eitaa logo
شیخ غلامعلي بدرلو
1.2هزار دنبال‌کننده
2هزار عکس
1.6هزار ویدیو
294 فایل
یاهو زَكَاةُ الْعِلْمِ بَذْلُهُ لِمُسْتَحِقِّهِ وَ إِجْهَادُ النَّفْسِ فِي الْعَمَلِ بِهِ تصنیف غررالحکم، حدیث ۱۳۲ http://eitaa.com/Arshiv_Gholam ارتباط با ادمین: https://eitaa.com/Sheikh_Gholamali
مشاهده در ایتا
دانلود
شیخ غلامعلي بدرلو
☠پیامبر قصد خودکشی داشت... ⛰بخاری نقل می‌کند زمانی که وحي قطع می‌شد، پیامبر می‌رفت بالای کوه و می‌خ
🤥 ابن حجر العسقلاني، متوفّی ۸۵۲، در فتح الباري بشرح البخاري، می‌نویسد این بخش پایانی روایت که بر قصد خودکشی پیامبر دلالت دارد، از اضافات و جعلیات معمر (یکی از راویان سلسله سند مذکور) می‌باشد. 🔻وزاد عنه البخاري في حديثه المقترن بمعمر عن الزهري فقال وفتر الوحي فترة حتى حزن فساقه إلى آخره والذي عندي أن هذه الزيادة ‌خاصة ‌برواية معمر فقد أخرج طريق عقيل أبو نعيم في مستخرجه من طريق أبي زرعة الرازي عن يحيى بن بكير شيخ البخاري فيه في أول الكتاب بدونها وأخرجه مقرونا هنا برواية معمر وبين أن اللفظ لمعمر وكذلك صرح الإسماعيلي أن الزيادة في رواية معمر وأخرجه أحمد ومسلم والإسماعيلي وغيرهم وأبو نعيم أيضا من طريق جمع من أصحاب الليث عن الليث بدونها ثم إن القائل فيما بلغنا هو الزهري ومعنى الكلام أن في جملة ما وصل إلينا من خبر رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذه القصة وهو من بلاغات الزهري وليس موصولا» 📜فتح الباري، لابن حجر، ج12، ص359 📎پ،ن: سند بخاری به این روایت: حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ: حَدَّثَنَا اللَّيْثُ، عَنْ عقيل، عن ابن شهاب، وحَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ: حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ: حَدَّثَنَا مَعْمَرٌ: قَالَ الزُهري: فَأَخْبَرَنِي عُرْوَةُ، عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا. (صحيح البخاري، ج6، ص2561) 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
💎جریان حدیث طیر در برخی منابع اهل تسنّن ذکر شده است. 🥘 أحمد بن حنبل، متوفّی ۲۴۱، در فضائل الصّحابة نقل می‌کند که یکی از بانوان أنصار دو پرنده (بریان) بین دو تکّه خمیر (پخته شده) به پیامبر هدیه داد. پیامبر فرمود خدایا محبوب‌ترین خلق نزد خودت و نزد رسولت را بفرست تا با هم این غذا را میل کنیم. در همین هنگام علی (علیه السّلام) آمد و پیامبر وقتی متوجّه شد او پشت در است، فرمود در را باز کنید. راوی می‌گوید در را باز کردم و علی (علیه السّلام) همراه پیامبر، غذاهایی اهدایی را میل کردند تا غذا تموم شد. (یعنی نفر سوّمی در این قضیه شریک پیامبر نشد) 🔻عَنْ سَفِينَةَ قَالَ: أَهْدَتِ امْرَأَةٌ مِنَ الْأَنْصَارِ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ طَيْرَيْنِ بَيْنَ رَغِيفَيْنِ، فَقَدَّمَتْ إِلَيْهِ الطَّيْرَيْنِ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «اللَّهُمَّ ائْتِنِي بِأَحَبِّ خَلْقِكَ إِلَيْكَ وَإِلَى رَسُولِكَ» ، وَرَفَعَ صَوْتَهُ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَنْ هَذَا؟» فَقَالَ: عَلِيٌّ، فَقَالَ: «فَافْتَحْ لَهُ» ، فَفَتَحْتُ، فَأَكَلَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنَ الطَّيْرَيْنِ حَتَّى فَنِيَا. 📜فضائل الصحابة لأحمد بن حنبل، ج2، ص560 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
39.35M حجم رسانه بالاست
مشاهده در ایتا
🎬 در تاریخ‌ به دنبال چه‌ می‌گردیم؟ ثمره‌ و نتیجه‌ی بحث از شهادت وقایع صدر اسلام چیست؟ به فکر امروزمان باشیم! 🔻استاد طبّاخیان 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
7.77M حجم رسانه بالاست
مشاهده در ایتا
🇮🇷«معجزه مشارکت»🇮🇷 🔸نائب المهدی امام خامنه‌ای (حفظه اللّه) 📎پ،ن: قطعاً مشارکت به تنهایی مشکلات را حل نمی‌کند. مشارکت علّت تامّه حلّ مشکلات نیست. أمّا یکی از کارهایی که برای پیشرفت کشور باید صورت بگیرد، مشارکت بالاست. با کاهش مشارکت قطعاً مشکلی حل نخواهد شد؛ بلکه مشکلات بیشتری ایجاد می‌شود. تمام کارهای دیگر، به ضمیمه حضور و پشتیبانی جامعه می‌توانند مؤثّر باشند. ❌دشمنان منفعت طلب و قسم خورده‌ی ایران و اسلام به دنبال کاهش مشارکت هستند. آن‌ها خیر ما را نمی‌خواهند. 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
شیخ غلامعلي بدرلو
🤥 ابن حجر العسقلاني، متوفّی ۸۵۲، در فتح الباري بشرح البخاري، می‌نویسد این بخش پایانی روایت که بر قصد
📖 محمّد ناصرالدّین الألبانی هم بعد از ذکر این روایت، می‌گوید محتوای آن باطل است. در ادامه به سند حدیث پرداخته و آن را صادر از کسانی می‌داند که اهل جعل و کذب و تدلیس هستند. 🔻باطل... 🔦...قلت: وهذا إسناد موضوع؛ آفته: 1️⃣ إما محمد بن عمر - وهو الواقدي -؛ فإنه متهم بالوضع. وقال الحافظ في "التقريب": "متروك مع سعة علمه". وقد تقدمت كلمات الأئمة فيه أكثر من مرة. 2️⃣ وإما إبراهيم بن محمد بن أبي موسى - وهو ابن أبي يحيى، واسمه سمعان الأسلمي مولاهم أبو إسحاق المدني -، وهو متروك أيضاً مثل الواقدي أو أشد؛ قال فيه الحافظ أيضاً: "متروك". وحكى في "التهذيب" أقوال الأئمة الطاعنين فيه، وهي تكاد تكون مجمعة على تكذيبه، ومنها قول الحربي: "رغب المحدثون عن حديثه، روى عنه الواقدي ما يشبه الوضع، ولكن الواقدي تالف"... 📝...ويحتمل أنه من تدليس الواقدي نفسه؛ فقد دلس بغير ذلك... 📜سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة وأثرها السيئ في الأمة، ج10، ص451 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
🕋 حاکم نیشابوري، متوفّی ۴۰۵، در المستدرک می‌نویسد أخبار میلاد أمیرالمؤمنین (صلوات اللّه علیه) در کعبة، به طور متواتر نقل شده است. 🔻قَالَ الْحَاكِمُ: «وَهَمُّ مُصْعَبٍ فِي الْحَرْفِ الْأَخِيرِ، فَقَدْ تَوَاتَرَتِ الْأَخْبَارِ أَنَّ فَاطِمَةَ ‌بِنْتَ ‌أَسَدٍ وَلَدَتْ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ كَرَّمَ اللَّهُ وَجْهَهُ فِي جَوْفِ الْكَعْبَةِ» 📜المستدرك على الصحيحين، ج3، ص550 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
شیخ غلامعلي بدرلو
📖 محمّد ناصرالدّین الألبانی هم بعد از ذکر این روایت، می‌گوید محتوای آن باطل است. در ادامه به سند حدی
📓 ألباني در یکی دیگر از کتاب‌های خویش می‌نویسد، این بخش از روایت به لحاظ معنی و محتوا، باطل است؛ چون با شأن پیامبر معصوم سازگار نیست. خصوصاً که خود پیامبر فرموده‌اند کسی که چنین کاری کند، جاودانه در جهنّم خواهد بود. 🔻وإذا عرفت عدم ثبوت هذه الزيادة فلنا الحق أن نقول إنها زيادة منكرة من حيث المعنى لأنه لا يليق بالنبي صلى الله عليه وسلم المعصوم ‌أن ‌يحاول ‌قتل ‌نفسه بالتردي من الجبل مهما كان الدافع له على ذلك وهو القائل: (من تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيها خالدا مخلدا فيها أبدا) أخرجه الشيخان وغيرهما وقد خرجته في (تخريج الحلال والحرام) برقم (447). 📜دفاع عن الحديث النبوي، ص41 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
enc_17052262703915576938194.mp3
2.63M
🎙نماهنگ «حیّ لایموت» 🗣کربلایی امیر طلاجوران ❤️مدح أمیرالمؤمنین علی (علیه السّلام) 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
🤣غلوّ نسبت به خلیفه دوّم: 🤢 فخرالدّین رازی، متوفّی ۶۰۶ در کتاب تفسیر خود در باب کرامات و فضائل خلیفه دوّم چنین می‌نویسد... 🔻أما عمر رضي اللّه عنه فقد ظهرت أنواع كثيرة من كراماته؛ 1⃣ و أحدها ما... 2⃣ الثاني: روي أن نيل مصر كان في الجاهلية يقف في كل سنة مرة واحدة و كان لا يجري حتى يلقى فيه جارية واحدة حسناء، فلما جاء الإسلام كتب عمرو بن العاص بهذه الواقعة إلى عمر، فكتب عمر على خرقة: أيها النيل إن كنت تجرى بأمر اللّه فأجر، و إن كنت تجري بأمرك فلا حاجة بنا إليك! فألقيت تلك الخرقة في النيل فجرى و لم يقف بعد ذلك. 3⃣ الثالث: وقعت الزلزلة في المدينة فضرب عمر الدرة على الأرض و قال: اسكني بإذن اللّه فسكنت و ما حدثت الزلزلة بالمدينة بعد ذلك. 4⃣ الرابع: وقعت النار في بعض دور المدينة فكتب عمر على خزفة: يا نار اسكني بإذن اللّه فألقوها في النار فانطفأت في الحال‏. 📜التفسير الكبير، ج‏21، ص 433 📎پ،ن: جالب اینجاست که علمای سلفی اگر همین مطالب از جانب امامیه، به امامان شیعه نسبت داده شود (که این نسبت به امامان شیعه حقیقت دارد و صادق است) آن‌ها شیعیان را متّهم به شرک می‌کنند. 🪔 ضمناً چون مطالب فوق، ارزش مطالعه برای عموم ندارد، بدون ترجمه بارگذاری شده تا صرفاً عزیزانی که مشغول مطالعات تطبیقی هستند، استفاده کنند. 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
شیخ غلامعلي بدرلو
📓 ألباني در یکی دیگر از کتاب‌های خویش می‌نویسد، این بخش از روایت به لحاظ معنی و محتوا، باطل است؛ چون
👳‍♂الإمام أبي محمّد بن عاشور، در حاشیة بر تفسیر ثعلبي، از دادن چنین نسبت‌هایی به پیامبر اظهار تعجب می‌کند. عقل انسان چطور می‌تواند بپذیرد پیامبری که برای اجرای حدود و بیان قوانین و محرّمات إلهی آمده است و قرار است اسوة اخلاق باشد، اقدام به خودکشی کند؟ 🔻والعجب ‌من ‌نسبة ‌ذلك للرسول نبي الرحمة! فكيف يعقل أن يصل الاطمئنان إلى ورقة ولا يصل إلى من هو أفضل من ورقة بدرجات؟! كيف يعقل أن يفكر ويهمّ النبي الذي أرسل لتتميم الأخلاق ونبذ المحرمات، بالانتحار وقتل نفسه؟! والأعجب أنهم نسبوا ذلك له صلوات المصلين عليه عدة مرات، ثم يعود لما نهاه عنه جبرائيل! وكأنهم يريدون أن يصوّره كالطفل أو كالساذج!! أو ليس نبينا أفضل أهل زمانه؟ فما بال ورقة أحكم وأهدى وأوعى وأعقل منه؟! عصمنا الله من الزلل. 📜تفسير الثعلبي = الكشف والبيان عن تفسير القرآن، ج10، ص243 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
15.07M حجم رسانه بالاست
مشاهده در ایتا
🏔 نماهنگ «قلّه نزدیکه» 📽اثر جدید گروه سرود نجم الثّاقب به مناسبت دهه فجر ۱۴۰۲ 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam
5.56M حجم رسانه بالاست
مشاهده در ایتا
📌 تنها حسرت من این است که... 👤فرمایش رهبر انقلاب بعد از بازید از نمایشگاه تولیدات داخلی... 🌐 https://eitaa.com/Arshiv_Gholam