحي بصفة خاصة. فوضعت في ذلك الوقت بحثا تناولت فيه جوانب من سيرته وعلمه ومنهجه الفكري والفقهي، واستغرق ذلك مني قرابة ثمانين صفحة. ثم عرضت الفكرة على استاذنا المرحوم عبد الوهاب عزام ـ وهو من النفر القليل المشهود لهم، في نظري، بالقدرة على الجمع بين أخلاق القدماء ومناهج المحدثين ـ ولكن الاستاذ الوقور لم يكد يسمع بعنوان البحث حتى علت وجهه السمح بسمة خفيفة، فهمت منها كل شيء… فهمت أن هذه الشخصية ـ على الرغم مما تحتله من مكانة عظيمة ـ هي مما يهم علماء الشيعة أكثر مما يعني علماء السنة، ولو كان ذلك البحث في مجال الجامعة التي يجب أن تكون أرحب صدرا مما تدعو إليه الطائفية المذهبية من تخصص، أو تفرضه البيئة من مخططات محدودة ضيقة في مجال الفكر. ولكن يأبى الله سبحانه إلا أن يظل الحق حقا وهكذا بعد عشرين عاما قضت إثر انقطاعي عن الكتابة حول هذه الشخصية الفذة، تخللتها ألوان من التخبط المنهجي، كان هذا الفتح الجديد في دراسة الإمام منذ عشرة أعوام حين خرج إلينا الباحث الأديب والعالم العراقي الحصيف الاستاذ أسد حيدر بالجزء الأول من كتابه الإمام الصادق والمذاهب الأربعة. والذي تم نشره على ما يبدو من مقدمة الطبعة الأولى سنة (1375 هـ ـ 1956م). فكان هذا الكتاب الجامع إيذانا بإنهاء مرحلة التخبط حول سيرة الإمام الصادق، كما كان نقطة الانطلاق التي عرفنا من ورائها الكثير عن تاريخ المذهب الجعفري، وما بينه وبين المذاهب الفقهية الأربعة من صلات وروابط يجهلها الكثيرون من علماء هذه الامة على الرغم مما حصلوه من ثقافات تاريخية وفقهية وفلسفية. وأول ما يسترعي التفاتنا من هذا السفر الضخم شموله وسعة آفاقه واستيعابه أكثر جوانب هذه الشخصية العظيمة، ولعل ذلك راجع إلى سعة اطلاع المؤلف فلا يكاد يرى رأيا لصاحب رأي حول شخصية الإمام إلا وأتى به، ولا قضية تتصل بالموضوع من قريب أو بعيد إلا وساقها وناقشها في أسلوب أدبي أقرب ما يكون إلى الموضوعية والنهج الفني، وأبعد ما يكون عن التحيز المسف والتعصب الأعمى. ولا احب أن أطيل في التعليق على هذا الكتاب القيم الذي أعتبره دائرة معارف عامة وموسوعة قيمة في تاريخ المذهب الجعفري والمذاهب الفقهية لا غنى للباحثين عنه. وأوثر في ختام هذه الكلمة أن أنوه بما كتبه المؤلف عن محمد بن إسماعيل البخاري وكتابه في الحديث. وقد لاحظت في تعليق المؤلف على البخاري جانبين: جانب موضوعي وهو الذي تناول فيه المؤلف الأحاديث الموجودة في هذا الصحيح، كما تناول أسانيدها ورجالها، وجانب اجتهادي تحدث فيه المؤلف عن انصراف البخاري عن الأحاديث التي تروى في فضائل بيت النبوة 🆔 @gharibreza1
🔻سناتور آمریکایی: هر ماه درآمد نفت ایران ۲۰ درصدبالا می‌رود لیندسی گراهام: 🔹هر ماه درآمد نفت ایران ۲۰ درصد بالا می‌رود، چرا؟ به‌خاطر چین. ما واقعا دچار دردسر و مشکل هستیم. کارهایی که ما در این دو سال انجام دادیم باعث جسورترشدنِ تک‌تک بازیگران بد شده است 🆔 @gharibreza1
📖همراه با کتاب خدا(1) ⭕️ وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّىٰ نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنْكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ ✳️ ما همه شما را قطعاً می‌آزمائیم تا معلوم شود مجاهدان واقعی و صابران از میان شما کیانند، و اخبار شما را بیازماییم! خدایا در امتحانات سخت ما را سربلند کن...🤲 🆔 @gharibreza1
هدایت شده از حدائِقَ ذاتَ بَهجةٍ
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
☘ استخاره‌ی مولانا سید عبدالکریم کشمیری برای سیدحسن نصرالله‌.
PTT-20230519-WA0006.opus
265.8K
السؤال الشرعي لأحد علماء أهل السنة حول شرعية الحداد على الميّت في اليوم الثالث أو السابع بعد وفاته أو في أربعين يوماً بعد مماته. 🆔 @gharibreza1
PTT-20230519-WA0012.opus
135.5K
الجواب للسؤال عبر بيان فتوى للسيد السيستاني حفظه الله في الموضوع 🆔@gharibreza1
PTT-20230519-WA0013.opus
92.3K
الجواب للسؤال عبر بيان فتوى للسيد السيستاني حفظه الله في الموضوع 🆔 @gharibreza1
PTT-20230519-WA0014.opus
461.5K
تكميل الجواب عبر بيان مجموعة من الأحاديث الواردة إضافة إلى تعريف وبيان معيار البدعة في الأعمال . 🆔 @gharibreza1
🔗کانال غریب رضا را در ایتا در آدرس زیر دنبال بفرمایید: 🆔 @gharibreza1
🌺💐روز دختر 🧕 و تولد بانوی پاکدامنی، علم و هجرت، حضرت فاطمه معصومه سلام الله علیها به تمامی دختران کشورم مبارک باد...🌹🌷 ✅هدیه به فرشتگان پاکی و عفاف : ⭐️چرا دختران نیکوکاری و حسنه‌اند؟ 🖋به قلم: حمیدرضا غریب رضا 🔗مقاله را در سایت غریب رضا در پیوند زیر مطالعه بفرمایید: https://gharibreza.com/?p=1918 🔗کانال غریب رضا را در ایتا در آدرس زیر دنبال بفرمایید: 🆔 @gharibreza1
🔗کانال غریب رضا را در ایتا در آدرس زیر دنبال بفرمایید: 🆔 @gharibreza1
https://virasty.com/gharibreza1/1684635247615980049 🔗کانال غریب رضا را در ایتا در آدرس زیر دنبال بفرمایید: 🆔 @gharibreza1
916.6K
✅توضیح مختصر سه نوع حکم شرعی: احکام اولیه احکام ثانویه حکم حکومتی ✳️ مفهوم مصلحت و رابطه آن با حکم حکومتی 🔗کانال غریب رضا را در ایتا در آدرس زیر دنبال بفرمایید: 🆔 @gharibreza1
ان شاءالله به زودی زود: را خدا آزاد کرد... قاسم نبودی ببینی، قدس آزاد گشته، خون یارانت پرثمر گشته... 🔗کانال غریب رضا را در ایتا در آدرس زیر دنبال بفرمایید: 🆔 @gharibreza1
از طرف خودم و به نیابت از همه شما عاشقان اهل بیت علیهم السلام، زیارت می کنم حضرت را سلام الله علیها... حاجات خودتان را به آبروی بانوی بزرگ اسلام، کریمه اهل بیت از خدا بخواهید...
عنه صلى الله عليه و آله :الرِّجالُ أربعةٌ : سَخِيٌّ ، و كَريمٌ ، و بَخيلٌ ، و لَئيمٌ . فالسَّخِيُّ : الّذي يأكُلُ و يُعطي ، و الكريمُ : الّذي لا يأكُلُ و يُعطي ، و البخيلُ : الّذي يأكلُ و لا يُعطي ، و اللّئيمُ : الّذي لا يأكُلُ و لا يُعطي پيامبر خدا صلى الله عليه و آله فرمود: مردان چهار گروهند: سخى، كريم، بخيل و لئيم. سخى كسى است كه مى خورد و می خوراند، كريم كسى است كه خود نمى خورد ولى مى خوراند، بخيل كسى است كه مى خورد و نمى خوراند و لئيم كسى است كه نه خود مى خورد و نه به كسى مى خوراند. 🔗کانال غریب رضا را در ایتا در آدرس زیر دنبال بفرمایید: 🆔 @gharibreza1
دیدن فیلم در حال و هوای دیگری دارد... صدا و گرمای وجودش را هنوز در خیابان های احساس می کنی... امروز هم به سبک زندگی و مدیریت ، برای تحقق در عرصه دین و فرهنگ، بسیار نیازمندیم... 🔗کانال غریب رضا را در ایتا در آدرس زیر دنبال بفرمایید: 🆔 @gharibreza1
جهت قبله را مشخص کنید در هفتم خرداد ماه ساعت 13 و 48 https://eitaa.com/saeedakhondi
بیشترین تصویر نمایه اعضای کانال، تصاویر حاج قاسم، رهبر انقلاب، امام خمینی، تصاویر شخصی، آیات و روایات و حکمت ها است. قدم تمامی اعضای خوب، مومن و انقلابی کانال بر روی چشم.
📚 مشروع (إقرأ كتابك) الكتاب الثالث: (الإمام الرضا عليه السلام عند أهل السُّنّة) المؤلّف: الشيخ محمّد محسن الطبسي. الناشر: مجمع البحوث الإسلاميّة التابع للآستانة الرضويّة المقدّسة ـ مشهد. الطبعة: الأولى ـ سنة 1432 هجريّة. مقدّمتان مُبيِّنتان الأولى: للشيخ نجم الدين الطبسي ( والد المؤلّف ) جاء فيها قوله حول الإمام الرضا عليه السلام: هذه الشخصيّة الجليلة التي أثارت احترام كبار علماء السنّة مِن كلّ مذهبٍ وفرقة، حتّى طأطؤوا الرؤوس أمام مرقده الشريف تعظيماً له.. فقد نُقل في أحوال ابن خُزَيمة الشافعي قول الشاهد: فرأيتُ من تعظيمه لتلك التربة وتواضعه لها وتضرّعه عند الوصول إليها ما تَحيَّرنا فيه... وقالوا بأجمعهم: لو لم يعلم هذا أنّه سُنّةٌ وفضيلة لما فعَلَ ذلك. ( فرائد السمطين للجويني الشافعي 198:2، تهذيب التهذيب لابن حجر العسقلاني الشافعي 339:7 ). وقد اعترفوا بقضاء الحوائج عند الإمام الرضا عليه السلام والتوسّل به إلى الله تعالى، وهو مجرَّب، بحيث إنّ محمّد بن علي بن سهل ـ وهو من فقهاء المذهب الشافعي ـ قال فيه: ما عرض لي مهمّ مِن أمر الدين والدنيا فقصدتُ قبر الرضا لتلك الحاجة ودعوتُ عند القبر، إلاّ قُضِيَت تلك الحاجة وفَرّج الله عنّي ذلك المهمّ، وقد صارت إليّ هذه العادة أن أخرج إلى ذلك المشهد في جميع ما يعرض لي؛ فإنّه عندي مجرَّب. ( فرائد السمطين 220:2 ). ولا ينسى التاريخ ما كتبه ابن حِبّان البستي الشافعي في ( الثّقات 426:8 ) حيث قال: قد زرتُه مراراً كثيرة، وما حَلَّت بي شدّة في وقت مُقامي بطوس فزرتُ قبر عليّ بن موسى الرضا ـ صلوات الله على جَدّه وعليه ـ، ودعوتُ الله إزالتَها عنّي، إلاّ استُجيبت لي وزالت عنّي تلك الشدّة، وهذا جرّبتُه مراراً فوجدتُه كذلك. ويعود الشيخ نجم الدين الطبسي فيقول: وتُعَدّ هذه الحقائق وما اعترف بها كبار علماء أهل السنّة شاهداً على زيف آراء الرادّين على عقيدة التوسّل والتبرّك، والزيارة والاستغاثة بقبور أئمّة أهل البيت عليهم السلام وقبور الصالحين، والأولياء المؤمنين، بينما قرأنا اعترافات علماء السنّة بالزيارة والتوسّل والتبرّك قبل تشكيكات ابن تيمية بـ ( 200 ) سنة و ( 300 ) سنة، وبعضها قبل ظهور فرقة التضليل بـ ( 800 ) سنة. وقد تعرّض هذا الكتاب إلى بيان المواقف الإيجابية عند أهل السنّة ومذاهبهم تجاه الإمام الرضا عليه السلام، والرؤى المنصفة نوعاً ما حياله، مستفيداً من عشرات المصادر المهمّة، والكتب المراجع لهذه المذاهب، من خلال بحثٍ ودراسةٍ واسعة النطاق وبأسلوبٍ يُقنع القارئ الباحث حول أصالة الولاء لأهل البيت عليهم السلام، وأنّ مِن دواعي هذا الولاء، بل مِن دواعي محبّة رسول الله صلّى الله عليه وآله، زيارةَ قبورهم، وإحياء أمرهم. وكفانا عِلمُنا أنّ أبا زُرعة الرازي ومحمّد بن أسلم الطوسي قد خرجا لاستقبال الإمام الرضا عليه السلام في نَيسابور مع ( 000 / 20 ) شخص، وقد وصف حالَهم الحاكم النيسابوري الشافعي فقال: وهم بين صارخٍ وباكٍ، ومتمرّغٍ في التراب، ومُقبِّلٍ لحافر بغلته، وقد علا الضجيج! ( الفصول المهمّة في معرفة الأئمّة، لابن الصبّاغ المالكي:242 ). أمّا المقدّمة الثانية ـ فهي للشيخ الطبسي المؤلّف، وقد قال فيها: الإمام عليّ بن موسى الرضا عليه السلام هو ابن رسول الله صلّى الله عليه وآله، وهو ثامن أئمّة الحقّ خلفاءِ نبيّ الله صلّى الله عليه وآله، وهو إلى ذلك حقيقةٌ نورانية ساطعة، ظهر كثير من بركاته على المذهب الشيعي، وبعضها على المذاهب السنيّة، بحيث أصبح أتباعها يلهجون بالثناء على الإمام ومدحه وتمجيده. وقد دوّن علماؤهم ذلك في مؤلّفاتهم، ولو أنّ ما دوّنوه من فضائل عالِم آل محمّدٍ صلّى الله عليه وعليهم لم يبيّن مكانته الحقيقيّة، وإنّما كان ذلك اعترافاً منهم وفق رُؤاهم ومستوى فهمهم لهذا الإمام الهمام. وقد عبّرت مواقف بعض علماء أهل السنّة وأقوالهم عن الإقرار بشيءٍ من الحقيقة النورانية للإمام الرضا عليه السلام في حياته وبعد شهادته، لذلك كانت هنالك ضرورةٌ في جمع هذا التراث وتصنيفه، على الرغم من كثيرٍ ممّا اكتنفه من النقص واللاموضوعيّة. بعد هذا يقول المؤلّف تحت عنوانٍ جانبي: ضرورة هذه الدراسة: ـ هنالك أربعة دوافع مهمّة وراء تدوين هذا الكتاب، وهي: ـ تزايد زوّار العتبة الملكوتيّة للإمام الرضا عليه السلام من قريبٍ وبعيد، ومن كلّ مذهبٍ وطائفة، مع عدم وضوح رأي أهل السنّة تجاه الإمام الرضا عليه السلام، ومع تشتّت الآراء حوله عليه السلام، لا سيّما وقد غزتهم التشكيكات الضالّة المضلّة المحذّرة من التعرّف على أهل بيت النبيّ صلّى الله عليه وآله، فضلاً عن زيارة قبورهم الطاهرة، ومنها قبر الإمام عليّ الرضا سلام الله عليه: ثمّ كتب المؤلّف صفحات تحت هذه العناوين الفرعيّة. أهداف الدراسة، الدراسات السابقة ( 15 كتاباً نموذجاً )، هذا الكتاب ( عرض مواضيعه في سبعة فصول )، تنبيهات:وهي ثلاث:
الأولى: المقصود من أهل السنّة في هذا الكتاب غالباً علماء وأتباع المذاهب: الحنفي والشافعي والمالكي والحنبلي والظاهري. وقد نقلنا من آرائهم تلك التي ظهرت منذ القرن الهجري الثاني إلى يومنا هذا. الثانية: إنّ منهج دراستنا هذه ليس توصيفيّاً ( استعراضيّاً )، ولا تحليليّاً بحتاً، بل هو جامع للأسلوبينِ معاً. التنبيهة الثالثة: هي أن بحوث هذا الكتاب اعتمدت على أكثر من ( 200 ) مصدر من مصادر أهل السنّة مباشرةً، إلاّ في حالاتٍ خاصّةٍ لم نجد فيها سبيلاً للوصول إلى النُّسخ الأصليّة؛ إمّا لكونها خطيّة أو غير موجودة أساساً ( مفقودة )، فنقَلْنا عنها بواسطة المصادر الأخرى. إلى الكتاب في فصوله السبعة: الأوّل: حول حياة الإمام الرضا عليه السلام: ـ نسبه المبارك، اسمه وكنيته ولقبه « الرضا » ومَن الذي لقّبه به، والده الإمام موسى بن جعفر عليهما السلام، مولده، شهادته أولاده. الثاني: شخصيّة الإمام الرضا عليه السلام: مكانته الروائية من وجهة نظر أهل السنّة، منزلته في كلام الرسول الأعظم صلّى الله عليه وآله وسلّم، مكانته في كلام أهل السنّة، سؤالان بدون إجابة! أ. إذا كان للإمام الرضا عليه السلام عند أهل السنّة ذلك المقام الروحي والعلمي والعرفاني والاجتماعي الجليل، فلماذا لا توجد له في صحاحهم حتّى رواية واحدة في مجالات: الفقه والتفسير وغيرهما ؟! ب. لقد عاش في زمان الإمام الرضا عليه السلام كبار علماء أهل السنّة، مثل: مالك ابن أنس ـ صاحب المذهب ـ ( ت 190 هـ )، وابن عيّاش ( ت 193 هـ )، وأبو يعقوب يوسف بن أسباط ( ت 195 هـ )، وسفيان بن عُيَينة ( ت 198 هـ )، ومحمّد بن إدريس الشافعي ـ صاحب المذهب ـ ( ت 204 هـ )، وأبو داود الطيالسي ـ صاحب المسند ـ ( ت 207 هـ )، وغيرهم عشرات من الرواة والمحدّثين والفقهاء المعروفين، فلماذا لم ينقل عنه أيُّ واحدٍ من هؤلاء أيَّ رواية ولا أيَّ سؤالٍ فقهي ؟! ولماذا لم يكن بينهم وبين الإمام أيُّ تواصل ؟! والذهبي الشافعيّ يكتب: أفتى عليّ بن موسى الرضا وهو شابّ في أيّام مالك بن أنس... وكان عليّ بن موسى الرضا مِن أئمّة الأمصار. الفصل الثالث: روايات الإمام عليّ بن موسى الرضا عليه السلام، والتي رواها علماء السنّة عن رُواتهم: أ. رواية سلسلة الذهب ( رواية الحِصن، رواية الإيمان، وحدة روايات الحِصن والإيمان ). ب. قدوم الإمام إلى نيسابور ومواقف علماء السنة، والناس معه. ج. روايات أخرى. وقد طال هذا الفصل إلى أكثر من ( 80 ) صفحة. الرابع: إمامته عليه السلام: ـ معنى الإمام، والنصوص الدالّة على إمامة عليّ بن موسى الرضا عليه السلام عند علماء أهل السنّة! وقد أورد أربعةً منها عند: 1 ـ المسعودي الشافعي: في كتابه ( إثبات الوصيّة:170 ). 2 ـ ابن الصبّاغ المالكي: في كتابه ( الفصول المهمّة في معرفة أحوال الأئمّة ـ عليهم السلام ـ:243 ـ 244 )، وقد أورد روايتين في إمامته عليه السلام. 3 ـ محمّد الخواجه بارسا البخاري الحنفي: في كتابه ( فصل الخطاب لوصل الأحباب ـ عنه: ينابيع المودّة لذوي القربى للشيخ سليمان القُندوزي الحنفي 166:3 ـ الفصل 65 ). 4 ـ القاضي بهجت أفندي الشافعي: قال ـ آخِذاً هذه الرواية بنظر الاعتبار: كان الإمام الرضا عليه السلام ـ وهو أكبر أولاد الإمام موسى الكاظم عليه السلام ـ الإمامَ حسب وصيّته عليه السلام. الخامس: تعلّق هذا الفصل بموضوع ولاية العهد، وقد تشعّب على نحو ثلاثة أسئلة هي: 1 ـ مَن اقترح التنازل عن الحكم واستحداث ولاية العهد: أهو المأمون، أم الفضل بن سهل؟ 2 ـ أكان المأمون صادقاً في تنازل عن الحكم، أو في تنصيب الإمام عليه السلام لولاية العهد ؟ 3 ـ ما هي ردود فعل الإمام الرضا عليه السلام في مقابل اقتراحات المأمون ؟ السادس: حول كرامات الإمام الرضا عليه السلام: ـ ما هي آراء أهل السنّة حول هذه الكرامات ؟ ثمّ عرض المؤلف جملةً منها من طريق أهل السنّة. الفصل السابع: والأخير ـ: وعنوان: زيارته عليه السلام في أربعة محاور: • فضل زيارته عليه السلام. • مشهد الإمام الرضا عليه السلام. • زيارات علماء أهل السنّة والجمهور لمشهد الإمام الرضا عليه السلام. • وتوسّلاتهم بالإمام عليه السلام ولواذهم بعتبته الشريفة. • ثمّ تأتي الخاتمة، تعقبها فهارس: للآيات الكريمة، والأحاديث الشريفة، وفهرس عامّ، وفهرس للأشعار، ثمّ فهرس للمصادر، بعده فهرس للمحتويات. وينتهي الكتاب بالصفحة ( 320 )، ولا تنتهي فضائل الإمام الرضا عليه السلام، ولا تنقطع أنواره الإلهيّة، فهي تشرق هنا وهناك، وقد يتعجّب القارئ: أكلُّ هذا من كتب علماء أهل السنّة، وعندهم ؟! وبعد هذا التعجّب المتسائل تتوافد على العقل هذه التساؤلات أيضاً: ـ أليس ذلك حُجّةً عليهم وقد صدرت منهم هذه الإقرارات الواضحة الصريحة بإمامة الرضا عليّ بن موسى وأفضليّته عليه السلام ؟!
ـ ولماذا لم تُروَّج وتُعلن هذه الإقرارات اليوم في كتبهم، ومِن على منابرهم ؟ وهل الخَلَف، قد تنكّروا لآراء السَّلف ؟! لقد جاء الشيخ محمّد محسن الطبسيّ بأسلوبٍ جميل ومنهجٍ علميّ، ألزمَ بهما القومَ الحجّة من جهة، وبدّد التصوّر الخاطئ الذي يقول بأنّ علماء السنّة كلّهم غير منصفين، وغير مُقرّين بفضائل أهل البيت وأفضليّتهم على الصحابة والتابعين. فكانت المبادرة مِن قِبل الشيخ المؤلّف موفّقةً وناجحة، ومُلزِمةً أيضاً، وقد اتّسمت في بعض جوانبها بالابتكار. ولكن، تحتاج هذه المبادرة إلى مُضيٍّ واستمرار في عرض فضائل أهل البيت عليهم السلام جميعاً عند علماء السنّة. هذا ما ننتظره، والله الموفّق للمؤمنين المخلصين.
✅ محتوای ارسالی به کانال غریب رضا در نرم افزار ایتا به دو زبان فارسی و عربی است. ✳️مبلّغان و فعالان فرهنگی که با مخاطبان عرب زبان مرتبط هستند، می‌توانند از محتوای عربی منتشر شده در کانال برای ارتباط با مخاطبان کشورهای عربی استفاده کنند. 🔗 کانال غریب رضا در ایتا را به علاقمندان مباحث وحدت اسلامی، مسائل محور مقاومت و جهان اسلام و مبلغان به زبان عربی و فعالان فرهنگی مرتبط با کشورهای عربی معرفی کنید. 🆔 @gharibreza1
🤝یادداشت منتشر شده در سایت مجمع جهانی تقریب مذاهب اسلامی به زبان عربی: ✅ علیه السلام و پروژه ایشان در ساخت جامعه صالح ✳️ عليه السلام ومشروعه في بناء المجتمع الصالح 🔗لینک مقاله در سایت غریب رضا: https://gharibreza.com/ar/?p=4067 🔗کانال غریب رضا را در ایتا در آدرس زیر دنبال بفرمایید: 🆔 @gharibreza1
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
عرب ها وقتی می خواهند به زیارت بروند، به دوستان و فامیل می گویند: (قلدوني الدعاء والزيارة) تشبیه بسیار زیبایی است. مسولیت دعا کردن برای دیگران را به گردنبند گرانبهایی تشبیه می کنند و از بقیه می خواهند این گردنبند را به گردن زائر بگذارند... اگر پیام و دعایی داری بگو، به یقین می‌شنود. من هم دعای شما را به امام می رسانم. ان شاءالله. 🔗کانال غریب رضا را در ایتا در آدرس زیر دنبال بفرمایید: 🆔 @gharibreza1