eitaa logo
آیـــــا می‌دانستید؟ (اللَّهُمَّ اجْعَلْنا فِي دِرْعِكَ الْحَصِينَةِ)
129 دنبال‌کننده
734 عکس
229 ویدیو
6 فایل
متن و ترجمۀ مطالب کمتر دیده‌شده‌ از برخی پایگاه‌های اطلاع‌رسانی کشورهای عرب‌زبان. البته ترجمه به دوستان سپرده شده‌است. 🔸الترجمة مزيجٌ من عِلْمٍ نتلقّاه و مَهارةٍ نكتسبها و فَنٍّ نُتقنه و مَوْهبةٍ نُنميها🔸 ارادتمندتان: میرزا میثم ❤️🌹 @Mirzameysam
مشاهده در ایتا
دانلود
《 معتمد سماحة المرجع اليعقوبي في دمشق يقيم صلاة الجمعة المباركة 》 أقام ممثل سماحة المرجع اليعقوبي في العاصمة السورية دمشق فضيلة الشيخ علي الزين صلاة الجمعة المباركة وذلك في مسجد الزهراء( عليها السلام ) وسط حضور جمع كبير من المؤمنين. وتطرق فضيلته الى أهمية تعاضد الجهود بين أبناء الشعب السوري بكافة طوائفهم لبناء بلدهم واحترام القانون والمساواة بين أبناء الشعب على أساس المواطنة والابتعاد عن الطائفية و المذهبية لان المجتمع السوري متعدد الطوائف والاديان. وأن وجود أتباع أهل البيت عليهم السلام مهم وضروري للمجتمع السوري ولابد من الحفاظ على التعايش السلمي بين أبناء البلد الواحد لينعم الجميع بالامن والأمان وتزدهر البلاد آملين بغدٍ مشرق لسورية وشعبها العزيز. @haltaalam
آیـــــا می‌دانستید؟ (اللَّهُمَّ اجْعَلْنا فِي دِرْعِكَ الْحَصِينَةِ)
معصية الناصح الشفيق: في ضمن معارك أمير المؤمنين (عليه السلام) مع معاوية رفع أهل الشام المصاحف بما يعرف بالتأريخ بـ(حادثة التحكيم) التي كانت سببًا في وقف القتال بين الجيشين، ولم يكن أمير المؤمنين (عليه السلام) راضيًا بخدعة الشاميين حين رفعوا المصاحف حتى قال: (أنشدكم بالله أتعلمون أنهم حيث رفعوا المصاحف فقلتم: نجيبهم إلى كتاب الله ،قلت لكم: إني أعلم بالقوم منكم إنهم ليسوا بأصحاب دين ولا قرآن إني صحبتهم وعرفتهم أطفالاً ورجالاً فكانوا شر أطفال وشر رجال امضوا على حقكم وصدقكم فإنما رفع القوم هذه المصاحف خديعة ودهنا ومكيدة فرددتم على رأيي وقلتم: لا، بل نقبل منهم! فقلت لكم: اذكروا قولي لكم ومعصيتكم إياي) [تاريخ الطبري ج ٤ ص ٤٨]. وبعد حادثة التحكيم وجريان الأمر لصالح معاوية ذكر الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) قومه الذين وافقوا على وقف الحرب فقال لهم: (أما بعد فإن معصية تورث الحسرة وتعقب الندامة، وقد كنت أمرتكم في هذه الحكومة أمري ونخلت لكم مخزون رأيي لو كان يطاع لقصير أمر فأبيتم علي إباء المخالفين الجفاة والمنابذين العصاة، حتى ارتاب الناصح بنصحه، وضن الزند بقدحه) [نهج البلاغة ج ١ ص ٨٥]. والحكمة المستفادة من هذه الواقعة التأريخية أنّ الناصح الشفيق ليس هو دائمًا من يقف ضد الحرب والقتال؛ لأنهم يظنون أنّ ذلك من الشفقة بالناس، بل يرى أمير المؤمنين (عليه السلام) أن من شفقته بالمؤمنين أن تستمر الحرب ضد معاوية، وأن من يرى خلاف ذلك فهو ليس بحكيم؛ لأن معاوية إن ترك دون قتال يتوسع ويشتد سلطانه! ويخبرنا التأريخ أن من نتائج خدعة التحكيم استمرار حكم معاوية وسلطنة ابنه يزيد ونتج عن ذلك العديد من المجازر التي طالت المسلمين ابتداءً من قتل خيار الصحابة والعترة الطاهرة في كربلاء مرورًا بحادثة الحرة بعدها وقد قتل في تلك الحوادث الآلاف من الأخيار والصالحين! فليس الشفيق الناصح من جنب الناس معركة صفين حفاظًا على الدماء، بل الناصح الشفيق هو أمير المؤمنين (عليه السلام) الذي أصر على الحرب وكان شفيقًا على المسلمين إلى الأمد البعيد، إذ لو انتصر على معاوية لما حصلت جميع تلك المآسي الناتجة عن حكم معاوية، ولا تزال الأمة الإسلامية تعاني من التحكيم وما نتج عنه إلى هذه الساعة! @haltaalam
سئل أعرابي: ماذا صنع بك البرد؟ - قال: لو أن كل الأمة جاءت لتبايعني على الخلافة ما مددت يدي!☺️ @haltaalam
441 يوم 45 ألف شهيد 10 آلاف مفقود 110 ألف مصاب لا يألفن أحدكم مصاب أخيه حتى وإن طال .. 💔😭 @haltaalam