فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
شاعر سني یکتب للحسین(علیه السلام)
لیس الحسین إماما!
@haltaalam
سنبطش بطشتنا الكبرى.........
🔥🔥🔥🔥🔥🔥
@haltaalam
عندما سُئل الكاتب الروسي "أنطون تشيخوف"، كيف تكون المجتمعات الفاشلة؟
أجاب: إذا رأيت الموضوعات التافهة تعلو في أحد المجتمعات على الكلام الواعي، ويتصدر التافهون المشهد، فأنت تتحدّث عن مجتمع فاشل جدًا.
أما الدكتور/ علي الوردي/ فكان يقول:
انظر إلى الأشخاص الذين يُقدّرهم المُجتمع تعرف الإتجاه الحضاري السائد في ذلك المُجتمع و مصيره.
__راقت لي
@haltaalam
تساقطَت النجوم و انخسفَ القمر ، و بَقِيَت الشمس وحيدةً تُنادي : " هَل مِن ناصرٍ ينصرُنا ؟ "
#لايوم_كيومك_يا_أبا_عبدالله 🏴
😭💔
@haltaalam
#معجزة_الحسين
#هل_تعلم
#السعودية لو جاء لها اكثر من 2مليون حاج تزعل
#العراق لو جاء له اقل من 20مليون زائر بالاربعينية يزعل
#السعودية تقدم خدمات مدفوعة الثمن بالدولار
#العراق يقدم خدمات متكاملة مجانا
#السعودية تعتبر موسم الحج موسم اقتصادي للربح
#العراقي يعتبر الزيارة موسم للصرف والعطاء
#السعودية عدد 2مليون يعمل اختناق مروري بالبلد
#العراق عدد 2مليون رقم طبيعي بأصغر شارع في كربلاء
#السعودية تنشأ وزارة لتنضيم امور 2مليون حاج
#العراق اصغر موكب لشاي ابو علي ينضم امور 2مليون زائر
#السعودية تعاير الحجاج بأستضافتهم مدفوعة الثمن
#العراق يعتذر عن تقصيرهم لزوار الحًُسِِــــــــــــــيََن ـ؏ـ
#لَــــبِــيِّـګ يِّأّأّأّأّأّأّحًُسِِــــــــــــــيََنَِ 🕌ـ؏ـ✋ 🏴🏴🏴
@haltaalam
_ **أيها النَّاس !!
إن ربكم قريب ،
ولكنكمُ آثرتمُ البُعد عنِ القُربَ ؛ فضعتمُ
إن ربكمُ سميعٌ ،
ولكنكمُ شكوتم للبشرِ ليسمعُونكمُ ، فَخُذلتمُ
إن ربكمُ بصيرٌ ،
وهُناكَ من يستخفي من الناسِ ليعصيَ اللهَ في خلوتهِ ، فَأُغرقَ في الهمومِ ،
إن ربكمُ رحيمٌ ،
ولكنَّ هناكَ من جعلَ الشيطانَ دليلهُ فأغرقهُ في اليأسِ وفقدَ أحلامهُ وثقتهُ باللهِ
إن ربكمُ مُجيبٌ ،
ولكنكمُ طلبتم كلَ أموركم من البشرِ ؛ فَهِنتمُ
_ أيها النَّاسُ !!
_ أين الصلاة ، وأين الخشوعُ فيها !!
_ أين مصحفكَ الذي عليهِ الغبار ، وأينَ تلاوتهُ !!
_ أين ذكرُ اللهِ ، وهل لِسانكَ رطبٌ بِذكرهِ أم الغيبة والنميمة !!
إن يومَ القيامةِ وقتهُ طويلٌ مخيفٌ تبلُغُ فيهِ القلوبُ الحناجرَ ،
وإن مُدتهُ ليستْ بالهينةِ ألا وأنها ٥٠ ألفَ سنةٍ ،
وإن المرءَ هُناكَ ليفرُّ من أحبِّ النَّاسِ إليهِ حتى ذاكَ الذي يحادثهُ طويلاً
فلا تغرنَّكمُ الحياةُ الدُنيا ، ولا يغرنَّكمُ طولُ أعماركمُ ؛
فإن كُلَ شيءٍ تفعلونهُ أو تقولونهُ أو تشاهدونهُ أو تشاركونهُ
أو من مالٍ تكسبونهُ أو من وقتٍ تُضيعونهُ وقلبٍ تكسرونهُ
مسطورٌ عليكم وعنهُ ستسألونَ وتُحاسبونَ ،
فأدركوا أنفسكمُ مادُمتمُ على الدُنيا تمشونَ ،
لا تجعلوا أوقاتكمُ تضيعُ ولم تذكروا اللهَ فيها ؛
لا تجعلوا يومكمُ يمضي ولم تقرأوا من القرآنِ وِرداً ؛
لا تجعلوا الملكَ الأيسرَ يكتبُ أكثرَ من الملكِ الأيمنِ ؛
لا تجعلوا عبادةَ اللهِ مواسمٌ ، فإن اللهَ ربُنا في كلِ وقتٍ وحينٍ ؛
لا تجعلوا هواتفكم واولادكم وكلُ شيءٍ يلهيكمُ عن ذكرِ اللهِ ،
ألا وإن لكلِ شيءٍ قدرهُ ، ولكلٍ وقتهُ ، فمن جعلَ القرآن وقتهُ
كُفيت باقيَ أمورهِ ويُسِّرت ، ومن جعلَ هواهُ وهاتفهُ ولهوهُ ولعبهُ والحُبَّ الغيرُ جائزٍ كُلَ وقتهِ ،
فُخذلَ وهوى ؛ فبِئسَ الخُذلانِ والهاويةُ ... "
_ اليومُ الواحدُ فيهِ ٢٤ ساعةً ،
فأترك لنفسكَ منهُ ٢٤ دقيقةً لنفسكَ الأخرى تقرأ فيها :
عشرُ صفحات من القرآن الكريم؛
و١٠٠ إستغفارٍ ؛
و١٠٠ تسبحيةٍ ؛
و١٠٠ صلاةٍ على النبي .... "
_ فمدتها أقلُّ من مدة إمساكك للهاتفِ ،
والحسنةُ بعشرِ أمثالها والسيئةُ بمثلها ؛
فعارٌ عليكَ أن تغلبَ سيئاتكَ حسناتكَ ، فأفعلِ الخيرَ لعلَّكُ تُرحمُ
_ والسلام على من وعى الكلام ... "
@haltaalam
هَمهَم الميمون
و اهمِلَت عِينه
راح إمن إدينه !
آن خجسته آه وناله کرد
واشک از چشمانش ریخت
واز دستمان رفت
#وااحُسينااه 🏴
💔😭
@haltaalam
#هل_تعلم؟
نبوءتان عظيمتان قيلتا في زمنٍ لم يصدّقهما فيه أحد:
الأولى، قول العقيلة ليزيد:
(فكِدْ كيدَك، واسْعَ سعيَك، وناصِبْ جهدك، فوَاللهِ لا تمحو ذِكْرَنا، ولا تُميت وحيَنا، ولا تُدرِكُ أمَدَنا، ولا تَرحضُ عنك عاره).
والثانية، قول زين العابدين عليه السلام:
(كأني بالقصور وقد شيدت حول قبر الحسين وكأني بالأسواق قد حفت حول قبره فلا تذهب الأيام والليالي حتى يسار إليه من الأفاق).
الأولى قيلت حين كانت الدنيا ليزيد والعقيلة أسيرته!
والثانية حين كان قبر أبي عبد الله كومة تراب في صحراء.
كذبت الدنيا وصدق دمُ الحسين.
💔👌😭🤲
@haltaalam
عادة هز فنجان القهوة عند العرب ...
للقهوة عادات قديمة ومعروفة عند الجميع تتعلق بطريقة الضيافة والتقديم ومن هذه العادات :
1) طريقة التقديم:
إذ يجب تقديم الفنجان باليد اليُمنى وإمساك دلة القهوة باليُسرى، ومن المُعيب أن تُقدَّم القهوة باليد اليُسرى لما فيها من إهانة للضيف
2) الكمية في الفنجان: إذ يجب عدم ملء الفنجان رغم صغر حجمه بأكثر من الثلث وفي حال زادت الكمية عن ذلك فهذا يعني أن الضيف غير مرحب به وعليه أن يُغادر المجلس سريعً
3) عادة هز الفنجان:
حيث يقوم الضيف بعد أن ينتهي من شرب القهوة في المجلس بهز الفنجان للقهوجي فما اصل حركة هز الفنجان بعد الاكتفاء من شرب بالقهوة
بدأت هذه العادة عند العرب قديمًا عندما كان شيوخ المجالس يُعينون شابًا أخرسا وأطرشا لصب وتقديم القهوة في مجالسهم حتى لا يتنصت لحديثهم ولا يُفشي أأسراره
ولكي يعلم القهوجي (وهو اطرش لا يسمع وأبكم لا يتكلم) أن الشيخ او الضيف اكتفى من القهوة ولا يريد المزيد يقوم الضيف بهز الفنجان للقهوجي كدلالة مرئية على الاكتفاء وبقيت هذه العادة موجودة ومتوارثة حتى لو كان القهوجي سليم الحواس .
مسميات فنجان القهوة :
▪أول فنجان يشربه الضيف يسمى فنجان الهيف وفيه يثبت الضيف لصاحب المجلس ثقته فيه وأن القهوة لا تشكو من سوءٍ يُؤذيه .
▪والفنجان الثاني يسمى فنجان الضيف ويدل على الكرم .
▪والثالث فنجان الكيف والذي يدل عل استمتاع الضيف بالقهوة.
▪ والفنجان الرابع هو فنجان السيف ومعناه ان الضيف يقف مع صاحب المجلس ويسانده ان تعرض للأذى..
#هل_تعلم؟
@haltaalam
#هل_تعلم؟
جربوا الابتعاد عن الانترنت قليلاً وستكتشفون أنه لم يفتكم شيء داخله.. 👌👌
و لكن فاااااتكم كثيررررر خارجه..
كبرت أمهاتكم وأنتم لا تشعرون ..
غادر أحبتكم دون أن تنتبهوا..
ضاااااعت فرص كثيرة وأوقاااات ثمينة عليكم وأنتم لا تعلمون..
صلوات.. أذكار وسنن..
حقيقه موجعة..
فعلا الأنترنت سلب منا حياتنا الحقيقية وأخذنا إلى حياة وهميه بائسه.
سلبنا راحة البال، وصفاء النفس، وطهارة التفكير ، وبراءة الأطفال، وصفاء النية...
شغلنا أعيننا بالهواتف عوض رؤية وجوه أمهاتنا وأبائنا وأحبابنا سيأتي يوم نحاول فيه تذكر ملامحهم ولا نقدر سوف يأتي يوم نعشق اللعب ونجد أنفسنا قد كبرنا سوف يأتي يوم ترغب في مجالسة الأصدقاء وتجد ان هاتفك شغلك ورحلوا والمصيبة العظمى نسهر ليالي وليالي لي الدردشات والوتساب والفيسبوك نضحك هنا ونمزح هنا الى تلملم أعيننا بالنوم وننام ...أين قيام الليل اين ذكر الله أين فقط المحافظة على الصلاة في وقتها ...اين ...أين.... لما لا نجعل من المصحف الكريم رفيقا لنا تصوروا معي لو كنا نفتح القرأن الكريم فقط نصف الوقت اللذي نفتح فيه او نحمل هواتفنا كيف سيكون حالنا ؟؟؟؟....
فعلا الأمر يحتاج للوقفة مع النفس فالرحيل لايستأذن ...
@haltaalam
أ تُرى تَجِـــيءُ فجيعةً بأمَـــــضِّ من تلكَ الفجيعة ؟!
حيثُ الحُسينُ على الثرى خيلُ العِدا طحنَت ضلوعه
( العجل العجل يا بقيّة الله 💔😭 )
#جمعة
@haltaalam
عاجل
هدهد اليمن يعلن أن المُسيّرة التي قصفت تل أبيب هي الأحدث والأكثر تطوّرًا من صُنع اليمن، وتُدعى "يافا" ولا يُمكن رصدها من أي منظومة دفاع جوّي، ويُعلن مدينتي الحبيبة يافا ومنطقتها غير آمنة حتى توقّف الحرب على غزة.
والإعلام العبري يُشبّه ردّة فعل الكيان لما حدث بنفس دهشة وذُعر 7 أكتوبر.
👈"من لم يُربّه الزّمن، يُربّيه اليمن"👉
@haltaalam
قصة وعبرة 🚨🚨
كان الثعلب يلتهم حيواناً قد قتله،
وفجأة علقت عظمة صغيرة في حلقه ولم يستطع بلعها ،وفوراً شعر بألم فظيع في حنجرته وبدأ يركض ذهاباً وإياباً يئن ويتأوه باحثاً عن أحد يساعده .
حاول أن يقنع كل من قابل ليزيل له العظمة ،
🦊قائلا : سأعطيك أي شيء إذا أخرجتها ،
وافق طائر الكركي🐦 على المحاولة
فاستلقى الثعلب على جنبه وفتح فكيه إلى أقصى حد ،
فوضع الكركي رقبته الطويلة داخل حلق الثعلب
وبمنقاره حرر العظمة وأخرجها أخيراً .
قال الطائر🐦: هل تسمح بأن تعطيني ما وعدتني به
كشر الثعلب أنيابه عن ابتسامة ماكرة وقال🦊 :
كن قنوعاً ، لقد وضعتَ رأسك في فم ثعلب وأخرجته آمناً
أليست هذه جائزة كافية لك؟!!!
👈العهود مع الماكرين نهايتها مكر أيضاً !!👉
@haltaalam
#النخلة
اولا :- تحمل وتلد في تسعة اشهر وتسعة أيام حيث تخرج طلعها اي( تجبِّد ) كما يقول اهلنا في شهر يناير وتحصد في اول شهر اكتوبر يعني تسعةاشهر وتسعة ايام كالمرأة تماما
ثانيا :- هناك بعض النخيل يكون حمله الى حين حصاده في سبعة اشهر وذلك هو الرطب ..
ومعلوم ان بعض إناث البشر كذلك يحملن ويضعن حملهن في سبعة أشهر ، وهؤلاء الابناء المولودون في سبعة اشهر يسمون (الخُدَّج) فالذكر يسمى خديج والأنثى خديجة -اي بنت سبعة اشهر - ومن هنا جاء اسم خديجة .. !!
رابعاً :- نجد أن النخلة هي الشجرة الوحيدة في الدنيا لاتحمل صفات الذكورة والأنوثة كبقية الأشجار اي انها غير مخنثة فالذكر قائم بذاته وكذلك الأنثي حيث لا يكون ذلك لبقية اشجار الدنيا مطلقا .. !!
خامساً :- نجد ان النخلة هي الشجرة الوحيدة التي إذا قُطع رأسها تموت .. !!
سادساً :- بعض النخيل إذا بلغ السبعين عاماً ينحني اي يحدودب كبعض البشر فيا سبحان الله نجد ان بعض البشر يبلغ التسعين والمائة ولا ينحني وكذلك النخيل !! ،،
سابعاً :- معلوم ان اهل الشمال يسقفون بيوتهم بجذوع النخيل وهم يشقون الجذع الى اربعة اجزاء ويسمى الجزء ( فِلْقَة ) فإذا انكسرت الفلقة او انثنت فأهل البلد يقولون :- (فلان لايعرف ضلل بيتو بي فلقة نيَّة )
اذاً كيف نعرف ان كانت نية ام نجيضة ؟!!
الإجابة:- طيلة حملها فهي نية ،
اي لاتصلح لأن تحمل لك سقفاً فهي هشة وضعيفة . وهذا ماينطبق على المرأة تماما حيث يقول الله عز وجل :- وحملته وهناً على وهن - اي ضعفاً على ضعف
فالنظرية بسيطة بالنسبة للنخلة
تكون هشة ومتفتحة الجزع لي يعبر عبره الغذاء والماء من باطن الأرض نحو جنينها بيسر وسهولة ولكن بعد حصادها تتصمت وتصبح قوية تستطيع حمل اي ثِقَل !! فيا سبحان الله !!!
ثامناً :- فالنخيل يقوم في شكل أسرة حيث تجد النخلة الأُم وحولها بناتها ( بنات حفرة )
وهذا لانجده في كل الأشجار مطلقاً !!
تاسعاً :- نجد ان شتول النخيل الصغيرة ملتصقة بأمها التصاقاً تاماً وتتغذى من غذائها وعندما نريد فصلها لابد من عملية ( التصفيح )المعروفة حيث نضع صفيحة او جركانة ونضع فيها طيناً ونسقيها باستمرار إلى ان تنشأ لها جذور وتعتمد على غذائها بنفسها
بعد ذلك نفصلها عن امها ونزرعها في مكان آخر ، وهذه تشبه عملية الفطام تماماً حيث لاتستطيع فطام الطفل قبل أن يأكل الخبز ومن ثم يعتمد علي نفسه .. !!
عاشراً :- التمر ملون فيه الأبيض والأسود والأسمر وغير ذلك من ألوان ، كالبشر تماماً ( شعوباً وقبائل )
=================================
تكملة لباقي الفوائد
مفيش حاجة في النخل بتترمي أو ملهاش لازمة
الجريدة العصا بيتعمل منها اقفاص واثاث
الورق بيتعمل منه النجيلة اللي بيتعمل بها الصالونات
الورق بيتعمل منه القفف والاسبتة
الورق بيستخدم لربط حزم الخضار
حرف الجريدة اللي بيكون علي الجذع اسمه قحف بيسخدم كوقود للتدفئة
نواة البلح باستخدام في صناعة خشب المصنع
فسبحان فالق الحب والنوى !!
@haltaalam
بحسب هذه الوثيقة فقد كان #حزب_البعث يطلق صفة (البدعة) على شعيرة المشي إلى الإمام الحسين(عليه السلام) في #الأربعين كما تشير الوثيقة إلى اعتقال ٥٨ من الزائرين
البعث عدو #الشعائر_الحسينية
@haltaalam
#طلبگی
#مترجمی
یکی از مسائلی که باید در ترجمه مدّ نظر داشت، توجّه به فرهنگ حاکم بر زبان مبدأ و زبان مقصد است، خصوصاً در ترجمۀ عبارات کلیشهای و ضربالمثل یا به اصطلاح عربها: «کلمات لها معنی».
امروز در ترجمۀ یادداشتی سیاسی، دو مورد برای این مطلب، وجود داشت:
۱. «من الجدير بالذكر أن فلانًا تعّرض إلى اعتداء من فلانٍ في التصويت على فلان، لذلك هو يتحين الفرص به، ولسان حاله يقول له: 👈«اليوم وغدا يا هند!»👉
جملۀ «الیوم و غدا یا هند!» را آنگونه که نقل شده، و درستی و نادرستیاش را در متون تاریخی بررسی نکردم، در فیلم معروف «الرسالة» از طرف جناب #حمزۀ سیّدالشهدا، عموی پیامبر، گفته شده خطاب به #هند جگرخوار، همسر ابوسفیان و مادر معاویه، که او را تمسخر میکرد و میگفت: «يا للروعة! حمزة صيّاد الأسود يصطاد الحشرات؟!»، در پاسخ جناب حمزه میگوید: «نعم، اليوم وغدا يا هند!» به نظرم ترجمۀ دقیق این تعبیر مَثَلگونه در زبان فارسی این باشد: «دیر و زود داره، ولی سوخت و سوز نداره!» یا ترجمۀ عامیانهتر: «یک بار جستی ملخک! دو بار جستی ملخک! آخر به دستی ملخک!» که البتّه، در متن سیاسی، خیلی دومی زیبا به نظر نمیاد.
۲. «و👈#العصفورة👉 تقول: «إن هناك اتفاقا بين المحافظين والوزارات ...». ترجمۀ «العصفورة» در فارسی مشخّص هست: «#گنجشک»، امّا با توجّه با بافتار و سیاق متن که میخواهد بگوید که خبری غیبی و به قول خودمونی «از طرف بچههای بالا» آورده، در ترجمۀ این کلمه در این متن و با عنایت به فرهنگ گفتاری زبان مقصد (فارسی)، به نظر میرسد که ترجمۀ «#کلاغه گفته»، معادل دقیق و درستی باشه.
پینوشت
مترجمان و اساتید ترجمه که در کانال شرف حضور دارند و ممنون بزرگواری و تحمّلشان هستم، دربارۀ این مطلب اگر نکته و ملاحظهای دارند «من فضلکم لا تبخلوا عليّ!»💐
@haltaalam
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
جاءنا الآن خبر عاجل ...
😍💔😭🤲
@haltaalam
سيكولوجية النقطة في الخط العربي: رحلة عبر الأبعاد والمشاعر
تتجاوز النقطة في الخط العربي وظيفتها الأساسية كأداة إعجام لحروفٍ محددة، لتُصبح عنصرًا هامًا في قياس أبعاد الحروف وتحديد قاسمٍ مشتركٍ بينها. فهي بمثابة وحدة قياسٍ لعدد أبعاد الحرف، ناهيك عن كونها جزءًا لا يتجزأ من تركيبة كل حرف.
تُشير وظيفة قياس النقطة إلى قدرتها على قياس ما لا يقاس، فتتخطّى الأبعاد المادية لتُلامس التوازن الخفي للحرف، وخطوطه، والفكرة الأصلية قبل تجسّدها في هيئة الحرف والكلمة.
إنها أداة لقياس "المجرد"، فتُقيّم ليس الكتلة الواقعية فحسب، بل تُعادل وزنها بوزن الخط نفسه، وبوزن الفكرة قبل أن تُلبس ثوب الحرف.
عندما يُسقط الخطاط النقطة على لوحاته الخطية، تُصبح أكثر من مجرد عنصرٍ تشكيلي، بل تحمل معنى رمزيًا عميقًا، أو تُجسّد رؤية بصرية مُعقدة. وتتنوع دلالات النقطة لتشمل:
الحجم: تُشير النقطة إلى حجمٍ محددٍ، قد يكون صغيرًا أو كبيرًا، دقيقًا أو عريضًا.
المساحة: تُمثل النقطة مساحةً مُحتلّة على اللوحة، تُحدّدها حدودها الدائرية أو المربعة.
النشأة: قد تُرمز النقطة إلى بداية شيءٍ ما، لحظة الولادة والانطلاق.
الزوال: في المقابل، قد تُشير النقطة إلى نهاية الشيء، لحظة الأفول والاندثار.
التفاعل: تُمثل النقطة قوىً مُنفصلة تُفاعل مع بعضها البعض، نتيجةً لقوى مركزية طاردة.
التوازن: قد تكون النقطة سلبيةً في حدّ ذاتها، بينما تُشكّل العناصر المحيطة بها قوىً إيجابية تُوازِن وجودها.
الإشعاع: تُجسّد النقطة أحيانًا مصدرًا للإشعاع، تُنشر منه الطاقة وتُؤثّر على محيطها.
لا ينحصر اهتمام الخطاط بشكل النقطة التقليدي (مربع أو مستطيل)، بل يُركّز على منحها بُعدًا ثالثًا، وهو "التلاشي" داخل شكل النقطة. وتُضفي سيكولوجية هذا البعد الثالث ميزاتٍ جماليةً على النقطة، وتُعبّر عن مشاعرٍ مُختلفة، مثل:
التدرّج: قد تُشير النقطة إلى تدرّجٍ مُعيّن، من الارتفاع إلى الانخفاض، أو من القوة إلى الضعف، أو من العنف إلى الهدوء، أو من الصلابة إلى الهشاشة.
تُمثّل النقطة، عند تحويلها إلى "مشروع فني شامل" تجريدي وشخصي، عودةً إلى فنون التصوير من خلال الخط العربي. وتُتيح هذه النقطة للخطاط استكشاف الجمال بكافة أبعاده، ممّا يُؤدّي إلى تأملاتٍ جماليةٍ عميقةٍ تُثري الفن العربي وتُضفي عليه أبعادًا جديدة.
اخيرا
تُشكّل النقطة في الخط العربي أكثر من مجرد عنصرٍ تشكيلي، بل هي أداةٌ للتعبير عن المشاعر والأفكار، وقياس المجرد، واكتشاف الجمال.
ثائر الاطرقجي
تموز 2024
@haltaalam
#طلبگی
#مترجمی
#هل_تعلم؟
امروز یاد گرفتم که عربها به هر قطعه اسکناس ۱۰۰ دلاری میگویند: #ورقة؛ پس اگر در متنی عربی دربارۀ مبلغ اجارهبها یا خرید و فروش مِلکی آمده بود مثلاً: ۲۲ ورقة، معادلش میشود: ۲۲۰۰ دُلار
۱۰۰۰۰ دلار تو عربی میشه: #دفتر
😍👌
@haltaalam
@ayyamollah