eitaa logo
المرسلات
10.1هزار دنبال‌کننده
2.2هزار عکس
578 ویدیو
41 فایل
🌐المرسلات، از مقدمات تا اجتهاد 📌تبیین دیدگاه های امام، رهبری، علامه طباطبایی، شهید مطهری 🔰آثار و دروس استاد علی فرحانی 📌آموزش دروس حوزوی 📞 ارتباط با ادمین: @admin_morsalat
مشاهده در ایتا
دانلود
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
📍 اهمّیت از زبان رهبر معظّم انقلاب: ⭕️ به مناسبت سوّم اسفند، سالروز صدور منشور روحانیت از سوی حضرت امام خمینی (قدّس‌سرّه) ✔️ این پیام را مثل یک لوح آسمانی، مکرّر بخوانید. ✔️ انسان باید روی کلمه‌کلمه‌ی آن تأمّل کند و التذاذ روحی و معنوی ببرد. ✔️ اینها فیوضات معنویِ پروردگار است بر قلب امام‌مان و بر ما مردم... @qom_khamenei_ir
recording-20210221-083502.mp3
12.66M
استاد علی فرحانی جلسه۲۴۸ ۹۹/۱۲/۳ @majazi_almorsalaat
هدایت شده از صوت دروس حصون
210221_002.MP3
14.32M
🎙 👤 درس و استاد 📅 تاریخ: 1399/12/03 صوت دروس سال تحصیلی 1400-99 مدرسه تخصصی فقه امام کاظم علیه السلام https://eitaa.com/hosoon_sal99
ghoran-dar-howze-mahjoor-ast.mp3
453.6K
🔊| قرآن در میان علوم حوزوی به معنای واقعی کلمه، مهجور است. زبان شناسی قرآن نیاز به مباحث الفاظ مختص به خود است. 🎙استاد علی فرحانی @almorsalaat
المرسلات
🔊#اصول| تقسیم مباحث بر اساس حالات مکلف و یا بر اساس حجیت؟ 🎙استاد علی فرحانی ⭕️شیخ اعظم کتاب رسائل
🔰عبارت شیخ اعظم در تقسیم ابواب بر اساس حالات ثلاث: 🔸قد قسّمنا في صدر هذا الكتاب المكلّف الملتفت إلى الحكم الشرعي العملي في الواقعة على ثلاثة أقسام؛ لأنّه إمّا أن يحصل له القطع بحكمه الشرعي، و إمّا أن يحصل له الظنّ، و إمّا أن يحصل له الشكّ. 🔸و قد عرفت: أنّ القطع حجّة في نفسه لا بجعل جاعل، و الظنّ يمكن أن يعتبر في متعلّقه؛ لأنّه كاشف عنه ظنّا، لكنّ العمل به و الاعتماد عليه في الشرعيّات موقوف على وقوع التعبّد به شرعا، و هو غير واقع إلّا في الجملة، و قد ذكرنا موارد وقوعه في الأحكام الشرعيّة في الجزء الأوّل من هذا الكتاب‏. 📚رسائل ج2 ص9 🔰عبارت آخوند خراسانی در تقسیم ابواب و نقد به شیخ 🔘فاعلم أن البالغ الذي وضع عليه القلم إذا التفت إلى حكم فعلي واقعي أو ظاهري متعلق به أو بمقلديه فإما أن يحصل له القطع به أو لا و على الثاني لا بد من انتهائه إلى ما استقل به العقل من اتباع الظن لو حصل له و قد تمت مقدمات الانسداد على تقرير الحكومة و إلا فالرجوع إلى الأصول العقلية من البراءة و الاشتغال و التخيير على تفصيل يأتي في محله إن شاء الله تعالى. 🔘و إنما عممنا متعلق القطع لعدم اختصاص أحكامه بما إذا كان متعلقا بالأحكام الواقعية و خصصنا بالفعلي لاختصاصها بما إذا كان متعلقا به على ما ستطلع عليه و لذلك عدلنا عما في رسالة شيخنا العلامة أعلى الله مقامه من الأقسام. 🔘و إن أبيت إلا عن ذلك فالأولى أن يقال إن المكلف إما أن يحصل له‏ القطع أو لا و على الثاني إما أن يقوم عنده طريق معتبر أو لا لئلا تتداخل الأقسام فيما يذكر لها من الأحكام و مرجعه على الأخير إلى القواعد المقررة عقلا أو نقلا لغير القاطع و من يقوم عنده الطريق على تفصيل يأتي في محله إن شاء الله تعالى حسب ما يقتضي دليلها. 📚كفاية الأصول، ص: 258 @almorsalaat
🌀دیدگاه امام خمینی ره در ماجرای مخالفت آیت الله بروجری با تدریس فلسفه توسط علامه طباطبایی 📚آیین دانشوری در سیره امام خمینی ص ۵۰-۴۵ به نقل از مرحوم حجت الاسلام دوانی @almorsalaat