e (047) Makaseb-2 Alamolhoda.org.mp3
10.37M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۴۷
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص52: ... و مع أنّ المحسوس بالوجدان أنّ إنشاء الملك في الهبة اللازمة...
۲۹ آذر ۱۴۰۰
> #معاطاة
> #مکاسب_بخش۲
> #مکاسب_بخش_دو
> #مکاسب_بخش۳
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (048) Makaseb-2 Alamolhoda.org.mp3
10.65M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۴۸
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص53: و بالجملة، فلا إشكال في أصالة اللزوم في كلّ عقدٍ شكّ في لزومه شرعاً...
۳۰ آذر ۱۴۰۰
> #معاطاة
> #مکاسب_بخش۲
> #مکاسب_بخش_دو
> #مکاسب_بخش۳
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (049) Makaseb-2 Alamolhoda.org.mp3
9.93M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۴۹
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص53: فاندفع ما ربما يتوهّم: من أنّ غاية مدلول الرواية سلطنة الشخص على ملكه...
۱ دی ۱۴۰۰
> #معاطاة
> #مکاسب_بخش۲
> #مکاسب_بخش_دو
> #مکاسب_بخش۳
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (050) Makaseb-2 Alamolhoda.org.mp3
13.33M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۵۰
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص54: و يمكن الاستدلال أيضاً بقوله تعالى: لٰا تَأْكُلُوا أَمْوٰالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبٰاطِلِ إِلّٰا...
۴ دی ۱۴۰۰
> #معاطاة
> #مکاسب_بخش۲
> #مکاسب_بخش_دو
> #مکاسب_بخش۳
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (051) Makaseb-2 Alamolhoda.org.mp3
13.67M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۵۱
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص55: و يمكن التمسّك أيضاً بالجملة المستثنى منها؛ حيث إنّ أكل المال و نقله عن مالكه...
۵ دی ۱۴۰۰
> #معاطاة
> #مکاسب_بخش۲
> #مکاسب_بخش_دو
> #مکاسب_بخش۳
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (052) Makaseb-2 Alamolhoda.org.mp3
12.66M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۵۲
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص56: و كذلك قوله صلّى اللّه عليه و آله و سلم: «المؤمنون عند شروطهم»؛ فإنّ الشرط لغةً مطلق الالتزام...
۶ دی ۱۴۰۰
> #معاطاة
> #مکاسب_بخش۲
> #مکاسب_بخش_دو
> #مکاسب_بخش۳
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (053) Makaseb-2 Alamolhoda.org.mp3
11.16M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۵۳
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص57: نعم، قول العلّامة رحمه اللّه في التذكرة: «إنّ الأشهر عندنا أنّه لا بدّ...
۷ دی ۱۴۰۰
> #معاطاة
> #مکاسب_بخش۲
> #مکاسب_بخش_دو
> #مکاسب_بخش۳
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (054) Makaseb-2 Alamolhoda.org.mp3
11.98M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۵۴
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص58: و كيف كان، فتحصيل الإجماع على وجه استكشاف قول الإمام عن قول غيره من العلماء...
۸ دی ۱۴۰۰
> #معاطاة
> #مکاسب_بخش۲
> #مکاسب_بخش_دو
> #مکاسب_بخش۳
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (055) Makaseb-2 Alamolhoda.org.mp3
12.18M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۵۵
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص59: و قد يظهر ذلك من غير واحد من الأخبار، بل يظهر منها أنّ إيجاب البيع...
۱۱ دی ۱۴۰۰
> #معاطاة
> #مکاسب_بخش۲
> #مکاسب_بخش_دو
> #مکاسب_بخش۳
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (056) Makaseb-2 Alamolhoda.org.mp3
10.05M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۵۶
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص60: بقي الكلام في الخبر الذي تُمُسِّك به في باب المعاطاة، تارةً على عدم إفادة المعاطاة...
۱۲ دی ۱۴۰۰
> #معاطاة
> #مکاسب_بخش۲
> #مکاسب_بخش_دو
> #مکاسب_بخش۳
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (057) Makaseb-2 Alamolhoda.org.mp3
13.96M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۵۷
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص61: الثاني:أن يراد ب «الكلام» اللفظ مع مضمونه، كما في قولك: «هذا الكلام صحيح» أو «فاسد»،
۱۳ دی ۱۴۰۰
> #معاطاة
> #مکاسب_بخش۲
> #مکاسب_بخش_دو
> #مکاسب_بخش۳
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (058) Makaseb-2 Alamolhoda.org.mp3
14.14M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۵۸
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص63: ثمّ إنّ الظاهر عدم إرادة المعنى الأوّل؛ لأنّه مع لزوم تخصيص الأكثر حيث...
۱۴ دی ۱۴۰۰
> #معاطاة
> #مکاسب_بخش۲
> #مکاسب_بخش_دو
> #مکاسب_بخش۳
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (059) Makaseb-2 Alamolhoda.org.mp3
11.55M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۵۹
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص۶۴: و على كلا المعنيين يسقط الخبر عن الدلالة على اعتبار الكلام في التحليل، كما هو المقصود...
۲۷ دی ۱۴۰۰
> #معاطاة
> #مکاسب_بخش۲
> #مکاسب_بخش_دو
> #مکاسب_بخش۳
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (060) Makaseb-2 Alamolhoda.org.mp3
13.15M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۶۰
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص۶۴: و كيف كان، فلا تخلو الرواية عن إشعار أو ظهور. كما يشعر به قوله عليه السلام ...
۲۸ دی ۱۴۰۰
> #معاطاة
> #مکاسب_بخش۲
> #مکاسب_بخش_دو
> #مکاسب_بخش۳
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
دروس استاد سید محمد صادق علم الهدی | کانال اصلی
👈 #مکاسب_بخش_بیع جلسه ۶۰ ☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی ج۳، ص۶۴: و كيف كان، فلا تخلو الرواي
-
👈 آخرین جلسه ترم اوّل کتاب مکاسب
در ترم دوم، از ابتدای شروط المتعاقدین تدریس خواهد شد.
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
> #شروط_متعاقدین
> #معاطاة
> #مکاسب_بخش_بیع
> #مکاسب_بخش۲
> #مکاسب_بخش_دو
> #مکاسب_بخش۳
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
-
👈 ادامه بارگذاری دروس کفایه ۲
🔴 مبحث #مفاهیم
👇
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
> #کفایة_الاصول
> #سید_محمدصادق_علم_الهدی
🎙 @Alamolhoda_org
e (094) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
12.88M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۹۴
> #مفاهیم
جلسه ۱
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۶۵: المقصد الثالث: في المفاهيم ...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (095) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
12.61M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۹۵
> #مفاهیم
جلسه ۲
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۶۷: فصحّ أن يقال: إنّ المفهوم إنّما هو حكمٌ غير مذكور؛ لا أ نّه حكمٌ لغير مذكور...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (096) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
11.58M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۹۶
> #مفاهیم
جلسه ۳
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۶۸: فصل: الجملة الشرطيّة هل تدلّ على الانتفاء عند الانتفاء - كما تدلّ على ...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_شرط
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (097) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
13.26M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۹۷
> #مفاهیم
جلسه ۴
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۶۹: لكن منع دلالتها على اللزوم، ودعوى كونِها اتفاقيّةً في غاية السقوط؛ لانسباق...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_شرط
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (098) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
14.1M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۹۸
> #مفاهیم
جلسه ۵
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۶۷: وأمّا دعوى الدلالة، بادّعاء انصراف إطلاق العلاقة اللزوميّة إلى ما هو أكمل أفرادها...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_شرط
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (099) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
14.07M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۹۹
> #مفاهیم
جلسه ۶
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۷۰: ثمّ إنّه ربما يتمسّك للدلالة على المفهوم بإطلاق الشرط، بتقريب: أنّه...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_شرط
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (100) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
14.34M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۰۰
> #مفاهیم
جلسه ۷
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۷۱: وأمّا توهُّم: أ نّه قضيّة إطلاق الشرط، بتقريب: أنّ مقتضاه تعيّنُه، كما أنّ مقتضى...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_شرط
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (101) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
12.86M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۰۱
> #مفاهیم
جلسه ۸
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۷۲: ثمّ إنّه ربما استدلّ المنكرون للمفهوم بوجوه: أحدها: ما عُزِي إلى السيّد من أنّ...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_شرط
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (102) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
14.07M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۰۲
> #مفاهیم
جلسه ۹
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۷۳: ثالثها: قوله تبارك وتعالى: «ولاتُكْرِهُوا فَتَياتِكُمْ عَلىٰ الْبِغاءِ إِنْ أرَدْنَ تَحَصُّناً»...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_شرط
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org