eitaa logo
کاربرد علوم حوزوی
323 دنبال‌کننده
0 عکس
1 ویدیو
32 فایل
در راستای ملموس‌سازی دروس حوزه علمیه، تمارینی از منابع مختلف و بیشتر از قرآن و روایات ارائه می‌گردد تا طلاب علوم دینی بتوانند با کاربردی کردن علوم حوزه علمیت خودشان را تعمیق و تثبیت نمایند. جهت ارتباط با سرپرست کانال از @abdulahad استفاده کنید.
مشاهده در ایتا
دانلود
🔴 تمرین پانصد و هفتاد و پنجم ✳️ : 📚متن: و إنما سميت الشبهة شبهة لأنها تشبه الحق فأما أولياء الله فضياؤهم فيها اليقين و دليلهم سمت الهدى و أما أعداء الله فدعاؤهم فيها الضلال و دليلهم العمى فما ينجو من الموت من خافه و لا يعطى البقاء من أحبه‏ 👈 نهج البلاغة؛ خ 38 🌾 منشأ لغزش در فتنه‌ها و ابتلائات، ترس از مرگ و محبت ماندن در دنیا است. 🔰نکته بصیرتی مزبور با اعمال کدام قاعده بلاغی در متن، برداشت می‌‌شود؟ (اصطلاح علمی آن را بیان کنید.) 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و هفتاد و ششم ✳️ و : 📚متن: قَدْ یَرَى الْحُوَّلُ الْقُلَّبُ وَجْهَ الْحِیلَةِ وَ دُونَهَا مَانِعٌ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ وَ نَهْیِهِ فَیَدَعُهَا رَأْیَ عَیْنٍ بَعْدَ الْقُدْرَةِ عَلَیْهَا وَ یَنْتَهِزُ فُرْصَتَهَا مَنْ لَا حَرِیجَةَ لَهُ فِی الدِّینِ 👈 نهج البلاغة؛ خ 41 🔰«حوّل»، «قلّب» و «حریجة» چه صیغه‌هایی هستند؟ 🔰 چرا بین ضمیر و مرجع در «دُونَهَا» از جهت تذکیر و تأنیث مطابقت نیست؟ 🔰 نقش «رأي» را تعیین کنید. 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و هفتاد و هفتم ✳️ و و : 📚متن: وَ إِنَّ الْیَوْمَ عَمَلٌ وَ لَا حِسَاب وَ غَداً حِسَابٌ وَ لَا عَمَل 👈 نهج البلاغة؛ خ 42 🔰مسوغ ابتدا به نکره در «غداً» چیست؟ 🔰 غرض از تعریف و تنکیر مسندإلیه در «الیوم» و «غداً» چیست؟ 🔰 نوع حمل در این دو جمله را تعیین کنید. 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و هفتاد و هشتم ✳️ و : 📚متن: عن حنان بن سدير عن أبيه عن أبي جعفر ع قال: سألته عن صوم عرفة فقلت جعلت فداك إنهم يزعمون أنه يعدل صيام سنة قال كان أبي ع لا يصومه قلت و لم ذلك جعلت فداك قال يوم عرفة يوم دعاء و مسألة فأتخوف أن يضعفني عن الدعاء و أكره أن أصومه و أتخوف أن يكون عرفة يوم الأضحى و ليس بيوم صوم. 👈 مستدرك الوسائل و مستنبط المسائل، ج‏7، ص: 527 🔰با اغماض از سند روایت، قول به طریقیت امارات را از خبر شریف اثبات کنید. 🔰 در فاصله آوردن نتیجه، یعنی «أكره أن أصومه» بین دو قیاس، چه نکته‌ای به نظرتان می‌رسد؟ 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و هفتاد و نهم ✳️ و : 📚متن: أَمَّا قَوْلُكُمْ أَ كُلّ ذَلِكَ كَرَاهِيَة اَلْمَوْتِ فَوَاللَّهِ مَا أُبَالِي دَخَلْتُ إِلَى اَلْمَوْتِ أَوْ خَرَجَ اَلْمَوْتُ إِلَيَّ 👈 نهج البلاغه، خ 55 🔰اعراب «کلّ» و «کراهية» را تعیین بفرمایید. 🔰 رابط از جمله خبر برای «قَوْلُكُمْ» چیست؟ 🔰 نقش جمله « دَخَلْتُ إِلَى اَلْمَوْتِ أَوْ خَرَجَ اَلْمَوْتُ إِلَيَّ» چیست؟ 🔰 غرض از اظهار در مقام اضمار در تکرار کلمه «الموت» چیست؟ 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و هشتادم ✳️ و و : 📚متن: وَ لَقَدْ كَانَ اَلرَّجُلُ مِنَّا وَ اَلْآخَرُ مِنْ عَدُوِّنَا يَتَصَاوَلاَنِ تَصَاوُلَ اَلْفَحْلَيْنِ يَتَخَالَسَانِ أَنْفُسَهُمَا أَيُّهُمَا يَسْقِي صَاحِبَهُ كَأْسَ اَلْمَنُونِ 👈 نهج البلاغه، خ 56 🔰اعراب دو جمله «يَتَخَالَسَانِ أَنْفُسَهُمَا» و «أَيُّهُمَا يَسْقِي صَاحِبَهُ كَأْسَ اَلْمَنُونِ» را تعیین بفرمایید. 🔰 معنای باب در «تخالس» را تبیین کنید. 🔰 غرض از تعریف در «الرجل» چیست؟ 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و هشتاد و یکم ✳️ و : 📚متن: فَاتَّقَى عَبْدٌ رَبَّهُ نَصَحَ نَفْسَهُ وَ قَدَّمَ تَوْبَتَهُ وَ غَلَبَ شَهْوَتَهُ ... فَيَا لَهَا حَسْرَةً عَلَى كُلِّ ذِي غَفْلَةٍ أَنْ يَكُونَ عُمُرُهُ عَلَيْهِ حُجَّةً 👈 نهج البلاغه، خ 64 🔰معنای فعل در «اتَّقَى» را تعیین بفرمایید. 🔰 مرجع ضمیر «ها» کدام کلمه است؟ 🔰 جمله «يَا لَهَا حَسْرَةً عَلَى كُلِّ ذِي غَفْلَةٍ أَنْ يَكُونَ عُمُرُهُ عَلَيْهِ حُجَّةً» را ترکیب کنید. 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و هشتاد و دوم ✳️ : 📚متن: و من كلام له ع قالوا لما انتهت إلى أمير المؤمنين ع أنباء السقيفة بعد وفاة رسول الله ص قال ع ما قالت الأنصار قالوا قالت منا أمير و منكم أمير قال علیه السلام: فهلا احتججتم عليهم بأن رسول الله ص وصى بأن‏ يحسن إلى محسنهم و يتجاوز عن مسيئهم قالوا و ما في هذا من الحجة عليهم فقال ع لو كان الإمامة فيهم لم تكن الوصية بهم ثم قال ع فما ذا قالت قريش قالوا احتجت بأنها شجرة الرسول ص فقال ع احتجوا بالشجرة و أضاعوا الثمرة 👈 نهج البلاغه، خ 67 🔰مغالطه‌های انصار و قریش طبق پاسخ امیرمؤمنان علی علیه السلام در ماده بوده یا در هیئت؟ نوعش را تعیین کنید. 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و هشتاد و سوم ✳️ و : 📚متن: أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (يقول الله عز وجل -وهذا حديث قدسي-: يا ابن آدم! لا تعجزني من أربع ركعات في أول نهارك أكفك آخره) 👈 سنن أبي داود | باب تفريع أبواب التطوع وركعات السنة باب صلاة الضحى (حديث رقم: 1289 ) 🔰معنای باب در «لا تعجز» چیست؟ 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و هشتاد و چهارم ✳️ : 📚متن: من كثر إنصافه تشاهدت النفوس بتعديله. 👈 غرر الحكم و درر الكلم، ص: 614 🔰معنای باب در «تشاهدت» چیست؟ 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و هشتاد و پنجم ✳️ و : 📚متن: إِنَّ اَللّٰهَ لاٰ يَظْلِمُ مِثْقٰالَ ذَرَّةٍ وَ إِنْ تَكُ حَسَنَةً يُضٰاعِفْهٰا وَ يُؤْتِ مِنْ لَدُنْهُ أَجْراً عَظِيماً فَكَيْفَ إِذٰا جِئْنٰا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَ جِئْنٰا بِكَ عَلىٰ هٰؤُلاٰءِ شَهِيداً يَوْمَئِذٍ يَوَدُّ اَلَّذِينَ كَفَرُوا وَ عَصَوُا اَلرَّسُولَ لَوْ تُسَوّٰى بِهِمُ اَلْأَرْضُ وَ لاٰ يَكْتُمُونَ اَللّٰهَ حَدِيثاً يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَ أَنْتُمْ سُكارى‏ حَتَّى تَعْلَمُوا ما تَقُولُونَ وَ لا جُنُباً إِلاَّ عابِرِي سَبِيلٍ حَتَّى‏ تَغْتَسِلُوا وَ إِنْ كُنْتُمْ مَرْضى‏ أَوْ عَلى‏ سَفَرٍ أَوْ جاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغائِطِ أَوْ لامَسْتُمُ النِّساءَ فَلَمْ تَجِدُوا ماءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيداً طَيِّباً فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَ أَيْدِيكُمْ إِنَّ اللَّهَ كانَ عَفُوًّا غَفُوراً 👈 النساء، 39-42 🔰نقش «مثقال» و «حدیثا» چیست؟ 🔰 نوع «فاء» در «فکیف ... الخ» چیست؟ 🔰 با استفاده از ابحاث علم معانی از آیه پایانی نفی برخی از مهمترین مبانی مذهب اشاعره را برداشت کنید. 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و هشتاد و ششم ✳️ : 📚پرسش: سلام علیکم اگر بعد از مدتی خواندن نماز قضا بداند برخی از آن‌ها باطل بوده و تعدادشان را نداند، چقدر باید نماز قضا بخواند؟ 📩 پاسخ: بسم الله الرحمن الرحیم سلام علیکم و رحمة الله و برکاته هر مقداری که یقین یه بطلان نمازها داشته باشد، باید قضا گردد. 👈 پرسش و پاسخ فوق استفتایی از دفتر مقام معظم رهبری مدظله العالی است. 🔰 حدس بزنید چرا در فرع مزبور، حکم به اشتغال ذمه به نمازهای قضا نشده است؟ 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و هشتاد و هفتم ✳️ : 📚متن: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " لَا وِتْرَانِ فِي لَيْلَةٍ ". 👈 سنن الترمذي، ابواب الوتر، ح۴۷۰ 🔰 نقش «وِتْرَانِ» چیست؟ 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و هشتاد و هشتم ✳️ و و : 📚متن: إِلَهِي أَيّ تَغْرِيرٍ اِغْتَرَرْتُ بِنَفْسِي وَ أَيّ جُرْأَةٍ اِجْتَرَأْتُ عَلَيْكَ يَا رَبِّ إِلَهِي كُلُّ مَنْ أَتَيْتُهُ إِلَيْكَ يُرْشِدُنِي وَ مَا مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ عَلَيْكَ يَدُلُّنِي وَ لاَ مَخْلُوقٍ أَرْغَبُ إِلَيْهِ إِلاَّ وَ فِيكَ يُرَغِّبُنِي فَنِعْمَ اَلرَّبُّ وَجَدْتُكَ وَ بِئْسَ اَلْعَبْدُ وَجَدْتَنِي إِلَهِي إِنْ عَاقَبْتَنِي فَمَنْ ذَا اَلَّذِي يَمْلِكُ اَلْعُقُوبَةَ عَنِّي 👈 بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار علیهم السلام ج ۸۴، ص ۲۴۶ 🔰 نقش الفاظ «أيّ» چیست؟ 🔰 آیا آرایه تصدیر در فقره نخست وجود دارد؟ فکر کنید. 🔰 چند قصر در فقره دوم وجود دارد؟ احکام آن را تطبیق دهید. 🔰 نوع سجع در فقره دوم را تعیین کنید. 🔰 «نِعْمَ اَلرَّبُّ وَجَدْتُكَ وَ بِئْسَ اَلْعَبْدُ وَجَدْتَنِي» را ترکیب نمایید. 🔰 معنی «عَنْ» در فقره سوم چیست؟ 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و هشتاد و نهم ✳️ : 📚متن: قالوا: أخذ مروان بن الحكم أسيرا يوم الجمل فاستشفع الحسن و الحسين ع إلى أمير المؤمنين ع فكلماه فيه فخلى سبيله فقالا له يبايعك يا أمير المؤمنين قال عليه السلام:أ و لم يبايعني بعد قتل عثمان لا حاجة لي في بيعته إنها كف يهودية لو بايعني بكفه لغدر بسبته أما إن له إمرة كلعقة الكلب أنفه و هو أبو الأكبش الأربعة و ستلقى الأمة منه و من ولده يوما أحمر 👈نهج البلاغه، خ 73 🔰یک استعمال خلاف قواعد نحوی که نیاز به توجیه دارد در متن پیدا کنید. 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و نودم ✳️ : 📚متن: يا أبا ذر لا يكون الرجل من المتقين حتى يحاسب نفسه أشد من محاسبة الشريك شريكه فيعلم من أين مطعمه و من أين مشربه و من أين ملبسه أ من حل أم من حرام 👈 مجموعة ورام، ج‏2، ص: 62 🔰جمله پایانی را ترکیب کنید. 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و نود و یکم ✳️ و : 📚متن: فَإِذَا كَانَ عِنْدَ اَلْحَرْبِ فَأَيُّ زَاجِرٍ وَ آمِرٍ هُوَ مَا لَمْ تَأْخُذِ اَلسُّيُوفُ مَآخِذَهَا 👈 نهج البلاغه، خ 84 🔰 غرض از استفهام در عبارت فوق که مرتبط با شخصیت عمروعاص است، چیست؟ 🔰عامل در «ما»ی زمانیه چیست؟ 🔰نقش «مآخذ» چیست؟ 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و نود و دوم ✳️ : 📚متن: من يكون في الدنيا ذليلا و في الآخرة شريفا خير من أن يكون في الدنيا شريفا و في الآخرة ذليلا 👈 عوالي اللئالي العزيزية في الأحاديث الدينية، ج‏3، ص: 517 🔰 نقش «خیر» چیست؟ 🔰 بنابر نقل «يكن» علی الجزم در اول متن، نقش «خير» چه می‌شود؟ 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و نود و سوم ✳️ : 📚متن: قَالُوٓاْ أَرۡجِهۡ وَأَخَاهُ وَأَرۡسِلۡ فِي ٱلۡمَدَآئِنِ حَٰشِرِينَ {١١١} يَأۡتُوكَ بِكُلِّ سَٰحِرٍ عَلِيمٖ {١١٢} وَجَآءَ ٱلسَّحَرَةُ فِرۡعَوۡنَ قَالُوٓاْ إِنَّ لَنَا لَأَجۡراً إِن كُنَّا نَحۡنُ ٱلۡغَٰلِبِينَ {١١٣} قَالَ نَعَمۡ وَإِنَّكُمۡ لَمِنَ ٱلۡمُقَرَّبِينَ {١١٤} 👈 سوره مبارکه اعراف 🔰 وجه فصل در آیه سوم چیست؟ 🔰 وجه تقیید به ضمیر فصل در آیه سوم چیست؟ 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و نود و چهارم ✳️ و و : 📚متن: بَيْنَا نَحْنُ قُعُودٌ عِنْدَ أَبِي عَبْدِ اَللَّهِ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ إِذْ مَرَّ رَجُلٌ بِيَدِهِ خُطَّافٌ مَذْبُوحٌ فَوَثَبَ إِلَيْهِ أَبُو عَبْدِ اَللَّهِ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ حَتَّى أَخَذَهُ مِنْ يَدِهِ ثُمَّ دَحَا بِهِ اَلْأَرْضَ فَقَالَ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ أَ عَالِمُكُمْ أَمَرَكُمْ بِهَذَا أَمْ فَقِيهُكُمْ أَخْبَرَنِي أَبِي عَنْ جَدِّي أَنَّ رَسُولَ اَللَّهِ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ نَهَى عَنْ قَتْلِ اَلسِّتَّةِ مِنْهَا اَلْخُطَّافُ وَ قَالَ إِنَّ دَوَرَانَهُ فِي اَلسَّمَاءِ أَسَفا لِمَا فُعِلَ بِأَهْلِ بَيْتِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ تَسْبِيحَهُ قِرَاءَةُ «اَلْحَمْدُ لِلّٰهِ رَبِّ اَلْعٰالَمِينَ» أَ لاَ تَرَوْنَهُ يَقُولُ «وَ لاَ اَلضّٰالِّينَ». 👈 الکافي ج ۶، ص ۲۲۳ 🔰 نقش «أَسَفا» چیست؟ 🔰 غرض از تقیید به «أَمْ» چیست؟ 🔰 با استفاده از خود متن خبر، ظاهر نهی مزبور چیست؟ حرمت تکلیفی قتل یا ارشاد به حرمت خوردن گوشت حیوان یا کراهت؟ 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و نود و پنجم ✳️ : 📚متن: من بی تو چگونه زنده مانم آسان نبود ز جان جدایی 👈 واحدی هندوستانی 🔰 اطلاق «جان» بر مخاطب از باب تشبیه است یا استعاره؟ نوع آن را تعیین کنید. 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و نود و ششم ✳️ : 📚متن: ثم لأهونن عليه -أي العبد العامل برضی الله سبحانه- الموت و سكراته و مرارته و فزعه حتى يساق إلى الجنة سوقا فإذا أنزل [ظ: نزل] به ملك الموت يقول له «مرحبا طوبى لك طوبى لك طوبى لك إن اللّٰه تعالى إليك لمشتاق» 👈 الوافي ج ۲۶، ص ۱۴۱ 🔰 در جمله اخیر وجه عدول در تنزیل خالی الذهن منزلة المنکر چیست؟ 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و نود و هفتم ✳️ : 📚متن: يا علي لا فقر أشد من الجهل، و لا مال أعود من العقل ، و لا وحشة أوحش من العجب، و لا عقل كالتدبير، و لا ورع كالكف عن محارم اللّٰه، و لا حسب كحسن الخلق، و لا عبادة مثل التفكر 👈 الوافي ج ۲۶، ص ۱۶۸ 🔰 آیا می‌توان نتیجه گرفت: «لا مال کالتدبیر»؟ 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و نود و هشتم ✳️ : 📚متن: ... فَإِنَّ اَللَّهَ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى لَمْ يَخْلُقْ خَلْقاً أَنْجَسَ مِنَ اَلْكَلْبِ وَ إِنَّ اَلنَّاصِبَ لَنَا أَهْلَ اَلْبَيْتِ أَنْجَسُ مِنْهُ 👈 بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار علیهم السلام ج ۷۳، ص ۷۱ 🔰 آیا می‌توان نتیجه گرفت: «الناصب لم یخلقه الله»؟ نوع مغالطه را تعیین کنید. 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm
🔴 تمرین پانصد و نود و نهم ✳️ : 📚متن: عن أحدهما ع قال: مر أمير المؤمنين ع بمجلس من قريش فإذا هو بقوم بيض ثيابهم صافية ألوانهم كثير ضحكهم يشيرون بأصابعهم إلى من يمر بهم ثم مر بمجلس للأوس و الخزرج فإذا قوم بليت منهم الأبدان و دقت منهم الرقاب و اصفرت منهم الألوان و قد تواضعوا بالكلام فتعجب علي ع من ذلك و دخل على رسول الله ص فقال بأبي أنت و أمي إني مررت بمجلس لآل فلان ثم وصفهم و مررت بمجلس للأوس و الخزرج فوصفهم ثم قال و جميع مؤمنون فأخبرني يا رسول الله بصفة المؤمن فنكس رسول الله ص ثم رفع رأسه فقال عشرون خصلة في المؤمن فإن لم تكن فيه لم يكمل إيمانه إن من أخلاق المؤمنين يا علي الحاضرون الصلاة و المسارعون إلى الزكاة و المطعمون المسكين الماسحون رأس اليتيم المطهرون أطمارهم المتزرون على أوساطهم الذين إن حدثوا لم يكذبوا و إذا وعدوا لم يخلفوا و إذا ائتمنوا لم يخونوا و إذا تكلموا صدقوا رهبان بالليل أسد بالنهار صائمون النهار قائمون الليل لا يؤذون جارا و لا يتأذى بهم جار- الذين مشيهم على الأرض هون و خطاهم إلى بيوت الأرامل و على أثر الجنائز جعلنا الله و إياكم من المتقين. 👈 الكافي (ط - الإسلامية)، ج‏2، ص: 232 🔰 معنای «مِن» را در «بليت منهم الأبدان» تعیین کنید. 🔰 نقش «ألوان» و «المؤمنون» چیست؟ 📱کانال «کاربرد علوم حوزوی» در ایتا: 🔗 https://eitaa.com/karbordeelm