4_6001173900791121825.mp3
16.39M
#پاسخ_به_سوالات_و_شبهات 29
#مقتل_شناسی_امام_حسین_ع
#علی_اکبر_علیه_السلام
مقام عرفانی علی اکبر ع بذات الله را توضیح دهید؟
جلسه ۸ قسمت ۵
شهریور ماه 98 – شیراز – جهرم
#خادم_الحسین_علیه_السلام
@zameneashk1
#حضرت_قاسم_ع_شب_ششم_محرم
برای دیدن بیش از 40 پست مقتل حضرت قاسم ازبالای 10 مقتل مرجع بعد از ورود به کانال ضامن اشک لینک کانال را بزنید.
ای دی برای سوالات مقتل
@m_h_tabemanes1
@m_h_tabemanesh2
لینک مقتل ضامن اشک پاسخ به شبهات و سوالات مقتل امام حسین ع
@zameneashk
لینک گروه مقتل متضمن البکاء
https://t.me/joinchat/CQ5QIjy-YrD-rSAOIK0SWg
لینک ضامن اشک در ایتا
@zameneashk1
هدایت شده از الدولة الزهرائیة عج
❖﷽❖
#امام_مهدی_عج_و_عاشوراء
📜حَدَّثَنِي اَلْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَامِرٍ عَنْ مُعَلَّى بْنِ مُحَمَّدٍ الْبَصْرِيِّ قَالَ حَدَّثَنِي أَبُو الْفَضْلِ عَنِ اِبْنِ صَدَقَةَ عَنِ اَلْمُفَضَّلِ بْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ : كَأَنِّي بِالْمَلاَئِكَةِ وَ اللَّهِ قَدْ ازْدَحَمُوا الْمُؤْمِنِينَ عَلَى قَبْرِ اَلْحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ قَالَ قُلْتُ فَيَتَرَاءَوْنَ لَهُ قَالَ هَيْهَاتَ هَيْهَاتَ قَدْ لَزِمُوا وَ اللَّهِ الْمُؤْمِنِينَ حَتَّى إِنَّهُمْ لَيَمْسَحُونَ وُجُوهَهُمْ بِأَيْدِيهِمْ قَالَ وَ يُنْزِلُ اللَّهُ عَلَى زُوَّارِ اَلْحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ غُدْوَةً وَ عَشِيَّةً مِنْ طَعَامِ اَلْجَنَّةِ وَ خُدَّامُهُمُ الْمَلاَئِكَةُ لاَ يَسْأَلُ اللَّهَ عَبْدٌ حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا وَ الْآخِرَةِ إِلاَّ أَعْطَاهَا إِيَّاهُ قَالَ قُلْتُ هَذِهِ وَ اللَّهِ الْكَرَامَةُ
💎قَالَ لِي يَا مُفَضَّلُ أَزِيدُكَ قُلْتُ نَعَمْ سَيِّدِي قَالَ كَأَنِّي بِسَرِيرٍ مِنْ نُورٍ قَدْ وُضِعَ وَ قَدْ ضُرِبَتْ عَلَيْهِ قُبَّةٌ مِنْ يَاقُوتَةٍ حَمْرَاءَ مُكَلَّلَةٍ بِالْجَوَاهِرِ وَ كَأَنِّي بِالْحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ جَالِسٌ عَلَى ذَلِكَ السَّرِيرِ وَ حَوْلَهُ تِسْعُونَ أَلْفَ قُبَّةٍ خَضْرَاءَ وَ كَأَنِّي بِالْمُؤْمِنِينَ يَزُورُونَهُ وَ يُسَلِّمُونَ عَلَيْهِ فَيَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ لَهُمْ أَوْلِيَائِي سَلُونِي - فَطَالَ مَا أُوذِيتُمْ وَ ذُلِّلْتُمْ وَ اضْطُهِدْتُمْ فَهَذَا يَوْمٌ لاَ تَسْأَلُونِّي حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا وَ الْآخِرَةِ إِلاَّ قَضَيْتُهَا لَكُمْ فَيَكُونُ أَكْلُهُمْ وَ شُرْبُهُمْ فِي اَلْجَنَّةِ فَهَذِهِ وَ اللَّهِ الْكَرَامَةُ الَّتِي لاَ انْقِضَاءَ لَهَا وَ لاَ يُدْرَكُ مُنْتَهَاهَا .
📝حسين بن محمّد بن عامر، از معلّى بن محمّد بصرى، وى مىگويد:
ابو الفضل، از ابن صدقه، از مفضّل بن عمر نقل كرده كه وى گفت:
حضرت ابو عبد اللّه عليه السّلام فرمودند:
گويا مىبينم كه فرشتگان با مؤمنين بر سر قبر حضرت حسين بن على عليهما السّلام ازدحام كردهاند.
راوى مىگويد: عرضه داشتم:
آيا مؤمنين فرشته را مىبينند؟ حضرت فرمودند:
هرگز، هرگز، آنها به خدا قسم ملازم و همراه مؤمنين بودند حتّى با دستهايشان به صورتهاى آنها مسح مىكشند.
سپس امام عليه السّلام فرمودند:
خداوند منّان هر صبح و شام از طعام بهشت بر زوّار امام حسين عليه السّلام نازل مىفرمايد و خدمتكاران ايشان فرشتگانند.
هيچ بندهاى از بندگان خداوند حاجتى از حوائج دنيا و آخرت را از خداوند متعال در خواست نمىكنند مگر آنكه خدا به او عطاء مىفرمايد.
راوى مىگويد: عرض كردم: به خدا قسم اين كرامت مىباشد.
💎امام صادق عليه السّلام به من فرمودند:
اى مفضّل: برايت بيشتر بگويم؟ عرضه كردم: بلى سرور من.
حضرت فرمودند:
💫گويا مىبينم تختى از نور را كه گذاردهاند و بر روى آن قبّهاى از ياقوت سرخ زده شده كه با جواهرات آن را زينت نمودهاند و حضرت امام حسين عليه السّلام بر روى آن تخت نشستهاند و اطراف آن حضرت نود هزار قبه سبز زدهاند و مؤمنين آن حضرت را زيارت كرده و بر آن جناب سلام مىدهند، پس خداوند متعال به ايشان مىفرمايد:
اى دوستانم از من سؤال كنيد و بخواهيد، پس زياد اذيّت شديد و خوار و مقهور گرديديد امروز، روزى است كه حاجتى از حاجات دنيا(#رجعت) و آخرتتان را از من در خواست نكرده مگر آن را روا مىنمايم، پس خوردن و آشاميدنشان در بهشت مىباشد، پس به خدا قسم كرامت و احسانى كه زوال نداشته و انتهاء آن را نمىتوان درك كرد همين است.
📙 کامل الزیارات، صفحه 444
ابن قولویه
باب50/حدیث 3
کانال الدولة الزهرائیة (عج) در ایتا👇👇
http://eitaa.com/joinchat/2080309258Cc6c103cb84
#عباس_قمر_بنی_هاشم_علیه_السلام 1
#زیارت_نامه_قمر_بنی_هاشم_عباس_ع
زیارت عباس بن علی ع در ناحیه مقدسه
ذکره في زيارة الناحية المقدسة
فصل فيما نذکره من زيارة الشهداء في يوم عاشوراء: رويناها باسنادنا الي جدي أبيجعفر محمد بن الحسن الطوسي (رحمة الله عليه)، قال: حدثنا الشيخ أبوعبدالله محمد بن أحمد ابن عياش، قال: حدثني الشيخ الصالح أبومنصور بن عبدالمنعم بن النعمان البغدادي (رحمة الله عليه) قال: خرج من الناحية سنة اثنتين و خمسين و مائتين علي يد الشيخ محمد بن غالب الاصفهاني، حين وفاة أبي رحمه الله، و کنت حديث السن، و کتبت أستأذن في زيارة مولاي أبيعبدالله عليهالسلام و زيارة الشهداء (رضوان الله عليهم)، فخرج الي منه:
بسم الله الرحمن الرحيم [1] ، اذا أردت زيارة الشهداء (رضوان الله عليهم)، فقف عند رجلي الحسين عليهالسلام و هو قبر علي بن الحسين (صلوات الله عليهما) فاستقبل القبلة بوجهک، فان هناک حومة الشهداء عليهمالسلام :
السلام علي أبيالفضل العباس بن أميرالمؤمنين المواسي أخيه بنفسه، الآخذ لغده من أمسه، الفادي له، الواقي، الساعي اليه بمائه، المقطوعة يديه، لعن الله قاتليه يزيد ابن الرقاد الجهني و حکيم بن الطفيل الطائي
ابنطاوس، الاقبال، / 574 - 573، مصباح الزائر، / 279 - 278 مساوي عنه: المجلسي، البحار [14] ، 66، 65 - 64 / 45، 270، 269 / 98؛ البحراني، العوالم، 336 - 335 / 17؛ مثله الحائري، ذخيرة الدارين، 142 - 141 / 1؛ الزنجاني، وسيلة الدارين، / 277
و حضرت بقية الله (ارواحنا له الفداء و عجل الله فرجه) که آگاه به ضمائر بندگان و واقف به شخصيت وجودي هر فرد هستند، در تأييد اين مواسات، در زيارت ناحيهي مقدسه ميفرمايند:
سلام بر اباالفضل العباس، که جان خود را در راه برادرش فدا نمود و از آن روز خود براي فردا (ي قيامت) توشه تهيه ساخت. پاسدار حسين عليهالسلام بود، در اجراي فرمانش براي سيراب سازي خاندانش کوشيد و در اين راه دو دستش قطع شد. خدا لعنت کند قاتلان او يزيد بن رقاد جهني و حکيم بن طفيل سنبسي طايي را.
پاکپرور، ترجمه العباس، / 214 - 213.
ای دی برای سوالات مقتل
@m_h_tabemanesh1
لینک مقتل ضامن اشک پاسخ به شبهات
@zameneashk
#عباس_قمر_بنی_هاشم_علیه_السلام 2
#روایات_معصومین_درباره_ی_قمر_بنی_هاشم_ع
مقام حضرت عباس ع در روایت امام صادق ع
العباس في حديث الامام الصادق
(قال) المفضل بن عمر: قال الصادق عليهالسلام: کان عمنا العباس نافذ البصيرة، صلب الايمان، جاهد مع أبيعبدالله الحسين عليهالسلام و أبلي بلاءا حسنا و مضي شهيدا .
أبونصر، سر السلسلة، / 89 مساوي عنه: ابنعنبة، عمدة الطالب، / 294؛ الحائري، ذخيرة الدارين [5] ، 143 - 142 / 1؛ القمي، نفس المهموم، / 332؛ بحر العلوم، مقتل الحسين عليهالسلام (الهامش)، / 313؛ الميانجي، العيون العبري [6] ، / 168؛ المظفر، بطل العلقمي [7] ، 425 / 2؛ الزنجاني، وسيلة الدارين، / 267؛ مثله المامقاني، تنقيح المقال، 128 /، 1 - 2؛ السماوي، ابصار العين، / 26؛ الأمين، أعيان الشيعة، 430 / 7؛ المازندراني، معالي السبطين، 442، 434 / 1
ابونصر بخاري از مفضل بن عمر روايت کرده است که حضرت صادق عليهالسلام فرمود: «عموي ما عباس بصيرت عميقي داشت و ايمان محکمي. با اباعبدالله عليهالسلام جهاد کرد و خوب امتحان داد و به شهادت رسيد و خونش در بنيحنيفه است.»
کمرهاي، ترجمه نفس المهموم، / 153 - 152
ای دی برای سوالات مقتل
@m_h_tabemanesh1
لینک مقتل ضامن اشک پاسخ به شبهات
@zameneashk
#عباس_قمر_بنی_هاشم_علیه_السلام 3
#روایات_معصومین_درباره_ی_قمر_بنی_هاشم_ع
#اشک_ائمه_بر_امام_حسین_ع
مقام حضرت عباس ع در روایت امام سجاد ع
یتیم نواز امام سجاد از عبید الله فرزند غباس ع
لا يوم کيوم الحسين عليهالسلام
العباس في حديث الامام السجاد
حدثنا أبوعلي أحمد بن زياد الهمداني رضي الله عنه قال حدثنا علي بن ابراهيم بن هاشم عن محمد بن عيسي بن عبيد اليقطيني عن يونس بن عبدالرحمان عن ابنأسباط عن علي بن سالم عن أبيه عن ثابت بن أبيصفية، قال نظر سيد العابدين علي بن الحسين عليهالسلام الي عبيدالله بن عباس بن علي بن أبيطالب، فاستعبر، ثم قال ما من يوم أشد علي رسول الله صلي الله عليه و آله من يوم أحد قتل فيه عمه حمزة بن عبدالمطلب أسدالله و أسد رسوله، و بعده يوم مؤتة قتل فيه ابن عمه جعفر بن أبيطالب.
ثم قال عليهالسلام و لا يوم کيوم الحسين عليهالسلام ازدلف اليه ثلاثون ألف رجلا، يزعمون أنهم من هذه الأمة، کل يتقرب الي الله عزوجل بدمه، و هو بالله يذکرهم فلا يتعظون، حتي قتلوه بغيا و ظلما و عدوانا.
ثم قال عليهالسلام رحم الله العباس، فلقد آثر و أبلي وفدي أخاه بنفسه، حتي قطعت يداه فأبدله الله عزوجل بهما جناحين يطير بهما مع الملائکة في الجنة، کما جعل لجعفر بن أبيطالب و ان للعباس عند الله تبارک و تعالي منزلة يغبطه بها جميع الشهداء يوم القيامة الحمد لله رب العالمين و صلي الله علي خير خلقه محمد و أهل بيته الطاهرين و حسبنا الله و نعم الوکيل .
الصدوق، الأمالي، 463 - 462 مساوي عنه المجلسي، البحار، 298 44، 274 22؛ البحراني، العوالم، 349 - 348 17؛ البهبهاني، الدمعة الساکبة، 182 4؛ الدربندي، أسرار الشهادة، 337؛ المظفر، بطل العلقمي، 108 2؛ مثله السماوي، ابصار العين، 27 - 26؛ الحائري، ذخيرة الدارين [16] ، 143 1؛ الأمين، أعيان الشيعة، 430 7؛ الميانجي، العيون العبري، 167؛ الزنجاني، وسيلة الدارين، 272 – 271
امام چهارم به عبيدالله بن عباس بن علي نگاهي کرد و اشک چشمش را گرفت و فرمود: «روزي به رسول خدا سختتر از روز احد نگذشت که عمويش حمزه در آن کشته شد، و بعد از آن مؤته است که عموزادهاش جعفر بن أبيطالب کشته شد.»
سپس فرمود: «روزي چون روز حسين نباشد، سي هزار مرد که ادعا ميکردند از اين امتند، دور او را گرفتند و هر کدام به کشتن او به خدا تقرب ميجست و او خدا را به آنها يادآور ميشد و پند نميگرفتند تا او را به ستم و ظلم و عدوان کشتند.»
سپس فرمود: «خدا عمويم عباس را رحمت کند که جانبازي کرد و خود را فداي برادر کرد تا دو دستش قطع شد و خدا در عوض به او دو بال داد که بدانها با فرشتگان در بهشت ميپرد؛ چنانچه به جعفر بن أبيطالب عطا کرد و براي عباس نزد خداي تبارک و تعالي مقامي است که در قيامت همه شهدا و اولين و آخرين بدان رشک برند. الحمد لله رب العالمين و صلي الله عليه خير خلقه محمد و اهل بيته الطاهرين و حسبنا الله و نعم الوکيل.»
کمرهاي، ترجمه امالي، / 463 - 462.
ای دی برای سوالات مقتل
@m_h_tabemanesh1
لینک مقتل ضامن اشک پاسخ به شبهات
@zameneashk
#عباس_قمر_بنی_هاشم_علیه_السلام 4
#روایات_معصومین_درباره_ی_قمر_بنی_هاشم_ع
مقام علمی و تقوای عباسبن علی ع در کلام معصوم
احد المعصومين يصف العباس
ما ورد في بعض الأخبار من انه قد زق من العلم زقا
ثناؤه علي لسان أبيه علي عليهالسلام
و ناهيک بمن يولد و ينشأ في بيت الامامة، و يترعرع في حجر و کنف أميرالمؤمنين و سيد الوصيين، و يعايش حياة سيدي شباب أهل الجنة، و يتلمذ علي يديهما السخيتين بالعطاء و المعرفة، و ينتهل من منهل علمهما الزخار الذي ينبع من معدن النبوة، و مهبط الوحي المبين. فلا غرو اذا ورد في حقه عن أبيه علي - عليهالسلام - «ان العباس بن علي زق العلم زقا» - کما عن أسرار الشهادة للدربندي ص 324 -.
زق العلم
ورد عن أهل البيت عليهمالسلام في العباس عليهالسلام (أنه زق العلم زقا) [2] و ليس هذا بکثير علي رجل يتخرج من مدرسة مدينة العلم، و يعاصر أربعة من الأئمة (عليهم الصلاة و السلام)، متأدبا بآدابهم، آخذا من علومهم.
ان وجود الامام الحسن عليهالسلام أولا، ثم الامام الحسين عليهالسلام ثانيا، کان بطبيعته حاجبا من ظهور شخصية أبيالفضل العلمية، فالامام لا يضاهي في علم و لا في غيره، و لو قدر للعباس عليهالسلام أن يعيش في غير عصر الأئمة عليهمالسلام، أو في غير بلدهم، لظهر للناس مقامه العلمي الرفيع، کذلک الأئمة عليهمالسلام أنفسهم فلا تظهر للناس علوم الخلف الا بعد مضي السلف؛ حتي روي الطبرسي عن الامام الصادق عليهالسلام أنه قال ما مشي الحسين بين يدي الحسن عليهالسلام قط، و لا بدره بمنطق اذا اجتمعا تعظيما له مع امامتهما معا، و تقاربهما في السن، فکيف يستطيع العباس مع وجودهما عليهماالسلام أن يملي علومه؟.
و شهادتهم عليهمالسلام تکفي دلالة علي سمو منزلة أبيالفضل العلمية.
دليل ديگر بر اين که علم قمر بنيهاشم وجداني است؛ هر چند که در علوم و معارف برهاني نيز تبحر داشته است، اين سخن روايت شده از معصوم عليهالسلام است که فرمود:
ان العباس بن علي زق العلم زقا.
همانا عباس بن علي، بس فراوان به او علم تغذيه شده است.
و اين تشبيه امام عليهالسلام استعارهاي بسيار بديع است؛ زيرا که «زق» به معني تغذيهي جوجهي پرنده توسط مادرش است؛ آن هنگام که خود به تنهايي قادر به غذا خوردن نيست. از استعمال اين استعاره، در کلام امام عليهالسلام - که خود آگاه به دقايق کلام عرب است - متوجه ميشويم که ساقي کربلا از کودکي، و حتي از شير خوارگي، قابليت گرفتن علوم و معارف را داشته است، و اين مطلبي به حق ميباشد که خلاف در آن راه ندارد.
پاکپرور، ترجمهي العباس، / 194.
أسرار الشهادة ص 324. ؛مشکاة الأنوار، 170. ؛ دخيل، العباس بن علي، 21 – 20 بحر العلوم، مقتل الحسين عليهالسلام 312 ؛ الدربندي، أسرار الشهادة، 339
ای دی برای سوالات مقتل
@m_h_tabemanesh1
لینک مقتل ضامن اشک پاسخ به شبهات
@zameneashk
ای دی برای سوالات مقتل
@m_h_tabemanesh1
لینک مقتل ضامن اشک پاسخ به شبهات
@zameneashk
#عباس_قمر_بنی_هاشم_علیه_السلام 5
#ام_البنین_سلام_الله_علیها
روضه فوق العاده زیبای ام البنین س در بازگشت کاروان بدون امام حسین به مدینه
کيف تلقت أم البنين نبأ شهادة أبنائها الطاهرين منهم العباس
چگونه خبر شهادت فرزندان ام البنین از جمله عباس ع به ام البنین رسید؟
شاه کلید روضه :
قالت قد قطعت نياط قلبي، أولادي و من تحت الخضراء کلهم فداء لأبي عبدالله الحسين عليهالسلام، أخبرني عن الحسين؟
و يستفاد قوة ايمانها و تشيعها، أن بشرا کلما نعي اليها بعد وروده المدينة أحدا من أولادها الأربعة، قالت ما معناه أخبرني عن أبيعبدالله الحسين عليهالسلام، فلما نعي اليها الأربعة، قالت قد قطعت نياط قلبي، أولادي و من تحت الخضراء کلهم فداء لأبي عبدالله الحسين عليهالسلام، أخبرني عن الحسين؟
فان علقتها بالحسين ليس الا لامامته عليهالسلام.
تهوينها علي نفسها موت مثل هؤلاء الأشبال الأربعة ان سلم الحسين، يکشف عن مرتبة في الديانة رفيعة. و اني أعتبرها لذلک من الحسان، ان لم نعتبرها من التقات
المامقاني، تنقيح المقال، 71 - 70 ، 2 - 3
حاصل فرمايش ايشان است که چون بشر وارد مدينه گرديد، از قبل زينالعابدين که خبر دهد مردم را از ماجراي اهل بيت ام البنين او را ملاقات کرد، فرمود: «اي بشر! از حسين چه خبر آوردي؟»
بشر گفت: «اي امالبنين، خداي تعالي تو را صبر دهد که عباس تو کشته گرديد.»
امالبنين فرمود: «از حسين خبر ده!»
بالاخره يکي يکي خبر قتل فرزندانش را به او داد. امالبنين همي خبر از حسين ميگرفت و گفت: فرزندان من و آنچه در زير آسمان است، فداي حسينم باد! بشر خبر قتل آن حضرت را به او داد. صيحه کشيد و گفت: «اي بشر! رگ دلم را پاره کردي.»
و صدا به ناله و شيون بلند کرد.
مامقاني گويد: اين شدت علاقهي کاشف از بلندي مرتبه او در ايمان و قوت معرفت او به مقام امامت است که مرگ چهار جوان رشيد خود را که نظير ندارد، سهل ميشمارد. (حضرت امالبنين بعد از خبر شهادت فرزندان، فرموده است: أي بشر بندهاي دلم را بريدي، مرا از حسين خبر ده؟ که در آن وقت خبر شهادت امام را که شنيد صيحهي زد و غش کرد.
ملاحظه شود آقايان مترجم (رسولي و مدرس) جملهي (بندهاي دلم را پاره کردي) را بعد از خبر شهادت امام عليهالسلام آوردند؟ و آن مطابق با متن عربي منقول از کتاب مامقاني نيست!»)
محلاتي، رياحين الشريعه، 293 / 3
در جلالت و عظمت و شهامت و قوت قلب و داراي مقام تسليم و رضا بودن حضرت امالبنين همين بس که در مدينه پس از استماع شهادت چهار فرزندش فرمودند: «اولاد من بندهاي قلب مرا بريدند؛ لکن تمامي مخلوقات تحت فلک، فداي وجود مقدس ابيعبدالله الحسين عليهالسلام است. مرا از آن بزرگوار خبري دهيد!»
تا آخر قضيه. (تنقيح المقال و ج 17 ص 24 عن غيره)
مدرس، ريحانة الأدب، 292 / 8.
ای دی برای سوالات مقتل
@m_h_tabemanesh1
لینک مقتل ضامن اشک پاسخ به شبهات
@zameneashk
ای دی برای سوالات مقتل
@m_h_tabemanesh1
لینک مقتل ضامن اشک پاسخ به شبهات
@zameneashk
#عباس_قمر_بنی_هاشم_علیه_السلام 6
#القاب_حضرت_قمر_بنی_هاشم
القاب مقدس عباس ع در روایات و کتب مقتل
القاب أبي الفضل العباس
نوعان قديمة و مستحدثة، استحدثها العوالم و اشتقوها من صفاته و فضائله. «فالألقاب القديمة» کثيرة، منها ما هو مشهور عند علماء التاريخ و السير، و منها دون ذلک في الشهرة؛ و تذکر آخر المباحث ان شاء الله. فأما المشهورة عند النسابين و المؤرخين
1. فهي السقاء [أو سقا عطاشي کربلاء] و يسمي لذلک أباقربة. قاله أبوالفرج في المقاتل، و الديار بکري في تاريخ الخميس و غيرهما.
2. و [قمر العشيرة] أو قمر بنيهاشم،
3. و [بطل العلقمي] أو بطل المسناة،
4. و «حامل اللواء» أو حامل لواء الحسين عليهالسلام،
5. و «کبش الکتيبة»،
6. و «العميد» أو عميد عسکر الحسين عليهالسلام،
7. و [حامي الضعينة] أو حامي ظعينة کربلاء، و کل هذه
الألقاب مشهورة، و هو معروف بها، و هي مشتقة من أفعاله الکريمة، و صفاته الفائقة.
و حيث أن لکل واحدة من هذه الألقاب اعبتار عظيم عند العرب، قدمناها لنذکر ما لها من الميزة و الاعتبار، فاذا استوفينا شواهدها، و أکملنا شرحها تفصيلا، ذکرنا بقية الألقاب التي دونها في الشهرة، کالطيار و ما شاکله من الألقاب العامية، و نسأل الله التوفيق لما يحب، و التسديد لما نقول، و المعونة فيما نملي في فضل أهل بيت نبيه صلي الله عليه و آله و سلم.
اعلم أن جميع هذه الألقاب ممدوحة عند الجاهليين، و الاسلاميين من العرب، بل هي من مفاخرهم، و المتصف بها محبوب لديهم أتم المحبة، ينظرون اليه بعين التبجيل و الاحترام، و يرون مقامه في المفاخر العربية أسمي مقام.
المظفر، بطل العلقمي، 12 - 11 2
ای دی برای سوالات مقتل
@m_h_tabemanesh1
لینک مقتل ضامن اشک پاسخ به شبهات
@zameneashk
ای دی برای سوالات مقتل
@m_h_tabemanesh1
لینک مقتل ضامن اشک پاسخ به شبهات
@zameneashk