🔴 تمرین چهارصد و سی و سوم ✳️ و : 📚متن: َ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ زِيَادٍ الصَّيْقَلِ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ الصَّادِقَ ع يَقُولُ لَا يَقْبَلُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَل ‏عَمَلًا إِلَّا بِمَعْرِفَةٍ وَ لَا مَعْرِفَة إِلَّا بِعَمَلٍ فَمَنْ عَرَفَ دَلَّتْهُ الْمَعْرِفَةُ عَلَى الْعَمَلِ وَ مَنْ لَمْ يَعْمَلْ فَلَا مَعْرِفَةَ لَهُ إِنَّ الْإِيمَانَ بَعْضُهُ مِنْ بَعْض‏ 🔰سؤال: 🔸 رابطه دو فقره «مَنْ عَرَفَ دَلَّتْهُ الْمَعْرِفَةُ عَلَى الْعَمَلِ» و «مَنْ لَمْ يَعْمَلْ فَلَا مَعْرِفَةَ لَهُ» را از جهت لوح نسب قضایای محصوره تعیین کنید. 🔸 در فقره « لَا مَعْرِفَة إِلَّا بِعَمَلٍ» شما کدام احتمال را ترجیح می دهید؟ «لا» برای تبرئه باشد یا زائده؟ (راهنمایی: از رابطه منطقی بین قبل و بعد فاء تفریع استفاده کنید.) 🔸 علت فصل فقره اخیر چیست؟ 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا و سروش: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm