eitaa logo
المرتجی
120 دنبال‌کننده
848 عکس
333 ویدیو
34 فایل
أسست هذه القناة لترويج الموقع الرسمي www.almortaja.com رَحِمَ اَللَّهُ عَبْداً أَحْيَا أَمْرَنَا َ،يَتَعَلَّمُ عُلُومَنَا وَ يُعَلِّمُهَا اَلنَّاسَ فَإِنَّ اَلنَّاسَ لَوْ عَلِمُوا مَحَاسِنَ كَلاَمِنَا لاَتَّبَعُونَا(الإمام الرضا ع) َ
مشاهده در ایتا
دانلود
الغرب و آخرالزمان: المطلب الثالث:إمبراطورية هوليوود و تحيز إعلامي ضد نهاية العالم و الوعد الإسلامي: الخطاب الأول:عصر "ميدياكراسي" و مكانة الإعلام في العالم الجديد: مكانة صناعة السينما في دبلوماسية الإعلام الغربي: لا يمكن إخفاء أهمية ومكانة السينما في مجتمعات اليوم. ولدت السينما ، وهي أداة لنقل الثقافات ، رسمياً في أوائل القرن العشرين. على الرغم من أن السينما هي نتاج التكنولوجيا وطفل الحداثة ، إلا أن اتساق الثقافة الحديثة وتوسعها مدينان للسينما بطريقة ما. يعتبر فن السينما في العالم المعاصر أهم وأقوى أداة لتوجيه وتمشيط الرأي العام.تعتبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة ، بما في ذلك السينما ، أكثر وسائل التوجيه والعقلية فاعلية للقطاع السياسي الاستراتيجي لأسباب عديدة. تقدم الأفلام مجموعة واسعة من المؤثرات السينمائية للجمهور بناءً على أهداف ونوايا منتج الفيلم. السينما تخلق ثلاثة تغييرات أساسية في عقلية الجمهور: تغيير الرأي ، تغييرات جزئية وتقوية الوضع الراهن. وبناءً على ذلك ، تعتبر السينما وسيلة إعلام فعالة. لطالما كانت هوليوود أداة سهلة في أيدي العديد من الحكومات الفعالة في الولايات المتحدة ، حتى يتمكنوا من نقل رغباتهم ووجهات نظرهم ومواقفهم للآخرين بشكل علني وغير واضح. شكلت أفلام هوليوود بشكل عام الخطوط الرئيسية للسياسة الخارجية الأمريكية في فترات زمنية مختلفة. تعد الحرب الإعلامية من أبرز الجوانب التي يستخدمها أعداؤها وخصومها عند فرض الحرب الناعمة على الدولة المستهدفة. في هذا الهجوم ، يتم استخدام قوة وقدرة وسائل الإعلام ، مثل: الصحافة ووكالات الأنباء والراديو والتلفزيون والإنترنت والمنشورات المكتوبة والأقمار الصناعية ، بطريقة ذكية لمهاجمة البلد المستهدف ، ويتم إجراء محاولات تدمير الهياكل الاجتماعية والثقافية والدينية ، كما أن الروابط والولاءات الوطنية للنظام السياسي للبلد المستهدف تتعرض للهجوم والضعف والزعزعة والانهيار في نهاية المطاف. إن الدولة الأمريكية ، باستخدام وسائل الإعلام ، كلما قررت خوض حرب أو أرادت تنفيذ إحدى استراتيجياتها الكبرى ، تحصل على مساعدة من هوليوود. دائمًا ما يضع منطق وسائط هوليوود للخير والشر المشاهد في مفترق طرق وعليه الاختيار. تشكل الحضارة الغربية ، بقيادة أمريكا ،واجهة الحقيقة في هوليوود ، ويوضع خصومهم ، مع أي عقيدة أو مهنة أو دين ، إلى جانب الشيطان أو الشر أو الخصوم. من خلال إقناع العقول ، تصدر هوليوود ترخيصًا للقوات المتمردة في الجبهة الحق كمسؤولين مطيعين لمصير البشر ، حتى لا تواجه أمريكا مشكلة مع الرأي العام في قمع الشياطين والإرهابيين. الغرب و المهدوية_ص٢٠٧
*‏مِنك أحَتاجُ الدُعاءَ ياصاحِب الزمان*
العنوان: المهدویة والمجتمع الانساني الموضوع: نتائج الاتجاه الانساني أو الفطري # المعارك الرابحة: معارك التاريخ اتخذت أشكالا وماهيات مختلفة وانطلقت من علل وأسباب متباينة، لكن المعارك التقدمية التي دفعت بعجلة التاريخ والانسانية على سلّم الارتقاء هي المعارك التي دارت رحاها بين الإنسان العقائدي الملتزم المؤمن المتسامي والانسان العابث المنحط المغلول بقيود شهواته الحيوانية والبعيد عن خط الالتزام والهدف والتعقل. المعارك التقدمية التكاملية ليست بذات صفة طبقية وليست بالمجابهة بين القديم والجديد بالمفهوم الذي ينص عليه الاتجاه الآلي. المعارك البشرية تتجه على مرّ التاريخ بالتدريج نحو اتخاذ صفة ايديولوجية، ويتجه الإنسان بالتدريج نحو التكامل في قيمه الانسانية، أي يقترب من الإنسان المثالي ومن المجتمع المثالي. ستكون نهاية المسيرة الانسانية إقامة حكومة العدل وحكومة سيادة القيم الانسانية، أو بالتعبير الإسلامي: «حكومة المهدي». كما ستزول حكومة قوى الباطل والطغيان والضلال المنساقة بدوافعها الحيوانية والانانية. المصدر: مفاهیم اسلامیة برؤیة حضاریة لمحمدعلي آذرشب ص۵۱
العنوان: حقیقة الاعتقادبالامام المهدي المنتظر الموضوع:البيان اليقيني و إقامة الحجة على الجميع : من خلال الترابط‍‌ و التكامل بين القرآن و بيان النبي لهذا القرآن، و بمتابعة من الوحي الإلهي الذي لم يتوقف، بيّن الترتيبات الإلهية لمرحلة ما بعد موت النبي، و أثبت بالدليل القاطع، بأن هذه الترتيبات محكمة، و أنها صنع اللّه، و هي الهدى بعينه، و هي الصراط‍‌ المستقيم نفسه. و نجح النبي نجاحا منقطع النظير في وصف الطريق التي سيسلكها المسلمون بعد وفاته، و كشف مخاطرها و منعطفاتها، و تحديد الأعداء تحديدا دقيقا، و بيان طريق النجاة من كل خطر، و المنهج الفرد لهزيمة الشيطان و أوليائه. و هكذا وضع اللّه و رسوله تحت تصرف طلاب الهدى التصوّر اليقيني، لما هو كائن و لما ينبغي أن يكون، فقامت الحجة على الجميع، فمن يترك الطريق القويم لا يتركها بشبهة، أو بعذر لأنه لا شبهة مع اليقين، إنما يتركها منحرفا متعمدا مع سبق الإصرار. المفاجأة الكبرى بعد أن وضع النبي تحت تصرف المسلمين التصوّر اليقيني لما هو كائن، و لما ينبغي أن يكون، و بعد أن رسم لهم مخططا للطريق التي سيسلكونها بعد وفاته، مرض كما أخبرهم من قبل، و أعلن أنه سيموت في مرضه، و أنه سيلخص لهم الموقف خطيا، فيؤمنهم ضد الضلالة و الانحراف تأمينا شاملا، و ضرب موعدا لكتابة توجيهاته النهائية للأمة، و دعا لهذا الموعد الخلّص من أصحابه، ليأمنهم على عهده، و ليشهدوا كتابة توجيهاته النهائية، و ما أن جلس النبي مع خلّص أصحابه، و في الوقت الذي همّ‌ بكتابة توجيهاته النهائية فوجىء النبي و الخلّص من أصحابه، بجمع كبير من بطون قريش يدخل حجرة النبي دون استئذان، و يجلسون دون دعوة متجاهلين بالكامل وجود النبي، و لم يثن هذا التصرف النبي عما أراد، فقال النبي لخلّص أصحابه: «قربوا أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا»، فتجاهلجمع بطون قريش وجود النبي، و تجاهلوا ما قاله، و وجهوا كلامهم للخلّص من أصحابه قائلين: «إن النبي قد غلبه الوجع، حسبنا كتاب اللّه» أن النبي يهجر حسبنا كتاب اللّه استفهموه! إنه يهجر!!! القرآن وحده يكفينا و لا حاجة لوصية الرسول!!! احتج الخلّص من أصحاب النبي على هذا التصرف المستغرب، و اصطدموا مع جمع البطون، و علت الأصوات بين أصحاب النبي الخلّص القلة، و بين الكثرة من بطون قريش، و تنازعوا، فأطلّت النسوة من وراء الستر، و قلن: ألا تسمعون رسول اللّه يقول: قرّبوا يكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده‌؟ فنهرهن أحد الصحابة قائلا لهن: «إنكن صويحبات يوسف» هنا تكلم النبي فقال: «إنهن خير منكم» ما أنا فيه خير مما تدعونني إليه، قوموا فلا ينبغي عندي تنازع!! و هكذا صرف النبي النظر عن كتابة توجيهاته الخطية، إذ لو أصر النبي على الكتابة لأصرت بطون قريش في ما بعد على أن الكتابة قد صدرت عن النبي و هو يهجر حاشاه، مع ما يستتبع ذلك من خطر ماحق على الدين نفسه، و هكذا نجحت بطون قريش و من لف لفها بإخراج النبي من التأثير على سير الأحداث بلحظات حاسمة، و حرقت الأمة و العالم من الاستفادة من توجيهات النبي النهائية الخطية. و ما ذكرناه حقائق رواها البخاري في صحيحه في ست روايات، و رواها مسلم في صحيحه، و النووي في شرحه على صحيح مسلم و ابن القيم الجوزي في تذكرة الخواص، و أبو حامد الغزالي في سر العالمين، و كشف ما في الدارين، و لا خلاف إطلاقا بين المسلمين على صحة و حقيقة هذه الوقائع، و هكذا صدمت بطون قريش خاطر النبي الشريف، و قصموا ظهر الإسلام بالفعل. و تلك حادثة فريدة من نوعها في التاريخ السياسي الإسلامي، فما من خليفة على الإطلاق إلا و قد مرض قبل موته، و اشتد به الوجع أكثر مما اشتد الوجع برسول اللّه. و ما من خليفة على الإطلاق إلا و قد كتب توجيهاته النهائية أثناء مرضه، و قبل موته، و لم يصدف على الاطلاق أن قال أحد لأي خليفة من الخلفاء أنت تهجر، أو أن الوجع قد اشتد بك، و أنه لا حاجة لنا بوصيتك، و لا بتوجيهاتك لأن القرآن عندنا و هو يكفينا و يغنينا عنك!!. بل على العكس فقد كانت وصايا الخلفاء و هم على هذه الحالة تنفذ كأنها وحي إلهيتنزلت به الملائكة علنا، و على رؤوس الأشهاد!!! و بعض الخلفاء و هو مشرف على الموت أوحى بقتل كل من لا يلتزم حرفيا بتوجيهاته النهائية التي أصدرها، و هو مريض على فراش الموت، و مع هذا نفذت تلك التوجيهات بدقة متناهية. المصدر: حقیقة الانتظاربالامام المهدي المنتظرص۲۲
«‏و أنَا أبحَثُ عنِّي؛ وَجَدْتُكَ یٰا مهدی»
الغرب و آخرالزمان: المطلب الثالث:إمبراطورية هوليوود و تحيز إعلامي ضد نهاية العالم و الوعد الإسلامي: الخطاب الأول:عصر "ميدياكراسي" و مكانة الإعلام في العالم الجديد: سيطرة الصهيونية على سينما هوليوود: الرابط بين السياسة والسينما رابط لا ينفصم. في الواقع ، كانت السينما منذ ولادتها في أمريكا متزوجة من سياسييها وأصحابها الصهاينة. مع زيادة تقدم المجالات الافتراضية والتقنيات الجديدة ، تزداد أيضًا فعالية ووظيفة الوسائط المرئية في الجمهور ، ونتيجة لذلك ، يصبح استخدامها الأيديولوجي والسياسي أكثر تعقيدًا. بالنظر إلى مكانة سينما هوليوود في العالم وعدد الجماهير في هذا المركز السينمائي ، فقد أولت أمريكا دائمًا اهتمامًا خاصًا لإنتاجات هذا العملاق الزجاجي للسينما العالمية وواصلت أهدافها من خلاله.هيمنة الصهيونية على وسائل الإعلام العالمية لا يمكن إنكارها اليوم. إنتماء أكبر وسائل الإعلام الإخبارية في العالم مثل: Reuters ، و Associated Press ، و United Press ، و C B. A. ، و C B.N ، و .C.B.C.إلى اللوبي الصهيوني جاء نتيجة جهود الشعب اليهودي في هذا الاتجاه. كان تأثير الصهاينة على صناعة السينما واضحًا منذ السنوات الأولى من خلال الاستثمار في أشهر شركات الإنتاج السينمائي في العالم ، وخاصة في أمريكا. إن الانتماء لأكبر شركات الأفلام الأمريكية مثل Metro Golden Meyer و 20th Century Fox و Warner Brothers و Paramount و Columbia و Universal إلى اللوبي الصهيوني هو دليل على هذا الادعاء. نفوذ الصهاينة في هذه الصناعة الشعبية والجذابة ينمو بسرعة كبيرة لدرجة أن أكثر من 90٪ من نشطاء مهنة السينما في أمريكا ينتمون إلى اللوبي الصهيوني ، حسب مصادر عديدة قدمتها هوليوود نفسها. لم يقتصر نشاط الصهاينة في مجال السينما في هوليوود على صناعة الأفلام الموجهة للكبار فقط ، بل ظهروا أيضًا نشيطين جدًا في مجال إنتاج أفلام الأطفال. تعتبر شركة "والت ديزني" ، التي تعتبر من أشهر شركات إنتاج الرسوم المتحركة للأطفال حول العالم ، من أهم أدوات الصهاينة وأكثرها فاعلية في مجال السينما. يستخدم الصهاينة السينما العالمية كأداة للتأثير على عقول الناس وأفكارهم. للصهاينة تأثير كبير في السينما الأمريكية لدرجة أن مصطفى العقاد ، المخرج السوري المولد لفيلم الرسالة (محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم) ، هو واحد من المخرجين المسلمين القلائل الذين تمكنوا من تجربة هوليوود البيئة والجو الأمريكي لسنوات ، وصنع هناك عدة أفلام. وكشف عن هذا السر على النحو التالي: في هوليوود ، كل شيء مسيطر عليه ؛ حتى موضوع الافلام. هناك من جميع النواحي ، منتجون ومموّلون صهاينة لا يسمحون حتى للمخرجين بإثارة موضوع العمل ضد رأيهم. الغرب و المهدوية_ص٢١٠
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
دعا لفرج صاحب العصر و الزمان عجل الله
العنوان: حقیقة الاعتقاد بالامام المهدي المنتظر الموضوع:خطوة على طريق لم تكن مواجهة بطون قريش للنبي في الحجرة المقدسة و قولهم له «أنت تهجر، و القرآن يغنينا عنك، و لا حاجة لنا بوصيتك» وليدة لحظتها إنما كانت الحلقة قبل الأخيرة من مخطط‍‌ أعدّ له بدقة، و نفّذ خطوة بعد خطوة. كانت بطون قريش و من لف لفها تريد أن تبقي من الدين و النبوة فقط‍‌، ما هو ضروري لبقاء الملك الذي تمخضت عنه النبوة و ما لا يتعارض مع هذا الملك، و تريد في النهاية الاستيلاء على هذا الملك بالقوة و القهر و التغلب، و أن تنسف كافة تعاليم الدين و ترتيباته التي تتعارض مع أهدافها تلك. لقد أدركت هذه الجبهة خطورة البيان النبوي، و قدرة النبي على إيصال ما يريد إلى قلوب سامعيه، و أدركت إحكام الترتيبات الإلهية لذلك، و أثناء حياة النبي و صحته كانت بطون قريش تشكك بكل ما قاله النبي، و تصد عن كتابة أحاديث النبي. قال عبد اللّه بن عمرو بن العاص: «كنت أكتب كل شيء سمعته من رسول اللّه... فنهتني قريش و قالت: الرسول بشر يتكلم في الغضب و الرضى... [راجع سنن أبي داود ج‍‌ ٢ ص ١٢٦، و سنن الدارمي ج‍‌ ١ ص ١٢٥ و مسند أحمد بن حنبل ج‍‌ ٢ ص ١٦٢ و ٢٠٧ و ٢١٦ و المستدرك للحاكم ج‍‌ ١ ص ١٠٥ و ١٠٦ و جامع بيان العلم لابن عبد البر]، و كانت بطون قريش تشيع بأن الرسول يفقد السيطرة على أعصابه، فيسب و يشتم و يلعن من لا يستحق ذلك، و أن النبي قد سحر و أنه يخيل إليه أنه قد فعل الشيء و ما فعله. إلى آخره من تلك الأراجيف و الأكاذيب التي لا أساس لها من الصحة، و لما أدركت البطون الطامعة بالملك فشل إشاعاتها، و استبطأت أجل النبي صممت علىقتله، و شرعت في جريمتها في غزوة تبوك، و لكن اللّه حمى نبيه؛ كل ذلك يجري تحت خيمة الإسلام التي استظلت بها الفئة الطامعة بالملك، فجاء يوم الرزيّة كما يسميه ابن عباس، و هو يوم المواجهة في الحجرة المقدسة ليكشف الأسرار، و ليظهر حقيقة توجهات البطون الحاقدة على بني هاشم. كانت جبهة الصد عن سبيل اللّه تشكل فريقا حقيقيا، و حزبا منظما، رتب كل شيء، و اقتسم الملك و الغنائم، حتى قبل موت النبي، و جاءت المواجهة في الحجرة المقدسة بمثابة استعراض للقوة، و لإقناع أولياء النبي بأنه لا فائدة ترجى من المعارضة، فإما أن يقبلوا بترتيبات البطون و ما قبلته من الإسلام، أو يواجهوا الموت، و يتوقعوا عودة الشرك بعد التوحيد، و هذا يفسر اضطرار بعض الصحابة الكرام لمجاراة هذا التيار الساحق. و كانت هذه الجبهة تضم بطون قريش التي قاومت النبي قبل الهجرة، و حاربته بعد الهجرة، ثم اضطرت مكرهة للدخول في الإسلام، و تضم المنافقين من أهل المدينة، و من حولها؛ منافقون من أهل مكة، و ممن حولها من الأعراب بالإضافة إلى المرتزقة من الأعراب الذين لا همّ‌ لهم إلا الكسب، الذين ينتظرون من تدور عليه الدوائر ليأكلوه، و القاسم المشترك بين هذه الفئات هي كراهيتهم لآل محمد، و عدم قبولهم بأن يجمع الهاشميون النبوة و الملك معا!!! لأن في ذلك إجحاف بحق البطون!! فهل من العدل - برأي البطون - أن يجمع الهاشميون النبوة و الملك، و أن ينالوا الشرفين، و يحوزوا الفخرين معا، و تحرم بقية البطون!! أليس محمد من قريش!! لماذا يرث سلطانه الهاشميون وحدهم!! و من الذي يضمن للبطون أن الهاشميين لن يجحفوا عندما يؤول الملك إليهم بعد وفاة النبي!! ثم إن الهاشميين قد وتروا بطون قريش أثناء حروبها مع النبي، فما من بطن من بطون قريش إلا و قتل منه الهاشميون، فهل تقبل بطون قريش رئاسة الذين قتلوا أبناءها، و يتّموا أطفالها و رمّلوا نساءها!! إن من مصلحة الإسلام أن تتوحد بطون قريش خلفه، و لن تتحقق هذه الوحدة إلا إذا استبعد الهاشميون عن الملك، و سلمت قيادة المسلمين لبطون قريش، و من والاها من العرب خاصة و أن الجميع يتلفظون بالشهادتين و البواطن للّه. أما الاحتجاج بالترتيبات التي أعلنها النبي في غدير خم، فالنبي بشر و الناس أعلم بشؤوندنياهم!!! و هكذا صارت الفتنة كوجوه البقر، لا تدري أيا من أي، و أصبح أولياء النبي أقلية يخافون مرة ثانية أن يتخطفهم الناس من حولهم. و قد وثقنا كل ذلك بكتابنا؛ المواجهة. و هكذا افترق الإسلام عن السلطان «مع أنهما توأمان لا يصلح واحد منهما إلا بصاحبه، فالإسلام أس و السلطان حارس، و ما لا أس له يهدم، و ما لا حارس له ضائع». [رواه الديلمي، راجع كنز العمال ج‍‌ ٦ ص ١]. و مع الأيام آلت الخلافة لمن لا مؤهل له، إلا الغلبة و كثرة الأتباع و لمن لا يعرف من الدين إلا اسمه!!! المصدر: حقیقة الانتظار بالامام المهدي المنتظرلاحمدحسین یعقوب الاردني ص۲۴
العنوان: المهدویة والمجتمع الانساني الموضوع:حلقات التاريخ التسلسل المنطقي لحلقات التاريخ ليس له أساس من الصحة كما يصوره أصحاب التفسير الآلي. وقائع التاريخ عامة وما شهده القرن الماضي خاصة تؤكد زيف هذه النظرية. في القرن الماضي اتجهت بلدان إلى الاشتراكية دون أن تطوي المرحلة الرأسمالية نظيرالاتحاد السوفيتي والصين وبلدان أوربا الشرقية. ومن جهة أخرى ثمة بلدان بلغت فيها الرأسمالية ذروتها كالولايات المتحدة وبريطانيا، لكنها بقيت في هذه المرحلة دون تغيير أو انتقال، وثبت خطأ كل التوقعات التي أعرب عنها زعماء الاتجاه الآلي حين أكدوا على قرب اندلاع الثورة العمالية في البلدان الصناعية كبريطانيا وفرنسا. أحداث التاريخ أوضحت زيف ادعاءات الجبر وأثبتت إمكان وصول طبقة البروليتاريا إلى درجة معينة من الرفاه بحيث لم تعد تخامرها فكرة الثورة. كما أثبتت إمكان انتقال مجتمع من الحالة البدوية إلى أسمى مراحل الحضارة الانسانية على أثر انبثاق ايديولوجية معينة وانتشار إيمان ديني بين أفراد المجتمع كما حدث في صدر الاسلام. المصدر: مفاهیم اسلامیة برؤیة حضاریة لمحمدعلي آذرشب ص۵۳
العنوان: حقیقة الاعتقاد بالامام المهدي المنتظر الموضوع: بطون قريش و أنصارها يستولون عمليا على مقاليد الدولة الإسلامية قبل فتح مكة كانت الفئة المؤمنة الصادقة أقلية وسط‍‌ أغلبية ساحقة من المشركين و المنافقين و المرتزقة من الأعراب. و بعد فتح مكة و دخول العرب بالإسلام بقيت الفئة المؤمنة الصادقة أقلية أيضا وسط‍‌ أكثرية ساحقة من المنافقين و المرتزقة من الأعراب و حديثي الدخول بالإسلام الذين يجهلون تاريخه و رجاله. و في الحالتين كان وجود النبي كقيادة إسلامية، و التفاف الفئة المؤمنة الصادقة حوله الضمانة الوحيدة لنقاء الحكم الإسلامي و بقائه. و هنا يكمن سر تركيز النبي المكثف على من يخلفه. لقد أدركت بطون قريش هذه الناحية، و رأت أن استغلالها هي الطريق الوحيد للوصول إلى الملك، و فصل السلطان عن الإسلام، لذلك استغلت هذه البطون سماحة الإسلام و عدالته، و جمعت حولها كافة العناصر التي اشتركت بمقاومة النبي و محاربته سابقا، و انصب هدفها على عزل الفئة المؤمنة عن المجتمع، و تهميشها تماما و دس الوقيعة بين رموزها، و استعمال الكثرة الساحقة، كطريق فرد للاستيلاء على الدولة الإسلامية. و التفرد بالملك الذي تمخضت عنه النبوة!! و كمرحلة أولى رأت البطون أن تسند رئاسة الدولة لرموز إسلامية مقبولة و معروفة «الخليفة الرمز» على أن تكون بطانته، و قادة جنده و عمال ولايته و أهل الحل و العقد عنده، و بعد أن تضرب جذور البطون في الأرض تلغي فكرة الخليفة الرمز و تستولي علنا و رسميا على كافة مقاليد الدولة الإسلامية، و تفرض على الناس مناهجها التربوية و التعليمية، و خلال هذه المدة تمنع روايةالحديث النبوي و كتابته، حتى تطمس كلّ‌ ما يذكر الناس بالحقيقة و بالشرعية السياسية الإلهية. و سواء في عهد الخليفة الرمز، أو عندما استولت البطون على مقاليد الدولة، كانت الفئة المؤمنة مهمشة تماما. و راجت قناعة بأن أفرادها لا يصلحون للقيادة، و غير موالين لدولة البطون و متحفزين لشق عصا الطاعة، و مفارقة الجماعة!! و من مصلحة الإسلام و المسلمين، و من دواعي استقرار الدولة أن تبقى هذه الفئة تحت الرقابة المباشرة للخليفة الرمز و بطانته، و أن لا يتولى أفرادها أي مصلحة من المصالح العامة، بمعنى أن الفئة المؤمنة عمليا تحت الإقامة الجبرية، فنادرا ما يأذن الخليفة لأحد من أفرادها بمغادرة العاصمة إلى الأقاليم البعيدة عن إشرافه المباشر. و لأن الخليفة عادل فقد كان يغدق على الشخصيات البارزة من أفراد هذه الفئة المؤمنة الأموال الطائلة من بيت مال المسلمين تأليفا لقلوبها، و اتقاء لخطرها و طمعا باستقرار الدولة، حتى صارت تلك الشخصيات من أصحاب الملايين في مجتمع أكثريته الساحقة جائعة و محتاجة!!. المصدر: حقیقة الانتظار بالامام المهدي المنتظرلأحمد حسین یعقوب الاردني ص۲۷
الغرب و آخرالزمان: المطلب الثالث:إمبراطورية هوليوود و تحيز إعلامي ضد نهاية العالم و الوعد الإسلامي: الخطاب الأول: عصر "ميدياكراسي" و مكانة الإعلام في العالم الجديد: هوليوود وموضوع نهاية الزمان: "آخر الزمان" هي كلمة تستخدم في كل الجماعات العرقية والأمم للتعبير عن الشعور الإنساني المشترك بنهاية التاريخ. إن الإيمان بفئة نهاية الزمان وشروطه بين جميع الأديان والجماعات العرقية واسع وعميق لدرجة أنه لا توجد طريقة أخرى سوى قبول طبيعة هذا الاعتقاد. وفقًا للنمط المروع المشترك بين جميع الأديان السماوية والعديد من الأساطير والأمم القديمة ، فإن المضاد أو الخصم هو أهم عقبة أمام نمو المنقذ ورفاقه ، الذين يقفون وراءه كل القوى الشيطانية ؛ وبناءً على ذلك ، ستكون المعركة النهائية بين الخير والشر معركة شرسة ينتصر فيها المخلص ورفاقه على جيش الشيطان بعون الله. لذلك ، نظرًا لطبيعة هذه القضية ، فقد كان الصراع بين الخير والشر موضوعًا للعديد من الأفلام. لعدة أسباب ، جعل نظام صور هوليوود موضوع نهاية الزمان الجذاب والعالمي محور تركيز العديد من منتجاته ؛ الهدف الأول من إنتاج مثل هذه الأفلام هو استغلال الحاجة الطبيعية وفضول الناس اليوم حول نهاية العالم من أجل جذب رؤوس الأموال وكسب المزيد من الأموال. الهدف الثاني هو تعزيز النظرة المروعة التي تنشدها هوليوود وتحديد مفاهيم مثل المنقذ وضد المسيح وعلامات نهاية العالم بناءً على وجهة النظر التوراتية والتوراة. والهدف الثالث رسم صورة منحازة لإحداثيات أتباع الشيطان ونسب الشر والقذارة إلى دول الشرق الإسلامي. في مثل هذه الأعمال ، ترسم هوليوود الخطوط الرئيسية للمعركة المستقبلية بين الحضارة الغربية والعالم الإسلامي. من خلال مراجعة أحدث أفلام هوليوود المروعة ، يتضح أن هذه الأعمال قد تجاوزت سقف بعض المنتجات السينمائية وأصبحت بروتوكول المعركة المستقبلية للعالم الغربي الحديث مع عالم الشرق والعالم الإسلامي الغامض. سيتأثر ملايين مشاهدي هذه الأعمال ، حتى لو كانوا شرقيين أو مسلمين ، بمشاهدة هذه الصور بانقطاع ثقافي وفقدان هويتهم وسيدركون متطلبات العالم الحديث باعتبارها الطريقة الوحيدة للتعامل مع المشكلات وفتن نهاية العالم. الغرب و المهدوية_ص٢٢١
العنوان: المهدویة والمجتمع الانساني الموضوع: حلقات التاريخ: التسلسل المنطقي لحلقات التاريخ ليس له أساس من الصحة كما يصوره أصحاب التفسير الآلي. وقائع التاريخ عامة وما شهده القرن الماضي خاصة تؤكد زيف هذه النظرية. في القرن الماضي اتجهت بلدان إلى الاشتراكية دون أن تطوي المرحلة الرأسمالية نظيرالاتحاد السوفيتي والصين وبلدان أوربا الشرقية. ومن جهة أخرى ثمة بلدان بلغت فيها الرأسمالية ذروتها كالولايات المتحدة وبريطانيا، لكنها بقيت في هذه المرحلة دون تغيير أو انتقال، وثبت خطأ كل التوقعات التي أعرب عنها زعماء الاتجاه الآلي حين أكدوا على قرب اندلاع الثورة العمالية في البلدان الصناعية كبريطانيا وفرنسا. أحداث التاريخ أوضحت زيف ادعاءات الجبر وأثبتت إمكان وصول طبقة البروليتاريا إلى درجة معينة من الرفاه بحيث لم تعد تخامرها فكرة الثورة. كما أثبتت إمكان انتقال مجتمع من الحالة البدوية إلى أسمى مراحل الحضارة الانسانية على أثر انبثاق ايديولوجية معينة وانتشار إيمان ديني بين أفراد المجتمع كما حدث في صدر الاسلام. المصدر: مفاهیم اسلامیة برؤیة حضاریة لمحمدعلي آذرشب ص۵۳
🇮🇷🇮🇷🇮🇷