eitaa logo
آخر الزمان
50 دنبال‌کننده
41 عکس
5 ویدیو
1 فایل
@joinchatakherozzaman موقع الدراسات الإستراتيجيّة في أحداث آخر الزمان
مشاهده در ایتا
دانلود
🌹نعزّیکم بذکری استشهاد الإمام الحسن العسکريّ-علیه‌السلام-
🌺نبارك لكم ذکری عيد بدء إمامة صاحب العصر و الزمان الإمام المهديّ-عج‌الّاه‌تعالى‌فرجه- ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
🔻الصفحة 1 من 2 🔵بمناسبة مضيّ اثنتي عشرة سنة علی أزمة سوریا 🔴الفتنة الشاملة الدائمة في آخر الزمان یستفاد من بعض الأحادیث الإسلامیّة أنّ أهالي الشرق الأوسط، لاسیّما المسلمین، یبتلون قبل خروج السفیانيّ بفتنة شاملة تدوم اثني عشرة سنة، ثمّ یخرج السفیانيّ و تظهر الفرات کنزاً عظیماً من الذهب، و تکون بدایة تلك الفتنة من الشام و نهایتها فیها. عن ابن المُسَيَّب، قال: تكون فتنة بالشام كأنّ أوّلها لعب الصبيان، تطفو من جانب و تسكن من جانب؛ فلاتتناهى حتّى ينادي منادٍ: إنّ الأمير فلان.(۱) و أیضاً عن ابن المُسَيَّب، قال: تكون فتنة بالشام كأنّ أوّلها لعب الصبيان، ثمّ لايستقيم أمر الناس على شيء و لايكون لهم جماعة حتّى ينادي منادٍ من السماء: عليكم بفلان، و تطلع كفّ تشير.(۲) یبدو أنّ هاتین الروایتین من کلام النبيّ-صلّی‌الّاه‌علیه‌وآله-، و إن لم‌یسندهما إلیه سعيد ابن المسيّب التابعيّ. و اعلم أنّه في شهر المحرّم من عام قيام القائم-عليه‌السلام- ینادي جبرائیل-علیه‌السلام- من السماء أنّ المهديّ هو أمیر الناس، و تظهر کفّ مُدَلّاة في الجوّ تشیر إلیه. و علی ما یظهر أنّ فتنة الشام هي «الفتنة السوريّة» التي کأنّ بدایتها کانت من لعب الصبیان و اندلعت بمدینة دَرْعا حينما کتب عدد من الأطفال شعاراتاً ضدّ النظام السوريّ علی جدار مدرستهم في ۲۲ ربیع الأوّل ۱۴۳۲ المطابق ۲۶ فبرایر ۲۰۱۱ و اعتُقِلوا بيد القوّات الأمنیّة، و بعد ذالك انتشرت الفتنة بأیدي بعض المجموعات الإرهابیّة و دعم بعض الدول الغربیّة و العربیّة و الترکیّة في کلّ سوریا و بعض مناطق لبنان، و بعد مضيّ قریب من أربعة أعوام من لبثها في هاتین المملکتین دخلت مملکة العراق في ۱۰ شعبان ۱۴۳۵ الموافق ۹ يونيو ۲۰۱۴ بأیدي جماعة داعش و بقایا حزب البعث، و هي کما کانت تدوم، و أظنّ أنّ الفتنة المذکورة بعد إثنتي عشرة سنة تنجرّ إلی الصراع بين حزب الحسنيّ اللبنانيّ و حزب الأصهب المروانيّ و حزب الأبقع الفهريّ و حزب السفیانيّ الشاميّ، و إلی ظهور کنز في الفرات، و تنتهي الفتنة بقیام الإمام المهديّ-علیه‌السلام-، و الّاه أعلم. عن أبي هُرَيْرَة، قال رسول الّاه-صلّى‌الّاه‌عليه[وآله]‌وسلّم-: تأتيكم بعدي أربع فتن: الأُولى يستحلّ فيها الدماء، و الثانیة يستحلّ فيها الدماء و الأموال، و الثالثة يستحلّ فيها الدماء و الأموال و الفروج، و الرابعة صمّاء عمياء مطبقة تمور مور الموج في البحر حتّى لايجد أحد من الناس منها ملجأً، و لايبقى بيت من العرب و العجم إلّا ملأته ذلّاً و خوفاً، تطيف(۳) بالشام و تغشى العراق و تخبط(۴) الجزيرة بيدها و رجلها، و تعرك الأُمّة فيها عرك الأديم، و يشتدّ فيها البلاء حتّى ينكر فيها المعروف و يعرف فيها المنكر، لايستطيع أحد من الناس أن يقول فيها: مه مه، ثمّ لايرقعونها من ناحية إلّا انفتقت من ناحية اُخرى، يصبح الرجل فيها مؤمناً و يمسي كافراً و لاينجو منها إلّا من دعا كدعاء الغَرِق في البحر، تدوم إثني عشر عاماً، ثمّ تنجلي حين تنجلي و قد حسرت الفرات عن جبل من ذهب، فيقتتلون عليه حتّى تقتل من كلّ تسعة سبعة.(۵) جدیر بالذکر أنّ هاذه الروایة کانت مجزّأة إلی جزئین في کتاب الفتن، و نحن ضمّمنا ذانّك الجزئین و نقلنا الروایة بصورتها الصحیحة هنا لإتمام الفائدة.
🔻الصفحة 2 من 2 و اعلم أنّ «العَجَم» هو اسم لكلّ الشعوب غير العرب، و لاكن یکثر أن یستعمل العجم و یفهم بالقرینة أنّ المراد منه هم الفرس أي الإيرانيّون، کما جاء في هاذا الحدیث.(۶) «الشام» هي أرض واسعة بالشرق الأوسط تقع في الجنوب الغربيّ من قارّة آسیا علی الساحل الشرقيّ للبحر الأبیض المتوسّط، و تشمل فلسطین و الأُردنّ و لبنان و أكثر سوريا الحاليّة و قسماً من جنوبيّ ترکیا و شرقيّ مصر.(۷) و «العِراق» هو الجزء الجنوبيّ من بلاد ما بین نهري دِجْلَة و الفُرات و ما حولهما یبتدئ من سامَرّاء علی شاطئ دجلة الشرقيّ و هِیْت علی ساحل الفرات الغربيّ و یمتدّ إلی عَبّادان في الجنوب الغربيّ لإیران و منتهی البَصْرَة في شماليّ الکویت.(۸) «الجَزِیرَة» هو الجزء الشماليّ من بلاد ما بین نهري دِجْلَة و الفُرات یبتدئ من جزیرة ابن عُمَر و نَصِيبِين و مارِدِين و دِيار بَكْر و حَرّان و شانْلِي أُورْفا في الجنوب الشرقيّ لترکیا و يصل إلی القامِشْلِي و الحَسَکة و رأسُ الْعَیْن و عَیْن العَرَب و الرَّقَّة و البُصَیْرَة في الشمال الشرقيّ و شماليّ و شرقيّ سوریا و يمتدّ إلی داخل مملکة العراق من المَوْصِل علی الضفّة الشرقیّة لدجلة إلی تَکْرِیت علی الشاطئ الغربيّ لدجلة و الحَدِیثَة علی الساحل الشرقيّ للفرات.(۹) ------------------------------------------------------------- ۱. المصنّف، لعبدالرزّاق، ج ۱۱، ص ۲-۳۶۱، ح ۲۰۷۴۶. ۲. الفتن، ص ۲۳۶، الجزء ۵، ح ۹۲۹. ۳. أطاف بالشیء: أحاط به؛ المصباح المنير، مدخل «طافَ». ۴. خبط البعير بيده الأرض: ضربها ضرباً شديداً؛ أساس البلاغة، مدخل «خ ب ط». ۵. الفتن، ص ۳۱، الجزء ۱، ح ۸۷ و الفتن، ص ۱۵۹، الجزء ۳، ذیل ح ۶۵۱. ۶. کلام المؤلّف. ۷. مستفادة من: بعض المصادر. ۸. مستفادة من: بعض المصادر. ۹. مستفادة من: بعض المصادر. 📚مقتطفات مختارة من کتاب: العالم علی أعتاب الظهور؛ تألیف و دراسة سلیمان المدنيّ التَّنْکابُنِيّ ✍🏻جدیر بالذکر أنّ منهجنا هي الکتابة الصحیحة الحدیثة حسب قواعد اللغة العربیّة. ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
🔴ضرورة امتلاك المکنة المالیّة و ادّخار قوت السنة في آخر الزمان اکتساب المکنات المالیّة و ادّخار الأقوات و سائر ما یحتاج إلیه الإنسان في السنة من الأُمور التي تلائم العقل و الدین، و یلزم ذالك في آخر الزمان لصیانة الأنفس و الإیمان حینما یفقد الأمن و الطعام؛ لاسیّما بعد طلوع کوکب مذنّب في شهر رمضان قبل ظهور الإمام المهديّ-علیه‎السلام-، و لیست من مصادیق کنز الذهب و الفضّة المحذّر منه أو من مصادیق احتکار الأطعمة و غیرها المنهيّ عنه في الشریعة الإسلامیّة؛ فإنّ کنز الأموال هو أن یجمع شخص ثروة موفورة و لم‌یصرفها علی عائلته أو لم‌ینفقها في سبیل الّاه، و الاحتکار هو أن یمسك التاجر ما اشتراه وقت الغلاء و قلّته ليبيعه بأكثر ممّا اشتراه عند اشتداد حاجة الناس إلیه و یصیر بهاذا الفعل سبباً للإضرار بهم و التضییق علیهم. حسب ما جاء في الأحادیث الإسلامیّة أنّه کوکب مذنّب یسمّی «القرن ذو الشَّقاء»(۱) أو «قرن الشیطان» یسیر قبيل قیام الإمام المهديّ-عليه‌السلام- من صفر إلی رجب في آفاق السماء حتّی یستقرّ في شعبان بین الشمس و الأرض و یقرب في شهر رمضان إلی الأرض و یدور حولها و یدخل غلافها الغازيّ تدریجاً فیحترق و یشتعل و یتلألأ لأهل الأرض ثلاث أو سبع لیال متتالیة، و یحدث ریحاً عاصفة حمراء و یمطر شهباً کثیرة علی وجه الأرض و يسقط فجأة في المشرق مع صوت شدید مرعب و يسبّب بلايا و مصیبات للناس. عن عُبادَة ابن الصامِت، قال رسول الّاه-صلّى‌الّاه‌عليه‌[وآله]وسلّم-: إذا رأيتم عموداً أحمر قبل المشرق في رمضان فادّخروا طعام سنتكم؛ فإنّها سنة جوع.(۲) عن خالد ابن مَعْدان، قال: إنّه ستبدوا آية عموداً من نار يطلع من قبل المشرق يراه أهل الأرض كلّهم. فمن أدرك ذالك فليعدّ لأهله طعام سنة.(۳) یبدو أنّ هاذا الحدیث من کلام النبيّ-صلّی‎الّاه‎علیه‎وآله-، و إن لم‌یسنده إلیه خالد ابن مَعْدان الکلاعيّ التابعيّ. عن أَنَس، قال: سمعت رسول الّاه-صلّی‎الّاه‌علیه[وآله]وسلّم- قال: نعم العون على الدين قوت سنة.(۴) عن سالم مولى(۵) زيد ابن صُوحان، قال: كنت مع مولاي زيد ابن صوحان في السوق، فمرّ علينا سلمان الفارسيّ و قد اشترى وسقاً(۶) من طعام! فقال له زيد: يا أبا عبدالّاه، تفعل هاذا و أنت صاحب رسول الّاه-صلّی‎الّاه‌علیه[وآله]وسلّم-؟! فقال: إنّ النفس إذا أحرزت رزقها اطمأنّت و تفرّغت للعبادة، و أيس منها الوسواس.(۷) و اعلم أنّه حینما نلاحظ سیر أصحاب النبيّ-صلّى‌الّاه‌عليه‌وآله- و الإمام عليّ-عليه‌السلام- في تاریخ الإسلام نجد أنّ سلمان كان في أعلی درجات من الإیمان و الزهد، و مع ذالك كلّه كان يسعی في کسب المعاش و إحراز قوت السنة. سأل مُعَمَّر ابن خَلّاد أبا الحسن الرضا-عليه‌السلام- عن حبس الطعام سنة؟ فقال: أنا أفعله.(۸) عن الحسن ابن الجَهْم، قال: سمعت الرضا-عليه‎السلام)- يقول: إنّ الإنسان إذا أدخل طعام سنته خفّ ظهره و استراح.(۹) عن المِقْدام ابن مَعْدِي كَرَب، قال: سمعت رسول الّاه-صلّى‌الّاه‌عليه[وآله]وسلّم- يقول: إذا كان في آخر الزمان لابدّ للناس فيه(۱۰) من الدراهم و الدنانير يقيم الرجل بها دينه و دنياه.(۱۱) --------------------------------------------------------------- ۱. «القَرْن» هنا بمعنی الذؤابة، و «الشَّقاء» بمعنی الشدّة و العسر. ۲. المعجم الأوسط، ج ۱، ص ۲۴۱، ح ۳۷۳. ۳. الفتن، ص ۱۵۰، الجزء ۳، ح ۶۱۶. ۴. فوائد أبي عليّ ابن فَضالة، ح ۱۷. ۵. المَوْلی من لغات الأضداد، و استعملت «مولی» في هاذا الخبر مرّتین؛ فالأُولی بمعنی «العبد و الثانیة بمعنی المالك و السیّد. ۶. الوَسْق: مِكيال و وعاء واسع تکال به الحبوب و نحوها، و هو ستّون صاعاً و يساوي حمل بعير؛ مستفادة من: معاجم اللغة العربیّة. ۷. المعجم الکبیر، ج ۶، ص ۲۱۹، ح ۶۰۵۷. ۸. من لایحضره الفقيه، ج ٣، ص ۱۶۷، ك المعيشة، ح ۳۶۲۰. ۹. الکافي، ج ۹، ص ۵۶۹، ك المعیشة، ب ١٥، ح ١. ۱۰. یوجد هنا في جمیع النسخ المطبوعة التي عندنا من المعجم الکبیر «فیها»، و ما أثبتناه في المتن هو الصواب. ۱۱. المعجم الکبیر، ج ۲۰، ص ۲۷۹، ح ۶۶۰. 📚مقتطفات مختارة من کتاب «العالم علی أعتاب الظهور»؛ تألیف و دراسة: سلیمان المدنيّ التَّنْکابُنِيّ ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
🔴کثرة الشرط و قوّات الأمن في آخر الزمان ازدیاد عدد الشرط و القوّات الأمنیّة من علامات اقتراب زمان قیام الإمام المهديّ-علیه‌السلام-. عن عبدالّاه ابن مسعود، قال: قلت: يا رسول الّاه، هل للساعة من علم تعرف به الساعة؟ فقال لي: ... يا ابن مسعود، إنّ من أعلام الساعة و أشراطها [أن تكثر](۱) الشرط... .(۲) اعلم أنّ المراد من «الساعة» في بعض الآیات القرآنیّة و کثیر من الروایات الإسلامیّة هو زمان قیام القائم-علیه‌السلام-، و «أشْراط» هو جمع الشَّرَط بمعنی العلامة الأوّلیة. عن أبي أُمامَة، قال رسول الّاه-صلّى‌الّاه‌عليه‌وآله‌وسلّم-: يخرج في هاذه الأمّة في آخر الزمان رجال معهم أسياط كأنّها أذناب البقر، يغدون في سخط الّاه و يروحون في غضبه.(۳) تشاهدون الیوم أنّه کما أخبر النبيّ-صلّى‌الّاه‌عليه‌وآله- قد ازداد عدد الشرط و القوّات الأمنیّة بین الناس، لاسيّما المسلمین، بسبب ازدیاد الجرائم و الأعمال الإرهابیّة و الثورات الشعبیّة و فقدان الأمن، و بما أنّ حرّاس الناس و مراقبي أمنهم يصيرون أعوان الظلمة و ینسون ذکر الّاه و یسعون في إیذاء الخلق و الإضرار بهم بدلاً من خدمتهم یسخط الّاه و یغضب علیهم صباحاً و مساءاً. --------------------------------------------------------- ۱. ما بین المعقوفتین ساقط من جمیع النسخ المطبوعة التي عندنا من المعجم الکبیر، و أثبتناه من کنز العمّال، ج ۱۴، ص ۲۲۵، ك القیامة، ح ۳۸۴۹۵، و جامع الأحادیث، ج ۲۳، ص ۷۰، ح ۲۵۵۸۵. ۲. المعجم الکبیر، ج ۱۰، ص ۲۲۹، ح ۱۰۵۵۶. ۳. المستدرك على الصحيحين، ج ۵، ص ۶۲۳، ك الفتن و الملاحم، ح ۸۳۹۶. 📚مقتطفات مختارة من کتاب: العالم علی أعتاب الظهور؛ تألیف و دراسة سلیمان المدنيّ التَّنْکابُنِيّ ✍🏻جدیر بالذکر أنّ منهجنا هي الکتابة الصحیحة الحدیثة حسب قواعد اللغة العربیّة. ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
🔴انهدام سواحل البحر الأبیض المتوسّط بالزلازل و طغیان الأمواج في آخر الزمان قال عليّ ابن أبي طالب-علیهماالسلام- في بیان علامات ظهور القائم-علیه‌السلام-: ... إذا ... هدم سواحل الروم البذح(۱)... .(۲) قد أخبر أمیر المؤمنین عليّ-علیه‌السلام- في هاذه الروایة عن تکوّن شقوق عظیمة و تصدّعات ضخمة في بعض المناطق الساحلیّة حول البحر الأبیض المتوسّط، و علی ما یظهر أنّ هاذا الحدث العجيب من تبعات زلزال شدید یحدث في شهر رمضان من عام ظهور الإمام المهديّ-علیه‌السلام- و یدمّر مناطق کثیرة من أُروبا و ترکیا و العراق و سوریا و لبنان و إسرائیل و مصر و غیرها من البلاد. و أیضاً أنّ نُوسْتْرْأَدامُوس، العرّاف و المنجّم الفرنسيّ الشهير، بالاستفاد من الأحادیث الإسلامیّة المبيّنة لحوادث آخر الزمان و علم النبوءة أخبر عن وقوع هزّات أرضیّة متتالیة تحت البحر الأبیض المتوسّط و حوالیه تکوّن طوفاناتاً بحریّة (تسونامي) تغرّق بعض المدن الساحلیّة لأروبا و تركية، و کذالك أشار إلی محاولتین متتالیتین في الربیع و وقعتین بطولیّتین، و أنّ مراده هو هجوم القوّات الخزريّة و التركيّة القفقاسیّة علی إیران و هجوم القوّات القيسيّة و البربريّة و السود الأفارقة علی مصر و فلسطین و الأردنّ و سوریا: تهتزّ الأرض لعدّة لیالي. تکون في الربیع محاولتان متتالیتان. كورِنْتوس و أَفَسُوس تطفوان في البحرین. تستمرّ الحرب في وقعتین بطولیّتین.(۳) جدير بالذكر أنّ كورِنْتُوس هي مدينة قدیمة ﻣرفئیّة في جنوبيّ اليونان تقع على خليج کورنتوس، و أَفَسُوس هي مدينة قدیمة في غربيّ تركيا قريبة من ساحل بحر إيجِه(۴)، و أنّ قبائل الخزر و الترك القفقاسیّة و قبائل قيس و البربر و السود الإفریقیّة كانوا من الأعصار القدیمة معروفين بالشجاعة في الحرب. --------------------------------------------------- ۱. یوجد هنا في جميع النسخ المطبوعة التي عندنا من إلزام الناصب «البزح»، و ما أثبتناه في المتن هو الصواب. البَذْح: الشَّقّ. ۲. إلزام الناصب، ج ۲، ص ۱۸۳، خطبة البیان ۲. ۳. مكتوبات نوسترأداموس باللغة الفرنسيّة و ترجمتها إلی اللغة الإنجليزيّة، المئويّة الثانیة، الرباعيّة ۵۲؛ ترجمة أحد العلماء المعاصرین. ۴. مستفادة من بعض المصادر. 📚مقتطفات مختارة من کتاب: العالم علی أعتاب الظهور؛ تألیف و دراسة سلیمان المدنيّ التَّنْکابُنِيّ ✍🏻جدیر بالذکر أنّ منهجنا هي الکتابة الصحیحة الحدیثة حسب قواعد اللغة العربیّة. ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
🔴آه لذوي الحقائق و المستضعفین من دول الشیاطین و الظلمة قال أمیر المؤمنین عليّ-علیه‌السلام- في بیان علامات قیام القائم-علیه‌السلام-: ... ترجع الناس إلی أشرّ حال. فعندها تدور دول الشیاطین، و تُتَواثَبُ(۱) علی أضعف المساکین ... فإذا کان کذالك أقبلت علیهم فتن لا قبل(۲) لهم بها... .(۳) و أیضاً قال الإمام عليّ ابن أبي طالب-علیهماالسلام- في بیان علامات ظهور القائم-علیه‌السلام-: ... آهاً لذوي الحقائق و آهاً للمستضعفین في المضائق... .(۴) --------------------------------------------------------- ۱. تُتَواثَبُ: تُهْجمُ. ۲. القِبَل: الطاقة. ۳. إلزام الناصب، ج ۲، ص ۷-۱۵۵، خطبة البیان ۱. ۴. إلزام الناصب، ج ۲، ص ۱۸۴، خطبة البیان ۲. 📚مقتطفات مختارة من کتاب: العالم علی أعتاب الظهور؛ تألیف و دراسة سلیمان المدنيّ التَّنْکابُنِيّ ✍🏻جدیر بالذکر أنّ منهجنا هي الکتابة الصحیحة الحدیثة حسب قواعد اللغة العربیّة. ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
🌺نبارك لکم ذکری میلاد الامام المهديّ-علیه‌السّلام-
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
🌺الّاهُمَّ عَجِّل لِوَلِیَّكَ الْفَرَج ✔️قناة آخر الزمان @joinchatakherozzaman