eitaa logo
آخر الزمان
50 دنبال‌کننده
41 عکس
5 ویدیو
1 فایل
@joinchatakherozzaman موقع الدراسات الإستراتيجيّة في أحداث آخر الزمان
مشاهده در ایتا
دانلود
🔴کثرة الشرط و قوّات الأمن في آخر الزمان ازدیاد عدد الشرط و القوّات الأمنیّة من علامات اقتراب زمان قیام الإمام المهديّ-علیه‌السلام-. عن عبدالّاه ابن مسعود، قال: قلت: يا رسول الّاه، هل للساعة من علم تعرف به الساعة؟ فقال لي: ... يا ابن مسعود، إنّ من أعلام الساعة و أشراطها [أن تكثر](۱) الشرط... .(۲) اعلم أنّ المراد من «الساعة» في بعض الآیات القرآنیّة و کثیر من الروایات الإسلامیّة هو زمان قیام القائم-علیه‌السلام-، و «أشْراط» هو جمع الشَّرَط بمعنی العلامة الأوّلیة. عن أبي أُمامَة، قال رسول الّاه-صلّى‌الّاه‌عليه‌وآله‌وسلّم-: يخرج في هاذه الأمّة في آخر الزمان رجال معهم أسياط كأنّها أذناب البقر، يغدون في سخط الّاه و يروحون في غضبه.(۳) تشاهدون الیوم أنّه کما أخبر النبيّ-صلّى‌الّاه‌عليه‌وآله- قد ازداد عدد الشرط و القوّات الأمنیّة بین الناس، لاسيّما المسلمین، بسبب ازدیاد الجرائم و الأعمال الإرهابیّة و الثورات الشعبیّة و فقدان الأمن، و بما أنّ حرّاس الناس و مراقبي أمنهم يصيرون أعوان الظلمة و ینسون ذکر الّاه و یسعون في إیذاء الخلق و الإضرار بهم بدلاً من خدمتهم یسخط الّاه و یغضب علیهم صباحاً و مساءاً. --------------------------------------------------------- ۱. ما بین المعقوفتین ساقط من جمیع النسخ المطبوعة التي عندنا من المعجم الکبیر، و أثبتناه من کنز العمّال، ج ۱۴، ص ۲۲۵، ك القیامة، ح ۳۸۴۹۵، و جامع الأحادیث، ج ۲۳، ص ۷۰، ح ۲۵۵۸۵. ۲. المعجم الکبیر، ج ۱۰، ص ۲۲۹، ح ۱۰۵۵۶. ۳. المستدرك على الصحيحين، ج ۵، ص ۶۲۳، ك الفتن و الملاحم، ح ۸۳۹۶. 📚مقتطفات مختارة من کتاب: العالم علی أعتاب الظهور؛ تألیف و دراسة سلیمان المدنيّ التَّنْکابُنِيّ ✍🏻جدیر بالذکر أنّ منهجنا هي الکتابة الصحیحة الحدیثة حسب قواعد اللغة العربیّة. ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
🔴انهدام سواحل البحر الأبیض المتوسّط بالزلازل و طغیان الأمواج في آخر الزمان قال عليّ ابن أبي طالب-علیهماالسلام- في بیان علامات ظهور القائم-علیه‌السلام-: ... إذا ... هدم سواحل الروم البذح(۱)... .(۲) قد أخبر أمیر المؤمنین عليّ-علیه‌السلام- في هاذه الروایة عن تکوّن شقوق عظیمة و تصدّعات ضخمة في بعض المناطق الساحلیّة حول البحر الأبیض المتوسّط، و علی ما یظهر أنّ هاذا الحدث العجيب من تبعات زلزال شدید یحدث في شهر رمضان من عام ظهور الإمام المهديّ-علیه‌السلام- و یدمّر مناطق کثیرة من أُروبا و ترکیا و العراق و سوریا و لبنان و إسرائیل و مصر و غیرها من البلاد. و أیضاً أنّ نُوسْتْرْأَدامُوس، العرّاف و المنجّم الفرنسيّ الشهير، بالاستفاد من الأحادیث الإسلامیّة المبيّنة لحوادث آخر الزمان و علم النبوءة أخبر عن وقوع هزّات أرضیّة متتالیة تحت البحر الأبیض المتوسّط و حوالیه تکوّن طوفاناتاً بحریّة (تسونامي) تغرّق بعض المدن الساحلیّة لأروبا و تركية، و کذالك أشار إلی محاولتین متتالیتین في الربیع و وقعتین بطولیّتین، و أنّ مراده هو هجوم القوّات الخزريّة و التركيّة القفقاسیّة علی إیران و هجوم القوّات القيسيّة و البربريّة و السود الأفارقة علی مصر و فلسطین و الأردنّ و سوریا: تهتزّ الأرض لعدّة لیالي. تکون في الربیع محاولتان متتالیتان. كورِنْتوس و أَفَسُوس تطفوان في البحرین. تستمرّ الحرب في وقعتین بطولیّتین.(۳) جدير بالذكر أنّ كورِنْتُوس هي مدينة قدیمة ﻣرفئیّة في جنوبيّ اليونان تقع على خليج کورنتوس، و أَفَسُوس هي مدينة قدیمة في غربيّ تركيا قريبة من ساحل بحر إيجِه(۴)، و أنّ قبائل الخزر و الترك القفقاسیّة و قبائل قيس و البربر و السود الإفریقیّة كانوا من الأعصار القدیمة معروفين بالشجاعة في الحرب. --------------------------------------------------- ۱. یوجد هنا في جميع النسخ المطبوعة التي عندنا من إلزام الناصب «البزح»، و ما أثبتناه في المتن هو الصواب. البَذْح: الشَّقّ. ۲. إلزام الناصب، ج ۲، ص ۱۸۳، خطبة البیان ۲. ۳. مكتوبات نوسترأداموس باللغة الفرنسيّة و ترجمتها إلی اللغة الإنجليزيّة، المئويّة الثانیة، الرباعيّة ۵۲؛ ترجمة أحد العلماء المعاصرین. ۴. مستفادة من بعض المصادر. 📚مقتطفات مختارة من کتاب: العالم علی أعتاب الظهور؛ تألیف و دراسة سلیمان المدنيّ التَّنْکابُنِيّ ✍🏻جدیر بالذکر أنّ منهجنا هي الکتابة الصحیحة الحدیثة حسب قواعد اللغة العربیّة. ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
🔴آه لذوي الحقائق و المستضعفین من دول الشیاطین و الظلمة قال أمیر المؤمنین عليّ-علیه‌السلام- في بیان علامات قیام القائم-علیه‌السلام-: ... ترجع الناس إلی أشرّ حال. فعندها تدور دول الشیاطین، و تُتَواثَبُ(۱) علی أضعف المساکین ... فإذا کان کذالك أقبلت علیهم فتن لا قبل(۲) لهم بها... .(۳) و أیضاً قال الإمام عليّ ابن أبي طالب-علیهماالسلام- في بیان علامات ظهور القائم-علیه‌السلام-: ... آهاً لذوي الحقائق و آهاً للمستضعفین في المضائق... .(۴) --------------------------------------------------------- ۱. تُتَواثَبُ: تُهْجمُ. ۲. القِبَل: الطاقة. ۳. إلزام الناصب، ج ۲، ص ۷-۱۵۵، خطبة البیان ۱. ۴. إلزام الناصب، ج ۲، ص ۱۸۴، خطبة البیان ۲. 📚مقتطفات مختارة من کتاب: العالم علی أعتاب الظهور؛ تألیف و دراسة سلیمان المدنيّ التَّنْکابُنِيّ ✍🏻جدیر بالذکر أنّ منهجنا هي الکتابة الصحیحة الحدیثة حسب قواعد اللغة العربیّة. ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
🌺نبارك لکم ذکری میلاد الامام المهديّ-علیه‌السّلام-
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
🌺الّاهُمَّ عَجِّل لِوَلِیَّكَ الْفَرَج ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
☘️ليلة النصف من شعبان أفضل ليلة بعد ليلة القدر عن جعفر ابن محمّد الصّادق-عليه‌السلام-، قال: سئل الباقر-عليه‌السلام- عن فضل ليلة النصف من شعبان؟ فقال: هي أفضل ليلة بعد ليلة القدر، فيها يمنح الّاه العباد فضله، و يغفر لهم بمنّه؛فاجتهدوا في القربة إلى الّاه-تعالى- فيها؛ فإنّها ليلة آلى الّاه-عزّ و جلّ- على نفسه أن لايردّ فيها سائلاً ما لم‌يسأل الّاه معصية، و أنّها الليلة الّتي جعلها الّاه لنا أهل البيت بإزاء ما جعل ليلة القدر لنبيّنا-صلّی‎الّاه‎علیه‎وآله-.(۱) -------------------------------------------------- ۱. الإقبال، ج ۳، ص ۳۱۵، ب ۹، ف ۴۲. ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
🌺سیرة الإمام المهديّ-علیه‎السلام- في أیّام حکمه عن طاووس، قال: علامة المهديّ أن يكون شديداً على العمّال، جواداً بالمال، رحيماً بالمساكين.(۱) یبدو أنّ هاذه الروایة من کلام النبيّ-صلّی‌الّاه‌علیه‌وآله-، و إن لم‌یسندها إلیه طاووس ابن کیسان الفارسيّ التابعيّ. ---------------------------------------------------- ۱. الفتن، ص ۲۵۰، الجزء ۵، ح ۹۷۸. 📚مقتطفات مختارة من کتاب «العالم علی أعتاب الظهور»؛ تألیف و دراسة: سلیمان المدنيّ التَّنْکابُنِيّ ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
🔴انتفاخ الأهلّة و اختفاؤها في آخر الزمان انتفاخ الأهلّة و اختفاؤها من علامات اقتراب زمان قیام الإمام المهديّ-علیه‌السلام-. عن أبي هُرَيْرَة، قال رسول الّاه-صلّى‌الّاه‌عليه[وآله]وسلّم-: من أشراط الساعة انتفاخ الأهلّة حتّى يرى الهلال لليلته فيقال هو لليلتين.(۱) اعلم أنّ المراد من «الساعة» في بعض الآیات القرآنیّة و کثیر من الروایات الإسلامیّة هو زمان قیام القائم-علیه‌السلام-. عن الأَصْبَغ ابن نُباتَة، قال أمير المؤمنين عليّ ابن أبي طالب-عليه‌الصلاة‌والسلام-: ... فإذا كان ذالك الزمان انتفخت الأهلّة تارةً حتّى يرى هلال ليلتين، و خفيت تارةً حتّى يفطر شهر رمضان في أوّله، و يصام العيد في آخره.(۲) يبدو أنّ الاختلافات التي ظهرت بین المسلمین خلال هاذه السنوات الأخیرة في رؤیة هلال شهر رمضان و تحدید أوّل هاذا الشهر و وقت عيد الفطر تکون من مصادیق تحقّق الروایات المذکورة في عصرنا الحاليّ. --------------------------------------------------- ۱. المعجم الأوسط، ج ۷، ص ۶۵، ح ۶۸۶۴. ۲. بحار الأنوار، ج ۹۳، ص ۴- ۳۰۳، ب ۳۷، ذيل ح ۱۹، ناقلاً عن: فضائل الأشهر الثلاثة. 📚مقتطفات مختارة من کتاب: العالم علی أعتاب الظهور؛ تألیف و دراسة سلیمان المدنيّ التَّنْکابُنِيّ ✍🏻جدیر بالذکر أنّ منهجنا هي الکتابة الصحیحة الحدیثة حسب قواعد اللغة العربیّة. ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
🔴😳😭حدیث عجیب عن أمير المؤمنين عليّ-علیه‌السلام- حول رؤیة الهلال و أفعال و أحوال الناس في آخرالزّمان عن الأَصْبَغ ابن نُباتَة، قال أمير المؤمنين عليّ ابن أبي طالب-عليه‌الصلاة‌والسلام-: يأتي على الناس زمان يرتفع فيه الفاحشة و التصنّع(۱)، و ينتهك فيه المحارم، و يعلن فيه الزنا، و يستحلّ فيه أموال اليتامى، و يؤكل فيه الرباء، و يطفّف في المكائيل و الموازين، و يستحلّ الخمر بالنبيذ(۲) و الرشوة بالهديّة و الخيانة بالأمانة، و يتشبّه الرجال بالنساء، و النساء بالرجال، و يستخفّ بحدود الصلاة، و يحجّ فيه لغير الّاه. فإذا كان ذالك الزمان انتفخت الأهلّة تارة حتّى يرى هلال ليلتين، و خفيت تارة حتّى يفطر شهر رمضان في أوّله، و يصام العيد في آخره. فالحذر الحذر حينئذ من أخذ الّاه على غفلة. فإنّ من وراء ذلك موت ذريع(۳) يختطف الناس اختطافاً حتّى أنّ الرجل ليصبح سالماً و يمسي دفيناً، و يمسي حيّاً و يصبح ميّتاً. فاذا كان ذلك الزمان وجب التقدّم في الوصيّة قبل نزول البليّة، و وجب تقديم الصلاة في أوّل وقتها خشية فوتها في آخر وقتها. فمن بلغ منكم ذلك الزمان فلايبيتنّ ليلة إلّا على طهر، و إن قدر أن لايكون في جميع أحواله إلّا طاهراً فليفعل. فإنّه على وجل لايدري متى يأتيه رسول الّاه لقبض روحه، و قد حذّرتكم إن حذرتم، و عرّفتكم إن عرفتم، و وعّظتكم إن اتّعظتم. فاتّقوا الّاه في سرائركم و علانيتكم، و لاتموتنّ إلّا و أنتم مسلمون، و من يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه، و هو في الآخرة من الخاسرين.(۴) -------------------------------------------------------------- ۱. یوجد هنا في جميع النسخ المطبوعة التي عندنا من بحار الأنوار «لتصنع»، و ما أثبتناه في المتن هو الصواب. التصنّع مرض اجتماعيّ يعني التكلّف و الرياء. ۲. النبيذ: الماء الذي ينبذ فيه التمر أو الزبيب أو سائر الفواکه و الحبوب ما لم‌ينقلب إلى مسكر. یعنی یشربون المسکرات باسم ماء الفواکة و الحبوب. ۳. الذریع: الفاشي. ۴. بحار الأنوار، ج ۹۳، ص ۷- ۳۰۳، ب ۳۷، ذيل ح ۱۹، ناقلاً عن: فضائل الأشهر الثلاثة. 📚مقتطفات مختارة من کتاب: العالم علی أعتاب الظهور؛ تألیف و دراسة سلیمان المدنيّ التَّنْکابُنِيّ ✍🏻جدیر بالذکر أنّ منهجنا هي الکتابة الصحیحة الحدیثة حسب قواعد اللغة العربیّة. ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
🔴😳نصیب الشیعة الخالصین في الدول الباطلة عن أبي عبدالّاه [الإمام الصادق]-علیه‌السلام-، قال: لیس لمصاص(۱) شیعتنا في دولة الباطل الّا القوت(۲)، شرّقوا إن شئتم أو غرّبوا لن‌ترزقوا إلّا القوت.(۳) ————————————————— ۱. المُصاص: خالص كلّ شي‌ء؛ النهاية، ج ٤، ص ٣٣۳؛ مدخل «مصص». ۲. القوت: ما یأکله الإنسان و یعیش به. ۳. الکافي، ج ۳، ص ۶۵۳، کتاب الإیمان و الکفر، ب ۱۰۷، ح ۷. ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman