جامع الأحادیث
https://hadith.inoor.ir/fa/hadith/281140
نشانی: بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار علیهم السلام ج ۹۱، ص ۳۷۲
https://hadith.inoor.ir/fa/hadith/369819
نشانی: جنة الأمان الواقیة و جنة الإیمان الباقیة (المصباح) ج ۱، ص ۲۱۵
🔸حجاب امام سجاد (علیه السلام)
للسجاد عليه السلام:
🔻بِسْمِ اَللَّهِ اِسْتَعَنْتُ، وَ بِ بِسْمِ اَللَّهِ اِسْتَجَرْتُ، وَ بِهِ اِعْتَصَمْتُ، وَ مٰا تَوْفِيقِي إِلاّٰ بِاللّٰهِ، عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَ إِلَيْهِ أُنِيبُ
⚡ اَللَّهُمَّ نَجِّنِي فَأَعِذْنِي اَللَّهُمَّ مِنْ كُلِّ طَارِقٍ [يَطْرُقُ] طَرَقَ فِي لَيْلٍ [غَاسِقٍ] غَسَقَ أَوْ صُبْحٍ [بَارِقٍ] بَرِقَ وَ مِنْ كَيْدِ كُلِّ [كَائِدٍ] مَكِيدٍ أَوْ ضِدٍّ أَوْ حَسَدِ حَاسِدٍ [أَوْ حَاسِدٍ حَسَدَ] زَجَرْتُهُمْ.
🔻 بِ قُلْ هُوَ اَللّٰهُ أَحَدٌ، اَللّٰهُ اَلصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَ لَمْ يُولَدْ، وَ لَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ،
💥 *وَ بِالاِسْمِ اَلْمَكْنُونِ اَلْمُنْفَرِجِ (اَلْمُتَفَرِّجِ اَلْمُتَرَدِّدِ) بَيْنَ اَلْكَافِ وَ اَلنُّونِ،
💥وَ بِالاِسْمِ اَلْغَامِضِ اَلْمَكْنُونِ اَلَّذِي تَكُونُ مِنْهُ اَلْكَوْنُ قَبْلَ أَنْ يَكُونَ*
⚡أَتَدَرَّعُ بِهِ مِنْ كُلِّ مَا نَظَرَتِ اَلْعُيُونُ وَ خَفَقَتِ اَلظُّنُونُ
⚡ «وَ جَعَلْنٰا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَ مِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنٰاهُمْ فَهُمْ لاٰ يُبْصِرُونَ»
⚡ «وَ كَفىٰ بِاللّٰهِ وَلِيًّا وَ كَفىٰ بِاللّٰهِ نَصِيراً».
🔸
جامع الاحادیث
https://hadith.inoor.ir/hadith/369669
جنة الأمان الواقیة و جنة الإیمان الباقیة (المصباح للکفعمی) ج ۱، ص ۱۶۰
مضمر
📌عنوان باب: الفصل الثامن عشر في أدعية الآلام و علل الأعضاء و حل المربوط و الحمى > أدعية متفرقة لعلل أعضاء متفرقة
> لحل المربوط (برای گشودن و ابطال سحر و طلسمی که موجب بسته شدن رابطهی بین زن و شوهر شده) >
https://noorlib.ir/book/view/1558?pageNumber=160&viewType=pdf
🔸
🔻 أَيْضاً مِنْ كِتَابِ اَلْحَائِرِيَّةِ :
⚡ يُكْتَبُ أَوَّلُ سورة اَلْفَتْحِ، إِلَى قَوْلِهِ «نَصْراً عَزِيزاً»
( = بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ * إِنّا فَتَحْنا لَكَ فَتْحاً مُبِيناً * لِيَغْفِرَ لَكَ اللّهُ ما تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِكَ وَ ما تَأَخَّرَ وَ يُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَ يَهْدِيَكَ صِراطاً مُسْتَقِيماً * وَ يَنْصُرَكَ اللّهُ نَصْراً عَزِيزاً )،
⚡ وَ فَجَّرْنَا اَلْأَرْضَ عُيُوناً فَالْتَقَى اَلْمٰاءُ عَلىٰ أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ
⚡ وَ تَرَكْنٰا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَ نُفِخَ فِي اَلصُّورِ فَجَمَعْنٰاهُمْ جَمْعاً
⚡ وَ ضَرَبَ لَنٰا مَثَلاً وَ نَسِيَ خَلْقَهُ قٰالَ مَنْ يُحْيِ اَلْعِظٰامَ وَ هِيَ رَمِيمٌ قُلْ يُحْيِيهَا اَلَّذِي أَنْشَأَهٰا أَوَّلَ مَرَّةٍ وَ هُوَ بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ
🔻 ثُمَّ يُكْتَبُ:
⚡ «حَتّٰى إِذٰا رَكِبٰا فِي اَلسَّفِينَةِ خَرَقَهٰا قٰالَ أَ خَرَقْتَهٰا لِتُغْرِقَ أَهْلَهٰا» - ثَلاَثاً -
🔻 ثُمَّ تُكْتَبُ:
💥 اَللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِحَقِّ اَلاِسْمِ اَلْمَكْنُونِ بَيْنَ اَلْكَافِ وَ اَلنُّونِ،
💥 وَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَ أَهْلِ بَيْتِهِ اَلطَّاهِرِينَ
⚡ أَنْ تُحِلَّ ذَكَرَ فُلاَنِ بْنِ فُلاَنَةَ عَنْ فُلاَنَةَ بِنْتِ فُلاَنَةَ
⚡ بِ كهيعص بِ حمعسق
⚡ بِ قُلْ هُوَ اَللّٰهُ أَحَدٌ وَ عَنَتِ اَلْوُجُوهُ لِلْحَيِّ اَلْقَيُّومِ وَ قَدْ خٰابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً
⚡ بِأَلْفٍ لاَ حَوْلَ وَ لاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ اَلْعَلِيِّ اَلْعَظِيمِ .
🔸
🔸 حل اختلاف زن و شوهر ۴ 👆
🔹
🔸 دستور مشابه از آیت الله ابن فهد حلی برای حلّ و گشودن گرهها (عقود) بین زن و شوهر (باز کردن سحرها و گره های بسته شده بر ایجاد اختلاف در زندگیشان) 👇
🌐 https://eitaa.com/salehi786/1192
#ابطال_سحر
#رفع_طلسم
🔸
🔸مقام الولي في الآيات الأخيرة من سورة یس
🌐 https://ablibrary.net/#/reading/booklist/3516/190
📌مشارق أنوار اليقين فی اسرار المومنین، الحافظ رجب البرسي، ص ۱۹۰
🔸
🔻ثم ذكر في آخر هذه السورة آية فيها اسم اللَّه الأعظم فقال: «سَلَامٌ قَوْلاً مِنْ رَبٍّ رَحِيمٍ» [یس ۵٨]، ويخرج من تكسير حروفها «السبيل [١] السلام أنا هو محمد»،
🔻ثم دلّنا بعد هذا المقام العظيم لنبيّه علي مقام آخر فيها لوليه، وأنه هو كلمة الجبّار ومنبع سائر الأسرار، ومطلع فائض الأنوار، فقال:
💥 «إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ» [یس ۸٢]، فجعل وجوده الوجود، والموجود بين حرفي الأمر و هما الكاف و النون، و باطن الكاف و النون الاسم المخزون المكنون، لمن عرف هذا السرّ المصون، وإليه الإشارة بقوله: «أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ» [اعراف ۵۴] والخلق والأمر هما العين والميم، وذلك لأن ظهور الأفعال عن الصفات، وتجلّي الصفات عن الذات.
🔹
[ ١ ]. كذا في المطبوع ا لسابق، ولكنه جاء في النسخة الخطية «السيد».
🔸
@Salehi786
🔸 ن (در کاف و نون مقام کن)، مقام فنای مهیّمین، در ذات انسان کامل
🔸
✍ امام خمینی ، شرح دعای سحر:
🔻 «من بهائك (1) بأبهاه، و كل بهائك بهي. اللهم اني اسألك ببهائك كله.»
- «من بهائك» متعلق ب «أبهاه»، و هو متعلق ب «أسألك». اي:
اسألك بأبهى من بهائك. و كذلك سائر الفقرات.
و اعلم ان السالك بقدم المعرفة الى اللَّه لا يصل الى الغاية القصوى، و لا يستهلك في أحدية الجمع، و لا يشاهد ربه المطلق إلا بعد تدرجه في السير الى منازل و مدارج و مراحل و معارج من الخلق الى الحق المقيد. و [بعد أن] يزيل القيد يسيراً يسيراً، و ينتقل من نشأة إلى نشأة و من منزل الى منزل، حتى ينتهي الى الحق المطلق.
كما هو المشار اليه في الكتاب الإِلهي [مبيناً] لطريقة شيخ الأنبياء، عليه و عليهم الصلاة و السلام، بقوله تعالى (فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأى كَوْكَباً قالَ هذا رَبِّي)، الى قوله (وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّماواتِ وَ الْأَرْضَ حَنِيفاً وَ ما أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ) 19.
فتدرّج من ظلمات عالم الطبيعة، مرتقياً «4» الى طلوع ربوبية النفس، متجلية بصورة الزهرة. فارتقى عنها فرأى الأفول و الغروب لها. فانتقل من هذا المنزل الى منزل القلب الطالع قمرُ القلب من افق وجوده، فرأى ربوبيته. فتدرّج عن هذا المقام ايضاً الى طلوع شمس الروح؛ فرأى غروب قمر القلب «8»، فنفى الربوبية عنه،
فأثبت الربوبية ثالثة لشمس الروح. فلما افلت بسطوع نور الحق و طلوع الشمس الحقيقي نفى الربوبية عنها و توجه الى فاطرها. فخلص «10» من كل اسم و رسم و تعيّن و وسم، و اناخ راحلته عند الرب المطلق. فالعبور على منازل الحواس و التخيلات و التعقلات، و تجاوزدار «12» الغرور الى غاية الغايات، و التحقق بنفي الصفات و الرسوم و الجهات، عيناً و علماً، لا يمكن إلا بعد التدرج في الاوساط «14»، من البرازخ السافلة و العالية الى عالم الاخرة، و منها الى عالم الاسماء و الصفات: من التي كانت اقل حيطة الى اكثر حيطة، الى الالهية المطلقة، الى احدية عين الجمع، المستهلك فيها كلُّ التجليات الخلقية و الاسمائية «17» و الصفاتية، الفانية فيها التعينات العلمية و العينية.
و اشار المولوي 20 الى هذا التدرج بقوله:
از جمادى مردم و نامى شدم
وز نما مردم ز حيوان سر زدم
الى قوله:
پس عدم گردم عدم چون ارغنون
گويدم كانا اليه راجعون 21
و هذا هو الظلومية المشار اليها بقوله تعالى (إِنَّهُ كانَ ظَلُوماً جَهُولًا) 22 (1) على بعض الاحتمالات. «4» و هذا مقام «او ادنى» اخيرة المقامات «5» الانسانية (2) «20»؛ بل لم يكن هناك «21» مقام و لا صاحب مقام.
💥 و هذا مقام الهيمان المشار اليه بقوله تعالى (ن وَ الْقَلَمِ وَ ما يَسْطُرُونَ) 26 (3) على بعض الاحتمالات.
🔹
__________________________________________
[1] و بواسطة الظلومية و عدم المقام للنفس الناطقة قيل: لا ماهية لها «9». فان المقام حدّ، فاذا لم يكن لها مقام فلا حدّ لها، فلا ماهية لها: (يا أَهْلَ يَثْرِبَ لا مُقامَ لَكُمْ) 23.
و اما سائر مراتب الوجود فان لكل منها مقاماً معلوماً: (ما مِنَّا إِلَّا لَهُ مَقامٌ مَعْلُومٌ) 24،
«منهم ركع لا يسجدون و منهم سجد لا يركعون.»
فالذي لم يكن له مقام و يكون مظهر (كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ) 25 هو الانسان. منه عفي عنه.
[2] اى في قوس الصعود. «13» و له مقام آخر، هو مقام الجمع «22» بين الوحدة و الكثرة و البقاء بعد الفناء بالحق. منه عفي عنه.
⭕️ [3] فان «ن» على ما افاد شيخنا العارف «15» اشارة الى الملائكة المهيمنة، الذين استغرقوا في ذاته تعالى، و يكون لهم بمشاهدة جلال جماله «16» و تجليات ذاته هيمان و دهشة. «17» و لهذا كانت صورتها الكتبية اقرب الى الدائرة التامة، و كان طرفاها متوجهاً الى السماء، و كانت كالمتحير حول النقطة المركزية. منه عفي عنه.
📌شرح دعاء السحر، ص: 13 - 15
🔸
@Salehi786
🔸«ن» یکی از اسامی پیامبر اکرم (صلی الله علیه و آله) در قرآن کریم
🔸
جامع الأحادیث
https://hadith.inoor.ir/hadith/301259
شناسه حدیث : ۳۰۱۲۵۹
نشانی : بصائر الدرجات، ج ۱، ص ۵۱۲
https://hadith.inoor.ir/hadith/228841
شناسه حدیث : ۲۲۸۸۴۱
نشانی : بحار الأنوار، ج ۱۶، ص ۱۰۱
ير، [بصائر الدرجات] ، إِبْرَاهِيمُ بْنُ هَاشِمٍ عَنْ أَعْمَشَ بْنِ عِيسَى عَنْ حَمَّادٍ الطيافي [اَلطَّنَافِسِيِّ] عَنِ اَلْكَلْبِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اَللَّهِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ قَالَ:
.
⚡ قَالَ لِي كَمْ لِمُحَمَّدٍ اِسْمٌ فِي اَلْقُرْآنِ؟
.
قَالَ قُلْتُ اِسْمَانِ أَوْ ثَلاَثٌ
.
⚡ فَقَالَ يَا كَلْبِيُّ لَهُ عَشَرَةُ أَسْمَاءٍ :
.
١. «وَ مٰا مُحَمَّدٌ إِلاّٰ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ اَلرُّسُلُ»
٢. «وَ مُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اِسْمُهُ أَحْمَدُ»
.
٣. «وَ أَنَّهُ لَمّٰا قٰامَ عَبْدُ اَللّٰهِ يَدْعُوهُ كٰادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَداً»
.
۴. و «طه، مٰا أَنْزَلْنٰا عَلَيْكَ اَلْقُرْآنَ لِتَشْقىٰ»
.
۵. و «يس وَ اَلْقُرْآنِ اَلْحَكِيمِ، إِنَّكَ لَمِنَ اَلْمُرْسَلِينَ، عَلىٰ صِرٰاطٍ مُسْتَقِيمٍ»
.
⚡ ۶. و «ن وَ اَلْقَلَمِ وَ مٰا يَسْطُرُونَ، مٰا أَنْتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ»
.
٧. و «يٰا أَيُّهَا اَلْمُزَّمِّلُ»
.
٨. وَ يٰا أَيُّهَا اَلْمُدَّثِّرُ»
.
٩و١٠. و «قَدْ أَنْزَلَ اَللّٰهُ إِلَيْكُمْ ذِكْراً رَسُولاً»، فَالذِّكْرُ اِسْمٌ مِنْ أَسْمَاءِ مُحَمَّدٍ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) وَ نَحْنُ «أَهْلُ اَلذِّكْرِ»
.
فَسَلْ يَا كَلْبِيُّ عَمَّا بَدَا لَكَ
.
قَالَ فَأُنْسِيتُ وَ اَللَّهِ اَلْقُرْآنَ كُلَّهُ فَمَا حَفِظْتُ مِنْهُ حَرْفاً أَسْأَلُهُ عَنْهُ .
.
🔸🔸🔸
جامع الأحادیث
https://hadith.inoor.ir/hadith/228832
شناسه حدیث : ۲۲۸۸۳۲
نشانی : بحار الأنوار، ج ۱۶، ص ۹۶
ل، [الخصال] ، أَبِي عَنْ سَعْدٍ عَنِ اِبْنِ عِيسَى عَنِ اِبْنِ فَضَّالٍ عَنِ اِبْنِ بُكَيْرٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ عَلَيْهِ السَّلاَمُ قَالَ:
.
⚡ إِنَّ لِرَسُولِ اَللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) عَشَرَةَ أَسْمَاءٍ خَمْسَةٌ مِنْهَا فِي اَلْقُرْآنِ وَ خَمْسَةٌ لَيْسَتْ فِي اَلْقُرْآنِ،
.
⚡ فَأَمَّا اَلَّتِي فِي اَلْقُرْآنِ: فَـ «مُحَمَّدٌ» وَ «أَحْمَدُ» وَ «عَبْدُ اَللّٰهِ» وَ «يس» وَ «ن»
.
⚡ وَ أَمَّا اَلَّتِي لَيْسَتْ فِي اَلْقُرْآنِ: «فَالْفَاتِحُ وَ اَلْخَاتَمُ وَ اَلْكَافُّ (اَلْكَافِي) وَ اَلْمُقْفِي وَ اَلْحَاشِرُ»
.
🔸
@Salehi786
بسم الله
#حدیث
🔸 « آه » اسم خداست، و مریضی که آه میکشد دارد خدا را میخواند
🔸
جامع الاحادیث
https://hadith.inoor.ir/fa/hadith/272135
بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار علیهم السلام ج ۷۸، ص ۲۰۲
امام صادق (علیه السلام)
مَعَانِي اَلْأَخْبَارِ ، عَنِ اَلْحُسَيْنِ بْنِ أَحْمَدَ اَلْعَلَوِيِّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ هَمَّامٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ اَلْحُسَيْنِ عَنْ جَعْفَرِ بْنِ يَحْيَى اَلْخُزَاعِيِّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ:
🔻دَخَلْتُ مَعَ أَبِي عَبْدِ اَللَّهِ (عَلَيْهِ السَّلاَمُ) عَلَى بَعْضِ مَوَالِيهِ يَعُودُهُ،
⚡ فَرَأَيْتُ اَلرَّجُلَ يُكْثِرُ مِنْ قَوْلِ آهِ،
فَقُلْتُ لَهُ:
يَا أَخِي اُذْكُرْ رَبَّكَ وَ اِسْتَغِثْ بِهِ!
🔻فَقَالَ أَبُو عَبْدِ اَللَّهِ (عَلَيْهِ السَّلاَمُ):
⚡ آهِ اِسْمٌ مِنْ أَسْمَاءِ اَللَّهِ فَمَنْ قَالَ آهِ اِسْتَغَاثَ بِاللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ.
توحيد الصدوق ، عن غير واحد عن محمد بن همام : مثله.
🔸
@Salehi786
آیات ایجاد رعب در دشمن و مستور شدن .jpg
2.46M
🔸 این👆 فایل برای پرینت گرفتن در برگه A4 و هدیه به رفقای رزمنده است
بسم الله
#حدیث
🔸 اثر تکوینی حروف کهیعص حمعسق در ایجاد رعب و ترس و خشیت در قلب دشمن
🔸
جامع الاحادیث
بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار علیهم السلام ج ۸۹، ص ۲۸۴
امام صادق (علیه السلام)
🔻عُدَّةُ اَلدَّاعِي ، عَنِ اَلصَّادِقِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ :
⚡مَنْ دَخَلَ عَلَى سُلْطَانٍ يَخَافُهُ، فَقَرَأَ عِنْدَ مَا يُقَابِلُهُ «كهيعص» وَ يَضُمُّ يَدَهُ اَلْيُمْنَى كُلَّمَا قَرَأَ حَرْفاً ضَمَّ إِصْبَعاً
⚡ ثُمَّ يَقْرَأُ «حمعسق» وَ يَضُمُّ أَصَابِعَ يَدِهِ اَلْيُسْرَى كَذَلِكَ،
⚡ ثُمَّ يَقْرَأُ :
⚡ «وَ عَنَتِ اَلْوُجُوهُ لِلْحَيِّ اَلْقَيُّومِ وَ قَدْ خٰابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً» (طه ١١١)، وَ يَفْتَحُهُمَا فِي وَجْهِهِ، كُفِيَ شَرَّهُ.
https://hadith.inoor.ir/fa/hadith/279402
🔹
✅ ترجمه:
🔻«هر گاه کسی بر پادشاهی وارد شد که از او می هراسد هنگامی که در برابرش قرار گرفت:
⚡ ابتدا «کهیعص» را بخواند و انگشتان دست راست را گره کند، به این صورت که در وقت خواندن هر حرفی انگشتی را بترتیب (از کوچک به بزرگ) جمع نموده،
⚡ سپس «حمعسق» را بخواند و انگشتان دست چپ را همین طور بترتیب جمع نماید،
⚡ سپس این آیه را (به دستانش) بخواند: «وَ عَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَى القيومِ وَ قَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً» ، «رویها در برابر خدای زنده و پاینده خوار گردیده اند و هر کس که ستم کرد زیان نمود» (طه ١١١)،
⚡ سپس آن دو دست گره شده را در جهت صورت آن ظالم باز کند که شرّ او را کفایت میکند و رفع مینماید.
🔸
@Salehi786
🔸فایل کتاب "جرعه ای از دریا" (۴ جلد)
#PDF
🔻اثر ارزشمند مرجع تقلید والامقام، فقیه محقق، آیت الله العظمی سید موسی شبیری زنجانی.
📌ناشر: کتابشناسی شیعه (وابسته به موسسه فرهنگی کتابشناسی بزرگ شیعه)
📚 فایل PDF چهار جلد کتاب👇
🌐 eitaa.com/salehi786/3551
🔸
@Salehi786
🔸کتاب جرعه ای از دریا (دوره ۴ جلدی)
#PDF
🔹 شامل بیان خاطرات و داستانهای واقعی از بیانات حضرت آیت الله شبیری زنجانی.
🔻و نیز آثار کتابشناسی، مقالات، شخصیتشناسی، تعلیقات و گفتارهای شفاهیِ ایشان
🔻ناشر: کتابشناسی شیعه (وابسته به موسسه فرهنگی کتابشناسی بزرگ شیعه)
📌جرعهای از دریا در سال ١٣٩١، در سیامین دوره کتاب سال جمهوری اسلامی ایران، به عنوان کتاب برگزیده معرفی و از آن تجلیل شد.
🔸
@Salehi786