eitaa logo
قاسم شبان نیاء
574 دنبال‌کننده
50 عکس
22 ویدیو
2 فایل
در اين كانال علاوه بر يادداشتهاي سياسي، معرفي آثار علمي و پاسخگويي به شبهات، از برنامه‌ها و نشستهاي علمي قاسم شبان نياء (دانشيار گروه علوم سياسي موسسه امام خميني (ره) در حوزه دانش سياسي مطلع خواهيد شد.
مشاهده در ایتا
دانلود
خطاب حکم آقا همه ما هستیم همه! در بیانات اخیرشان در جمع حماسه سازان فرمودند: «حکم قطعی شرعی این است که بر همه واجب است تلاش کنند و کمک کنند را و را به مسلمانان و به صاحبان اصلی‌اش برگردانند». این حکم شرعی خطاب به همه است: ✅ معظم و حوزه های علمیه ✅ اهل هنر و بویژه فعالان عرصه به عنوان افسران جنگ نرم ✅ مسئولان نظام جمهوری اسلامی از جمله سران قوای سه گانه و فرماندهان قوای مسلح ✅ دانشجویان، اساتید و تشکلات دانشگاهی ✅ فعالان تکایا، مساجد و هیئات مذهبی ☑️☑️ و هر کس با هر توان و ظرفیتی باید نقش خود را در عمل به این حکم شرعی ادا کند. 🔸 جبهه مقاومت بیش از هر زمان دیگری نیازمند حمایت همه ماست. @ghasem_shabannia
با توجه به بیانات اخیر بیایید در حد توانمان برای قدمی برداریم. بنا به نقل که در سایت مقام معظم رهبری نیز آمده در جنگ 33 روزه که فرماندهان به اضطرار شدیدی افتادند مقام معظم رهبری به آنان قرائت را توصیه فرمودند. و بحمدالله پیروزیهای ارزشمندی نصیب حزب الله گردید. به تعبیر مقام معظم رهبری: «این دعای جوشن صغیر حالت یک انسان مضطر است؛ انسانی که در یک اضطرار شدید است و می‌خواهد با خدا حرف بزند». ‼️با توجه به وضعیت حساس منطقه و نیز وضعیت خطیر محور مقاومت پیشنهاد می شود این پیام را در گروه های مختلف نشر دهید تا با فراگیر شدن قرائت دعای جوشن صغیر و تضرع به درگاه خداوند متعال، با هزینه کمتر به پیروزیهایی نایل آید که زمینه ساز گردد.🤲 🤲 🇮🇷🇮🇶🇱🇧🇸🇾🇾🇪🇵🇸 @ghasem_shabannia
(1) بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ‏ إِلَهِي كَمْ مِنْ عَدُوٍّ انْتَضَى عَلَيَّ سَيْفَ عَدَاوَتِهِ وَ شَحَذَ لِي ظُبَةَ مُدْيَتِهِ وَ أَرْهَفَ لِي شَبَا حَدِّهِ وَ دَافَ لِي قَوَاتِلَ سُمُومِهِ وَ سَدَّدَ إِلَيَّ صَوَائِبَ [نحوي‏] سِهَامِهِ وَ لَمْ تَنَمْ عَنِّي عَيْنُ حَرَاسَتِهِ وَ أَضْمَرَ أَنْ يُسَوِّمَنِي الْمَكْرُوهَ وَ يُجَرِّعَنِي ذُعَافَ [ذعاق‏] مَرَارَتِهِ فَنَظَرْتُ يَا إِلَهِي إِلَى ضَعْفِي عَنِ احْتِمَالِ الْفَوَادِحِ وَ عَجْزِي عَنِ الِانْتِصَارِ مِمَّنْ قَصَدَنِي بِمُحَارَبَتِهِ وَ وَحْدَتِي فِي كَثِيرٍ مِمَّنْ نَاوَأَنِي وَ إِرْصَادِهِمْ لِي فِيمَا لَمْ أَعْمَلْ فِيهِ فِكْرِي فِي الْإِرْصَادِ لَهُمْ بِمِثْلِهِ فَأَيَّدْتَنِي بِقُوَّتِكَ وَ شَدَّدْتَ أَزْرِي بِنُصْرَتِكَ وَ فَلَلْتَ لِي شَبَا حَدِّهِ وَ خَذَلْتَهُ‏ بَعْدَ جَمْعِ عَدِيدِهِ وَ حَشْدِهِ وَ أَعْلَيْتَ كَعْبِي عَلَيْهِ وَ وَجَّهْتَ مَا سَدَّدَ إِلَيَّ مِنْ مَكَايِدِهِ إِلَيْهِ وَ رَدَدْتَهُ عَلَيْهِ وَ لَمْ تَشْفِ غَلِيلَهُ وَ لَمْ تُبَرِّدْ حَزَازَاتِ غَيْظِهِ وَ قَدْ عَضَّ عَلَيَّ أَنَامِلَهُ وَ أَدْبَرَ مُوَلِّياً قَدْ أَخْفَقَتْ سَرَايَاهُ فَلَكَ الْحَمْدُ يَا رَبِّ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا يَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ إِلَهِي وَ كَمْ مِنْ بَاغٍ بَغَانِي بِمَكَايِدِهِ وَ نَصَبَ لِي أَشْرَاكَ مَصَايِدِهِ وَ وَكَّلَ بِي تَفَقُّدَ رِعَايَتِهِ وَ ضَبَأَ إِلَيَّ ضَبْأَ السَّبُعِ لِطَرِيدَتِهِ انْتِظَاراً لِانْتِهَازِ فَرْصَتِهِ وَ هُوَ يُظْهِرُ بَشَاشَةَ الْمَلِقِ وَ يَبْسُطُ لِي وَجْهاً غَيْرَ طَلِقٍ فَلَمَّا رَأَيْتَ دَغَلَ سَرِيرَتِهِ وَ قُبْحَ مَا انْطَوَى عَلَيْهِ لِشَرِيكِهِ فِي مِلَّتِهِ وَ أَصْبَحَ مُجْلِياً لِي [إِلَيَ‏] فِي بَغْيِهِ أَرْكَسْتَهُ لِأُمِّ رَأْسِهِ وَ أَتَيْتَ بُنْيَانَهُ مِنْ أَسَاسِهِ فَصَرَعْتَهُ فِي زُبْيَتِهِ وَ أَرْدَيْتَهُ فِي مَهْوَى حُفْرَتِهِ وَ جَعَلْتَ خَدَّهُ طَبَقاً لِتُرَابِ رِجْلِهِ وَ شَغَلْتَهُ فِي بَدَنِهِ وَ رِزْقِهِ وَ رَمَيْتَهُ بِحَجَرِهِ وَ خَنَقْتَهُ بِوَتَرِهِ وَ ذَكَّيْتَهُ بِمَشَاقِصِهِ وَ كَبَبْتَهُ لِمِنْخَرِهِ وَ رَدَدْتَ كَيْدَهُ فِي نَحْرِهِ وَ وَثَقْتَهُ بِنَدَامَتِهِ وَ فَثَأْتَهُ [فَتَنْتَهُ‏] بِحَسْرَتِهِ فَاسْتَخْذَأَ وَ اسْتَخْذَلَ وَ تَضَاءَلَ بَعْدَ نَخْوَتِهِ وَ انْقَمَعَ بَعْدَ اسْتِطَالَتِهِ ذَلِيلًا مَأْسُوراً فِي رِبْقِ حَبَائِلِهِ الَّتِي كَانَ يُؤَمِّلُ أَنْ يَرَانِي فِيهَا يَوْمَ سَطْوَتِهِ وَ قَدْ كِدْتُ يَا رَبِّ لَوْ لَا رَحْمَتُكَ أَنْ يَحُلَّ بِي مَا حَلَّ بِسَاحَتِهِ فَلَكَ الْحَمْدُ يَا رَبِّ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا تَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ إِلَهِي وَ كَمْ مِنْ حَاسِدٍ شَرِقَ بِحَسَدِهِ وَ عَدُوٍّ شَجِيَ بِغَيْظِهِ وَ سَلَقَنِي بِحَدِّ لِسَانِهِ وَ وَخَزَنِي بِمُوقِ عَيْنِهِ وَ جَعَلَ عِرْضِي غَرَضاً [و جعلني عرضا] لِمَرَامِيهِ وَ قَلَّدَنِي خِلَالًا لَمْ تَزَلْ فِيهِ فَنَادَيْتُكَ يَا رَبِّ مُسْتَجِيراً بِكَ وَاثِقاً بِسُرْعَةِ إِجَابَتِكَ مُتَوَكِّلًا عَلَى مَا لَمْ أَزَلْ أَتَعَرَّفُهُ مِنْ حُسْنِ دِفَاعِكَ عَالِماً أَنَّهُ لَا [لن‏] يَضْطَهِدُ مَنْ آوَى إِلَى ظِلِّ كَنَفِكَ وَ كِفَايَتِكَ وَ اعْتَضَدَ بِوَلَايَتِكَ وَ لَنْ تَقْرَعَ الْحَوَادِثُ مَنْ لَجَأَ إِلَى مَعْقِلِ الِانْتِصَارِ بِكَ فَحَصَّنْتَنِي مِنْ بَأْسِهِ بِقُدْرَتِكَ فَلَكَ الْحَمْدُ يَا رَبِّ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا يَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ إِلَهِي وَ كَمْ مِنْ سَحَائِبِ مَكْرُوهٍ جَلَّيْتَهَا وَ سَمَاءِ نِعْمَةٍ أَمْطَرْتَهَا وَ جَدَاوِلِ كَرَامَةٍ أَجْرَيْتَهَا وَ أَعْيُنِ أَحْدَاثٍ طَمَّسْتَهَا وَ نَاشِئَةِ رَحْمَةٍ نَشَرْتَهَا وَ جُنَّةِ عَافِيَةٍ أَلْبَسْتَهَا وَ غَوَامِرِ كُرُبَاتٍ كَشَفْتَهَا وَ أُمُورٍ جَارِيَةٍ قَدَّرْتَهَا لَمْ تُعْجِزْكَ إِذْ طَلَبْتَهَا وَ لَمْ تَمْتَنِعْ عَلَيْكَ إِذْ أَرَدْتَهَا
(2) فَلَكَ الْحَمْدُ يَا رَبِّ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا يَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ إِلَهِي وَ كَمْ مِنْ ظَنٍّ حَسَنٍ حَقَّقْتَ وَ مِنْ كَسْرِ إِمْلَاقٍ جَبَرْتَ‏ وَ مِنْ مَسْكَنَةٍ فَادِحَةٍ حَوَّلْتَ وَ مِنْ صَرْعَةٍ مُهْلِكَةٍ نَعَشْتَ وَ مِنْ مَشَقَّةٍ أَزَحْتَ لَا تُسْأَلُ عَمَّا تَفْعَلُ‏ (وَ هُمْ يُسْئَلُونَ)[1]‏ وَ لَا يَنْقُصُكَ يَا سَيِّدِي مَا أَنْفَقْتَ وَ لَقَدْ سُئِلْتَ فَأَعْطَيْتَ وَ لَمْ تُسْأَلْ فَابْتَدَأْتَ وَ اسْتُمِيحَ بَابُ فَضْلِكَ فَمَا أَكْدَيْتَ أَبَيْتَ إِلَّا إِنْعَاماً وَ امْتِنَاناً وَ إِلَّا تَطَوُّلًا يَا رَبِّ وَ إِحْسَاناً وَ أَبَيْتُ يَا رَبِّ إِلَّا انْتِهَاكاً لِحُرُمَاتِكَ [انْتِهَاكَ حُرُمَاتِكَ‏] وَ اجْتِرَاءً عَلَى مَعَاصِيكَ وَ تَعَدِّياً لِحُدُودِكَ وَ غَفْلَةً عَنْ وَعِيدِكَ وَ طَاعَةً لِعَدُوِّي وَ عَدُوِّكَ وَ لَمْ يَمْنَعْكَ يَا إِلَهِي وَ نَاصِرِي إِخْلَالِي بِالشُّكْرِ عَنْ إِتْمَامِ إِحْسَانِكَ وَ لَا حَجَزَنِي ذَلِكَ عَنِ ارْتِكَابِ مَسَاخَطِكَ اللَّهُمَّ وَ هَذَا مَقَامُ عَبْدٍ ذَلِيلٍ اعْتَرَفَ لَكَ بِالتَّوْحِيدِ وَ أَقَرَّ عَلَى نَفْسِهِ بِالتَّقْصِيرِ فِي أَدَاءِ حَقِّكَ وَ شَهِدَ لَكَ بِسُبُوغِ نِعْمَتِكَ عَلَيْهِ وَ جَمِيلِ عَادَتِكَ عِنْدَهُ وَ إِحْسَانِكَ إِلَيْهِ فَهَبْ لِي يَا إِلَهِي وَ سَيِّدِي مِنْ فَضْلِكَ مَا أُرِيدُهُ إِلَى رَحْمَتِكَ وَ أَتَّخِذُهُ سُلَّماً أَعْرُجُ فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ وَ آمَنُ بِهِ مِنْ سَخَطِكَ بِعِزَّتِكَ وَ طَوْلِكَ وَ بِحَقِّ نَبِيِّكَ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ الْأَئِمَّةِ عَلَيْهِمُ السَّلَامُ فَلَكَ الْحَمْدُ يَا رَبِّ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا يَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ إِلَهِي وَ كَمْ مِنْ عَبْدٍ أَمْسَى وَ أَصْبَحَ فِي كَرْبِ الْمَوْتِ وَ حَشْرَجَةِ الصَّدْرِ وَ النَّظَرِ إِلَى مَا تَقْشَعِرُّ مِنْهُ الْجُلُودُ وَ تَفْزَعُ لَهُ الْقُلُوبُ وَ أَنَا فِي عَافِيَةٍ مِنْ ذَلِكَ كُلِّهِ فَلَكَ الْحَمْدُ يَا رَبِّ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا يَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ إِلَهِي وَ كَمْ مِنْ عَبْدٍ أَمْسَى وَ أَصْبَحَ سَقِيماً مُوجِعاً مُدْنِفاً فِي أَنِينٍ وَ عَوِيلٍ يَتَقَلَّبُ فِي غَمِّهِ وَ لَا يَجِدُ مَحِيصاً وَ لَا يُسِيغُ طَعَاماً وَ لَا يُسْتَعْذَبُ شَرَاباً وَ أَنَا فِي صِحَّةٍ مِنَ الْبَدَنِ وَ سَلَامَةٍ فِي النَّفْسِ مِنَ الْعَيْشِ كُلُّ ذَلِكَ مِنْكَ فَلَكَ الْحَمْدُ يَا رَبِّ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا يَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ إِلَهِي وَ كَمْ مِنْ عَبْدٍ أَمْسَى وَ أَصْبَحَ خَائِفاً مَرْعُوباً مُسَهَّداً مُشْفِقاً وَحِيداً وَجِلًا هَارِباً طَرِيداً مُنْحَجِزاً فِي مُضَيَّقٍ أَوْ مَخْبَأَةٍ مِنَ الْمَخَابِئِ قَدْ ضَاقَتْ عَلَيْهِ الْأَرْضُ بِرُحْبِهَا لَا يَجِدُ حِيلَةً وَ لَا مَنْجَى وَ لَا مَأْوَى وَ لَا مَهْرَباً وَ أَنَا فِي أَمْنٍ وَ طُمَأْنِينَةٍ وَ عَافِيَةٍ مِنْ ذَلِكَ كُلِّهِ فَلَكَ الْحَمْدُ يَا رَبِّ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا يَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ إِلَهِي وَ سَيِّدِي وَ كَمْ مِنْ عَبْدٍ أَمْسَى وَ أَصْبَحَ مَغْلُولًا مُكَبَّلًا فِي الْحَدِيدِ [بِالْحَدِيدِ] بِأَيْدِي الْعُدَاةِ لَا يَرْحَمُونَهُ فَقِيداً [بَعِيداً] مِنْ أَهْلِهِ وَ وُلْدِهِ مُنْقَطِعاً عَنْ إِخْوَانِهِ وَ بَلَدِهِ يَتَوَقَّعُ كُلَّ سَاعَةٍ بِأَيَّةِ قَتْلَةٍ يُقْتَلُ بِهِ وَ بِأَيَّةِ مُثْلَةٍ يُمَثَّلُ بِهِ وَ أَنَا فِي عَافِيَةٍ مِنْ ذَلِكَ كُلِّهِ
(3) فَلَكَ الْحَمْدُ يَا رَبِّ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا يَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ إِلَهِي وَ سَيِّدِي وَ كَمْ مِنْ عَبْدٍ أَمْسَى وَ أَصْبَحَ يُقَاسِي الْحَرْبَ وَ مُبَاشَرَةَ الْقِتَالِ بِنَفْسِهِ قَدْ غَشِيَتْهُ الْأَعْدَاءُ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ بِالسُّيُوفِ وَ الرِّمَاحِ وَ آلَةِ الْحَرْبِ يَتَقَعْقَعُ فِي الْحَدِيدِ قَدْ بَلَغَ مَجْهُودَهُ لَا يَعْرِفُ حِيلَةً وَ لَا يَجِدُ مَهْرَباً قَدْ أَدْنَفَ بِالْجِرَاحَاتِ أَوْ مُتَشَحِّطاً بِدَمِهِ تَحْتَ السَّنَابِكِ وَ الْأَرْجُلِ يَتَمَنَّى شَرْبَةً مِنْ مَاءٍ عَذْبٍ أَوْ نَظْرَةٍ إِلَى أَهْلِهِ وَ وُلْدِهِ وَ لَا يَقْدِرُ عَلَيْهَا قَدْ شَرِبَتِ الْأَرْضُ مِنْ دَمِهِ وَ أَكَلَتِ السِّبَاعُ وَ الطَّيْرُ مِنْ لَحْمِهِ وَ أَنَا فِي عَافِيَةٍ مِنْ ذَلِكَ كُلِّهِ فَلَكَ الْحَمْدُ يَا رَبِّ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا يَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ إِلَهِي وَ كَمْ مِنْ عَبْدٍ أَمْسَى وَ أَصْبَحَ فِي ظُلُمَاتِ الْبِحَارِ وَ عَوَاصِفِ الرِّيَاحِ وَ الْأَهْوَالِ وَ الْأَمْوَاجِ يَتَوَقَّعُ الْغَرَقَ وَ الْهَلَاكَ لَا يَقْدِرُ عَلَى حِيلَةٍ أَوْ مُبْتَلًى بِصَاعِقَةٍ أَوْ هَدْمٍ أَوْ حَرَقٍ أَوْ شَرَقٍ أَوْ خَسْفٍ أَوْ مَسْخٍ أَوْ قَذْفٍ وَ أَنَا فِي عَافِيَةٍ مِنْ ذَلِكَ كُلِّهِ فَلَكَ الْحَمْدُ يَا رَبِّ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا يَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ إِلَهِي وَ كَمْ مِنْ عَبْدٍ أَمْسَى وَ أَصْبَحَ مُسَافِراً شَاخِصاً عَنْ أَهْلِهِ وَ وَطَنِهِ وَ وُلْدِهِ مُتَحَيِّراً فِي الْمَفَاوِزِ تَائِهاً مَعَ الْوُحُوشِ وَ الْبَهَائِمِ وَ الْهَوَامِّ وَحِيداً فَرِيداً لَا يَعْرِفُ حِيلَةً وَ لَا يَهْتَدِي سَبِيلًا أَوْ مُتَأَذِّياً بِبَرْدٍ أَوْ حَرٍّ أَوْ جُوعٍ أَوْ عَطَشٍ أَوْ عُرًى أَوْ غَيْرِهِ مِنَ الشَّدَائِدِ مِمَّا أَنَا مِنْهُ خِلْوٌ وَ فِي عَافِيَةٍ مِنْ ذَلِكَ كُلِّهِ فَلَكَ الْحَمْدُ يَا رَبِّ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا يَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ إِلَهِي وَ سَيِّدِي وَ كَمْ مِنْ عَبْدٍ أَمْسَى وَ أَصْبَحَ فَقِيراً عَائِلًا عَارِفاً مُمْلِقاً مُخْفِقاً مَهْجُوراً خَائِفاً جَائِعاً ظَمْآنَ يَنْتَظِرُ مَنْ يَعُودُ عَلَيْهِ بِفَضْلٍ أَوْ عَبْدٍ وَجِيهٍ عِنْدَكَ هُوَ أَوْجُهُ مِنِّي عِنْدَكَ وَ أَشَدُّ عِبَادَةً لَكَ مَغْلُولًا مَقْهُوراً قَدْ حَمَلَ ثِقْلًا مِنْ تَعَبِ الْعَنَاءِ وَ شِدَّةِ الْعُبُودِيَّةِ وَ كُلْفَةِ الرِّقِّ وَ ثِقْلِ الضَّرِيبَةِ أَوْ مُبْتَلًى بِبَلَاءٍ شَدِيدٍ لَا قِبَلَ لَهُ بِهِ إِلَّا بِمَنِّكَ عَلَيْهِ وَ أَنَا الْمَخْدُومُ الْمُنْعَمُ الْمُعَافَى الْمُكَرَّمُ فِي عَافِيَةٍ مِمَّا هُوَ فِيهِ فَلَكَ الْحَمْدُ عَلَى ذَلِكَ كُلِّهِ يَا رَبِّ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا يَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ إِلَهِي وَ سَيِّدِي‏ وَ كَمْ مِنْ عَبْدٍ أَمْسَى وَ أَصْبَحَ عَلِيلًا مَرِيضاً سَقِيماً مُدْنِفاً عَلَى فَرْشِ الْعِلَّةِ وَ فِي لِبَاسِهَا يَتَقَلَّبُ يَمِيناً وَ شِمَالًا لَا يَعْرِفُ شَيْئاً مِنْ لَذَّةِ الطَّعَامِ وَ لَا مِنْ لَذَّةِ الشَّرَابِ يَنْظُرُ إِلَى نَفْسِهِ حَسْرَةً لَا يَسْتَطِيعُ لَهَا ضَرّاً وَ لَا نَفْعاً وَ أَنَا خِلْوٌ مِنْ ذَلِكَ كُلِّهِ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ فَلَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا يَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لَكَ مِنَ الْعَابِدِينَ وَ لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ وَ ارْحَمْنِي بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ
(4) مَوْلَايَ وَ سَيِّدِي وَ كَمْ مِنْ عَبْدٍ أَمْسَى وَ أَصْبَحَ وَ قَدْ دَنَا يَوْمُهُ مِنْ حَتْفِهِ وَ قَدْ أَحْدَقَ بِهِ مَلَكُ الْمَوْتِ فِي أَعْوَانِهِ يُعَالِجُ سَكَرَاتِ الْمَوْتِ وَ حِيَاضَهُ تَدُورُ عَيْنَاهُ يَمِيناً وَ شِمَالًا يَنْظُرُ إِلَى أَحِبَّائِهِ وَ أَوِدَّائِهِ وَ أَخِلَّائِهِ قَدْ مُنِعَ مِنَ الْكَلَامِ وَ حُجِبَ عَنِ الْخِطَابِ يَنْظُرُ إِلَى نَفْسِهِ حَسْرَةً فَلَا يَسْتَطِيعُ لَهَا ضَرّاً وَ لَا نَفْعاً وَ أَنَا خِلْوٌ مِنْ ذَلِكَ كُلِّهِ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ فَلَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا يَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ وَ ارْحَمْنِي بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ مَوْلَايَ وَ سَيِّدِي وَ كَمْ مِنْ عَبْدٍ أَمْسَى وَ أَصْبَحَ فِي مَضَايِقِ الْحُبُوسِ وَ السُّجُونِ وَ كَرْبِهَا وَ ذُلِّهَا وَ حَدِيدِهَا تَتَدَاوَلُهُ أَعْوَانُهَا وَ زَبَانِيَّتُهَا فَلَا يَدْرِي أَيُّ حَالٍ يُفْعَلُ بِهِ وَ أَيُّ مُثْلَةٍ يُمَثَّلُ بِهِ فَهُوَ فِي ضُرٍّ مِنَ الْعَيْشِ وَ ضَنْكٍ مِنَ الْحَيَاةِ يَنْظُرُ إِلَى نَفْسِهِ حَسْرَةً لَا يَسْتَطِيعُ لَهَا ضَرّاً وَ لَا نَفْعاً وَ أَنَا خِلْوٌ مِنْ ذَلِكَ كُلِّهِ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ فَلَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا يَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لَكَ مِنَ الْعَابِدِينَ وَ لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ وَ ارْحَمْنِي بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ سَيِّدِي وَ مَوْلَايَ وَ كَمْ مِنْ عَبْدٍ أَمْسَى وَ أَصْبَحَ قَدْ اسْتَمَرَّ عَلَيْهِ الْقَضَاءُ وَ أَحْدَقَ بِهِ الْبَلَاءُ وَ فَارَقَ أَوِدَّاءَهُ وَ أَحِبَّاءَهُ وَ أَخِلَّاءَهُ وَ أَمْسَى أَسِيراً حَقِيراً ذَلِيلًا فِي أَيْدِي الْكُفَّارِ وَ الْأَعْدَاءِ يَتَدَاوَلُونَهُ يَمِيناً وَ شِمَالًا قَدْ حُصِرَ فِي الْمَطَامِيرِ وَ ثُقِلَ فِي الْحَدِيدِ [بِالْحَدِيدِ] لَا يَرَى شَيْئاً مِنْ ضِيَاءِ الدُّنْيَا وَ لَا مِنْ رَوْحِهَا يَنْظُرُ إِلَى نَفْسِهِ حَسْرَةً لَا يَسْتَطِيعُ لَهَا ضَرّاً وَ لَا نَفْعاً وَ أَنَا خِلْوٌ مِنْ ذَلِكَ كُلِّهِ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ فَلَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا يَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لَكَ مِنَ الْعَابِدِينَ وَ لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ وَ ارْحَمْنِي بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ إِلَهِي وَ سَيِّدِي وَ مَوْلَايَ وَ كَمْ مِنْ عَبْدٍ أَمْسَى وَ أَصْبَحَ قَدِ اشْتَاقَ إِلَى الدُّنْيَا لِلرَّغْبَةِ فِيهَا إِلَى‏ أَنْ خَاطَرَ بِنَفْسِهِ وَ مَالِهِ حِرْصاً مِنْهُ عَلَيْهَا وَ قَدْ رَكِبَ الْفُلْكَ وَ كُسِرَتْ بِهِ فَهُوَ فِي آفَاقِ الْبِحَارِ وَ ظُلُمِهَا يَنْظُرُ إِلَى نَفْسِهِ حَسْرَةً لَا يَقْدِرُ لَهَا عَلَى ضَرٍّ وَ لَا نَفْعٍ وَ أَنَا خِلْوٌ مِنْ ذَلِكَ كُلِّهِ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ فَلَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا يَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لَكَ مِنَ الْعَابِدِينَ وَ لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ وَ ارْحَمْنِي بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ مَوْلَايَ وَ سَيِّدِي وَ كَمْ مِنْ عَبْدٍ أَمْسَى وَ أَصْبَحَ قَدِ اسْتَمَرَّ عَلَيْهِ الْقَضَاءُ وَ أَحْدَقَ بِهِ الْبَلَاءُ وَ الْكُفَّارُ وَ الْأَعْدَاءُ وَ أَخَذَتْهُ الرِّمَاحُ وَ السُّيُوفُ وَ السِّهَامُ وَ جَدَلَ صَرِيعاً [سَرِيعاً] وَ قَدْ شَرِبَتِ الْأَرْضُ مِنْ دَمِهِ وَ أَكَلَتِ السِّبَاعُ وَ الطَّيْرُ مِنْ لَحْمِهِ وَ أَنَا خِلْوٌ مِنْ ذَلِكَ كُلِّهِ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ لَا بِاسْتِحْقَاقٍ مِنِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ مِنْ مُقْتَدِرٍ لَا يُغْلَبُ وَ ذِي أَنَاةٍ لَا يَعْجَلُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ وَ ارْحَمْنِي بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ
(5) وَ عِزَّتِكَ يَا كَرِيمُ لَأَطْلُبَنَّ مِمَّا لَدَيْكَ وَ لَأُلِحَّنَّ عَلَيْكَ وَ لَأَلْجَأَنَّ إِلَيْكَ وَ لَأَمُدَّنَّ يَدِي نَحْوَكَ مَعَ جُرْمِهَا إِلَيْكَ يَا رَبِّ فَبِمَنْ أَعُوذُ وَ بِمَنْ أَلُوذُ لَا أَحَدٌ لِي إِلَّا أَنْتَ أَ فَتَرُدُّنِي وَ أَنْتَ مُعَوَّلِي وَ عَلَيْكَ مُتَّكِلِي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الَّذِي وَضَعْتَهُ عَلَى السَّمَاءِ فَاسْتَقَلَّتْ وَ عَلَى الْأَرْضِ فَاسْتَقَرَّتْ وَ عَلَى الْجِبَالِ فَرَسَتْ وَ عَلَى اللَّيْلِ فَأَظْلَمَ وَ عَلَى النَّهَارِ فَاسْتَنَارَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ أَنْ تَقْضِيَ لِي جَمِيعَ حَوَائِجِي كُلِّهَا وَ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي كُلَّهَا صَغِيرَهَا وَ كَبِيرَهَا وَ تُوَسِّعَ عَلَيَّ مِنَ الرِّزْقِ مَا تُبَلِّغُنِي بِهِ شَرَفَ الدُّنْيَا وَ الْآخِرَةِ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ مَوْلَايَ بِكَ اسْتَعَنْتُ [اسْتَغَثْتُ‏] فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ أَعِنِّي [أَغِثْنِي‏] وَ بِكَ اسْتَجَرْتُ فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ أَجِرْنِي وَ أَغْنِنِي بِطَاعَتِكَ عَنْ طَاعَةِ عِبَادِكَ وَ بِمَسْأَلَتِكَ عَنْ مَسْأَلَةِ خَلْقِكَ وَ انْقُلْنِي مِنْ ذُلِّ الْفَقْرِ إِلَى عِزِّ الْغِنَى وَ مِنْ ذُلِّ الْمَعَاصِي إِلَى عِزِّ الطَّاعَةِ فَقَدْ فَضَّلْتَنِي عَلَى كَثِيرٍ مِنْ خَلْقِكَ جُوداً مِنْكَ وَ كَرَماً لَا بِاسْتِحْقَاقٍ مِنِّي إِلَهِي فَلَكَ الْحَمْدُ عَلَى ذَلِكَ كُلِّهِ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي لِنَعْمَائِكَ مِنَ الشَّاكِرِينَ وَ لِآلَائِكَ مِنَ الذَّاكِرِينَ وَ ارْحَمْنِي بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ ثُمَّ اسْجُدْ وَ قُلْ سپس سجده کن و بگو: سَجَدَ وَجْهِيَ الذَّلِيلُ لِوَجْهِكَ الْعَزِيزِ الْجَلِيلِ سَجَدَ وَجْهِيَ الْبَالِي الْفَانِي لِوَجْهِكَ الدَّائِمِ الْبَاقِي سَجَدَ وَجْهِيَ الْفَقِيرُ لِوَجْهِكَ الْغَنِيِّ الْكَبِيرِ سَجَدَ وَجْهِي وَ سَمْعِي وَ بَصَرِي وَ لَحْمِي وَ دَمِي وَ جِلْدِي وَ عَظْمِي وَ مَا أَقَلَّتِ الْأَرْضُ مِنِّي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ اللَّهُمَّ عُدْ عَلَى جَهْلِي بِحِلْمِكَ وَ عَلَى فَقْرِي بِغِنَاكَ وَ عَلَى ذُلِّي بِعِزِّكَ وَ سُلْطَانِكَ وَ عَلَى ضَعْفِي بِقُوَّتِكَ وَ عَلَى خَوْفِي بِأَمْنِكَ وَ عَلَى ذُنُوبِي وَ خَطَايَايَ بِعَفْوِكَ‏ وَ رَحْمَتِكَ يَا رَحْمَانُ يَا رَحِيمُ اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْرَأُ بِكَ فِي نَحْرِ فُلَانِ بْنِ فُلَانٍ وَ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهِ فَاكْفِنِيهِ بِمَا كَفَيْتَ بِهِ أَنْبِيَاءَكَ وَ أَوْلِيَاءَكَ مِنْ خَلْقِكَ وَ صَالِحِي عِبَادِكَ مِنْ فَرَاعِنَةِ خَلْقِكَ وَ طُغَاةِ عِدَاتِكَ وَ شَرِّ جَمِيعِ خَلْقِكَ بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ‏ إِنَّكَ عَلى‏ كُلِّ شَيْ‏ءٍ قَدِيرٌ وَ (حَسْبُنَا اللَّهُ وَ نِعْمَ الْوَكِيلُ)
1143_2521180_64kb.mp3
26.63M
دعای جوشن صغیر
شهادت سید شهیدان مقاومت تسلیت باد @ghasem_shabannia
گاهی دل از غم مالامال میشود -از این قبیل قضایا در زندگی انسان هست؛ چه زندگی فردی، چه زندگی اجتماعی- امّا عزم و اراده باید راسخ بماند، گام باید محکم برداشته بشود؛ غمهایی هست که کوه‌ها را میشکند، انسانِ مؤمن را نمیتواند بشکند؛ راه را باید ادامه داد. بیانات مقام معظم رهبری ۱۳۹۴/۱۲/۰۵ @ghasem_shabannia
⚫️متن وصیت شهید سید حسن نصرالله بسم‌الله‌الرحمن‌الرحیم برای خیر دنیا و آخرت‌تان به شما وصیت می‌کنم که ایمان‌تان به رهبری حضرت امام خامنه‌ای (که سایه‌اش مستدام باد) قوی و محکم باشد. @ghasem_shabannia
در حالی که فرماندهان ارشد از جمله در حال تدبیر مؤثر برای اجرایی کردن اوامر بعد از شهادت بودند و حتی مستقیما در این جهاد عظیم حضور داشتند، عده ای از نقد فراتر رفته و به خود جرات جسارت و توهین به این نهاد انقلابی و ولایی را دادند. عزت و اقتدار جمهوری اسلامی مرهون روحیه انقلابی و ولایی نیروهای مسلح جمهوری اسلامی و سپاه است. با تحلیلهای غلطمان قدرناشناسی نکنیم و فضای روانی جامعه را به هم نریزیم. حواسمان باشد در گیر هستیم و در ، دشمن تلاش می کند خلا مشروعیت ایجاد کند و ارکان مؤثر نظام را از اعتبار بیاندازد. ما در زمین دشمن بازی نکنیم. @ghasem_shabannia
📘کتاب: آثار جهاد در روابط بین الملل ◀️نویسنده: قاسم شبان نیا 📚چکیدۀ کتاب: آیا با توجه به نظریه جهاد می‌توان در عرصه روابط بین الملل حضوری فعال داشت یا اینکه نظریه جهاد تنها باعث ایجاد محدودیت در روابط میان دولت‌ها شده و صلح و امنیت جهانی را به مخاطره می‌اندازد؟ این کتاب ضمن بررسی و پاسخ به این موضوع به تبیین ابعاد مختلف آثار جهاد در روابط بین الملل پرداخته‌است. اصل جهانی بودن رسالت اسلام ، اهمیت و فلسفه جهاد در اسلام ، اصل صلح و هم زیستی مسالمت آمیز و نظریه جهاد ، اثر نظریه جهاد در روابط دیپلماتیک، نظریه جهاد و اصل اعتزال در اسلام، بخش‌هایی از این اثر است. 📕📘لینک خرید آنلاین کتاب📕📘 انتشارات موسسه آموزشی و پژوهشی امام خمینی(ره) 🏴@hatif_ir ══════••✾••═════ 🏢 روابط‌عمومی مؤسسه آموزشی و پژوهشی امام خمینی(ره) 🖥 @iki_ac_ir @ghasem_shabannia
مفاد اهم فرمایشات در خصوص دستاوردهای عملکرد و و آینده رژیم منحوس صهیونیستی در نماز جمعه غرورآفرین 1403.7.13 1⃣در انجام وظیفه نه تعلل میکنیم و نه شتاب زده می شویم. 2⃣کار درخشان ما دو سه شب قبل یک کار کاملاً قانونی و مشروع بود. 3⃣کاری که نیروهای مسلح ما کردند، کمترین مجازات بود. 4⃣سرانجام جنایت‌های رژیم صهیونی، حذف این گرگ خون‌آشام از صحنه وجود خواهد بود. 5⃣رژیم صهیونیستی حتی دیگر با تزریق های آمریکا هم زنده نخواهد ماند. 6⃣محور مقاومت رژیم صهیونیستی را 70 سال به عقب برگرداند. 7⃣رژیم صهیونی، بی‌ریشه و مصنوعی و ناپایدار است و هرگز بر و پیروز نخواهد شد. @ghasem_shabannia
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
در کنار اقامه خطبه مقتدرانه و حضورحماسی مردم در خطبه های نماز جمعه تهران، باید از اقدام شجاعانه وزیر امور خارجه کشورمان، دکتر یاد کرد که حضورش در در اوج کُری خوانی سگ هار صهیونیستی، مایه قوت قلب گردید. در این امر مهم، مردم و برخی از مسئولین در اوج و با ستودنی و بر پایه خوش درخشیدند. @ghasem_shabannia
در زمانی که سگ هار صهیونیستی با به میدان آمده، نشر شایعات و اسرائیل هراسی یعنی کمک به دشمن در آن بخش رسانه ای جنگ ترکیبی. پس به شایعات دامن نزنیم و قدرت پوشالی دشمن را بیشتر از آنچه که هست نشان ندهیم. در این جنگ ترکیبی در صورتی پیروزیم که باور کنیم که @ghasem_shabannia
📘کتاب: فقه‌سیاست خارجی و روابط بین الملل - دیپلماسی و رفتار سیاسی ◀️ نویسنده: قاسم شبان‌نیاء رکن‌آبادی 📚چکیدۀ کتاب: کتاب پیش رو دومین اثر از مجموعه «فقه سیاست خارجی و روابط بین الملل» است که به تحلیل فقهی مسائل مهم حوزه دیپلماسی و رفتار‌‌ سیاسی اختصاص یافته است. مسائلی همچون شناسایی دیگر کشورها و مذاکره و معاهده با آن‌ها، شرایط فرستادگان و نمایندگان سیاسی و نیز مصونیت‌های دیپلماتیک محورهای اصلی این اثر را تشکیل می‌دهد. انتشارات موسسه آموزشی و پژوهشی امام خمینی(ره) @hatif_ir ══════••✾••═════ 🏢 روابط‌عمومی مؤسسه آموزشی و پژوهشی امام خمینی(ره) 🖥 @iki_ac_ir @ghasem_shabannia
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
◀️ اين جمله گوياي اين نكته است كه از تفكر ناب ، تفكر زاده مي‌شود و همان‌گونه كه در جبهه سخت مقاومت، محور مقاومت و از جمله سید شهدای مقاومت براي آن تفكر اصيل هزينه مي‌دهد، در محور نرم مقاومت هم كسي همچون علامه مصباح هزينه مي‌پردازد؛ چرا كه آن يكي خار چشم صهيونيستهاست و آن ديگري خار چشم ايادي و دست نشانده‌‌هاي صهيونيستها: «حزب الله تجسم عینی تفکر سیاسی آیة الله مصباح در سطح منطقه است». ‼️ مراقب باشیم در زمین دشمن بازی نکنیم. @ghasem_shabannia
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
🎥‼️ در عجبم چگونه یک کارآفرین و بلاگر از نماز اینگونه به وجد آمده و از نگاه مدیریتی خود، از تدابیر عزت بخش جمهوری اسلامی بویژه در وعده صادق 1 و 2 اینچنین تمجید می کند اما برخی مدعیان سیاست که اتفاقا برخی از آنها عمامه هم بر سر خود دارند از عظمت این حماسه غافلند. @ghasem_shabannia
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
🎥 این آقا شهرام همایون، مدیر شبکه سلطنت‌طلب و از عناصر اپوزیسیون خارج از کشور است. او قدرت پوشالی صهیونیستها را در این سخنانش به خوبی به تصویر کشیده. ✅ به تعبیر اسرائیل غاصب، در تارهایی از عنکبوت، خود را پوشانده و حال آنکه خانه عنکبوت ضعیفترین خانه هاست. 🚫 در عملیات روانی صهیونیستها مغلوب آنها نشویم. @ghasem_shabannia
💠 ثبت نام بیست و پنجمین دوره تربیت مدرس طرح ولایت مهلت ثبت نام: 1403/7/21 تا 1403/8/18 ✍️ آزمون کتبی: جمعه 1403/09/02 📌 همراه با اعطای کمک هزینه تحصیلی ویژه برادران و خواهران طلبه 🗃جهت ثبت نام و کسب اطلاعات بیشتر کلیک کنید 📬 راه‌های ارتباطی: 📱@Tarbiat_Modarres_iki ☎️ 02532113693 📱 موسسه آموزشی پژوهشی امام خمینی(ره): @maab_iki 📎 با ما همراه باشید 📮 ایتا | آپارات | روبیکا | سایت @ghasem_shabannia
حدیثی در مورد جایگاه و شأن و منزلت سلام الله علیها 🏴🏴🏴🏴🏴🏴🏴🏴 🏴🏴قَالَ مولانا الامامُ جعفر بن محمّد الصَّادِقُ(علیهماالسلام): إِنَّ لِلَّهِ حَرَماً وَ هُوَ مَکةُ وَ لِرَسُولِهِ حَرَماً وَ هوَ الْمدِینَةُ 🏴وَ لِأَمِیرِ الْمُؤْمِنِینَ حَرَماً وَ هُوَ الْکوفَةُ وَ لَنَا حَرَماً وَ هُوَ قُمُّ 🏴وَ سَتُدْفَنُ فِیهِ امْرَأَةٌ منْ وُلْدِی تسَمَّی فاطِمَةَ مَنْ زَارَهَا وَجَبَتْ لَهُ الْجَنَّةُ. 🏴قَالَ الرَّاوِی وَ کانَ هَذَا الْکلَامُ مِنْهُ قَبْلَ أَنْ یولَدَ الْکاظِمُ(علیه السلام)» 🏴🏴«مولانا حضرت امام جعفر صادق(علیه السلام) فرمود: 🏴برای خداوند(عزّ و جلّ) حرمی است که مکه باشد 🏴و برای رسول خدا(صلی الله علیه و آله) حرمی است که آن مدینه باشد 🏴و برای امیرمؤمنان(صلوات الله و سلامه علیه) حرمی است که آن کوفه باشد و برای ما اهل بیت(علیهم السلام) حرمی است که باشد. 🏴به زودی فرزندم به نام فاطمه در آن دفن می شود. 🏴کسی او را زیارت کند، بهشت بر او واجب می شود. راوی گفت: 🏴این سخن را حضرت صادق(علیه السلام) وقتی فرمود که هنوز فرزند امام کاظم(علیه السلام) به دنیا نیامده بود.» مستدرک الوسائل، میرزا حسین نوری، مؤسسه آل البیت (علیهم السلام)، قم، چاپ اول، 1408ق، ج 1، ص 57، ح12196 🏴🏴🏴🏴🏴🏴🏴🏴🏴 @ghasem_shabannia
❗️در جنگ روایتها ساکت نباشیم!! 🔸 امروزه در تحولات مربوط به غزه و لبنان با یک مواجهیم که در آن، حرف اول را می‌زند. 🇱🇧 بحمدالله در میدان نظامی موفقیتهای چشم‌گیری داشته اما در جنگ روایتها، نیاز به یاری همه ما دارد. متاسفانه صهیونیستها در روایت‌سازی و فضاسازی رسانه‌ای تمام ظرفیتهای خود را به میدان آورده‌ و تا اندازه‌ای موفق عمل کرده‌اند. 🇮🇷 مهمترین نقشی که ما می‌توانیم در این جنگ روایتها ایفا کنیم تکرار روایت صحیح از وقایع میدانی و نشر اخبار و اطلاعات معتبر است. 🇵🇸 با بازتاب دادن روایت صحیح، سهم خود را در این جنگ ترکیبی ایفا کنیم. @ghasem_shabannia
🔸 امروز در و شاهد جنگي هستيم كه در برابر آن دو تفكر شكل گرفته است: تفكر مقاومت و ذلت‌ناپذيري از يك سو، و تفكر سازش و ذلت‌پذيري از سوي ديگر. ☑️ از دل تفكر نخست، از غزه و لبنان و عراق و يمن و سوريه و ايران زاده شد و در نقاط مختلف دنيا فارغ از نوع مذهب و دين جريان پيدا كرد. آيندگان به اسطوره‌هاي اين جنگ همچون سيد شهيدان مقاومت، ، و اسطوره مقاومت و پايداري، و ساير شهداي مقاومت افتخار خواهند كرد و سر تعظيم در برابر جانبازان سرافراز اين جنگ فرود خواهند آورد. ❌ اما آن دسته سرمداران كشورهای اسلامی و اذناب بيروني و داخلي صهيونيستها كه با تفكر و ذلت‌پذيري، نه تنها جبهه مقاومت را یاری نکردند بلكه در مواردی جبهه رژيم غاصب صهيونيستي را تقويت كردند، آيندگان آنها را به عنوان خائنين به ملتهاي مظلوم عَلَم خواهند كرد و بر تصوير و نقش آنان آب دهان خواهند انداخت. ‼️ تاريخ در مورد و خائنين به ملتهاي مظلوم قطعا قضاوت يكساني نخواهد كرد. @ghasem_shabannia
‼️تضعیف ممنوع! ✅ در کنونی عملیات روانی در فضای مجازی برای بالا بردن روحیه جنگی نقش کلیدی دارد. ❌ متاسفانه برخی کانالها و سایتها با تحلیلهای نادرست نسبت به تصمیمات اتاق فرماندهی جنگ باعث یأس و القای ناامیدی در کشور می‌شوند. ❌ این‌گونه حرکات باعث سلب اعتماد نسبت به ارکان تصمیم‌گیری می‌شود. ❗️ برای دلگرمی و زمینه‌سازی دفاع مقتدرانه مطالبه باید داشت اما تضعیف اتاق فرماندهی جنگ، پیامدش ناامیدی و سلب اعتماد نسبت به آن است و ممکن است فشارهای نا به جای روانی باعث تصمیماتی برای اقناع جامعه شود که به صلاح کشور نباشد. ✅ تصمیمات کلان نظامی درجمهوری اسلامی براساس خرد جمعی است نه تصمیم یا سخن یک شخص از اشخاص حاضر در آن اتاق فرماندهی. ⏺ پس جو روانی جامعه را به هم نزنیم و از نگاه‌های سطحی نسبت به تصمیمات نظامی در جمهوری اسلامی پرهیز کنیم چراکه بهترین تصمیمات در اتاق جنگ، وابسته به آرامش روانی در جامعه است. @ghasem_shabannia
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
🎥 رهبر انقلاب: شرارت ۲ شب پیش رژیم صهیونیستی نه باید بزرگ‌نمایی شود و نه کوچک‌انگاری پ. ن: این فرمایش مقام معظم رهبری نشان داد در تحلیلها باید ابعاد مختلف قضیه را دید و سنجیده سخن گفت و موضع گرفت. @ghasem_shabannia
قابل توجه برخی مسئولین محترم و غیر محترم! با روی کار آمدن برخی به تکاپو افتادند که بحث با آمریکا را تبدیل به مطالبه عمومی در کشور کنند ولی غافل از اینکه ترامپ شخصی است که تجاری می‌اندیشد و با نگاه تجاری تصمیم می‌گیرد. او اگر کشوری را ضعیف ببیند بیشترین سود را از آن به جیب خواهد زد و غارت سیاسی و اقتصادی و فرهنگی و نظامی‌اش خواهد کرد اما اگر طرف دیگر را درقدرت و اقتدار دید دست به معامله با او نخواهد زد. چون در نگاه استعماری آمریکا و بویژه ترامپ رابطه‌ای پذیرفته شده است که او گرگ باشد و طرف دیگر میش. تا زمانی که نگاه آنها رابطه گرگ و میش است مذاکره با آنها یعنی پذیرش سرسپردگی آنها. مسئولین نظام جمهوری اسلامی باید به این باور برسند که هزینه در مقابل چنین دشمنی بسیار کمتر از از موضع ضعف است. لطفا ملت قدرتمند ایران را در برابر دشمن، ضعیف نشان ندهید. @ghasem_shabannia
📣📣📣 توجه توجه📣📣📣 💠 ثبت نام بیست و پنجمین دوره تربیت مدرس طرح ولایت تمدید شد 🗓 مهلت ثبت نام: تا ۲۵ آبان‌ماه تمدید شد ✍️ آزمون کتبی: جمعه ۱۴۰۳/۰۹/۰۲ 📌 همراه با اعطای کمک هزینه تحصیلی ویژه برادران و خواهران طلبه 🗃 جهت ثبت نام و کسب اطلاعات بیشتر کلیک کنید 📬 راه‌های ارتباطی: 📱@Tarbiat_Modarres_iki ☎️ ۰۲۵۳۲۱۱۳۶۹۳ 📱 موسسه آموزشی پژوهشی امام خمینی(رحمة الله علیه): @maab_iki ┄┅═══••✾••═══┅┄ 🏢 روابط‌عمومی مؤسسه آموزشی و پژوهشی امام خمینی(ره) 🖥 @iki_ac_ir