14030808.mp3
12.8M
📣خارج #فقه
العروة الوثقی #کتاب_الإجارة
✅ الرکن الثالث: #العوضان
و یشترط فیها أمور الأول: المعلومیة.
جلسه ۲۲
تاریخ ۱۴۰۳/۸/۸
14030809.mp3
15.41M
📣 #فقه_معاصر
❇️ موضوع: بررسی نظریههای #روابط_بین_الملل
✅ بررسی نظریه واقع گرایی
جلسه ۶
تاریخ ۱۴۰۳/۸/۹
درس خارج اصول وفقه استاد ترابی
✅ با سلام واحترام. فضلاء محترم توجه داشته باشند، طبق دستور #مرکز_مدیریت و درخواست #حضرت_استاد، حضور
❌ دوستان حتما تعداد جلسات حضور در کلاس در هفته جاری را اعلام کنند و الا غیبت لحاظ و ثبت می شود.
@MahdiAsgariiiiii👈
14030801.pdf
239.7K
✍️ #تقریر_فقه
✅ الرکن الثانی: المتعاقدان.
جلسه ۱۸
تاریخ ۱۴۰۳/۸/۱
14030812.mp3
13.33M
📣خارج #فقه
العروة الوثقی #کتاب_الإجارة
✅ الرکن الثالث: #العوضان
و یشترط فیها أمور الأول: المعلومیة.
جلسه ۲۳
تاریخ ۱۴۰۳/۸/۱۲
بسم الله الرحمن الرحیم
اللهم انصر الإسلام و المسلمین
فردا #۱۳_آبان دروس حضرت #استاد_ترابی دام ظله العالی تعطیل میباشد.
✅ به روح مطهر شهدای راه اسلام و قرآن خصوصا مرحوم امام خمینی «رضوان الله علیه» و شهدای انقلاب اسلامی، فاتحه ای با صلوات بر محمد و آل محمد «علیهم السلام» هدیه کنیم.
14030805.pdf
195.2K
✍️ #تقریر_فقه
✅ الرکن الثانی: المتعاقدان، و الرکن الثالث: العوضان.
جلسه ۱۹
تاریخ ۱۴۰۳/۸/۵
14030814.mp3
12.21M
📣خارج #فقه
العروة الوثقی #کتاب_الإجارة
✅ الرکن الثالث: #العوضان
و یشترط فیها أمور:
الثانی: أن یکونا مقدوری التسلیم.
جلسه ۲۴
تاریخ ۱۴۰۳/۸/۱۴
14030815.mp3
10.52M
📣خارج #فقه
العروة الوثقی #کتاب_الإجارة
✅ الرکن الثالث: #العوضان
و یشترط فیها أمور:
الثانی: أن یکونا مقدوری التسلیم.
جلسه ۲۵
تاریخ ۱۴۰۳/۸/۱۵
14030816a.mp3
9.39M
📣 #فقه_معاصر
❇️ موضوع: بررسی نظریههای #روابط_بین_الملل
✅ بررسی نظریه واقع گرایی
جلسه ۷
تاریخ ۱۴۰۳/۸/۱۶
#حدیث
#حدیث_چهارشنبه
💠 عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْهَاشِمِيُّ، عَنْ جَدِّهِ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْد
اللَّهِ، عَنْ سُلَيَمانَ الْجَعْفَرِيِّ:
عَنِ الرِّضَا عَلَيْهِ السَّلَامُ، قَالَ:
«أَوْحَى اللَّهُ- عَزَّ وَ جَلَّ- إِلى نَبِيٍّ مِنَ الْأَنْبِيَاءِ: إِذَا أُطِعْتُ رَضِيتُ، وَ إِذَا رَضِيتُ بَارَكْتُ، وَ لَيْسَ لِبَرَكَتِي نِهَايَةٌ، وَ إِذَا عُصِيتُ غَضِبْتُ، وَ إِذَا غَضِبْتُ لَعَنْتُ؛ وَ لَعْنَتِي تَبْلُغُ السَّابِعَ مِنَ الْوَرَاءِ.
📗 الكافي (ط - دار الحديث)، ج۳، ص۶۸۰، ۸۲۶.
درس خارج اصول وفقه استاد ترابی
#حدیث #حدیث_چهارشنبه 💠 عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْهَاشِمِيُّ، عَنْ جَدِّهِ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَ
💠 قال العلامة #المجلسي رحمهالله:
" باركت" أي زدت نعمتي عليهم في الدنيا و الآخرة و ليس لبركتي نهاية لا في الشدة و لا في المدة.
" لعنت" أي أبعدتهم من رحمتي.
" و لعنتي" أي أثرها.
" تبلغ السابع من الوراء" في الصحاح و القاموس: الوراء ولد الولد، و يستشكل بأنه أي تقصير لأولاد الأولاد حتى تبلغ اللعنة إليهم إلى البطن السابع، فمنهم من حمله على أنه قد يبلغهم و هو إذا رضوا بفعل آبائهم كما ورد أن #القائم عليه السلام يقتل أولاد قتلة #الحسين عليه السلام لرضاهم بفعل آبائهم.
و أقول: يمكن أن يكون المراد به الآثار الدنيوية كالفقر و الفاقة و البلايا و الأمراض و الحبس و المظلومية كما نشاهد أكثر ذلك في أولاد الظلمة و ذلك عقوبة لآبائهم، فإن الناس يرتدعون عن الظلم بذلك لحبهم لأولادهم، و يعوض الله الأولاد في الآخرة كما قال تعالى: «وَ لْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعافاً خافُوا عَلَيْهِم» الآية، و هذا جائز على مذهب العدلية بناء على أنه يمكن إيلام شخص لمصلحة الغير مع التعويض بأكثر منه بحيث يرضى من وصل إليه الألم، مع أن في هذه الأمور مصالح للأولاد أيضا فإن أولاد المترفين بالنعم إذا كانوا مثل آبائهم يصير ذلك سببا لبغيهم و طغيانهم أكثر من غيرهم.
📗 مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج۹، ص۴۲۶.
درس خارج اصول وفقه استاد ترابی
✅ با سلام واحترام. فضلاء محترم توجه داشته باشند، طبق دستور #مرکز_مدیریت و درخواست #حضرت_استاد، حضور
📣 یادآوری!
❌ دوستان حتما تعداد جلسات حضور در کلاس، در هفته جاری را اعلام کنند و الا غیبت لحاظ و ثبت می شود.
@MahdiAsgariiiiii👈
#حدیث
💠 قال الإمام علی بن الحسین علیهما السلام:
❇️ أنْتِ بِحَمْدِ اللهِ عَالِمَةٌ غَيْرُ مُعَلَّمَةٍ، فَهِمَةٌ غَيْرُ مُفَهَّمَةٍ؛ الحدیث.
📚 المنابع:
الاحتجاج، ج۲، ص۳۰۵؛
بحار الأنوار، ج۴۵، ص۱۶۴.