eitaa logo
آیـــــا می‌دانستید؟ (اللَّهُمَّ اجْعَلْنا فِي دِرْعِكَ الْحَصِينَةِ)
123 دنبال‌کننده
458 عکس
143 ویدیو
3 فایل
متن و ترجمۀ مطالب کمتر شنیده‌شده‌ از برخی پایگاه‌های اطلاع‌رسانی کشورهای عرب‌زبان. البته ترجمه به دوستان سپرده شده‌است. 🔸الترجمة مزيجٌ من عِلْمٍ نتلقّاه و مَهارةٍ نكتسبها و فَنٍّ نُتقنه و مَوْهبةٍ نُنميها🔸 ارادتمندتان: میرزا میثم ❤️🌹 @Mirzameysam
مشاهده در ایتا
دانلود
سعر الجمرات التي يُرجم بها الشيطان في الحج هو 10 ريال سعودي للكيس 2مليون حاج = 2مليون كيس =20 مليون ريال سعودي = 9ملايين دولار، نفس الجمرات المستعملة هذه السنة، سيتم رسكلتها و وضعها في تغليف جديد لكي تباع السنة المقبلة. أظن أن صاحب الفكرة ينافس إبليس نفسه 😂 @haltaalam
إحياء الإمام علي(علیه السلام) لحادثة بعد 29 سنة تقريبا على وفاة المصطفى(صلى الله عليه وآله وسلم) قام الإمام علي(علیه السلام) وفي وقبل شهادته بمدة قصيرة بتذكير الناس بحادثة الغدير، فقال: (نشد الله رجلا سمع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول يوم غدير خم...» فقام اثنا عشر رجلا فشهدوا بذلك...)... ودعا على من كتمها فأصابته دعوته، فكان عليه السلام هو أول من أحياها، ولا يظن عاقل أنه ذكرهم بها لأجل أن يقول لهم أنه محب وناصر أو لأجل ازالة بغض الناس له وكلامه حوله حين كان باليمن، تلك الذريعة الواهية التي لا يسندها دليل معتبر، فلماذا يذكرهم الإمام بتلك الحادثة إذن؟! هذا الحديث رواه اثنا عشر صحابيا، وصححه أو حسنه: 1ــ الطحاوي 2ــ الضياء المقدسي 3ــ الذهبي 4ــ ابن كثير 5ــ الهيثمي 6ــ ابن الجزري 7ــ الألباني 8ــ أحمد شاكر 9ــ شعيب الأرناؤوط 10ــ وصي الله عباس 11ــ بشار عواد معروف 12ــ حسين سليم اسد هؤلاء وغيرهم صححوا حديث المناشدة، أنصح المهتمين بكتاب أخينا الشيخ إبراهيم جواد الذي جمع روايات هذه الحادثة وبحثها سندا ودلالة في كتاب: (إحياء الغدير في مدينة الكوفة) من هذا الرابط: http://alfeker.net/library.php?id=4955... @haltaalam
شخص يسأل مدير ما هي الأوراق المطلوبة ليضع والده في دار المسنين؟ فردّ عليه المدير قائلاً: من الضروري توفّر الأوراق المطلوبة التالية: 1- صورة لوالدك وهو يركض بوالدتك إلى المستشفى عند ولادتك. 2- صورة لوالدك وهو يحملك في يوم ميلادك بكل فرحٍ وسرور وهو يؤذِّن في أذنك. 3- صورة لوالدك عائداً متعباً من العمل من أجل أن يؤمّن لك ولإخوتك لقمة العيش. 4- صورة لوالدك وهو يحملك راكضاً للمستشفى بمنتصف الليل وبعز البرد بسبب حرارتك المرتفعة. 5- صورة بعدما يعود بك إلى المنزل وهو جالس على الأرض بجوار سريرك وهو كل لحظة يضع يده علي جبهتك ليتأكّد من حرارتك. 6- صورة وهو متحمّلٌ تعب وقهر الدنيا والعمل من أجل أن يؤمّن لك الّلقمة الحلال حتى تقف على قدميك وتصبح رجلاً يفخر به أمام العالم ولتكون سنداً لظهره عند تعبه وضعفه. 7- صورة لأبيك قبل العيد بشهر وهو يفكّر كيف يشتري لك ملابس العيد ليرى فرحة عيونك وأنت تحضن الملابس وتنام بها . 8- صورة سرّيّه لوالدك وهو يمسح دموعه الّتي اختلطت مع عَرقِه قبل أن يدخل الى المنزل خشية أن يلاحظ عليه ذلك أحد. 9- صورة وهو يستدين المال من أجل أن يدفع رسوم دراستك ، أو من اجل أن يشتري لك هاتفاً تتواصل به مع أصدقائك وأحبابك وهو آخر من تفكّر أن تتواصل معه 10- والصورة الأخيرة وهو يحاول أن يجمع المال ليفرح بك زوجاً ولتصبح أباً مثله. ثم قال له المدير: يا بني عندما كنت صغيراً كنتَ أنت عنده وعندما كبر والدك صار هو عندك .. ألم تقرأ قول الله تعالى:✍ (إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ) فهل فكر أن يضعك في ملجأ في صغرك حتى تفكر أن تأتي به إلى في كبره.. أطال الله في عمر الأحياء منهم ورحم الله الأموات. {وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا} قل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا @haltaalam
يا أهل مكة أ نأكل الطعام، ونلبس الثياب، وبنو هاشم هلكى، لا يباع ولا يبتاع منهم؟، والله لا أقعد حتى تشق هذه الصحيفة القاطعة الظالمة." - زهير بن أبي أمية، رأس من رؤوس الكفر. لا نطالبكم بعدل وسماحة الإسلام، بل كونوا حتى بأخلاق الكفار! @haltaalam
يحكى أن نعامة أرادت كالعادة دفن رأسها تحت الأرض فارتطمت رأسها برؤوس حكام العرب 😎 @haltaalam
هل تعرف من هو حنظلة؟ حنظلة هو أشهر الشخصيات التي رسمها ناجي العلي في كاريكاتيراته ، ويمثل صبياً في العاشرة من عمره ، أدار حنظلة ظهره للقارئ وعقد يديه خلف ظهره عام 1973م ، أصبح حنظلة بمثابة توقيع لناجي العلي كما أصبح رمزاً للهوية الفلسطينية ، يقول ناجي العلي أن الصبي ذا العشرة أعوام يمثل سنه حين أجبر على ترك فلسطين ولن يزيد عمره حتى يستطيع العودة إلى وطنه ، إدارة الظهر وعقد اليدين يرمزان لرفض الشخصية للحلول الخارجية ، لبسه لملابس مرقعة وظهوره حافي القدمين يرمزان لانتمائه للفقر ، ظهر حنظلة فيما بعد بعض المرات رامياً الحجارة (تجسيداً لأطفال الحجارة منذ الانتفاضة الأولى) وكاتباً على الحائط ، أصبح حنظلة إمضاءً لناجي العلي ، كما ظل رمزاً للهوية الفلسطينية والتحدي حتى بعد موت مؤلف الشخصية .. وعن حنظلة يقول ناجي : ولد حنظلة في العاشرة في عمره وسيظل دائما في العاشرة من عمره ، ففي تلك السن غادر فلسطين وحين يعود حنظلة إلى فلسطين سيكون بعد في العاشرة ثم يبدأ في الكبر ، فقوانين الطبيعة لا تنطبق عليه لأنه استثناء ، كما هو فقدان الوطن استثناء ، وأما عن سبب تكتيف يديه فيقول ناجي العلي : كتفته بعد حرب أكتوبر 1973 لأن المنطقة كانت تشهد عملية تطويع وتطبيع شاملة ، وهنا كان تكتيف الطفل دلالة على رفضه المشاركة في حلول التسوية الأمريكية في المنطقة ، فهو ثائر وليس مطبع ، وعندما سُئل ناجي العلي عن موعد رؤية وجه حنظلة أجاب : عندما تصبح الكرامة العربية غير مهددة ، وعندما يسترد الإنسان العربي شعوره بحريته وإنسانيته .. – ناجي العلي @haltaalam
وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ 🦋🫀 @haltaalam
♦️تصویر دستخط زیبای یک پزشک مصری که این روزها در شبکه های اجتماعی مورد توجه قرار گرفته است. @haltaalam
تصویر نامه پیام تبریک سید حسن نصرالله الله به دکتر پزشکیان ✳️تاریخ نامه شنبه است @Thirdintifada
44.48M حجم رسانه بالاست
مشاهده در ایتا
💠آنالیز نماز میت رئیس جمهور ایران، توسط عالم اهل سنت! 🔹شیخ سلامة عبد القوي از علمای اهل سنت الازهر و مشاور وزیر اوقاف مصر با بررسی نماز میت رئیس جمهور ایران که توسط آیت الله خامنه ای اقامه شد به نکات مهمی توجه کرد که به همه مخاطبین پیشنهاد می کنم این ویدئو را ببینند. شیخ سلامه با انتشار نماز میت در صفحه شخصی خود گفت: 🔹به شیعه نسبت می دهند که شیعه غالی است و امام علی را در حد خدا و پیامبر بالا می برد! همچنین شیعیان پس از نماز بر شیخین و عایشه فحش می دهند، اما این نماز میتی که توسط عالی ترین مقام دینی و سیاسی ایران (آیت الله خامنه ای) خوانده شد، نشان داد که همه این نسبت ها دروغ بوده است! زیرا همانطور که در این نماز مشاهده شد، آیت الله خامنه ای در تکبیر دوم، فقط به شهادت خداوند و رسالت پیامبر تأکید کرد و هیچگونه سخنی از امام علی نگفت! 🔹همچنین پس از نماز نیز هیچ گونه اهانتی به ابوبکر و عمر و عایشه نشد؛ پس مشخص می شود کسانی که علیه شیعه شایعه پراکنی می کنند، درصدد ایجاد اختلاف و تفرقه بین شیعه و سنی هستند که نباید به سخنان آنان توجه کرد... ◀️امت مدیا @ummahmedia
يقولون لي بالسّب واللّفظ القبيح ما لك تُحيي ميتًا إنقضى هو الحسين بن علي وتكتب عنه؟ .. طبعًا يؤسفني أنّكم لا تعرفونه، ولا تعرفون هذه العِترة الطاهرة. فقط أريد أن أخبركم أنّه لولا الحسين وثورته، لما ثار رجالٌ في محور المقاwمة ضد الكيان العبري يُدافعون عن المُسلمين السُنّة في فلس/طين والذين تُركوا وحدهم من أمّة المليارَي عربي ومُسلم ... وإليكم غيضٌ من فيض ممّا قاله كبار الشخصيات والمستشرقين والمؤرخين الغربيين وغير العرب والمُسلمين الذين استلهموا ثورة الحسين وملحمة كربلاء: *يقول المهاتما غاندي: لقد طالعتُ بدقّة حياة الإمام الحسين ، شه/يد الإسلام الكبير، ودقّقتُ النّظر في صفحات كربلاء، واتّضح لي أن الهند إذا أرادت إحراز النّصر ، فلا بُدّ لها من اقتفاء سيرة الحسين. * يقول المستشرق الألماني يوليوس فلهاوزن : بالرُّغم من القضاء على ثورة الحسين عسكرياً، فإن لاست/شهاده معنى كبيراً في مثاليّته، وأثراً فعّالاً في استدرار عطف كثير من المسلمين على آل البيت ... * يقول المستشرق الإنجليزي إدوارد بروان : وهل ثمّة قلب لا يغشاه الحزن والألم حين يسمع حديثاً عن كربلاء ؟ وحتى غير المسلمين لا يسعهم إنكار طهارة الروح التي وقعت هذه المعركة في ظلّها. * قال الكاتب أنطوان بارا وهو مسيحي : لو كان الحسين منّا لنشرنا له في كل أرض راية ، ولأقمنا له في كل أرض منبرا ، ولدعونا الناس إلى المسيحية بإسم الحسين. لم تحظ ملحمة إنسانية في التاريخين القديم والحديث بمثل ما حظيت به ملحمة الإست/شهاد في كربلاء. * يقول توماس ماساريك: على الرغم من أن القساوسة لدينا يؤثّرون على مشاعر الناس عبر ذكر مصائب المسيح ، إلا أنك لا تجد لدى أتباع المسيح ذلك الحم/اس والانفعال الذي تجده لدى أتباع الحسين، لا تمثّل إلا قشّة أمام طود عظيم. * يقول الأديب جورج جرداق: حينما جنّد يزيد الناس لقتل الحسين وإراقة الدماء، وكانوا يقولون: كم تدفع لنا من المال ؟ أما أنصار الحسين فكانوا يقولون لو أننا نُقتل سبعين مرّة، فإنّنا على استعداد لأن نُقاتل بين يديك ونُقتل مرّة أخرى أيضاً. * قال المستشرق الهولندي دينهارت دوزي: لم يتردّد الشّمر لحظة في الإشارة بقتل حفيد الرسول حين أحجم غيره عن هذا الجُّرم الشّنيع.. و إن كانوا مثله في الكُفر.. * يقول المؤرّخ الإنجليزي جيبون : إنّ مأساة الحسين المُروّعة ـ على الرغم من تقادُم عهدها ـ تُثير العطف وتهزّ النّفس من أضعف الناس إحساساً وأقساهم قلباً.. إن مذبحة كربلاء قد هزّت العالم الإسلامي هزّاً عنيفاً.. ساعد على تقويض دعائم الدولة الأموية.. * قال المستشرق الألماني ماربين: قدّم الحسين للعالم درسًا في التضحية والفداء من خلال التضحية بأعز الناس لديه، ومن خلال إثبات مظلوميّته وأحقّيته، وأدخل الإسلام والمسلمين إلى سجلّ التاريخ، ورفَع صيتهما. لقد أثبت هذا الجندي الباسل في العالم الإسلامي لجميع البشر أن الظُّلم والجَّور لا دوام له. * يقول المستشرق الإنكليزي د. ج. هوكارت: دلّت صفوف الزوّار التي ترحل إلى مشهد الحسين في كربلاء والعواطف التي ما تزال تؤجّجها في العاشر من مُحرّم في العالم الإسلامي بأسره، كل هذه المظاهر استمرّت لتدُلّ على أن الموت ينفع القدّيسين أكثر من أيّام حياتهم مُجتمعة.. يقول الكاتب الإنجليزي سايكوس ديكنز: إن كان الإمام الحسين قد حارب من أجل أهداف دُنيويّة ، فإنّني لا أُدرك لماذا اصطحب معه النّساء والصّبية والأطفال؟ إذًا، فالعقل يحكم أنّه ضحّى فقط لأجل الإسلام. حقًّا إن الشجاعة والبطولة التي أبدتها هذه الفئة القليلة وكلّ من يقرأها يُثني عليها لا إراديًّا. "يحيى أبو زكريا" @haltaalam
زيارة أبي الفضل العباس (عليه السلام) سَلامُ اللهِ وَسَلامُ مَلائِكَتِهِ الْمُقَرَّبينَ وَاَنْبِيائِهِ الْمُرْسَلينَ وَعِبادِهِ الصّالِحينَ وَجَميعِ الشُّهَداءِ وَالصِّدّيقينَ، وَالزَّاكِياتُ الطَّيِّباتُ فيـما تَغْتَدي وَتَرُوحُ عَلَيْكَ يَا بْنَ اَميرِ الْمُؤْمِنينَ، اَشْهَدُ لَكَ بِالتَّسْليمِ وَالتَّصْديقِ وَالْوَفاءِ وَالنَّصيحَةِ لِخَلَفِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ الْمُرْسَلِ، وَالسِّبْطِ الْمُنْتَجَبِ، وَالدَّليلِ الْعالِمِ، وَالْوَصِيِّ الْمُبَلِّغِ، وَالْمَظْلُومِ الْمُهْتَضَمِ، فَجَزاكَ اللهُ عَنْ رَسُولِهِ وَعَنْ اَميرِ الْمُؤْمِنينَ وَعَنِ الْحَسَنِ وَالْحُسَيْنِ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِمْ اَفْضَلَ الْجَزاءِ بِما صَبَرْتَ وَاحْتَسَبْتَ وَاَعَنْتَ فَنِعْمَ عُقْبَى الدّارِ.. @haltaalam
عندما سُئل الكاتب الروسي "أنطون تشيخوف"، كيف تكون المجتمعات الفاشلة؟ أجاب: إذا رأيت الموضوعات التافهة تعلو في أحد المجتمعات على الكلام الواعي، ويتصدر التافهون المشهد، فأنت تتحدّث عن مجتمع فاشل جدًا. أما الدكتور/ علي الوردي/ فكان يقول: انظر إلى الأشخاص الذين يُقدّرهم المُجتمع تعرف الإتجاه الحضاري السائد في ذلك المُجتمع و مصيره. __راقت لي @haltaalam