eitaa logo
خادم المهديّ «عج»
125 دنبال‌کننده
4.4هزار عکس
482 ویدیو
6 فایل
درخانه اگر کس است یک حرف👇 💠 امام صادق (ع) فرمود: ❇️ لَوْ أَدْرَكْتُهُ لَخَدَمْتُهُ أَيَّامَ حَيَاتِي. ✅ اگر او (مهدی) را درک می کردم تمام عمر، #خادم او می‌شدم. الغيبة (للنعماني)، ص ۲۴۵؛ بحارالأنوار (للمجلسي)، ج۵۱، ص۱۴۸. ادمین👈🏻 @MahdiAsgariiiiii
مشاهده در ایتا
دانلود
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
هر کجا سلطان هست دورش سپاه و لشگر است پس چرا سلطان خوبان بی سپاه و لشگر است با خبر باشید ای چشم انتظاران ظهور بهترین سلطان عالم از همه تنهاتر است😢 @mahdiasgariii ••••┈┈••••••✾•🌺•✾•••••┈┈••••
فرمود: ❇️ قالَ رَسُولُ اللهِ ص: الْأَئِمَّةُ بَعْدِي اثْنَا عَشَرَ، أَوَّلُهُمْ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ وَ آخِرُهُمُ الْقَائِمُ. هُمْ خُلَفَائِي وَ أَوْصِيَائِي وَ أَوْلِيَائِي وَ حُجَجُ اللَّهِ عَلَى أُمَّتِي بَعْدِي. الْمُقِرُّ بِهِمْ مُؤْمِنٌ، وَ الْمُنْكِرُ لَهُمْ كَافِرٌ. ✅ فرمود: پس از من دوازده امامند، كه اوّل آنها علىّ بن أبى طالب و آخر ايشان قائم است. آنان جانشينان و اوصياء و اولياى من و حجّتهاى الهى بر امّتم پس از من می‌باشند. كسى كه مقرّ به ايشان باشد مؤمن است، و كسى كه منكر ايشان باشد كافر است. 📚منابع: كمال الدين، ج۱، ص۲۵۹؛ كفاية الأثر، ص۱۴۶؛ إعلام الورى، ج۲، ص۱۷۳؛ جامع الأخبار(للشعيري)، ص۱۷؛ كشف الغمة، ج۲، ص۵۰۷؛ الصراط المستقيم، ج۲، ص۱۲۷؛ روضة المتقين، ج۱۱، ص۱۲؛ الوافي، ج۲، ص۳۱۳؛ وسائل الشيعة، ج۲۸، ص۳۴۷؛ بحار الأنوار، ج۳۶، ص۲۴۵. @mahdiasgariii ••••┈┈••••••✾•🌺•✾•••••┈┈••••
دو خصوصیت جامعه امام زمان: در دعای ندبه خصوصیات جامعه امام مان ذکر شده است. @mahdiasgariii ••••┈┈••••••✾•🌺•✾•••••┈┈••••
(ره) 💠 علي بن إِبراهيم عن أبیه عن ابْنِ أَبِي عمیر و محمَّد بن يحیی عن أحمد بن محمَّد عن ابن أبي عمیر عن سيْف بن عميرة عن أبي حمزة عن أَبي جعفر ع قال: ❇️ عالِمٌ يُنْتَفَعُ بِعِلْمِهِ أَفْضَلُ مِنْ سَبْعِينَ أَلْفَ عَابِدٍ. (۱) ✅ فرمود: عالمى كه از علمش بهره برد (يا بهره برند) بهتر از هفتاد هزار عابد است. 📝پ.ن: انسانها در یک تقسیم بندی چهار دسته هستند: 1️⃣ نه عالم ونه عابد این انسان هیچ بهره ای از نعمت حیات خود نمی برد، وشرافت زندگی اش را در حد حیوانات تنزل داده است. این شخص هرجا باشد فساد ثمره‌ی قطعی کارش خواهد بود. 2️⃣ فقط عالم این شخص با وجود اینکه یکی از برترین نعمت‌ها یعنی علم را دارد ولی چون علمش قرین تقوا نیست می‌تواند بسیار خطرناک باشد. 3️⃣ فقط عابد نهایت فایده‌ی این شخص، این است که حافظ دین ودنیای خودش است. 4️⃣ عابد و عالم این شخص بهترین استفاده را از حیات شریف وعمر عزیز خود می‌کند. وچون هم تعهد وتخصص لازم را دارد وهم تدین وتقوای کافی، بهترین فرد برای اداره‌ و امامت جامعه می باشد. مصداق بارز این وجودِ شریف، امامِ عزیز بود. أیام دهه فجر بر همه دوستداران اسلام وانقلاب مبارک. ۱.📚منابع: الكافي، ج۱، ص۷۹؛ تحف العقول، ص۲۹۴؛ كنز الفوائد، ج۲، ص۱۰۹؛ الدعوات (للراوندي)، ص۶۲؛ كشف الغمة، ج۲، ص۱۳۲؛ أعلام الدين، ص۸۳؛ منية المريد، ص۱۱۱؛ روضة المتقين، ج۱۲، ص۱۵۶؛ الوافي، ج۱، ص۱۴۴؛ وسائل الشيعة،ج۱۶،ص۳۴۷؛ بحار الأنوار، ج۷۵، ص۱۷۳. 📝پ.ن: . @mahdiasgariii ••••┈┈••••••✾•🌺•✾•••••┈┈••••
خادم المهديّ «عج»
#عالم #عابد #امام_خمینی‌(ره) #دهه_فجر_مبارک 💠 علي بن إِبراهيم عن أبیه عن ابْنِ أَبِي عمیر و محمَّد
1️⃣📝 : و ذلك لأن بالعلم حياة النشأة العقلية و التحلي بالفضائل النفسانية و التخلي عن الأخلاق الردية و به ترى حقائق الأشياء كما هي و به تعرف الشرائع من الأوامر و النواهي و هو أصل كل سعادة و خير و دفع كل شقاوة و شر و هو غاية كل سعي و حركة و نهاية كل عمل و طاعة و به يصير الحيوان البشري ملكا مقربا و الجوهر الظلماني نورا عقليا و الأعمى بصيرا و الضال مهديا هاديا و السفلى علويا و المسجون في سجين صائرا في عليين. و هذه النسبة أيضا أي نسبة السبعين ألف إلى الواحد إنما تكون متحققة لأجل ما في العبادة من رائحة العلم إذ معرفة الكيفية معتبرة فيها و إلا فلا نسبة بين العلم و مجرد العمل بلا معرفة. قاله رحمه‌الله.(۱) 2️⃣📝 : لأنّ عقل العابد الجاهل راقد في مراقد الطبيعة و عقل العالم ساير في معالم الشريعة و أيضا نفع العابد لو تحقّق يرجع إلى نفسه و نفع العالم يرجع إليه و إلى جميع الخلائق و أيضا العالم وارث الأنبياء قائم مقامهم فنسبته إلى غيره كنسبة الأنبياء إلى غيرهم و أيضا العابد في مرتبة العقل الهيولاني و العالم في مرتبة العقل بالفعل أو فوقها و مزية الثانية على الاولى لا يخفى على ذي بصيرة و هذه الوجوه تفيد أنّ العالم أفضل من العابد و أمّا كونه أفضل من خصوص هذا العدد أعنى سبعين ألف عابد فعقولنا قاصرة عن إدراك سرّ ذلك و العلم به مختصّ بأهل الذكر عليهم السّلام، و إنّما الواجب علينا التسليم. و يحتمل أن يكون الغرض من ذكر هذا العدد مجرّد إفادة الكثرة الخارجة عن إحاطة الحصر كما هو المتعارف من استعمال أمثال هذه العبارة و يؤيّده ما مرّ عن النبيّ صلّى اللّه عليه و آله «و ما أدّى فرائض اللّه الحديث». قاله رحمه‌الله(۲) 3️⃣📝 : ان العقل و هو الصورة المفارقة عن المواد و التغيرات و النقائص و الاعدام و الشرور اقرب المجعولات إليه تعالى و اكرم المفطورات لديه، و الانسان فى اوّل النشأة عقل بالقوة جسمانى بالفعل، و من شأنه ان يخرج من القوة الى الفعل و من الظلمة الى النور فيصير عقلا بالفعل بعد ما كان عقلا بالقوة نفسا بالفعل، و انما الشي‏ء الّذي به يصير جوهرا نورانيا عقليا بالفعل هو العلم، اعنى الملكة الراسخة الحاصلة للنفس الانسانية عقيب تكرر الادراكات و الانظار العقلية و تكثر التأملات و الافكار العلمية. و اذا حصلت تلك الملكة النورية فى قلب المؤمن بالفيض الربانى يحصل له بصيرة عقلية يتراءى له حقائق الاشياء كما هى فيراها رؤية عقلية، كما يرى صور الاشياء الحسية ببصره الحسى و هو نور يفيض على العين الصحيحة باشراق الشمس عليها. فتلك الملكة العلمية اصل كل سعادة و خير و دفع كل شقاوة و شر، و هو غاية كل سعى و حركة و نهاية كل عمل و طاعة، فأي فضيلة و منقبة افضل و اشرف مما يجعل به الحيوان البشرى ملكا مقربا و الجوهر الظلمانى نورا عقليا و الاعمى بصيرا و الضال مهديا هاديا و السفلى علويا و المسجون فى سجين صائرا فى عليين؟ فالعلم هو الاكسير الكبير إذ به يصير القلب الاسود الكاسد نقدا رائجا فى سوق الآخرة و الحديد القاسى الجامد درة بيضاء بل كوكبا دريا يستضي‏ء بنوره اهل الارض و السماء، و هو الدرياق الفاروق الّذي به يفرق بين الحق و الباطل و به يميز الخبيث من الطيب، و هو النور الّذي يحيى به الاموات و يسعى بين ايدى المؤمنين و بايمانهم يوم جزاء الحسنات و السيئات و هو القوة التى يقع بها الطيران الى عالم العرش فوق السموات، و أية نسبة فى الفضل و الشرف بينه و بين الاعمال و الحركات و آداب الجوارح فى الطاعات؟ و نسبة العلم الى العمل كنسبة القلب الى القالب و الروح الى الاعضاء، فحق ان عالما ينتفع بعلمه افضل من سبعين الف عابد، و هذه النسبة أيضا اى نسبة سبعين الف الى الواحد انما يكون محققة لاجل ما فى العبادة من رائحة العلم، اذا لنية معتبرة فيها و النية ضرب من المعرفة و الا فلا نسبة بين العلم بلا نية. قاله رحمه‌الله. (۳) 📚منابع: ۱.الوافي، ج۴، ص۱۴۴؛ ۲.شرح الكافي، ج۲، ص۴۱. ۳.شرح أُصول الكافي، ج۲، ص۵۱. @mahdiasgariii ••••┈┈••••••✾•🌺•✾•••••┈┈••••
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا