در دفع شر دشمنان
متن حديث
در دفع شر دشمنان اللّهمّ بِكَ اَسْتَفْتِحُ، وَ بِكَ اَسْتَنْجِحُ، وَ بِمُحَمّدٍ صلّي الله عَلَيْهِ وَ آلِهِ اَتَوَجّهُ، اللّهمّ سَهّلْ لى حُزُونَتَهُ وَ كُلّ حُزُونَةٍ، وَ ذَلّلْ لى صُعُوبَتَهُ وَ كُلّ صُعُوبَةٍ، وَ اكْفِنى مَؤوُنَتَهُ وَ كُلّ مَؤوُنَةٍ. وَ ارْزُقْنى مَعْروُفَهُ وَ وُدّهُ، وَ اصْرِفْ عَنّى ضَرَّهُ وَ مَعَرّتَهُ، اِنّكَ تَمْحوُ ما تَشاءُ وَ تُثْبِتُ وَ عِنْدَكَ اُمّ الْكِتابِ، اَلا اِنّ اَوْلِياءَ الله لاخَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَ لا هُمْ يَحْزَنُونَ. اِنّا رُسُلُ رَبّكَ لَنْ يَصِلُوا اِلَيْكَ، طه حم لايُبْصِرُونَ، وَ جَعَلْنا فى اَعْناقِهِمْ اَغْلالاً فَهِىَ إلي الْاَذْقانِ فَهُمْ مُقْمَحُونَ، وَ جَعَلْنا مِنْ بَيْنِ اَيْديهِمْ سَدّاً، وَ مِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَاَغْشَيْناهُمْ فَهُمْ لايُبْصِرُونَ. اُولئِكَ الّذينَ طَبَعَ الله علي قُلُوبِهِمْ وَ سَمْعِهِمْ وَ اَبْصارِهِمْ، وَ اُولئِكَ هُمُ الْغافِلُونَ، لاجَرَمَ اَنّ الله يَعْلَمُ مَا يُسِرّونَ وَ ما يُعْلِنُونَ، فَسَيَكْفيكَهُمُ الله وَ هُوَ السّميعُ الْعَليمُ، وَ تَريهُمْ يَنْظُرُونَ اِلَيْكَ وَ هُمْ لايُبْصِرُونَ. صُمّ بُكْمٌ عُمْىٌ فَهُمْ لايَرْجِعُونَ، طسم تِلْكَ آياتُ الْكِتابِ
الْمُبينِ، لَعَلّكَ باخِعٌ نَفْسَكَ إلّا يَكُونُوا مُؤْمِنينَ، اِنْ نَشَا نُنَزّلْ عَلَيْهِمْ مِنَ السّماءِ آيَةً، فَظَلّتْ اَعْناقُهُمْ لَها خاضِعينَ. اللّهمّ اِنّى اَسْأَلُكَ بِالْعَيْنِ الّتى لاتَنامُ، وَ بِالْعِزّ الّذى لايُرامُ، وَ بِالْمُلْكِ الّذى لايُضامُ، وَ بِالنّورِ الّذى لايُطْفئ، وَ بِالْوَجْهِ الّذى لايَبْلي، وَ بِالْحَياةِ الّذى لاتَمُوتُ، وَ بِالصّمَدِيّةِ الّتى لاتُقْهَرُ، وَ بِالدّيْمُومِيّةِ الّتى لاتَقنى و بالاسم الّذى لايردّ و بالربوبيّة الّتى لاتُسْتَذَلّ، اَنْ تُصََلّى علي مُحَمّدٍ وَ آلِ مُحَمّدٍ، وَ اَنْ تَفْعَلَ بى كَذا وَ كَذا.
در دفع غم و اندوه
متن حديث
در دفع غم و اندوه اللّهمّ اَنْتَ ثِقَتى فى كُلّ كَرْبٍ، وَ اَنْتَ رَجائى فى كُلّ شِدّةٍ، وَ اَنْتَ لى فى كُلّ اَمْرٍ نَزَلَ بى ثِقَة وَ عُدّة، كَمْ مِنْ كَرْبٍ يَضْعُفُ عَنْهُ الْفُؤادُ، وَ تَقِلّ فيهِ الْحيلَةُ، وَ تَعْيى فيهِ الْاُمُورُ، وَ يَخْذُلُ فيهِ الْبَعيدُ وَ الْقَريبُ وَ الصّدّيقُ وَ يَشْمتُ فيهِ الْعَدُوّ، أنْزَلْتُهُ بِكَ وَ شَكَوْتُهُ اِلَيْكَ، راغِباً اِلَيْكَ فيهِ عَمّنْ سِواكَ، فَفَرّجْتَهُ وَ كَشَفْتَهُ وَ كَفَيْتَنيهِ. فَاَنْتَ وَلِىّ كُلّ نِعْمَةٍ، وَ صاحِبُ كُلّ حاجَةٍ، وَ مُنْتَهى كُلّ رَغْبَةٍ، فَلَكَ الْحَمْدُ كَثيراً، وَ لَكَ الْمَنّ فاضِلاً، بِنِعْمَتِكَ تَتِمّ الصّالِحاتُ. يا مَعْرُوفاً بِالْمَعْرُوفِ مَعْرُوفٌ، وَ يا مَنْ هُوَ بِالْمَعْرُوفِ مَوْصُوفٌ، اَنِلْنى مِنْ مَعْرُوفِكَ مَعْرُوفاً تُغْنينى بِهِ عَنْ مَعْروُفِ مَنْ سِواكَ، بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ.
#دانستنیهای امام رضا علیه السلام
https://eitaa.com/zandahlm1357
#مجله_مجازی_تازنده ایم_ رزمنده ایم
❇️ تدریس کتاب #حقوق_زن_در_اسلام ❇️ ( جلسه 9 کتاب نظام حقوق زن در اسلام) 💠 اسلام و تغییر زمان ، مخا
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
طرح مطالعاتی شهید مطهری 52.mp3
5.13M
❇️ تدریس کتاب #حقوق_زن_در_اسلام
❇️ ( جلسه 10 کتاب نظام حقوق زن در اسلام) 💠 نظر اسلام درباره زن
🎤 با توضیحات استاد احسان عبادی از اساتید مهدویت و پژوهشگر علوم حدیث و تاریخ
👌 کتب شهید مطهری، راهی عالی برای قوی شدن
ایات مهدوی 15.mp3
2.81M
💠 سلسله مباحث #آیات_مهدوی 15
❇️جلسه پانزدهم
🎤 با توضیحات حجت الاسلام و المسلمین #استاد_محمدرضا_نصوری ( معاونت مرکزتخصصی مهدویت کشور و معاونت فرهنگ ، آموزش و پژوهش بنیاد فرهنگی حضرت مهدی موعود(عج) کشور)
هدایت شده از #مجله_مجازی_تازنده ایم_ رزمنده ایم
هنر آن است ڪه بمیرے پیش از آنڪه بمیرانندت و مبدا و منشا حیات آنانند ڪه چنین مردهاند...
.......:
@zandahlm1357
7.89M حجم رسانه بالاست
مشاهده در ایتا
🎧 سرود آوای باران
👈 ویژه دفاع مقدس و شهیدان
#مجله_مجازی_تازنده ایم_ رزمنده ایم
محدودیت عمر در دنیا قوله علیه السلام: وَ لاَ یُعَمَّرُ فِی الدُّنْیَا مَنْ کَرِهَ لِقَاءَکَ. کرهت
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
علت مرگ
و تقدیر موت بین شما به واسطه آن است که تبدیل نمائیم امثال و ابدان و هیاکل صوری دنیوی شما را به مقتضای: « یَوْمَ تُبَدَّلُ الاْءَرْضُ غَیْرَ الاْءَرْضِ [۲] »، یعنی: تبدیل نشاه دنیوی به نشأه اخروی، و بدن طبیعی را به مثالی، کما قال تعالی: « أَ وَ لَمْ یَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِی خَلَقَ السَّماواتِ وَ الاْءَرْضَ قَادِرٌ عَلَی أَن یَخْلُقَ مِثْلَهُمْ وَ جَعَلَ لَهُمْ أَجَلاً لاَ رَیْبَ فِیهِ [۳] »، به این که خواصّ دنیویه را از ثقل و کثافت و قذارت و کسالت که از لوازم دار طبیعت است، از آنها گرفته، « وَ نُنشِئَکُمْ فِی مَا لاَ تَعْلَمُونَ [۴] »، و ذلک لایمکن إلاّ بتبدّل نشأتهم الدنیویة إلی نشأتهم الأخرویة التی هی أصفی و أخلص من هذه الخواصّ المذکورة، کما قال تعالی: « إِنَّمَا یُرِیدُ اللَّهُ لِیُذْهِبَ عَنکُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَیْتِ وَ یُطَهِّرَکُمْ تَطْهِیرًا [۵] »، لذا قال تعالی فی موضع آخر: « فَلاَ أُقْسِمُ بِرَبِّ الْمَشَارِقِ وَالْمَغارِبِ إِنَّا لَقادِرُونَ * عَلَی أَنْ نُّبَدِّلَ خَیْرًا مِّنْهُمْ وَ مَا نَحْنُ بِمَسْبُوقِینَ [۶] » که تبدیل به أحسن گرفتن بدن دنیوی کثیف که معدن آلام و اسقام و مُعرض نوائب است از ارواح اناسی، و انشاء آنها در ابدان برزخیه مثالیّه التی لایعلمونها حین کونهم فی الدنیا.
چنان که وارد است در اخبار ائّمه هُدی علیه السلام: « إذا قبضه اللّه إلیه صیّر تلک الروح
فی قالب کقالبه فی الدنیا، [ف]یأکلون و یشربون، فإذا قدم علیهم القادم عرفوه بتلک الصورة التی کانت فی الدنیا » [۱] .
و فی حدیث آخر: « أرواح المؤمنین علی صور أبدانهم، لو رأیته لقلتَ هذا فلان » [۲] .
و فی آخر: « أرواح المؤمنین فی روضة کهیئة الأجساد ». [۳]
----------
[۲]: ۲ - سوره مبارکه ابراهیم، آیه ۴۸.
[۳]: ۳ - سوره مبارکه اسراء، آیه ۹۹.
[۴]: ۴ - سوره مبارکه واقعه، آیه ۶۱.
[۵]: ۵ - سوره مبارکه احزاب، آیه ۳۳.
[۶]: ۶ - سوره مبارکه معارج، آیات ۴۰ و ۴۱.
[۱]: ۷ - الکافی، ج ۳، ص ۲۴۵ ؛ الأمالی، طوسی، ص ۴۱۸ ؛ بحارالأنوار، ج ۶، ص ۲۲۹.
[۲]: ۱ - بسنجید: التهذیب، ج ۱، ص ۴۶۶: « سألت أبا عبداللّه علیه السلام عن أرواح المؤمنین، فقال: فی الجنة علی صور أبدانهم، لو رأیته لقلت: فلان ».
[۳]: ۲ - بسنجید: الکافی، ج ۳، ص ۲۴۵: « انّا نتحدث عن أرواح المؤمنین... قال: فی روضة کهیئة الأجساد ».
.......:
📚✍ #شرحی بر صحیفه سجادیه
میرزا ابراهیم سبزواری وثوق الحکماء
https://eitaa.com/zandahlm1357