eitaa logo
آخر الزمان
50 دنبال‌کننده
41 عکس
5 ویدیو
1 فایل
@joinchatakherozzaman موقع الدراسات الإستراتيجيّة في أحداث آخر الزمان
مشاهده در ایتا
دانلود
🔴😳😭حدیث عجیب عن أمير المؤمنين عليّ-علیه‌السلام- حول رؤیة الهلال و أفعال و أحوال الناس في آخرالزّمان عن الأَصْبَغ ابن نُباتَة، قال أمير المؤمنين عليّ ابن أبي طالب-عليه‌الصلاة‌والسلام-: يأتي على الناس زمان يرتفع فيه الفاحشة و التصنّع(۱)، و ينتهك فيه المحارم، و يعلن فيه الزنا، و يستحلّ فيه أموال اليتامى، و يؤكل فيه الرباء، و يطفّف في المكائيل و الموازين، و يستحلّ الخمر بالنبيذ(۲) و الرشوة بالهديّة و الخيانة بالأمانة، و يتشبّه الرجال بالنساء، و النساء بالرجال، و يستخفّ بحدود الصلاة، و يحجّ فيه لغير الّاه. فإذا كان ذالك الزمان انتفخت الأهلّة تارة حتّى يرى هلال ليلتين، و خفيت تارة حتّى يفطر شهر رمضان في أوّله، و يصام العيد في آخره. فالحذر الحذر حينئذ من أخذ الّاه على غفلة. فإنّ من وراء ذلك موت ذريع(۳) يختطف الناس اختطافاً حتّى أنّ الرجل ليصبح سالماً و يمسي دفيناً، و يمسي حيّاً و يصبح ميّتاً. فاذا كان ذلك الزمان وجب التقدّم في الوصيّة قبل نزول البليّة، و وجب تقديم الصلاة في أوّل وقتها خشية فوتها في آخر وقتها. فمن بلغ منكم ذلك الزمان فلايبيتنّ ليلة إلّا على طهر، و إن قدر أن لايكون في جميع أحواله إلّا طاهراً فليفعل. فإنّه على وجل لايدري متى يأتيه رسول الّاه لقبض روحه، و قد حذّرتكم إن حذرتم، و عرّفتكم إن عرفتم، و وعّظتكم إن اتّعظتم. فاتّقوا الّاه في سرائركم و علانيتكم، و لاتموتنّ إلّا و أنتم مسلمون، و من يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه، و هو في الآخرة من الخاسرين.(۴) -------------------------------------------------------------- ۱. یوجد هنا في جميع النسخ المطبوعة التي عندنا من بحار الأنوار «لتصنع»، و ما أثبتناه في المتن هو الصواب. التصنّع مرض اجتماعيّ يعني التكلّف و الرياء. ۲. النبيذ: الماء الذي ينبذ فيه التمر أو الزبيب أو سائر الفواکه و الحبوب ما لم‌ينقلب إلى مسكر. یعنی یشربون المسکرات باسم ماء الفواکة و الحبوب. ۳. الذریع: الفاشي. ۴. بحار الأنوار، ج ۹۳، ص ۷- ۳۰۳، ب ۳۷، ذيل ح ۱۹، ناقلاً عن: فضائل الأشهر الثلاثة. 📚مقتطفات مختارة من کتاب: العالم علی أعتاب الظهور؛ تألیف و دراسة سلیمان المدنيّ التَّنْکابُنِيّ ✍🏻جدیر بالذکر أنّ منهجنا هي الکتابة الصحیحة الحدیثة حسب قواعد اللغة العربیّة. ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
🔴😳نصیب الشیعة الخالصین في الدول الباطلة عن أبي عبدالّاه [الإمام الصادق]-علیه‌السلام-، قال: لیس لمصاص(۱) شیعتنا في دولة الباطل الّا القوت(۲)، شرّقوا إن شئتم أو غرّبوا لن‌ترزقوا إلّا القوت.(۳) ————————————————— ۱. المُصاص: خالص كلّ شي‌ء؛ النهاية، ج ٤، ص ٣٣۳؛ مدخل «مصص». ۲. القوت: ما یأکله الإنسان و یعیش به. ۳. الکافي، ج ۳، ص ۶۵۳، کتاب الإیمان و الکفر، ب ۱۰۷، ح ۷. ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
🏴نعزّیکم بذکری استشهاد الإمام الصادق-علیه‌السلام-
🌺حدیثان قیّمان عن الإمام الصادق-علیه‌السلام- حول تحریف القرآن یظهر من هاذین الحدیثین سعة علم الإمام الصادق-علیه‌السلام- و أنّ الأُمّة الإسلامیّة للهدایة إلی السراط المستقیم و الاحتراز عن الضلالة لایزال تحتاج إلی کتاب الّاه و النبيّ و عترته-صلوات‌الّاه‌علیهم-. روى جابر عن أبي جعفر [الصادق]-علیه‌السلام- أنّه قال: إذا قام قائم آل محمّد-علیه‌السلام- ضرب فساطيط لمن يُعلِّمُ الناس القرآن على ما أنزل الّاه-جلّ‌جلاله-. فأصعب ما يكون على من حفظه اليوم؛ لأنّه يخالف فيه التأليف (الإرشاد، ج ۲، ص ۳۸۶). في تفسیر عليّ ابن إبراهیم القمّي: «لَهُ مُعَقِّباتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَ مِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ الّاه»، فإنّها قرئت عند أبي عبدالّاه[الصادق]-علیه‌السلام-، فقال لقارئها: أ لستم عرباً، فکیف یکون المعقّبات من بین یدیه و إنّما العَقِب من خلفه؟! فقال الرجل: جعلت فداك، کیف هاذا؟ فقال: إنّما نزلت: «لَهُ مُعَقِّباتٌ مِنْ خَلْفِهِ وَ رَقِیبٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ يَحْفَظُونَهُ بِأَمْرِ الّاهِ» (سورة الرعد، الآیة ۱۱) (تفسير القمّيّ، ج ۱، ص ۱۰). 📚مقتطفات مختارة من کتاب: مرآة التحقیق؛ تألیف و دراسة سلیمان المدنيّ التَّنْکابُنِيّ ✍🏻جدیر بالذکر أنّ منهجنا هي الکتابة الصحیحة الحدیثة حسب قواعد اللغة العربیّة. ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
🔻الصفحة 1 من 2 🌺أین هو المسجد الأقصی قد جاء في القرآن الکریم، سورة الإسراء، الآیة ۱: «سبحان الذي أسری بعبده لیلاً من المسجد الحرام إلی المسجد الأقصی الذي بارکنا حوله لنریه من آیاتنا إنّه هو السمیع البصیر». یعتقد کثیر من المسلمین أنّ الّاه المتعالي أسری النبيّ-صلّی‌الّاه‌علیه‌وآله- في لیلة المعراج من المسجد الحرام بمکّة إلی بَیْتِ المَقْدِس، و هو الذي کان يعرف بهيكل سليمان، فسمّوه المسجد الأقصی (الأبعد) و قالوا لحائط الندبة الباقي من ذالك المعبد حائط البُراق، ثمّ أسراه الّاه منه إلی السماء، و وضع بنو أمیّة و أتباع الیهود أحادیثاً كاذبة في فضل هاذا المسجد و بیت المقدس، مثل ما روي عن کعب الأحبار: إنّ الکعبة تسجد لبیت المقدس في کلّ غداة!»(۱)؛ و قد خالف بعض الأئمّة الشیعة-علیهم‌السلام- مع هاذا الاعتقاد الباطل، و صرّحوا بأنّ المسجد الأقصی هو البیت المعمور في السماء الرابعة، و ما اشتهر بین المسلمین في بیت المقدس باسم المسجد الاقصی سمّي غلطاً بهاذا الاسم! و جدیر بالذکر أنّۀ یزعم الکثیرون أنّ المسجد الأقصى هو فقط الجامع القِبْليّ الذي أمر ببناءه الخليفة عُمَر ابن الخَطّاب بعد فتحه لمدینة القدس عام ۱۵ هـ.ق الموافق ۶۳۶ م، و یزعم الآخرون أنّ المسجد الأقصى هو اسم لكلّ ما یکون داخل سور المسجد، و يشمل الساحات الواسعة و المصلّى القِبْليّ و قبّة الصخرة التي کانت في الأعصار القدیمة هیکل سلیمان النبيّ-علیه‌السلام- و المصلّى المروانيّ و مصلّى باب الرحمة و الأروقة و القباب و المصاطب و أسبلة الماء و الحدائق و تحت أرض المسجد و فوقه و غيرها من المعالم. عن اسماعيل الجُعْفيّ، قال: كنت في المسجد الحرام قاعداً و أبو جعفر [الباقر]-علیه‌السلام- في ناحية، فرفع رأسه فنظر إلى السماء مرّة و إلى الكعبة مرّة، ثمّ قال: «سبحان الذي أسری بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى»، و كرّر ذالك ثلاث مرّات، ثمّ التفت إليّ فقال: أيّ شيء يقولون أهل العراق في هاذه الآية يا عراقيّ؟ قلت: يقولون: أُسري به من المسجد الحرام إلى البيت المقدس. فقال: لا، ليس كما يقولون، و لاكنّه أُسري به من هاذه إلى هاذه، و أشار بيده إلى السماء، و قال: ما بينهما حرم. قال: فلمّا انتهى به إلى سدرة المنتهى تخلّف عنه جبرئيل، فقال رسول الّاه-صلّی‌الّاه‌علیه‌وآله‌وسلّم-: يا جبرئيل، في هاذا الموضع تخذلني؟! فقال: تقدّم أمامك، فو الّاه لقد بلغت مبلغاً لم‌يبلغه أحد من خلق الّاه قبلك. فرأيت من نور ربّي و حال بيني و بينه السبحة(۲). قلت: و ما السبحة(۳) جعلت فداك؟ فأومى بوجهه إلى الأرض و أومى بيده إلى السماء و هو يقول: جلال ربّي -ثلاث مرّات- ... .(۴) عن سَلّام الحَنّاط، عن رجل، عن أبي عبدالّاه [الصادق]-علیه‌السلام-، قال:‌ سألته عن المساجد التي لها الفضل؟ فقال: المسجد الحرام و مسجد الرسول. قلت: و المسجد الأقصى؟ جعلت فداك، فقال: ذاك في السماء، إليه أسري برسول الّاه-صلّی‌الّاه‌علیه‌وآله‌وسلّم-. فقلت: إنّ الناس يقولون: إنّه بيت المقدس. فقال: مسجد الكوفة أفضل منه‌.(۵)
🔻الصفحة 2 من 2 عن الحَضْرَميّ، عن أبي عبدالّاه [الصادق]-علیه‌السلام-، قال: أتی رجل أمیر المؤمنین [عليّ] و هو في مسجد الکوفة ... فقال له أمیر المؤمنین-علیه‌السلام-: ... إنّ الّاه-عزّ و جلّ- يقول في كتابه: «سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا»، فكان من آيات الّاه التي أراها محمّداً-صلّی‌الّاه‌علیه‌وآله- أنّه انتهى جبرئيل إلى البيت المعمور و هو المسجد الأقصى، فلمّا دنا منه أتی جبریل عیناً فتوضّأ منها، ثمّ قال: یا محمّد، توضّأ، ثمّ قام جبریل فأذّن، ثمّ قال للنبيّ-صلّی‌الّاه‌علیه‌وآله-: تقدّم فصلّ و اجهر بالقراءة؛ فإنّ خلفك أفقاً من الملائکة لایعلم عدّتهم إلّا الّاه-جلّ و عزّ-، و في الصفّ الأوّل آدم و نوح و إبراهیم و هود و موسی و عیسی و کلّ نبيّ بعث الّاه-تبارك و تعالی- منذ خلق الّاه السماوات و الأرض إلی أن بعث محمّداً-صلّی‌الّاه‌علیه‌وآله-، فتقدّم رسول الّاه-صلّی‌الّاه‌علیه‌وآله- فصلّی بهم غیر هائب و لا محتشم... .(۶) عن مولانا و سیّدنا موسى ابن جعفر-علیه‌السلام-، عن أبیه جعفر الصادق، عن أبیه، عن جدّه، عن أبیه الحسین ابن عليّ أمير المؤمنين-صلوات‌الّاه‌عليهم‌أجمعین-، قال أبي أمیر المؤمنین-علیه‌السلام-: ... نزل علی رسول الّاه-صلّی‌الّاه‌علیه‌وآله‌وسلّم- الروح الأمین جبرائيل-علیه‌السلام- في یوم الأُحد ... قال: و الذي بعثك بالحقّ نبيّاً إنّ الّاه-تعالى- بنى في السماء الرابعة بيتاً يقال له البيت المعمور، يدخله في كلّ يوم سبعون ألف ملك و يخرجون منه و لايعودون إليه إلى يوم القيامة... .(۷) ------------------------------------------------------- ۱. الکافي، ج ۸، ص ۱۴۷، ك الحجّ، ب ۲۳، ذیل ح ۱. ۲ و ۳. یوجد هنا في جمیع النسخ المطبوعة التي عندنا من تفسیر القمّي «السبخة»، و ما أثبتناه في المتن هو الصواب الموافق لما جاء في بحار الأنوار. السُّبْحَة جمعه سُبُحات، و قال الخلیل الفراهیدیّ في العین: يعني بالسُّبْحَة جلاله و عظمته و نوره. ۴. تفسیر القمّيّ، ج ۲، ص ۱۴-۲۱۳، سورة ص. ۵. التفسیر، العیّاشيّ، ج ۳، ص ۳۵، ح ۲۴۵۷، سورة بني إسرائیل. ۶. الیقین، ص ۵-۲۹۴، قس ۱، ب ۱۰۵. ۷. مهج الدعوات، ۷-۲۷۶، خبر دعاء الجوشن. 📚مقتطفات مختارة من کتاب: مرآة التحقیق؛ تألیف و دراسة سلیمان المدنيّ التَّنْکابُنِيّ ✍🏻جدیر بالذکر أنّ منهجنا هي الکتابة الصحیحة الحدیثة حسب قواعد اللغة العربیّة. ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
هدایت شده از آخر الزمان
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
🌺نبارك لکم ذکری میلاد الامام المهديّ-علیه‌السّلام-
هدایت شده از آخر الزمان
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
🌺الّاهُمَّ عَجِّل لِوَلِیَّكَ الْفَرَج ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
هدایت شده از آخر الزمان
☘️ليلة النصف من شعبان أفضل ليلة بعد ليلة القدر عن جعفر ابن محمّد الصّادق-عليه‌السلام-، قال: سئل الباقر-عليه‌السلام- عن فضل ليلة النصف من شعبان؟ فقال: هي أفضل ليلة بعد ليلة القدر، فيها يمنح الّاه العباد فضله، و يغفر لهم بمنّه؛فاجتهدوا في القربة إلى الّاه-تعالى- فيها؛ فإنّها ليلة آلى الّاه-عزّ و جلّ- على نفسه أن لايردّ فيها سائلاً ما لم‌يسأل الّاه معصية، و أنّها الليلة الّتي جعلها الّاه لنا أهل البيت بإزاء ما جعل ليلة القدر لنبيّنا-صلّی‎الّاه‎علیه‎وآله-.(۱) -------------------------------------------------- ۱. الإقبال، ج ۳، ص ۳۱۵، ب ۹، ف ۴۲. ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
هدایت شده از آخر الزمان
🌺سیرة الإمام المهديّ-علیه‎السلام- في أیّام حکمه عن طاووس، قال: علامة المهديّ أن يكون شديداً على العمّال، جواداً بالمال، رحيماً بالمساكين.(۱) یبدو أنّ هاذه الروایة من کلام النبيّ-صلّی‌الّاه‌علیه‌وآله-، و إن لم‌یسندها إلیه طاووس ابن کیسان الفارسيّ التابعيّ. ---------------------------------------------------- ۱. الفتن، ص ۲۵۰، الجزء ۵، ح ۹۷۸. 📚مقتطفات مختارة من کتاب «العالم علی أعتاب الظهور»؛ تألیف و دراسة: سلیمان المدنيّ التَّنْکابُنِيّ ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman