هدایت شده از معارج
💠 إعادة إلی جسده الشریف 🔰 سید بن طاووس (ره) 🔻 اعلم أن إعادة رأس مقدس مولانا الحسين ص إلى جسده الشريف يشهد به لسان القرآن العظيم المنيف حيث قال الله جل جلاله‌ وَ لا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْواتاً بَلْ أَحْياءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ‌ فهل بقي شك حيث أخبر الله أنه من حيث استشهد حي عند ربه مرزوق مصون فلا ينبغي أن يشك في هذا العارفون 🔻 و أما كيفية إحيائه بعد شهادته و كيفية جمع رأسه الشريف إلى جسده بعد مفارقته فهذا سؤال يكون فيه سوء أدب من العبد على الله جل جلاله أن يعرفه كيفية تدبير مقدوراته و هو جهل من العبد و إقدام ما لم يكلف العلم به و لا السؤال عن صفاته و أما تعيين الإعادة يوم من قتله و الوقت الذي قتل فيه الحسين ص و نقله الله جل جلاله إلى شرف فضله كان الإسلام مقلوبا و الحق مغلوبا و ما تكون الإعادة بأمور دنيوية و الظاهر أنها بقدرة الإله [الإلهية] 🔻 لكن وجدت نحو عشر روايات مختلفات في حديث الرأس الشريف كلها منقولات و لم أذكر إلى الآن أنني وقفت و لا رويت تسمية أحد ممن كان من الشام حتى أعادوه إلى جسده الشريف بالحائر عليه أفضل السلام و لا كيفية لحمله من الشام إلى الحائر على صاحبه أكمل التحية و الإكرام و لا كيفية لدخول حرمه المعظم و لا من حفر ضريحه المقدس المكرم حتى عاد إليه و هل وضعه موضعه من الجسد أو في الضريح مضموما إليه فليقتصر الإنسان على ما يجب عليه من تصديق القرآن من أن الجسد المقدس تكمل عقيب‌ الشهادة و أنه حي يرزق في دار السعادة ففي بيان الكتاب العزيز ما يغني عن زيادة دليل و برهان. 📌 الاقبال بالاعمال الحسنة فیما یعمل مرة فی السنة /ج2 /ص 588 @maarejj