🔰عماد السّيد محمّد إسماعيل الشّربينى در کتاب «ردّ شبهات حول عصمة النّبى صلّى اللّه عليه وسلّم فى ضوء السنّة النّبوية الشّريفة»، یکی از احادیثی که بررسی می‌کند همین روایت مورد بحث ماست. 👌مؤلّف در دو مرحله اشکال سندی و اشکال دلالی روایت را از اعتبار ساقط می‌کند. 💎برخی از اشکالات محتوایی حدیث، تعارض آن با عصمت نبوی و ناسازگاری آن با یقین پیامبر به رسالت خویش است. 🔻الزيادة الواردة فى سند حديث عائشة رضى الله عنها غير ثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولم يقل شيئاً منها، ولا فعلها، فهى لا تصح سنداً ولا متناً... 🌱ب- أما الدليل على عدم صحة هذه الزيادة متناً فهو ما يلى معارضتها لأصل من أصول الإسلام، وهو عصمة الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام بمعنى: حفظ الله ظواهرهم وبواطنهم، وتفكيرهم وخواطرهم، وسائراً أعمالهم، حفظاً كاملاً، فلا يقع منهم قط ما يشكك فى نبوتهم ورسالاتهم... 🌸 يتعارض هذا البلاغ مع ما يجب أن يكون عليه النبى صلى الله عليه وسلم من رسوخ الإيمان بنبوته، وكمال اليقين برسالته... 📜رد شبهات حول عصمة النبى صلى الله عليه وسلم، ص ۳۰۶ تا ۳۱۲ 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam