eitaa logo
شیخ غلامعلي بدرلو
1.3هزار دنبال‌کننده
1.8هزار عکس
1.5هزار ویدیو
251 فایل
یاهو زَكَاةُ الْعِلْمِ بَذْلُهُ لِمُسْتَحِقِّهِ وَ إِجْهَادُ النَّفْسِ فِي الْعَمَلِ بِهِ تصنیف غررالحکم، حدیث ۱۳۲ http://eitaa.com/Arshiv_Gholam ارتباط با ادمین: https://eitaa.com/Sheikh_Gholamali
مشاهده در ایتا
دانلود
📌 امام خمینی امتداد نقش امامت انبیاء و امامان 📝 حكومت، پديده‏‌اى اجتماعى و اصيل در زندگى انسان است كه ابتدا توسّط پيامران و رسالت‌‏هاى آسمانى به‌منصۀ ظهور رسيد و ساختار متعادل آن شكل گرفت…. 🏷 خاتم پيامبران (صلی‌الله‌علیه‌وآله) توانست با برپايى پاک‏‌ترين و منزّه‌ترين حكومت، در طول تاريخ، كوشش سلفِ پاک خود را به بهترين شكل به نمايش درآورد. حكومتى كه به حق، نقطه عطف بزرگى را در تاريخ بشريت رقم زد و مبانى حكومت صالح را به‌طرز كامل و شگفتى عينيت بخشيد. 🔰همان‌گونه كه امامت تداوم نقش نبوّت به‌شمار می‌‏رود، مرجعيت نيز در عصر غيبت، تداوم‌‏بخش نقش امامت است و مسئوليت اين رسالت بزرگ را بر عهده دارد. 🇮🇷 ملّت مسلمان ايران به‌ عنوان جزئى از امّت اسلامى كه بيشترين پيوند را با مرجعيت و بنيان‌‏هاى دينى و مذهبى آن داشت، توانست براى اين كار قهرمانانه و ايستادگى پايدار در راه برپايى حكومت انبياء، امامان و صدّيقان، بنيان بزرگى را شكل دهد. اين بنيان متكامل، به‌ بركت رهبرى حكيمانۀ مرجعيت صالح كه در امام خمينى تبلور يافت، [شکل گرفت]. 💥اينک در اين لحظات سخت از تاريخ بشريت، ملّت بزرگ ايران با حمل اين مشعل و انجام اين مسئوليت در عينيت بخشيدن به انديشه حكومت اسلامى‏ و تأسيس جمهورى اسلامی، نه به‌ مثابۀ ملّتى كه می‌كوشد تنها خود را بسازد، بلكه به‌عنوان پايگاهى براى پرتوافكنى به جهان اسلام، بلكه تمامى جهان، خود را معرّفى می‌‏كند. 📚 اسلام راهبر زندگی، ص ٢۵ تا ٢٩ 🌐 @shahidsadr 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
📺 یادی کنیم از کارشناس شبکه وهّابی... 👀 حداقل از فیلم‌های ۲۲ بهمن در بهار و تابستان استفاده کنید...🤣🤣🤣🤣 🎉۲۰ تومن ممّد مبارک🎉 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
🙋‍♂اینم برای بچّه هیأتی‌ها... 🙄 البته باید دیشب بارگزاری می‌کردم😂 📎پ،ن: زمان رضاخان که هیچ. ممنوعیت جلسات روضه و جریان کشف حجاب برای دین زدایی اجرایی شد. چون دین را مانع پیشرفت می‌دانستند. زمان محمّدرضا هم اگر جلساتی بود، چهارچوبی معیّن داشت. خط قرمز آن هم موضع‌گیری بر علیه ظلم حاکمیت و استکبار آمریکا و اسرائیل و دولت های فاسد دنیا بود. فقط از اخلاق فردی بگویید. از دین فردی. از دینی که قابل جمع با یزید و معاویه و یهود و بت‌پرستی باشد. دینی که جاده‌صاف کن حکومت‌های فاسق باشد. دین سکولار. دینی که کاملاً شخصی روایت شود. دینی لیقوم الناس بالقسط نباشد. دینی که دنبال حاکمیت إلهی نباشد. همان دینی که سقیفه مروّج آن بود. 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
💉 راهکار عقلائی برای درمان بیماری، رجوع به پزشکه...هرچند بارها پزشک‌ها خواسته یا ناخواسته اشتباه کرده باشند...راه حل، تو خونه نشستن و از مریضی مُردن نیست...راه حلِّ مشکل، گشتن به دنبال متخصّص متعهّد است... 😉 شاید گاهی تنبلی‌ها و انتخاب‌های غلط ما کار را به اینجا کشیده باشد...سهمی هم برای خودمان قائل باشیم... ♨️ ببینید... 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
❤️🖤 ۳ شعبان، روز شادی و غم أهلبیت (علیهم السّلام) 🔰مرحوم صندوق، متوفّی ۳۸۱، در کتاب «الأمالی»، روایتی از حذیفة نقل می‌کند که فرمود پیامبر را دیدم در حالیکه دست حسین بن علی (علیه السّلام) را گرفته بود و می‌فرمود ای مردم، این حسین بن علی (علیه السّلام) است، او را بشناسید؛ همانا او و دوستداران او و محبّینِ دوستداران او در بهشت هستند. 🔖 عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ اَلْيَمَانِ قَالَ: رَأَيْتُ اَلنَّبِيَّ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ آخِذاً بِيَدِ اَلْحُسَيْنِ بْنِ عَلِيٍّ عَلَيْهِ السَّلاَمُ وَ هُوَ يَقُولُ يَا أَيُّهَا اَلنَّاسُ هَذَا اَلْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ فَاعْرِفُوهُ فَوَ اَلَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّهُ لَفِي اَلْجَنَّةِ وَ مُحِبِّيهِ فِي اَلْجَنَّةِ وَ مُحِبِّي مُحِبِّيهِ فِي اَلْجَنَّةِ. 📜الأمالی (للصدوق)، ج ۱، ص ۵۹۶ 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
⭕️ برای چی رأی بدم تو این اوضاع؟!! من دل خوشی از مسئولین ندارم... 🔰حضرت استاد قرائتی (حفظه اللّه) 📖 نظر قرآن چیست؟ 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
29.15M حجم رسانه بالاست
مشاهده در ایتا
🎉 خلق اللّه اربابم حسین... 🔰 کربلایی هادی خادم حسینی 💝 شاه عالمین... 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
👌از فردا التماس دعا گوی علی شو...یه کاری کن مولا یه ذکری خیری ازت بکنه... 📌شیخ اسماعیل رمضانی 📎پ،ن: مستنداتش رو ضمیمه می‌کنم می‌فرستم إن شاء اللّه... 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
1⃣🔻 وَ أَمَّا كَلَامُ الذِّرَاعِ الْمَسْمُومَة فَإِنَّ رَسُولَ اللَّهِ ص لَمَّا رَجعَ مِنْ خَيْبَرَ إِلَى الْمَدِينَة وَ قَدْ فَتَحَ اللَّهُ لَهُ جَاءَتْهُ امْرَأَةٌ مِنَ الْيَهُودِ قَدْ أَظْهَرَتِ الْإِيمَانَ وَ مَعَهَا ذِرَاعٌ مَسْمُومَةٌ مَشْوِيَّةٌ وَضَعَتْهَا بَيْنَ يَدَيْهِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص مَا هَذِهِ قَالَتْ لَهُ بِأَبِي أَنْتَ وَ أُمِّي يَا رَسُولَ اللَّهِ هَمَّنِي أَمْرُكَ فِي خُرُوجِكَ إِلَى خَيْبَرَ فَإِنِّي عَلِمْتُهُمْ رِجَالًا جَلْداً وَ هَذَا حَمَلٌ كَانَ لِي ربيبة [رَبَّيْتُهُ‏] أَعُدُّهُ كَالْوَلَدِ لِي وَ عَلِمْتُ أَنَّ أَحَبَّ الطَّعَامِ إِلَيْكَ الشِّوَاءُ وَ أَحَبَّ الشِّوَاءِ إِلَيْكَ الذِّرَاعُ وَ نَذَرْتُ لِلَّهِ لَئِنْ سَلَّمَكَ اللَّهُ مِنْهُمْ لَأَذْبَحَنَّهُ وَ لَأُطْعِمَنَّكَ مِنْ شِوَاءَةِ ذِرَاعَيْهِ وَ الْآنَ فَقَدْ سَلَّمَكَ اللَّهُ مِنْهُمْ وَ أَظْفَرَكَ عَلَيْهِمْ وَ قَدْ جِئْتُكَ بِنَذْرِي وَ كَانَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ ص الْبَرَاءُ بْنُ مَعْرُورٍ وَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ع فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص ايتُونِي بِالْخُبْزِ فَأُتِيَ بِهِ فَمَدَّ الْبَرَاءُ بْنُ الْمَعْرُورِ يَدَهُ وَ أَخَذَ مِنْهُ لُقْمَةً فَوَضَعَهَا فِي فِيهِ فَقَالَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ع يَا بَرَاءُ لَا تَتَقَدَّمْ رَسُولَ اللَّهِ ص فَقَالَ الْبَرَاءُ وَ كَانَ أَعْرَابِيّاً يَا عَلِيُّ كَأَنَّكَ تُبَخِّلُ رَسُولَ اللَّهِ ص فَقَالَ عَلِيٌّ ع مَا أُبَخِّلُ رَسُولَ اللَّهِ ص وَ لَكِنِّي أُبَجِّلُهُ وَ أُوَقِّرُهُ لَيْسَ لِي وَ لَا لَكَ وَ لَا لِأَحَدٍ مِنْ خَلْقِ اللَّهِ أَنْ يَتَقَدَّمَ رَسُولَ اللَّهِ ص بِقَوْلٍ وَ لَا فِعْلٍ وَ لَا أَكْلٍ وَ لَا شُرْبٍ فَقَالَ الْبَرَاءُ مَا أُبَخِّلُ رَسُولَ اللَّهِ ص قَالَ عَلِيٌّ ع مَا لِذَلِكَ قُلْتُ وَ لَكِنْ هَذَا جَاءَتْ بِهِ هَذِهِ وَ كَانَتْ يَهُودِيَّةً وَ لَسْنَا نَعْرِفُ حَالَهَا فَإِذَا أَكَلْتَهُ بِأَمْرِ رَسُولِ اللَّهِ ص فَهُوَ الضَّامِنُ لِسَلَامَتِكَ مِنْهُ وَ إِذَا أَكَلْتَهُ بِغَيْرِ إِذْنِهِ وُكِلْتَ إِلَى نَفْسِكَ يَقُولُ عَلِيٌّ هَذَا وَ الْبَرَاءُ يَلُوكُ اللُّقْمَةَ إِذ أَنْطَقَ اللَّهُ الذِّرَاعَ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ‏ لَا تَأْكُلْنِي فَإِنِّي مَسْمُومَةٌ وَ سَقَطَ الْبَرَاءُ فِي سَكَرَاتِ الْمَوْتِ وَ لَمْ يُرْفَعْ إِلَّا مَيِّتاً فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص ايتُونِي بِالْمَرْأَةِ فَأُتِيَ بِهَا فَقَالَ مَا حَمَلَكِ عَلَى مَا صَنَعْتِ فَقَالَتْ وَتَرْتَنِي وَتْراً عَظِيماً قَتَلْتَ أَبِي وَ عَمِّي وَ زَوْجِي وَ أَخِي وَ ابْنِي فَفَعَلْتُ هَذَا وَ قُلْتُ إِنْ كَانَ مَلِكاً فَسَأَنْتَقِمُ مِنْهُ وَ إِنْ كَانَ نَبِيّاً كَمَا يَقُولُ وَ قَدْ وُعِدَ فَتْحَ مَكَّةَ وَ النَّصْرَ وَ الظَّفَرَ فَيَمْنَعُهُ اللَّهُ مِنْهُ وَ يَحْفَظُهُ وَ لَنْ يَضُرَّهُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص أَيَّتُهَا الْمَرْأَةُ لَقَدْ صَدَقْتِ ثُمَّ قَالَ لَهَا رَسُولُ اللَّهِ ص لَا يَغُرَّكِ مَوْتُ الْبَرَاءِ فَإِنَّمَا امْتَحَنَهُ اللَّهُ لِتَقَدُّمِهِ بَيْنَ يَدَيْ رَسُولِ اللَّهِ ص وَ لَوْ كَانَ بِأَمْرِ رَسُولِ اللَّهِ أَكَلَ مِنْهُ لَكُفِيَ شَرَّهُ وَ سَمَّهُ ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص ادْعُ لِي فُلَاناً وَ فُلَاناً وَ ذَكَرَ قَوْماً مِنْ خِيَارِ أَصْحَابِهِ فِيهِمْ سَلْمَانُ وَ الْمِقْدَادُ وَ أَبُو ذَرٍّ وَ عَمَّارٌ وَ صُهَيْبٌ وَ بِلَالٌ وَ قَوْمٌ مِنْ سَائِرِ الصَّحَابَةِ تَمَامُ عَشَرَةٍ وَ عَلِيٌّ ع حَاضِرٌ مَعَهُمْ فَقَالَ اقْعُدُوا وَ تَحَلَّقُوا عَلَيْهِ وَ وَضَعَ رَسُولُ اللَّهِ ص يَدَهُ عَلَى الذِّرَاعِ الْمَسْمُومَةِ وَ نَفَثَ عَلَيْهِ وَ قَالَ بِسْمِ اللَّهِ الشَّافِي بِسْمِ اللَّهِ الْكَافِي بِسْمِ اللَّهِ الْمُعَافِي بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْ‏ءٌ وَ لَا دَاءٌ فِي الْأَرْضِ وَ لَا فِي السَّمَاءِ وَ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ثُمَّ قَالَ كُلُوا عَلَى اسْمِ اللَّهِ فَأَكَلَ رَسُولُ اللَّهِ ص وَ أَكَلُوا حَتَّى شَبِعُوا ثُمَّ شَرِبُوا عَلَيْهِ الْمَاءَ ثُمَّ أَمَرَ بِهَا فَحُبِسَتْ فَلَمَّا كَانَ الْيَوْمُ الثَّانِي جَاءَ بِهَا فَقَال أَ لَيْسَ هَؤُلَاءِ أَكَلُوا ذَلِكِ السَّمَّ بِحَضْرَتِكِ فَكَيْفَ رَأَيْتِ دَفْعَ اللَّهِ عَنْ نَبِيِّهِ وَ صَحَابَتِهِ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ كُنْتُ إِلَى الْآنَ في نُبُوَّتِكَ شَاكَّةً وَ الْآنَ قَدْ أَيْقَنْتُ أَنَّكَ رَسُولُ اللَّهِ حَقّاً فَأَنَا أَشْهدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ وَ أَنَّكَ عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ وَ حَسُنَ إِسْلَامُهَا. 📜بحار الأنوار، ج‏17، ص 317 تا 321 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
2⃣🔻فَقَالَ عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ ع وَ لَقَدْ حَدَّثَنِي أَبِي عَنْ جَدِّي أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ص‏ لَمَّا حُمِلَتْ إِلَيْهِ جِنَازَةُ الْبَرَاءِ بْنِ مَعْرُورٍ لِيُصَلِّيَ عَلَيْهِ قَالَ أَيْنَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّهُ ذَهَبَ فِي حَاجَةِ رَجُلٍ مِنَ الْمُسْلِمِينَ إِلَى قُبَاءَ فَجَلَسَ رَسُولُ اللَّهِ ص وَ لَمْ يُصَلِّ عَلَيْهِ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا لَكَ لَا تُصَلِّي عَلَيْهِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ أَمَرَنِي أَنْ أُؤَخِّرَ الصَّلَاةَ عَلَيْهِ إِلَى أَنْ يَحْضُرَهُ عَلِيٌّ فَيَجْعَلَهُ فِي حِلٍّ مِمَّا كَلَّمَهُ بِهِ بِحَضْرَةِ رَسُولِ اللَّهِ ص لِيَجْعَلَ اللَّهُ مَوْتَهُ بِهَذَا السَّمِّ كَفَّارَةً لَهُ فَقَالَ بَعْضُ مَنْ حَضَرَ رَسُولَ اللَّهِ ص وَ شَاهَدَ الْكَلَامَ الَّذِي تَكَلَّمَ بِهِ الْبَرَاءُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّمَا كَانَ مَزْحاً مَازَحَ بِهِ عَلِيّاً لَمْ يَكُنْ مِنْهُ جِدّاً فَيُؤَاخِذَهُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ بِذَلِكَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص لَوْ كَانَ ذَلِكَ مِنْهُ جِدّاً لَأَحْبَطَ اللَّهُ تَعَالَى أَعْمَالَهُ كُلَّهَا وَ لَوْ كَانَ تَصَدَّقَ بِمِثْلِ مَا بَيْنَ الثَّرَى إِلَى الْعَرْشِ ذَهَباً وَ فِضَّةً وَ لَكِنَّهُ كَانَ مَزْحاً وَ هُوَ فِي حِلٍّ مِنْ ذَلِكَ إِلَّا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ص يُرِيدُ أَنْ لَا يَعْتَقِدَ أَحَدٌ مِنْكُمْ أَنَّ عَلِيّاً ع وَاجِدٌ عَلَيْهِ فَيُجَدِّدَ بِحَضْرَتِكُمْ إِحْلَالًا وَ يَسْتَغْفِرَ لَهُ لِيَزِيدَهُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ بِذَلِكَ قُرْبَةً وَ رِفْعَةً فِي جِنَانِهِ فَلَمْ يَلْبَثْ أَنْ حَضَرَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ع فَوَقَفَ قُبَالَةَ الْجِنَازَةِ وَ قَالَ رَحِمَكَ اللَّهُ يَا بَرَاءُ فَلَقَدْ كُنْتَ صَوَّاماً قَوَّاماً وَ لَقَدْ مِتَّ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص وَ لَوْ كَانَ أَحَدٌ مِنَ الْمَوْتَى يَسْتَغْنِي عَنْ صَلَاةِ رَسُولِ اللَّهِ لَاسْتَغْنَى صَاحِبُكُمْ هَذَا بِدُعَاءِ عَلِيٍّ ع لَهُ ثُمَّ قَامَ فَصَلَّى عَلَيْهِ وَ دُفِنَ فَلَمَّا انْصَرَفَ وَ قَعَدَ فِي الْعَزَاءِ قَالَ أَنْتُمْ يَا أَوْلِيَاءَ الْبَرَاءِ بِالتَّهْنِيَةِ أَوْلَى مِنْكُمْ بِالتَّعْزِيَةِ لِأَنَّ صَاحِبَكُمْ عُقِدَ لَهُ فِي الْحُجُبِ قِبَابٌ مِنَ السَّمَاءِ الدُّنْيَا إِلَى السَّمَاءِ السَّابِعَةِ وَ بِالْحُجُبِ كُلِّهَا إِلَى الْكُرْسِيِّ إِلَى سَاقِ الْعَرْشِ‏ لِرُوحِهِ الَّتِي عُرِجَ بِهَا فِيهَا ثُمَّ ذُهِبَ بِهَا إِلَى رَبَضِ الْجِنَانِ وَ تَلَقَّاهَا كُلُّ مَنْ كَانَ فِيهَا مِنْ خُزَّانِهَا وَ اطَّلَعَ إِلَيْهِ كُلُّ مَنْ كَانَ فِيهَا مِنْ حُورِ حِسَانِهَا فَقَالُوا بِأَجْمَعِهِمْ لَهُ طُوبَاكَ طُوبَاكَ يَا رُوحَ الْبَرَاءِ انْتَظَرَ عَلَيْكَ رَسُولُ اللَّهِ عَلِيّاً صَلَوَاتُ اللَّهِ وَ سَلَامُهُ عَلَيْهِمَا وَ آلِهِمَا الْكِرَامِ حَتَّى تَرَحَّمَ عَلَيْكَ عَلِيٌّ وَ اسْتَغْفَرَ لَكَ أَمَا إِنَّ حَمَلَةَ عَرْشِ رَبِّنَا حَدَّثُونَا عَنْ رَبِّنَا أَنَّهُ قَالَ يَا عَبْدِيَ الْمَيِّتَ فِي سَبِيلِي لَوْ كَانَ عَلَيْكَ مِنَ الذُّنُوبِ بِعَدَدِ الْحَصَى وَ الثَّرَى وَ قَطْرِ الْمَطَرِ وَ وَرَقِ الشَّجَرِ وَ عَدَدِ شُعُورِ الْحَيَوَانَاتِ وَ لَحَظَاتِهِمْ وَ أَنْفَاسِهِمْ وَ حَرَكَاتِهِمْ وَ سَكَنَاتِهِمْ لَكَانَتْ مَغْفُورَةً بِدُعَاءِ عَلِيٍّ ع لَكَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص فَتَعَرَّضُوا عِبَادَ اللَّهِ لِدُعَاءِ عَلِيٍّ لَكُمْ وَ لَا تَتَعَرَّضُوا لِدُعَاءِ عَلِيٍّ عَلَيْكُمْ فَإِنَّ مَنْ دَعَا عَلَيْهِ أَهْلَكَهُ اللَّهُ وَ لَوْ كَانَتْ حَسَنَاتُهُ عَدَدَ مَا خَلَقَ اللَّهُ كَمَا أَنَّ مَنْ دَعَا لَهُ أَسْعَدَهُ اللَّهُ وَ لَوْ كَانَتْ سَيِّئَاتُهُ بِعَدَدِ مَا خَلَقَ اللَّه‏. 📜بحار الأنوار، ج‏17، ص 319 تا 321 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
3⃣🔻حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ مُسْلِمٍ، قَالَ: سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ جَعْفَرَ بْنَ مُحَمَّدٍ (عَلَيْهِمَا السَّلَامُ) يَقُولُ: إِنَّ الْحُسَيْنَ بْنَ عَلِيٍّ (عَلَيْهِمَا السَّلَامُ) عِنْدَ رَبِّهِ (عَزَّ وَ جَلَّ) يَنْظُرُ إِلَى مَوْضِعِ مُعَسْكَرِهِ، وَ مَنْ حَلَّهُ مِنَ الشُّهَدَاءِ مَعَهُ، وَ يَنْظُرُ إِلَى زُوَّارِهِ وَ هُوَ أَعْرَفُ بِحَالِهِمْ وَ بِأَسْمَائِهِمْ وَ أَسْمَاءِ آبَائِهِمْ، وَ بِدَرَجَاتِهِمْ وَ مَنْزِلَتِهِمْ عِنْدَ اللَّهِ (عَزَّ وَ جَلَّ) مِنْ أَحَدِكُمْ بِوَلَدِهِ، وَ إِنَّهُ لَيَرَى مَنْ يَبْكِيهِ فَيَسْتَغْفِرُ لَهُ وَ يَسْأَلُ آبَاءَهُ (عَلَيْهِمُ السَّلَامُ) أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لَهُ، وَ يَقُولُ: لَوْ يَعْلَمُ زَائِرِي مَا أَعَدَّ اللَّهُ لَهُ لَكَانَ فَرَحُهُ أَكْثَرَ مِنْ جَزَعِهِ، وَ إِنَّ زَائِرَهُ لَيَنْقَلِبُ وَ مَا عَلَيْهِ مِنْ ذَنْبٍ. 📜الأمالي (للطوسي)، ص 54 و 55 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
💡مرحوم مجلسی، روایتی را در بحار نقل می‌کند که روزی پیامبر همراه جماعتی در مسیری پیاده می‌رفتند. در مسیر، کودکانی مشغول بازی بودند. پیامبر یکی از بچه‌ها نشسته و شروع به ملاطفت با وی کرد، پیشانی او را بوسید و او را در آغوش خویش کشید. از پیامبر دلیل این رفتار و مهربانی ویژه را پرسیدند. رسول خدا فرمود، روزی این کودک با حسین (علیه السّلام) مشغول بازی بود که دیدم خاک قدم‌های او را برمی‌دارد و به صورت و چشم خویش می‌کشد. من این بچه را به خاطر محبّت فرزندم حسین (علیه السّلام) دوست دارم. جبرئیل به من خبر داده است که او از یاران حسین (علیه السّلام) در کربلاء می‌باشد. 🔻وَ رُوِيَ أَنَّ رَسُولَ اَللَّهِ كَانَ يَوْماً مَعَ جَمَاعَةٍ مِنْ أَصْحَابِهِ مَارّاً فِي بَعْضِ اَلطَّرِيقِ، وَ إِذَا هُمْ بِصِبْيَانٍ يَلْعَبُونَ فِي ذَلِكَ اَلطَّرِيقِ، فَجَلَسَ اَلنَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ عِنْدَ صَبِيٍّ مِنْهُمْ وَ جَعَلَ يُقَبِّلُ مَا بَيْنَ عَيْنَيْهِ وَ يُلاَطِفُهُ ثُمَّ أَقْعَدَهُ عَلَى حَجْرِهِ وَ كَانَ يُكْثِرُ تَقْبِيلَهُ، فَسُئِلَ عَنْ عِلَّةِ ذَلِكَ، فَقَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ إِنِّي رَأَيْتُ هَذَا اَلصَّبِيَّ يَوْماً يَلْعَبُ مَعَ اَلْحُسَيْنِ وَ رَأَيْتُهُ يَرْفَعُ اَلتُّرَابَ مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْهِ وَ يَمْسَحُ بِهِ وَجْهَهُ وَ عَيْنَيْهِ، فَأَنَا أُحِبُّهُ لِحُبِّهِ لِوَلَدِيَ اَلْحُسَيْنِ وَ لَقَدْ أَخْبَرَنِي جَبْرَئِيلُ أَنَّهُ يَكُونُ مِنْ أَنْصَارِهِ فِي وَقْعَةِ كَرْبَلاَءَ. 📜بحارالأنوار، ج ۴۴، ص ۲۴۲ 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
🗡عبدالرّحمن بن أبى‏بكر سيوطى، متوفّی ۹۱۱، به نقل از ۳ تن از بزرگان أهل تسنّن نقل می‌کند که إبن مسعود این بخش از آیه ۲۵ سوره أحزاب را چنین می‌خواند «و کفی اللّه المؤمنین القتال بعلیّ بن أبی طالب» 🔻و أخرج ابن أبى حاتم و ابن مردويه و ابن عساكر عن ابن مسعود رضى الله عنه أنه كان يقرأ هذا الحرف و كفى الله المؤمنين القتال بعلى بن أبى طالب‏. 📜الدر المنثور فى التفسير بالماثور، ج‏5، ص 192 🙋‍♂ ابن أبی حاتم، متوفّی ۳۲۷ می‌باشد. 🔻عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُ كان يقرأ هذا الحرف ‌وَكَفَى ‌الله ‌المؤمنين ‌القتال بعلي بن أبي طالب. 📜تفسير ابن أبي حاتم، ج9، ص3126 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
🗳 صیانت از خون شهیدان و حفظ زحمات سلف... ♨️ هم صدا با دشمن نمی‌شویم...هرچند گله داریم... 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam